Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
عبي رصيدك مجاناً!!!
قديم منذ /24-09-2007, 07:34 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

صالح الرويلي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 104665
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 19
 النقاط : صالح الرويلي is on a distinguished road

افتراضي عبي رصيدك مجاناً!!!

.................................................. .................................................. ..........................
.................................................. .................................................. ..............................
.................................................. .................................................. ..............................
بسم الله الرحمن الرحيم

اعضاء منتدانا الغالي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لكل موسم ارزاقة ، ولكل رزق موسمة ، هذا الموسم موسم البذل يا اخوان فلا رمضان في السنة الا رمضان واحـــــد ، ولا ندري هل يمد الله في اعمارنا حتى رمضان القادم .. ام يأخذ الله امانتنا قبلة ، فكم من صديق كان معنا في افطار وسحور رمضان الماضي والأن ندعو الله لهم الجنة .

اخواني واخواتي ..

والله الذي لا اله الا هو اننا في خير من فضل الله وحدة ، ننام ونصحوا نذهب لأعمالنا ونستلم رواتبنا ونصرف ولو كانت علينا التزامات وقروض ولكن ولله الحمد لم يبتلينا الله بامراض مقعدة واؤبأة فكم من مصاب بالسرطان والفشل الكلوي و امراض الفيروسية ..

اخواني واخواتي في الله ..

ادفعوا غضب الرحمن بصدقة يسيرة عند الله كثيرة تجدو ثمرتها في الدنيا والأخرة .. .. وما احوجنا لثمرات اعمالنا في دنيانا ..

ولتعلم أخي أن الإنفاق في بعض الأوقات أفضل منه في غيرها كالإنفاق في رمضان ، كما قال ابن عباس رضي الله عنه: ( كان رسول الله أجود الناس، وكان أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل وكان بلقاه في كل ليلة من رمضان فيدارسه القرآن، فلرسول الله حين يلقاه جبريل أجود بالخير من الريح المرسلة ) [في الصحيحين]، وكذلك الصدقة في أيام العشر من ذي الحجة، فإن النبي قال: { ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام } يعني أيام العشر. قالوا: يا رسول الله! ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: { ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله، ثم لم يرجع من ذلك شيء } [رواه البخاري]، وقد علمت أن الصدقة من أفضل الأعمال التي يُتقرب بها إلى الله.

ومن الأوقات الفاضلة يوم أن يكون الناس في شدة وحاجة ماسة وفقر بيّن كما في قوله سبحانه: فَلا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ (11) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُ (12) فَكُّ رَقَبَةٍ (13) أَوْ إِطْعَامٌ فِي يَوْمٍ ذِي مَسْغَبَةٍ [البلد:11-14].

فمن نعمة الله عز وجل على العبد أن يكون ذا مال وجدة، ومن تمام نعمته عليه فيه أن يكون عوناً له على طاعة الله { فنعم المال الصالح للمرء الصالح } [رواه البخاري].

فضائل وفوائد الصدقة

أولاً: أنها تطفىء غضب الله سبحانه وتعالى كما في قوله : { إن صدقة السر تطفىء غضب الرب تبارك وتعالى } [صحيح الترغيب].

ثانياً: أنها تمحو الخطيئة، وتذهب نارها كما في قوله : { والصدقة تطفىء الخطيئة كما تطفىء الماء النار } [صحيح الترغيب].

ثالثاً: أنها وقاية من النار كما في قوله : { فاتقوا النار، ولو بشق تمرة }.

رابعاً: أن المتصدق في ظل صدقته يوم القيامة كما في حديث عقبة بن عامر قال: سمعت رسول الله يقول: { كل امرىء في ظل صدقته، حتى يقضى بين الناس }. قال يزيد: ( فكان أبو مرثد لا يخطئه يوم إلا تصدق فيه بشيء ولو كعكة أو بصلة )، قد ذكر النبي أن من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: { رجل تصدق بصدقة فأخفاها، حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه } [في الصحيحين].

