Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
القضية تستفحل .. معلم ينتظر تحسين مستواه ليتزوج .. وآخر يتحسر على ضياع 24 ألفا سنوياً
القضية تستفحل .. معلم ينتظر تحسين مستواه ليتزوج .. وآخر يتحسر على ضياع 24 ألفا سنوياً
قديم منذ /19-09-2007, 09:10 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

نهر الكلمة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 8996
 تاريخ التسجيل : Dec 2002
 المشاركات : 744
 النقاط : نهر الكلمة is on a distinguished road

افتراضي القضية تستفحل .. معلم ينتظر تحسين مستواه ليتزوج .. وآخر يتحسر على ضياع 24 ألفا سنوياً

جاء في صحيفة الإقتصادية لهذا اليوم الأربعاء, 08 رمضان 1428 هـ الموافق 19/09/2007 م - العدد 5091 ، خبراً بعنوان ( القضية تستفحل .. معلم ينتظر تحسين مستواه ليتزوج .. وآخر يتحسر على ضياع 24 ألفا سنوياً ) ، وهذا الخبر يعد الثالث خلال سبعة أيام فقط على مستوى الصحف السعودية !!! ، فقد استبقت صحيفة الشرق الأوسط في النشر بتاريخ 1 رمضان ، ثم صحيفة المدينة في الثالث من رمضان ، وها هي الإقتصادية تنشر التقرير الثالث في هذا اليوم

منيف النفيعي من الرياض - 08/09/1428هـ الاقتصادية
طالب عدد من المعلمين وزارة التربية والتعليم بإعطائهم المستوى الذي يستحقونه، مؤكدين أن تعديل سلمهم الوظيفي سيسهم كثيرا في تخفيف الضغوط عليهم وتهيئتهم التهيئة المناسبة للعمل الميداني داخل مدارسهم.
يقول المعلم سعيد القحطاني إنه من المعينين عام 1421هجرية، وتم وضعه على المستوى الثاني، وفي عام 1423هـ تم تحسين مستواه إلى الثالث، وكانت فرحته كبيرة بحصوله على هذا المستوى إذ انعكس إيجابا على معنوياته.
وأضاف قائلا:"إنني شعرت بزيادة المسؤولية الملقاة علي، إلا أنه ومع الأسف ومنذ ذلك العام لم أصل إلى المستوى الرابع، وأنا لا أطالب بالمستوى الخامس رغم أني أستحقه بل أطالب بالمستوى القريب منه".
أما المعلم مرعي الأسمري فقال: لقد تم تعييني على المستوى الثاني في عام 1425 ومنذ ذلك العام وخلال السنوات الثلاث الماضية لم يتم تعديل مستواي رغم أن هناك معلمين تم تعديل مستوياتهم خلال العام الثاني من تعيينهم، وقد أخرت زواجي أكثر من مرة بسبب أن راتبي لا يساعد على متطلبات الزواج ، كما أن لدي عدة مسؤوليات يقف في طريقها ضعف الراتب الذي أستلمه.
وقال عايض القحطاني: تخيل أن هناك من يتعين على راتب قريب من الخمسة آلاف ريال وهو يستحق سبعة آلاف ريال سوف يكون الفارق ألفا ريال ولو قمنا بعملية حسابية لما يستحقه في سنة كاملة سنجد أن المحصلة 24 ألف ريال وهذا مبلغ كبير وإذا لم يتسلمه المعلم سوف يؤثر كثيرا في نفسيته وأدائه الوظيفي.
وأوضح المعلم سعد النفيعي أنه لا يطالب بمميزات بل يطالب بحقوقه التي كفلها له النظام حيث إنه يستحق المستوى الخامس ومازال على المستوى الثالث، "ورغم كل ذلك إلا أنني كلي ثقة في أن وزارة التربية والتعليم تولي موضوع تعديل المستويات الأولوية من حيث الاهتمام والمناقشته وإيجاد الحلول المناسبة له".
وأبدى المعلم ضيدان الشمري استياءه من وضعه الذي لم يتغير منذ ثماني سنوات قائلا: "لقد قرأت إحصائية نشرت على صفحات الإنترنت توضح أن عدد المعلمين المستحقين لمستويات تعليمية أعلى من مستوياتهم الحالية هو 104477 معلم، وهذا العدد يعتبر نصف عدد المعلمين الموجودين حاليا ، فلماذا يبقى المعلم أسيرا لمستوى هو أقل من المستوى الذي يستحقه؟ ، ولماذا لا تحل هذه المشكلة؟ ومتى توضع آلية لتنظيم تعديل المستويات؟ أسئلة كثيرة نريد أن نجد لها إجابات، نتمنى أن تكون سريعا".
من جهته، أكد المعلم منصور السعيد الذي تم تعيينه أخيرا أنه تم توجيهه في منطقة تبعد 500 كيلومتر من مدينة الرياض، وحقيقة لا أعرف بالضبط مجموع الراتب الذي سأتقاضاه إلا أنني سمعت بأنه لا يتجاوز الخمسة آلاف ريال، وهذا الراتب إن كان صحيحا فهو يعتبر قليلا لأنني سأواجه ظروفا صعبة من حيث السكن والمعيشة في المنطقة التي تم توجيهي لها.
وأضاف: إن ذلك لا يتلاءم مع ظروف الغربة التي سوف يعيشها المعلم بعيدا عن أهله، خاصة أن المعلم في حاجة إلى جميع سبل الراحة خصوصا في بداية مرحلة تعيينه.
وفي نهاية حديثة طالب وزارة التربية والتعليم بتلمس حاجات المعلمين وتعديل المستوى المستحق، ورفعه إلى مستوى يكون به الراتب ملائما للظروف الصعبة

https://www.aleqt.com/news.php?do=show&id=95801







 

