Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الرجاء من جميع المعلمين الرد على الموضوع
الرجاء من جميع المعلمين الرد على الموضوع
قديم منذ /09-09-2007, 02:49 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

المنتظر22 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69799
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 9
 النقاط : المنتظر22 is on a distinguished road

افتراضي الرجاء من جميع المعلمين الرد على الموضوع

نرجو من جميع المعلمين الرد على هذا الموضوع

من خلال الرابط التالي في جريدة الوطن لكي يتم تفعيل الموضوع
https://www.alwatan.com.sa/news/ad2.a...no=2536&id=949







 

الرجاء من جميع المعلمين الرد على الموضوع
قديم منذ /09-09-2007, 08:59 PM   #2 (permalink)

aburakan غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49402
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 16,003
 النقاط : aburakan is on a distinguished road

افتراضي

يعطيك العافية أخي








 
الرجاء من جميع المعلمين الرد على الموضوع
قديم منذ /09-09-2007, 10:35 PM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

القبطان نامق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3941
 تاريخ التسجيل : Jul 2002
 المشاركات : 1,144
 النقاط : القبطان نامق is on a distinguished road

افتراضي

الله يعطيك العافية








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
الرجاء من جميع المعلمين الرد على الموضوع
قديم منذ /09-09-2007, 11:28 PM   #4 (permalink)

عضو جديد

المنتظر22 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69799
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 9
 النقاط : المنتظر22 is on a distinguished road

افتراضي

ياشباب نريد 300 تعليق على هذا الموضوع لكي تفعل هذه القضية








 
الرجاء من جميع المعلمين الرد على الموضوع
قديم منذ /10-09-2007, 12:01 AM   #5 (permalink)

عضو جديد

SHAHBI غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 160749
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 المشاركات : 17
 النقاط : SHAHBI is on a distinguished road