خامساً: أن في الصدقة دواء للأمراض البدنية كما في قوله : { داووا مرضاكم بالصدقة }. يقول ابن شقيق: ( سمعت ابن المبارك وسأله رجل: عن قرحةٍ خرجت في ركبته منذ سبع سنين، وقد عالجها بأنواع العلاج، وسأل الأطباء فلم ينتفع به، فقال: اذهب فأحفر بئراً في مكان حاجة إلى الماء، فإني أرجو أن ينبع هناك عين ويمسك عنك الدم، ففعل الرجل فبرأ ) [صحيح الترغيب].

سادساً: إن فيها دواء للأمراض القلبية كما في قوله لمن شكى إليه قسوة قلبه: { إذا إردت تليين قلبك فأطعم المسكين، وامسح على رأس اليتيم } [رواه أحمد].

سابعاً: أن الله يدفع بالصدقة أنواعاً من البلاء كما في وصية يحيى عليه السلام لبني إسرائيل: ( وآمركم بالصدقة، فإن مثل ذلك رجل أسره العدو فأوثقوا يده إلى عنقه، وقدموه ليضربوا عنقه فقال: أنا أفتدي منكم بالقليل والكثير، ففدى نفسه منهم ) [صحيح الجامع] فالصدقة لها تأثير عجيب في دفع أنواع البلاء ولو كانت من فاجرٍ أو ظالمٍ بل من كافر فإن الله تعالى يدفع بها أنواعاً من البلاء، وهذا أمر معلوم عند الناس خاصتهم وعامتهم وأهل الأرض مقرون به لأنهم قد جربوه.

ثامناً: أن العبد إنما يصل حقيقة البر بالصدقة كما جاء في قوله تعالى: لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ [آل عمران:92].

تاسعاً: أن المنفق يدعو له الملك كل يوم بخلاف الممسك وفي ذلك يقول : { ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقاً خلفاً، ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكاً تلفاً } [في الصحيحين].

عاشراً: أن صاحب الصدقة يبارك له في ماله كما أخبر النبي عن ذلك بقوله: { ما نقصت صدقة من مال } [في صحيح مسلم].

الحادي عشر: أنه لا يبقى لصاحب المال من ماله إلا ما تصدق به كما في قوله تعالى: وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلأنفُسِكُمْ [البقرة:272]. ولما سأل النبي عائشة رضي الله عنها عن الشاة التي ذبحوها ما بقى منها: قالت: ما بقى منها إلا كتفها. قال: { بقي كلها غير كتفها } [في صحيح مسلم].

الثاني عشر: أن الله يضاعف للمتصدق أجره كما في قوله عز وجل: إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيمٌ [الحديد:18]. وقوله سبحانه: مَّن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللّهَ قَرْضاً حَسَناً فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافاً كَثِيرَةً وَاللّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ [البقرة:245].

الثالث عشر: أن صاحبها يدعى من باب خاص من أبواب الجنة يقال له باب الصدقة كما في حديث أبي هريرة أن رسول الله قال: { من أنفق زوجين في سبيل الله، نودي في الجنة يا عبد الله، هذا خير: فمن كان من أهل الصلاة دُعي من باب الصلاة، ومن كان من أهل الجهاد دُعي من باب الجهاد، ومن كان من أهل الصدقة دُعي من باب الصدقة، ومن كان من أهل الصيام دُعي من باب الريان } قال أبو بكر: يا رسول الله، ما على من دُعي من تلك الأبواب من ضرورة فهل يُدعى أحد من تلك الأبواب كلها: قال: { نعم وأرجو أن تكون منهم } [في الصحيحين].

الرابع عشر: أنها متى ما اجتمعت مع الصيام واتباع الجنازة وعيادة المريض في يوم واحد إلا أوجب ذلك لصاحبه الجنة كما في حديث أبي هريرة أن رسول الله قال: { من أصبح منكم اليوم صائماً؟ } قال أبو بكر: أنا. قال: { فمن تبع منكم اليوم جنازة؟ } قال أبو بكر: أنا. قال: { فمن عاد منكم اليوم مريضاً؟ } قال أبو بكر: أنا، فقال رسول الله : { ما اجتمعت في امرىء إلا دخل الجنة } [رواه مسلم].

