Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مسابقات فنية وشعرية وبحوث بمناسبة اليوم الوطني في مدارس منطقة الرياض
مسابقات فنية وشعرية وبحوث بمناسبة اليوم الوطني في مدارس منطقة الرياض
قديم منذ /20-09-2007, 08:12 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي مسابقات فنية وشعرية وبحوث بمناسبة اليوم الوطني في مدارس منطقة الرياض

اعدت الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين مشروعاً متكاملاً بمناسبة اليوم الوطني السابع والسبعين وسيتم تنفيذه في جميع مدارس المنطقة البالغ عددها قرابة الف وسبعمائة مدرسة تحت شعار (مملكة الإنسانية في شهر الروحانية) يوم الاثنين القادم 12/رمضان/1428ه.
واوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان ان المشروع يهدف إلى ابراز الدور العظيم الذي قام به موحد المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود - يرحمه الله - في سبيل جمع الشمل وتوحيد هذا الكيان العظيم. وتعريف الطلاب بالأسس والمبادئ التي اعتمد عليها قادة هذه البلاد في سبيل نماء وتوحيد المملكة ودعم انتماء الطلاب لقادة هذه البلاد وتأكيد اللحمة الوطنية الواحدة وعلى أهمية المحافظة على الوطن ومنجزاته التاريخية والحضارية.

واشار الى ان البرامج التي سيتم إقامتها في المدارس هي مسابقة في البحوث وتكون لطلاب المرحلة المتوسطة من خلال تلخيص الطالب بحثاً أو كتيباً يتحدث عن المناسبة.

والمرحلة الثانوية يكتب الطالب بحثاً بعنوان (حقوق ولاة الأمر وأهمية حبهم وتقديرهم) وللمرحلة الابتدائية تقيم المدرسة مسابقة في مجال الخط فيكتب الطالب عبارة (احب ديني ومليكي ووطني وافديهم بروحي ودمي) على ان يتم اعلان الفائزين في كل صف دراسي وتكريمهم في مو عد اقصاه يوم الاحد 1428/10/11ه.

اما البرنامج الثاني فيشتمل على إقامة محاضرة أو ندوة لمدير المدرسة وعدد من معلميها تحت عنوان (وكذلك جعلناكم امة وسطا) والبرنامج الثالث اقامة مسابقة للإلقاء بين الطلاب من خلال إلقاء نص شعري وتقام بعد صلاة الظهر، وتكون لجنة من معلمي اللغة العربية لتقييم المشاركين ومن ثم تكريم الفائزين. والبرنامج الرابع انشطة فنية منوعة لطلاب المرحلة الابتدائية رسم لوحة فنية بعنوان (وطني قبلة المسلمين) والمرحلة المتوسطة تصميم لوحة كولاج موضوعها (معالم حضارية) والمرحلة الثانوية تصميم فوتوشوب موضوعه (مملكة الإنسانية) وتصميم فلاش (نهضة بلادي) ويكون البرنامج تحت إشراف معلم التربية الفنية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة ومعلم الحاسب الآلي للمرحلة الثانوية.

واضاف الى ان البرنامج الخامس بطاقة مواطنة وهي فعالية كبرى تنفذ بتوقيت موحد على مستوى جميع المدارس (الساعة 11صباحاً من يوم الاثنين 1428/9/12ه) بحيث يقوم كل طالب بتدوين بعض أهم واجباته المطلوبة منه تجاه وطنه. ويكتب الطالب جملة تعبيرية من إنشائه يسجل من خلالها الدور الذي سيقوم به تجاه وطنه مقابل كل محور من المحاور الواردة في البطاقة مثل (وطن الحضارة: قد يكتب الطالب: أحافظ على نظافة بلدي: وطن الأمن: قد يكتب الطالب: أنا المسؤول الأول عن أمن بلادي) ويتم جمع الطلاب (حسب الإمكانات المناسبة لكل مدرسة) في مكان وزمان مناسبين في اليوم نفسه بالمدرسة لإجراء برنامج حواري مع الطلاب من خلال عرض عينة من البطاقات المختارة عشوائياً من جميع بطاقات طلاب المدرسة. يمكن تكريم اصحاب البطاقات التي تم اختيارها بعد عرض عباراتها بالمناقشة والحوار.

وأكد الدبيان على كل مدرسة بتشكيل لجنة من المعلمين برئاسة مدير المدرسة للإشراف على الإعداد والتنفيذ لبرامج هذه المناسبة وإعداد التقارير. ويتم تنفيذ البرامج بعد صلاة الظهر حتى نهاية الدوام الدراسي ما عدا برنامج (بطاقة المواطنة). والتأكيد على المعلمين بالحديث والحوار عن هذه المناسبة مع الطلاب اثناء الحصص يومي الأربعاء 9/7والسبت 1428/9/10ه. وتضمين اصدارات المدرسة من لافتات ونشرات بعبارات تجسد هذه المناسبة. ورفع تقرير ختامي موثق بالصور (فوتوغرافي - فيديو) لمركز الإشراف التربوي في موعد اقصاه يوم الاثنين 1428/9/19ه. وتقوم إدارة المدرسة بتكريم ابناء شهيد الواجب في كل مدرسة يوجد فيها ابناء شهداء الواجب في نهاية البرنامج أو بعد صلاة الظهر في المدرسة.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بمناسبة اليوم الوطني علوم اليرموك منتدى النشاط المدرسي 3 10-09-2009 09:22 PM
قصيــــــــــــــــــــــــــدة بمناسبة اليوم الوطني عبدالرحمن العجمي المنتدى العام 2 24-09-2008 07:40 AM
بمناسبة اليوم اليوم الوطني ؟؟؟ هل لنا من وقفة ؟؟؟ المعلم الرائد المنتدى العام 4 24-09-2008 06:28 AM
تصاميم بمناسبة اليوم الوطني .... alrawes منتدى التصاميم والجرافيكس 5 25-09-2007 07:58 AM
تعليم الرياض يقيم معرضاً فنياً عن اليوم الوطني يستمر لمدة اسبوع في مدارس الرياض ابولمى المنتدى العام 0 23-09-2006 09:15 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:53 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1