القضية تستفحل .. معلم ينتظر تحسين مستواه ليتزوج .. وآخر يتحسر على ضياع 24 ألفا سنوياً
قديم منذ /19-09-2007, 09:13 PM   #2 (permalink)

موقف من قبل الادارة

كامل الأوصـاف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 242778
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 52
 النقاط : كامل الأوصـاف is on a distinguished road

افتراضي

بس لاحياة لمن تنادي








 
القضية تستفحل .. معلم ينتظر تحسين مستواه ليتزوج .. وآخر يتحسر على ضياع 24 ألفا سنوياً
قديم منذ /19-09-2007, 10:19 PM   #3 (permalink)

عضو نشط جداً

فرددد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 240677
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 194
 النقاط : فرددد is on a distinguished road

افتراضي

غريب امر هذه الوزاره وكأن الامر لايعنيها فلم تحرك ساكنا
الوزاره بعيده كل البعد عن المعلمين والتعليم








 
القضية تستفحل .. معلم ينتظر تحسين مستواه ليتزوج .. وآخر يتحسر على ضياع 24 ألفا سنوياً
قديم منذ /19-09-2007, 11:27 PM   #4 (permalink)

عضو فضي

راكان80 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 231170
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 692
 النقاط : راكان80 is on a distinguished road

افتراضي

اذا اردت ان تعلم مدى القهر الذي يعيشه المعلم في هذا البلد فقارن بينه وبين المعلم في دول الخليج المجاوره








 
القضية تستفحل .. معلم ينتظر تحسين مستواه ليتزوج .. وآخر يتحسر على ضياع 24 ألفا سنوياً
قديم منذ /20-09-2007, 12:43 AM   #5 (permalink)

عضو فعال

برق1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 66470
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 22
 النقاط : برق1 is on a distinguished road

افتراضي

يا الحبيب أنا صار لي 7 سنوات وأنا أعمل بالتدريس وعمري 31 سنة ولحد الحين ما تزوجت ولا جمعت ريال واحد اقسم بالله اني صادق ومافيه أمل أتزوج أو افتح بيت في ظل الظروف الراهنة لأنه ما يبقى من راتبي شيء أقساط وفواتير وقروض وإيجار بيت وطلبات أهلي وإرتفاع أسعار ومراجعات مستوصفات خاصة ..........الخ
ما عاد فيه مجال للزواج ولا القدرة على تكاليفه إلا إذا كان أهل الزوجة ناس قنوعين ومايحبون المظاهر الكذابة ويدورون الستر لبنتهم في هذه الحالة يمكن أقدر أتزوج. لكن وينهم؟







 
القضية تستفحل .. معلم ينتظر تحسين مستواه ليتزوج .. وآخر يتحسر على ضياع 24 ألفا سنوياً
قديم منذ /20-09-2007, 01:34 AM   #6 (permalink)

عضو فضي

عتريس البدوي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 109772
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 651
 النقاط : عتريس البدوي is on a distinguished road

افتراضي

سوف نجتهد في عملنا لو حاول هذا الاعلام الرخيص
بث همومنا بهدف اشباع النفوس بالظلم للتقاعس عن العمل
فلتطيب نفسك ايها الاعلام الرخيص هدف كل معلم اخراج جيل على سواعده تحيا الامم وترتفع راية لااله الا الله
صدق المثل القائل اسمع جعجه ولا ارى ..........فعل وزير








التوقيع
اكترووووووووووووووا من الاستغفار
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلم متعين عام 1422 تم تحسين مستواه الى الرابع ( صور )!! نهر الكلمة منتدى شؤون المعلمين والمعلمات 21 16-03-2009 12:02 AM
تعليم الر ياض (( لمن لم يتم تحسين مستواه )) @ صقر نجد @ المنتدى العام 9 03-02-2008 02:00 AM
في حال احتساب سنوات بند 105 ضمن الخدمة 141 الى 211 ألفا لكل معلم حال كسب القضية aburakan المنتدى العام 10 26-01-2008 11:55 AM
أيوجد بيننا معلم لم يتم تحسين مستواه ونحن في عهد أبو متعب .. !! هبنقة المنتدى العام 6 16-02-2007 08:41 AM
معلم 1420 متى ستيم تحسين مستواه ناصر كان المنتدى العام 8 15-06-2006 08:35 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:56 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1