افتراضي

وهذا هو الموضوع الذي أحالنا له الأخ المنتظر مشكورا
الملاحظ زيادة الانتقاد لنظامنا التعليمي سواءً كان ذلك في وسائل الإعلام المختلفة أو في مجلس الشورى أو في المجالس العامة والخاصة, أو بلسان حال شبابنا الذي هم مخرجات ذلك النظام التعليمي. إن الخلل المشاهد والواضح تتوزع أسبابه بين العنصر البشري من قيادات تربوية وإداريين ومدرسين وموظفين وبين العنصر المادي من مناهج ووسائل وأدوات وتجهيزات.
فعلى مستوى العنصر البشري نجد المعلمين والمعلمات - وهم عماد ذلك الصرح - يشتكون وحُقت لهم الشكوى. يشتكون من عدم تعيينهم على المستويات المستحقة مما أثر سلباً على أدائهم. فالمعلم يحق له في نظام التربية والتعليم ونظام الخدمة المدنية أن يُعيّن على المستوى الخامس, ولكن المفارقة العجيبة أن ربع المعلمين معيّنون على مستويات أقل من مستوياتهم المستحقة في وقت نجد أن وزارة التربية والتعليم - وحدها - تظفر بربع ميزانية الدولة!
تتقاذف وزارة التربية ووزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية مسؤولية عدم تعيين المعلمين على المستوى المستحق, والمعلم يعمل فقط في وزارة التربية والتعليم ولا يعرف أين تقع تلك الوزارات الأخرى من خارطة الكون, فمسؤولية أجر أي أجير يتحملها صاحب العمل نفسه وليس له الحق في بخس ذلك الأجير أجره رامياً السبب على الجيران.
يُطالَبُ المعلمون بمراعاة الفروق الفردية بين الطلاب, ولكن هل راعت الوزارة الفروق الفردية بين المعلمين؟! إن من يحصل على أداء وظيفي قدره 100% يتساوى في العلاوة والميزات مع زميله الحاصل على 75%! نجد المعلم الذي يُدرّس أربعاً وعشرين حصةًً في الأسبوع يتساوى - أيضاً - مع زميله الذي يدرس عشر حصص فقط! نجد ذلك المعلم الحاصل على عشر شهادات تقدير يتساوى تماماً مع الحاصل على عشرة إنذارات! نجد ذلك المعلم "الشيخ" البالغ من العمر خمسةً وخمسين خريفاً يُلزم بنفس العمل الذي يقوم به ذلك المدرس "الفتى" البالغ من العمر اثنين وعشرين ربيعاً!
أما الأفق الأكاديمي للمعلم فهو مسدود تماماً ويطبق عليه مفهوم "محلك سر", فوزارة التربية والتعليم تعتبر شهادة البكالوريوس شهادة عالية جداً ولا يجدر بالمعلم نيل شهادة أعلى منها, بل إن كثيراً من مديري التعليم والقيادات التربوية والمشرفين التربويين لا يحملون إلا تلكم الشهادة! واسأل عن عدد المبتعثين سنوياً يندى جبينك وتضرب بإحدى كفيك الأخرى.
أما التطوير التربوي للمعلم - على رأس العمل - فظن ... ولا تسأل عن الخبر. فتجد معلماً خدمته عشرون عاماً لم يحصل خلال تلك المدة إلا على دورة أو دورتين! ثم ما هي تلك الدورات؟ إنها دورات يقدمها زميله الأصغر "المشرف التربوي" الذي لا يفوقه في المستوى الأكاديمي ولا التربوي, وإنما يملي عليه أسطراً من أول مادة درسها في كلية التربية! فهل بعد كل هذا يحق لنا لوم المعلمين على بعض القصور الذي قد نراه منهم جراء هذا التعقيد والتهميش والتحطيم؟
وننتقل إلى المناهج التي يجدر بنا وضعها على أرفف أحد المتاحف ليزورها من تخرج قبل عشرات السنين يشبعها لثماً وتقبيلاً لأنه تذكر شيئاً من أيام صباه. كثير من تلك المناهج لم يتغير أغلب محتواه منذ ثلاثين عاماً! هل العالم والأمم من حولنا في غفوة وسبات كل هذه السنين وأنه ليس هناك شيء مستجد على الساحة؟! أم أن كل ساعة تمر يكتشف فيها ويبتكر وينتج ويبحث عن أشياء جديدة؟ أليست الأمم من حولنا في سباق معرفي وتقني لم يسبق له مثيل في التاريخ؟
ثم إن هناك انفصاماً بين تلك المناهج المتخمة بالكم وبين مدى الاستفادة الفعلية المتحققة للطلاب. فلا غرابة أن تجد طلاباً في المرحلة الثانوية لا يحسنون الإملاء - وهم كثر - وحقائبهم المدرسية مملوءة بدروس الكيمياء العضوية والمصفوفات الرياضية وروايات تشارلز ديكنز - حشوا ً- تحشى به عقولهم سبع حصص في اليوم في طريقة هي للتعذيب أقرب منها للتعليم. غداً سيصبح أولئك الطلاب موظفين وآباء وقادة في المجتمع, فيا ترى كيف سيكون حال المجتمع ساعتئذ؟ قد يستغرب القارئ الكريم بعضاً مما ذكر, ولكن من يعش في الوسط التربوي والتعليمي يعرف ذلك تماماً.
أما المختبرات والمعامل فقد استغل كثير منها كمستودعات أو مطابخ أو فصول تخفف الزحام. وإن وُجدت فهي تفتقر لكثير من الأجهزة والمعدات والمواد, ثم لماذا المختبرات وجل مناهجنا بُني على الجانب النظري فقط وتُركت الجوانب العملية والتطبيقية؟ هنا نتساءل: ما الهدف الذي يعد له شبابنا في نظامنا التعليمي؟ أهو إعداد الطالب للجامعة فكثير منهم لا يحسن الإملاء, ولا أن يحسب قيمة مجهول في معادلة من الدرجة الأولى؟ أم هو إعداد الطالب للحياة العامة فغالبيتهم لا يعلم كيف يستبدل عجلة سيارته المعطوبة ولا أن يغير مصباحاً كهربائياً احترق في منزله؟!
يريد المجتمع من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم الاعتراف بذلك الواقع وعدم "تلميع" الأمور، وعدم الإصرار على عدم التغيير، فالأسلوب العلمي لحل المشاكل يبدأ بالاعتراف بالمشكلة. بعد ذلك ليس هناك صعوبة في تحسين مستويات وأوضاع المعلمين والمعلمات الذين هم حجر الزاوية في النظام التعليمي, لكي يتفرغ أولئك المعلمون والمعلمات لمهنتهم وليس البحث عن مصادر أخرى للرزق, فنحن نعيش في زمن الطفرة الثانية والوزارة لها نصيب الأسد من تلك الميزانية, وإذا لم يتم تحسين مستوياتهم الآن فمن المستحيل فعل ذلك وقت حصول المطبات الهوائية وربط الأحزمة.
يحتاج المعلمون - أيضاً - إلى فتح أفقهم الأكاديمي والتطويري التربوي حيث يُبدأ بأولئك المتميزين والمنتجين الذي يحرقون شمعة حياتهم لتنير طريق الآخرين, لكي يكون ذلك التكريم تكريماً حقيقياً لا ورقياً - بشهادات تُجهد الطابعات وتستنزف الأحبار فقط - كما هو حاصل في وقتنا الحاضر.
نريد تشكيل فريق عمل جاد له جدول زمني واضح لدراسة المناهج وتطويرها وليس تغيير شكل ولون أغلفة تلك المناهج وتقديم فصول وتأخير أخرى. نتمنى من الوزارة إطلاع المجتمع على الخطوات التي اُتخذت حتى الآن لإنجاز التعليم الإلكتروني الذي رصدت له المليارات وسارت بأخباره الركبان, فهل ستكتب له الحياة "بولادة قيصرية"؟ فلا أرى في الوسط التعليمي إلا تعليماً ورقياً بحتاً - يُحترم فيه دفتر التحضير اليدوي ويُوقر - حتى إن كثيراً من المعلمين لم تهيئهم الوزارة للضرب على لوحة المفاتيح وربط ذيل الفأرة بعد!
بقلم مشبب معجب الشهراني ، صحيفة الوطن يوم الأحد 27/8/1429هـ








