Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أعزائي الطلاب
قديم منذ /09-09-2007, 07:21 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي أعزائي الطلاب

محمد السحيمي

بمناسبة العام الدراسي الجديد أتقدم لكم ـ باسم كل المعلمين والمعلمات/الأحياء منهم والأموات، وعبر الإذاعة المدرسية ـ بأطيب التهاني والتبريكات؛ راجياً أن تتكرموا علينا بإعلان "الطلبات" التي تعتمل في صدوركم! فإننا ـ لفارق التوقيت ـ لم نعد نعرف ما تفكرون فيه! وثقوا أن "وزارة التربية والتعليم" ستأخذها ـ كما عودتكم وعودتنا وعودت نفسها ـ بكل جديةٍ واهتمام!لأنكم ولأنها ولأننا:لا نبحث إلا عمَّا يرضيكم ويهيئ لكم الجو المناسب للإبداع والتفوق!
أبنائي الطلاب:من حقكم على الوزارة أن تطلبوا منها توفير "أسرِّةٍ" مريحةٍ بدل مقاعد الدراسة، التي ينسب لها الفضل الأكبر في "تصلُّب فقرات الظهر، و"البواسير"، وارتجاج "المخ" ـ إن وجد ـ وبلع اللسان! (من كثرة الترنح بسبب النعاس)! فالسرير هو الأنسب للعملية التعليمية "التلقينية"، التي تعتمدها الوزارة، ولا تعتمد غيرها! وعملاً بالمثل القائل: "سُررٌ مريحة تدرأ مفاسد قبيحة"؛ فإن السرير يتيح للطالب النوم بهدوء؛فلا يزعج المعلم، ولا زملاءه النائمين قبله! فيسترخي ويحلم بأنه عجرمٌ "شاطر"لأبلا/نانسي! ما ينشر جواً أسرياً مبهجاً ؛ سيكون له أكبر الأثر في التخفيف من حدة التوتر التي تسود العلاقات بين المعلمين والطلاب من جهةٍ ـ فتقل إن لم تتلاشَ ظاهرة "تكفيخ" المعلمين ـ وبين الطلاب بعضهم البعض من جهةٍ أخرى؛ فتضع المعارك الطاحنة ـ التي تدور رحاها مع نهاية كل يومٍ دراسي ـ أوزارها!
ويحق لكم أن تطلبوا من الوزارة أن تدفع لكم مرتباتٍ شهرية مقابل صبركم على الجو الكئيب، الذي يلوِّن جدران المدرسة، ووجوه المعلمين والإداريين! لا تطمعوا فتطلبوا مساواتكم بأولئك "الموظفين"، ولكن اجعلوها ـ تواضعاً منكم ـ بدلات: ضيق صدر وعدم وجود حوافز للدراسة، وعدم توفر وسائل الترفيه؛ كما في أية استراحةٍ متواضعة من استراحات الثمامة!
وحتى تلبي الوزارة طلباتكم هذه في أقرب وقت:نرجو أعزاءنا الطلاب أن تعلنوا هدنة من طرف واحد ـ إثباتاً لحسن نواياكم ـ مع معلميكم الكرام وغير الكرام أيضاً!
ربما وجدتم منهم تجهماً و"نرفزة"! فلا تلوموهم؛ غداً تتزوجون، فتعرفون السر!وربما وجدتم منهم ازدواجيةً: كأن يخرجوا للتدخين في سياراتهم ، ويعودوا متعطرين متعلِّكين ـ يعني يمضغون المسواك ـ ليواصلوا تأنيب الطالب الموقوف منذ الصباح: ثكلت أمك شغالتَها! أما سمعت المثل القائل: التدخين يضر بالصحة ننصحك بالامتناع عنه؟
اعذروهم ـ أعزائي الطلاب ـ فكل حياتهم تناقضات! وغداً تمرون أنتم على "التناقضات"وتتفوقون عليهم! ولا شيء يسعد المعلم كأن يتفوق عليه تلميذه!
وـ أخيراً ـ رفقاً بهم: فلا تستخدموا أدواتٍ مؤذيةً؛ إذا لم تروا من ضربهم بُدَّاً! إنهم أساتذتكم مهما كان،ولم يعودوا شباباً يتحمل الضرب!!







 

أعزائي الطلاب
قديم منذ /09-09-2007, 07:31 AM   #2 (permalink)

عضو ماسي

* متفائل * غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 109143
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 2,281
 النقاط : * متفائل * is on a distinguished road

افتراضي

سبحان الله والحمد لله
ولا اله الا الله والله اكبر








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةi
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رجاءاً أعزائي المعلمين والمعلمات wafaa_2994 منتدى مواد اللغة العربية 0 24-04-2007 11:11 PM
أعزائي متى نديم الصمت22 المنتدى العام 5 29-05-2006 08:06 PM
أعزائي وعزيزاتي المرشدين و المرشدات C1902608315485 منتدى التوجيه والارشاد 0 07-05-2004 06:37 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:37 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1