الخامس عشر: أن فيها انشراح الصدر، وراحة القلب وطمأنينته، فإن النبي ضرب مثل البخيل والمنفق كمثل رجلين عليهما جبتان من حديد من ثدييهما إلى تراقيهما فأما المنفق فلا ينفق إلا اتسعت أو فرت على جلده حتى يخفى أثره، وأما البخيل فلا يريد أن ينفق شيئاً إلا لزقت كل حلقة مكانها فهو يوسعها ولا تتسع [في الصحيحين] ( فالمتصدق كلما تصدق بصدقة انشرح لها قلبه، وانفسح بها صدره، فهو بمنزلة اتساع تلك الجبة عليه، فكلمَّا تصدَّق اتسع وانفسح وانشرح، وقوي فرحه، وعظم سروره، ولو لم يكن في الصَّدقة إلا هذه الفائدة وحدها لكان العبدُ حقيقياً بالاستكثار منها والمبادرة إليها وقد قال تعالى: وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ المُفْلِحُونَ [الحشر:9].

السادس عشر: أنَّ المنفق إذا كان من العلماء فهو بأفضل المنازل عند الله كما في قوله : { إنَّما الدنيا لأربعة نفر: عبد رزقه الله مالاً وعلماً فهو يتقي فيه ربه ويصل فيه رحمه، ويعلم لله فيه حقاً فهذا بأفضل المنازل.. } الحديث.

السابع عشر: أنَّ النبَّي جعل الغنى مع الإنفاق بمنزلة القرآن مع القيام به، وذلك في قوله : { لا حسد إلا في اثنين: رجلٌ آتاه الله القرآن فهو يقوم به آناء الليل والنهار، ورجل آتاه الله مالاً فهو ينفقه آناء الليل والنهار }، فكيف إذا وفق الله عبده إلى الجمع بين ذلك كله؟ نسأل الله الكريم من فضله.

الثامن عشر: أنَّ العبد موفٍ بالعهد الذي بينه وبين الله ومتممٌ للصفقة التي عقدها معه متى ما بذل نفسه وماله في سبيل الله يشير إلى ذلك قوله جل وعلا: إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ المُؤمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِى سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقتَلُونَ وَعداً عَلَيْهِ حَقّاً فِى التَّورَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالقُرءَانِ وَمَنْ أَوفَى بِعَهدِهِ مِنَ اللهِ فَاستَبشِرُواْ بِبَيعِكُمُ الَّذِى بَايَعتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الفَوزُ العَظِيمُ [التوبة:111].

التاسع عشر: أنَّ الصدقة دليلٌ على صدق العبد وإيمانه كما في قوله : { والصدقة برهان } [رواه مسلم].

العشرون: أنَّ الصدقة مطهرة للمال، تخلصه من الدَّخن الذي يصيبه من جراء اللغو، والحلف، والكذب، والغفلة فقد كان النَّبي يوصي التَّجار بقوله: { يا معشر التجار، إنَّ هذا البيع يحضره اللغو والحلف فشوبوه بالصدقة } [رواه أحمد والنسائي وابن ماجة، صحيح الجامع].



لانسسى يا اخوان : احرص على تقصي مستحق الصدقة ، وللمعلومية هناك جمعيات اصدقاء المرضى (السرطان ، والكلى وغيرها ) والتبرع الألكتروني وهناك ايضاً اسر تعيش تحت خط الفقر .. فأحرص رعاك الله



وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . (( منقول ))







 

عبي رصيدك مجاناً!!!
قديم منذ /24-09-2007, 07:39 PM   #2 (permalink)

عضو فعال

مجرد احساس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 65902
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 77
 النقاط : مجرد احساس is on a distinguished road