التوقيع
ومن تكن العلياء همة نفسه فكل الذي يلقاه فيها محبب
 
الرجاء من جميع المعلمين الرد على الموضوع
قديم منذ /11-09-2007, 01:36 AM   #6 (permalink)

عضو جديد

المنتظر22 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69799
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 9
 النقاط : المنتظر22 is on a distinguished road

افتراضي

وين التفاعل وين الردود

ردو قبل الاقفال

اوصلوا الردود الى 300 رد



وهذه الردود وصلت الى 51 رد

صدقت و لا فض فوك ولا تنسى أعداد الطلاب حيث يصل في بعض المدارس إلى 45 طالب في الصف الواحد .ولكن ها هناك أذن تسمع أتمنى ذلك
ابا العز

ابا بدر لك منا كل الشكر والتقدير على هذا المقال الغزير لقد شخصت الداء ووصفت الدواء فلك منا كل المحبة والوفاء الداء مكشوف وعين الوزير له تشوف دمتم بخير ونور وذنب مغفور رمضان مبارك عليكم
جلعود معجب المخاريم

لله درك وبيض الله وجهك ياأخ مشبب وجعل ذلك في ميزان حسناتك
ابو جوري

التعليم للأسف لايواكب ماتنفقه الدوله رعاها الله على التعليم وأكبر معضله هي عدم اعطاء المعلمين رواتبهم المستحقه
الشيباني

هذه هموم تلامس واقع المعلمين المر .. لايكاد يوم يخلو إلا : تعميم احاديث دارجه بين المعلمين عن الحقوق المسلوبة . اوضاع التعليم الأمان الوظيفي متطلبات المعلمين الصحية والشئ الكثير ..
سعد الشهراني

كلامك في الصميم أخي مشبب والله ينصرنا على كل ظالم
معلم مظلوم

لا فضّ فوك سيدي لقد أسمعت لو ناديت حيّاً ولكن لا حياة لمن تنادي غداً سترى معلمون برتبة جندي
معلم نحتته عوامل التعرية

هنالك فجوة كبيرة اخي الكريم بين وزاة التربية والمعلم, وزارة التربية تجدها دوما مسلطة سياطها تجلد بها ذلك المعلم المغلوب على امرة , ولك اخي الكريم ان تتابع تعاميم وتصريحات مسؤولي الوزرة ستجد اغلبها تهديد ووعيد للمعلم مع انك تجدهم يوصونك كمعلم بان تتعامل مع الطلاب باسلوب الترغيب ومن هنا ينطبق عليهم القول" لاتنه عن خلق وتفعل مثله,,عار عليك اذا فعلت عظيم" اعطوا الاجير اجرة وكفاكم تهربا من المسؤولية وفي حال عجزكم عن حل مشاكل الركيزة الاساسية للتعليم "المعلم" خير لكم ان تتنحوا .
ابوشهاب الازيبي

الأخ مشبب إسمح لي أن أقف لك احتراما فأنت أول شخص منذ أن تعينت في التعليم (6سنوات على المستوى الثاني ) استطاع أن يلخص الواقع العام لتعليمنا في مقال واحد جوزيت خيرا وزوجت بكرا حاملا للقرآن الكريم
عبدالعزيز العيسى

فالمعلم يحق له في نظام التربية والتعليم ونظام الخدمة المدنية أن يُعيّن على المستوى الخامس, ولكن المفارقة العجيبة أن ربع المعلمين معيّنون على مستويات أقل من مستوياتهم المستحقة في وقت نجد أن وزارة التربية والتعليم - وحدها - تظفر بربع ميزانية الدولة! 104 الف معلم على غير مستواهم المستحق تقريباً نصف المعلمين وليس ربع ما هو التأثير النفسي على المعلمين من جراء ذالك و المنعكس عتلى الطلاب بلا شك ..... بارك الله فيك
فواز الروقي

والله والله المعلم يعاني الأمرين يغرق ولم يجد من ينتشله من الغرق يعمل بثلثين المستحق ، وهو يعلم أن وزارته تأخذ أكبر ميزانية في الدولة . نفسية المعلم الآن وصلت إلى الصفر ولا منقذ لها لا برامج ولا دورات ولا تطوير منقذها حقه فقط.
عبد الله بن سعد

لقد صوبت سهام الحق ناحية تخبطات وزارة التربية والتعليم واصبت منها في كل مقتل كل هذه المشاكل في الوزارة وهي مصرة على عدم تغيير هذا الامر المنيعي / ج م ن
انا عضيدك في الليالي المعاسير

موضوع في الصميم اخي ابومعجب ويتساءل الجميع لماذا حال التعليم على ماهو عليه الان ولكن يبدوا انك اجبت على كل تساؤلات الجميع
عبدالله اليامي

الشق اكبر من الرقعه
عبدالله ادم

موضوعك اخي مشبب موضوع حساس يهم كل مسئول عن التعليم نرجو النظر اليه بعين تريد الصحيح .
التعليم في خبر كان

*** صحيح وبقوة ،حتى إن الوزارة اهملت نظرية ان اساس العملية التعليمية " التــــــكيــف ومن ثم الـــــتــــفـــاعـــل " لنسال الوزارة * كم من المعلمين متكيف ومتفاعل مع مهنته؟؟؟ * الشكر كل الشكر على موضوعك الجميل
ابو شادن

التعليم في وادي والوزارة في وادي والله المستعان
زمان التعليم ولى

الدولة إيدها الله قدمت أكثر من ثلث اميزانية لهذه الوزارة ( تعادل ميزانية خمس دول أفريقية ) ومع ذلك مخرجات التعليم لدينا لم توافق مع خطط التنمية المطروحة .
محمد بن حمود الهدلاء

حسبي الله عليهم هظمو حقوقنا ولله درك يا مشبب
ابو سيف

حقيقه تجسد الواقع نعم كل حرف في هذا المقال يعبر عن واقع التعليم بمختلف منظوماته نحتاج إلى تعليم يرقى بالأمه والوطن إلى منارات التفوق والتطور لا نحتاج إلى وزاره تسير عكس التيار لا تؤمن بالتطور ولا تسعى إليه كوادرها المسئوله والنتيجه سالبه على الوطن والمجتمع
محمد المطيري_ معلم تخصص محضر مختبر

شكرا ً لك أبا بدرلقد طرحت موضوعا ً يستحق أن يناقش في حلقات أتمنى أن تلقى أفكارك وأطروحاتك من يقيمها في مسارها ، أهنئك على هذه الأفكار الإبداعية التي تفيض بالحس الواعي المدرك للمسؤولية .
أبوعبدالله