افتراضي

شكرا ( صالح ) على النقل المفيد ..
بارك الله فيك وكتب لك الأجر ,,,








 
عبي رصيدك مجاناً!!!
قديم منذ /24-09-2007, 07:51 PM   #3 (permalink)

عضو جديد

ALADABi2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 123150
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 المشاركات : 6
 النقاط : ALADABi2 is on a distinguished road

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
نسأل الله سبحانه وتعالى العلي القدير أن يغفر ذنوبنا وزلاتناوأن يقبل صيامنا وقيامنا وأن يجعله خالصًا لوجهه
وأنت يأخ صالح كفيت ووفيت والله يجعل عملك في ميزان عملك يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتا الله بقلب سليم








 
عبي رصيدك مجاناً!!!
قديم منذ /24-09-2007, 07:52 PM   #4 (permalink)

عضو فضي

المغترب نت غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 70484
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 633
 النقاط : المغترب نت is on a distinguished road

افتراضي

الله يكتب لك الأجر والمثوبة

شكرا لك .








 
عبي رصيدك مجاناً!!!
قديم منذ /25-09-2007, 12:11 AM   #5 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية مبخوت

مبخوت غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 41368
 تاريخ التسجيل : Mar 2004
 المكان : أرض الحرمين
 المشاركات : 3,707
 النقاط : مبخوت is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك ......... ورحم والديك







التوقيع
[SIGPIC]نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة[/SIGPIC]
تخيل نفسك تـموت وأنت ناشر لهذا المـوقع

 
عبي رصيدك مجاناً!!!
قديم منذ /25-09-2007, 04:13 AM   #6 (permalink)

عضو ماسي

سيف الجهاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 226795
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الســـعــ(جـــدة )ــوديــة
 المشاركات : 3,606
 النقاط : سيف الجهاد is on a distinguished road

افتراضي

حقيقة ما كتبت ونقلت
رائع وذي مغزى عظيم
فاين اولوا الالباب عن مقولتك
وفقك الله








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
عبي رصيدك مجاناً!!!
قديم منذ /25-09-2007, 07:00 PM   #7 (permalink)

عضو جديد

صالح الرويلي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 104665
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 19
 النقاط : صالح الرويلي is on a distinguished road

افتراضي

مشكور أخي الكريم ......................................








 
عبي رصيدك مجاناً!!!
قديم منذ /25-09-2007, 07:21 PM   #8 (permalink)

عضو ذهبي

mt2006 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 148234
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 1,893
 النقاط : mt2006 is on a distinguished road

افتراضي

بيض الله وجهك








التوقيع
[center][center][center][center]


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


,


MT= متفائل <-- يا هوو يا إختصارات نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة














 
عبي رصيدك مجاناً!!!
قديم منذ /26-09-2007, 01:41 AM   #9 (permalink)

عضو فضي

عبدالله ثامر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 130040
 تاريخ التسجيل : Feb 2006
 المشاركات : 655
 النقاط : عبدالله ثامر is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خيراً








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
عبي رصيدك مجاناً!!!
قديم منذ /26-09-2007, 02:13 AM   #10 (permalink)

عضو ماسي

أبووعد2010 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 154835
 تاريخ التسجيل : Jun 2006
 المشاركات : 2,184
 النقاط : أبووعد2010 is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خيراً








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة شحن رصيدك من النت ببلاش !!أرجوا التثبيت كلش ولا دمعة أمي المنتدى العام 4 01-04-2008 07:37 PM
ارفع رصيدك مع هذا الموقع معلم موهوب المنتدى العام 1 04-09-2007 05:18 PM
عليك بالذكر يزداد رصيدك من الأجر... إبن الوطن المنتدى العام 6 24-11-2005 09:03 AM
لابتوب مجاناً مجاناً (( إلحق )) shyguy المنتدى العام 0 05-11-2005 09:56 PM
الآن إنشر درجات طلابك على الإنترنيت ( مجاناً ! نعم مجاناً ) مازن مليباري منتدى برنامج معارف 79 05-02-2005 01:24 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:25 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1