التعليم ينادي كل من هو يحاول الاصلاح اصلحوا التعليم
المعتلى تنادي

دمت ودامت مواضيعك الرنانه التي تهتم بالصالح العام حفظك الله ورعاك
عامر المخاريم

المعلم يعاني وليته من المطالب سالم
ابو فهد الشاهين

جزاك الله خير
ابو عمر

مقال يحكي الواقع وبتشخيص دقيق ولكن العجيب أن تركيز الردود على الحقوق المسلوبة ولكن والله إنني أعتقد أن بعض المعلمين لا يستحقون رواتبهم إن كان الأجر مقابل العمل فهم يحضرون للمدرسة مثل السكارى من أثر السهر الذي يمتد إلى قبيل الصيح وبعضهم يتبجح ـ إنني مواصل ـ أي الليل بالنهار، وأما التطوير الذاتي والقراءة والبحث والإطلاع فليس له بها عهد منذ التخرج حتى أصبح أميا لا يحسن حتى الحديث لجهله. فلنكن واقعيين .
شادي

الأخ مشبب :وفقك الله دنيا وآخره كلام في الصميم حسبنا الله ونعم الوكيل على من سلب حقوقنا كل عام وانت بخير وصحه وسلامه
خالد بن عبدالله

التعليم لدينا من سيء الى اسوأ والسبب هو الوزاره نفسها وليس المعلمين ...انظمه فاشله وغير عادله
اه يازمن

اشكرك ياابا بدر نتمنى من الوزارة إطلاع المجتمع على الخطوات التي اُتخذت حتى الآن لإنجاز التعليم الإلكتروني الذي رصدت له المليارات وسارت بأخباره الركبان, فهل ستكتب له الحياة "بولادة قيصرية"؟ فلا أرى في الوسط التعليمي إلا تعليماً ورقياً بحتاً - يُحترم فيه دفتر التحضير اليدوي ويُوقر - حتى إن كثيراً من المعلمين لم تهيئهم الوزارة للضرب على لوحة المفاتيح وربط ذيل الفأرة بعد!
ابو جود

كلام من ذهب ولكن نرجوا من المسؤلين حل مسألة المستويات فالرواتب لا تكفي للسكن والزواج والمصاريف اليومية وووووو
أبوشــــوق

يعطيك العافية أخي بدر .... كثيرة آمالنا ... ولكن الواقع والذي تفرضه الوزارة لايفي بآمالنا .... لأنهم بعيدين كل البعد عن البيئة المدرسية
محمد الشمري

الأخ مشبب حفظك الله كلمة شكرا والله قليلة في حقك خصوصا فيما يتعلق بمستويات المعلمين فوالله أنني خرجت بسيارتي لكي أجد راكبا يدفع عشرة ريالات لأجد قطرة نفط أستطيع الوصول بها إلى المدرسة في اليوم التالي في ظل عدم توفير الوسائل المعينة للمعلم كأقلام السبورة وتصوير اوراق الاختبارات ووووو000
مربي أجيال

كل الشكر لك أخي مشبب على هذا الطرح الهام الذي يهم كل فئات المجتمع السعودي وخاصة الحقوق المسلوبة من التربويين والتربويات والذين ظلمو وبخسوا حقوقهم
مربي أجيال

للأسف غزارة في الأنتاج سؤ في التوزيع كل الشكر مشبب لقد اسمعت صوتنا
ابو اسامة

نشكر الاخ مشبب على هذا الطرح الموضوعي والذي يهم كل فئات المجتمع السعودي
تربوي

اسمعت لو نا ديت حيا ولكن000
ابوحسن36

لن ينجح التعليم ابدا ما دام ان المعلم مسلوب الحقوق المادية والاجتماعيه حتى حقه في العلاج مسلوب كيف نجمع بين شخص افنى عمره يعلم اولاد الناس واذا مرض هو او ولده لايقدر على علاجه الا بالمال او الاستجداء فعلا مهزله
احمد الشهري -معلم-

الله المستعان,, هضم للحقوق,, وسكوت مريب,, كثرة الطق تفك اللحام.
معلم آخر زمن

لقد اسمعت لو ناديت حيا لكن لا حياة لمن تنادي
راشد

ايه المعلمون الاعزاء !!! لقد اسمعتوا من ناديتم ولكن لاحيااااااااااااة لمن تنادي
تائه في شوك التعليم

مدرس عندنا عنده اربع حصص وراتبه 15000(خمسة عشر الف) وانا ومجموعة لدينا اربع وعشرون حصة والراتب 5000(خمسة الاف) ظلم ظلم ظلم ظلم ظلم ظلم ظلم ظلم ظلم ظلم ظلم ظلم
فارس

المصيبة الكلمة التي تسمعها دائما من المسؤولين عندما تشعرهم بالقصور من جانب المنهج والامكانيات(سددوا وقاربوا)
المستوى الخااااااامس

وزارة التربية والتعليم والمسؤولين فيها اعتقد انهم الوحيدون الذين يحاولون محاربة موظفيهم والتضييق عليهم..وهذا أمر حقيقة محير ومستغرب إذ أن المفترض أن تعمل على رفع كفائتهم ومحاولة تذليل العقبات التي تعترضهم ورفع معنوياتهم بكل الوسائل ولكن مايلاحظ العكس تماما!!
بخيت القادري

بارك الله فيك اخي ... أتمنى فعلاً أن يقرأ مقالك من في وزارة التربية و التعليم ليقفوا على عيوبهم و يعملوا على تصحيحها ... مع إعطاء المعلم حقه فوزارة التربية و التعليم قائمة عليه وعليه يعتمد المجتمع بعد الله في تربية أبناءه ...
عروق الذهب

نعمل في مدرسة حكومية طالباتها عددهن 36 في حجرة 5*7م ومكيف واحد عاجز عن التبريد وحرارة تصل الى 45 مْ ويطلب منا العمل بكفاءة مع ضغط حصص ومناهج ؟ اين نجد طاقة للعمل بنشاط وحيوية
معلمة فرفانة

نصف المعلمون يعانون مآسي مادية في ضل ضياع الحقوق (معلم محطم = جيل مهزوز)
معلم مظلوم

ارى تركيز الجميع على جزء من المقاله الرائعه للاخ مشبب واعتقدان الاخ مشبب وضع ثلاثه محاور للمقاله وابرزها من وجهت نظري هي بقاء المناهج لاكثر من عقدين اوثلاثه من الزمن دون تغيير والوزارة لاحس ولاخبر وتصرف ملايين كل عام على تغيير غلاف الكتاب والله يعين
السامر

وزارة التربية لاتسمع ولاترى ولكن تتكلم عندما يكون الموضوع ضد المعلم الله يعين
بدر

ويتخرج الطالب من الثانويه ولايفقه شيء سوى ماهو يحفظ نظري وتجده طوال السنه نايم واذا جات الاختبارات مشى حاله باي شيء لانه عارف في الاخير ان الواسطه فوق القانون
المظلوم

يكثر النتقاد على وزارة التربية والتعليم في كل عام وفي كل شهر وفي كل يوم ولكن نستغرب ان الوزارة كانها لاتسمع شيء هل الوزارة غريب امر الوزارة
baseem

يالله عجل بالفرج من خلال الردود يتبين مدى الفجوه الموجوده بين المعلمين ووزارة التربية فالمعلم سلبت حقوقه في وضح النهار والوزارة كان هذا الامر لايعنيها يالله عجل بالفرج
يالله بالفرج








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارجو الرد على الموضوع الاستاذ مدحت المنتدى العام 2 17-09-2008 09:33 AM
الرجاء ثم الرجاء ثم الرجاء من جميع المعلمين الدخول كيمو666 المنتدى العام 5 23-07-2007 09:05 AM
الرجاء تثبيت الموضوع (كفاية ياوزارة التربية )شمتو جميع وزارات العالم فينا فراس222 المنتدى العام 1 22-04-2006 09:00 PM
افتوني في امري هل نسي الموضوع زاجلة زاجل الشـــــريف 5 26-02-2006 06:21 PM
الرجاء الرجاء من ادارة تعليم بنات جدة ---وغيرهم البت في هذا الموضوع منوره منتدى برنامج معارف 1 23-05-2004 01:41 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:32 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1