Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مستشفيات أهلية بداخل السعودية تجري عمليات تحويل الجنس في الخفاء
مستشفيات أهلية بداخل السعودية تجري عمليات تحويل الجنس في الخفاء
قديم منذ /31-10-2007, 05:49 PM   #1 (permalink)

عضو ماسي

ابو صقر 22 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 223830
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 2,320
 النقاط : ابو صقر 22 is on a distinguished road

Angry مستشفيات أهلية بداخل السعودية تجري عمليات تحويل الجنس في الخفاء

{سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلاً }الأحزاب62

شاب سعودي يجري عملية تحويل الى أنثى

لاحول ولاقوة الا بالله

صورة لشاب قبل التحول

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الرياض- حنان الزير



تعتبر عمليات إجراء التحول الجنسي في السعودية من الأمور التي تثير حساسية اجتماعية واخلاقية كبيرة شأنها في ذلك شان الكثير من المجتعات الشرقية التي يتسم بالمحافظة والتمسك الشديد بالعادات والتقاليد، وجراء ذلك فإن الكثير مما تضطرهم ظروفهم الصحية لتحويل جنسهم يعانون من مشاكل كبيرة في تقبل وضعهم الجديد حتى لأقرب الناس إليهم في بعض الأحيان رغم أن المسألة في حقيقتها تقوم على تصحيح أوضاع صحية خاطئة وليس تحويرا او اعتداء على "خلقة الله" كما يفهمها الكيثر من البسطاء.
"العربية. نت" تناولت بالتحقيق معاناة رجال كان سابقا ينتمون إلى الجنس الناعم واستمعت إلى معاناتهم قبل وبعد التحول. كماالتقت ببعض لأطباء الذين أشرفوا وأجروا عمليات تحويل جنسية من إناث إلى ذكور فكان هذا التحقيق.
معالم سابقة
التقينا بعض "الفتيات" اللواتي ظللن على مدى أكثر من عشرين عاما يعتقدن بأنهن من الجنس اللطيف، وأجرين عمليات تحول جنسي ناجحة وبالتالي ولجن عالم جديد بعد سنوات عديدة في رحاب الأنوثة والخروج منه لعالم آخر. غير أن البعض منهم انكفأ على نفسه وعاش في عزلة لعدم قبوله من جنس الرجال وفي الوقت نفسه لا يستطيع العودة إلى عالمه السابق مما أصابهم باحباطات نفسية متفاوتة مثل الاكتئاب.
وقد أشار د. عبد الله الأشول رئيس شعبة أمراض الغدد الصماء والسكري بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، إلى نجاح الكثير من عمليات التحول الجنسي، وما حققته من صدى واسع بالمجتمع، وقد أكد د. الأشول على ضرورتفهم المجتمع لمشكلة الاختلاطات الجنسية التي تؤدي إلى وقوع مثل تلك الحالات منذ الولادة وعدم الاهتمام بها إلى وقت متأخر مما يستدعي تدخل جراحي لتصحيح الوضع الخاطئ وبالتالي إحداث انعكاسات نفسية على مريض شب عن الطوق وارتسمت صورته الذهنية في المجتمع على أنه امرأة أو رجل .
ويشير د. الأشول إلى أن فحص المولود للتأكد جيدا من كمال أنوثته يساعد كثيرا على تقليص مثل تلك الحالات التي ظهرت خلال السنوات الماضية بصورة لافتة . وهذا بالطبع يفيد الأسرة بصورة عامة والمواليد الذين يصابون بمثل تلك الحالات التي تتطلب إجراء عملية وما قد يتبعهامن آثار نفسية مؤلمة جدا في مجتمعات شرقية محافظة.
ازدواجية
وتحدث د. الأشول عن آلية تحويل الجنس من ذكور إلى إناث والتي "تبدأ بفحص الكرموزومات التي تحمل الجينات الوراثية، وقد لوحظ لدى بعض تلك الحالات وجود ازدواجية جنسية، وهؤلاء تكون لديهم مشكلة كبيرة لا يستطيعون أن يتحولوا إلى ذكور أو إلى إناث بسهولة، فعلى سبيل المثال قد تكون هناك حالة يكون فيها التركيب النفسي لدى صاحبها رغبة ملحة للتحول من أنثى إلى ذكر رغم أنه يبدو للعيان على أنه امرأة مكتملة الأنوثة لديها ثديان كاملان ولديها جهاز تناسلي خارجي كامل ورحم كامل لكن في الوقت عينه لا توجد لديها عادة الحيض ولها تكوين جسمي رجولي (هيكل عظمي كرجل)".ففي مثل هذه المشكلة لا يوجد حيض عادة لدى صاحبة الحالة و لم يأتيها الحيض بتاتا, ومع الفحص بالموجات الصوتية أو الأشعة المقطعية يتبين إن لديها مبيضا وعندها نقوم بأخذ عينات من هذا المبيض من خلال أجهزة المنظار أو الفتح الجراحي يظهر أن هذا المبيض يحتوى خلايا من نسيج الخصية، وفي مثل تلك الحالات يتم الرجوع إلى رغبة صاحب الحالة نفسها ومدى رغبته في اجراء التحول الجنسي.
وفي هذا المنحى نوًه د. الأشول إلى أن الكثيرات من مرضاها رفضن التحول إلى رجال وأبدين رغبتهن في بقاء الوضع على حاله، و عندئذ نكتفي كاطباء باخبارهن باستحالة الانجاب ولكن يجب إشعارها أنها لن تنجب إطلاقا ويتم إزالة الخصية بدون الرحم لحمايتهن من الإصابة بالسرطان.
ويصعب طبيا تجاهل كثير من الأمراض التي قد تصيب بعض المرضى الذين يجرون عمليات التحول الجنسي كإصابة مبيض المرأة بالسرطان مما يستدعي إزالة المبيضين بصورة كاملة، وقبل ذلك يتم عمل فحص تحليلي ونسيجي كامل للمبيضين للقضاء على أي خلايا سرطانية أو خبيثة في نسيج الخصية أو المبيض وبالتالي ستتم عملية استئصال الرحم وإجراء تعديل للجهاز التناسلي بإيجاد قضيب لصاحبة الحالة من خلال أخذ جزء من نسيج العضلي المتبقي من البطن، وفي مثل تلك الحالة تستطيع صاحبة الحالة التي كانت أنثى أن تتحول إلى ذكر، وبالتالي قدرته على ممارسة الجنس والشعور باللذة الجنسية عند الزواج.
وتحدث د. الأشول عن الحالات الأكثر صعوبة والمتمثلة في وجود رجل "يحدث لديه انقلاب نفسي وعصبي ولديه رغبة في التحويل إلى أنثى وبالتالي يتغير أسلوب حياته وتتغير تصرفاته وسلوكه مرجعا ذلك إلى وجود خلل نفسي يدفع صاحب الحالة إلى الرغبة في التحول الجنسي إلى الأنثى ولا يرغب في الاختلاط بالرجال إطلاقا ويظل صاحب مثل هذه الحالة يتردد على الجراحين وقد يسافر إلى بلدان أجنبية للبحث عن علاج لتحويله إلى أنثى، وقد شهدت مثل تلك الحالات منها رجل اعتاد أن يستخدم كل الوسائل التي تستخدمها المرأة كالمكياج والعطورات والملابس وفي مثل تلك الحالات يتم دراسة الحالة نفسيا لتقرير امكانية تحويله إلى أنثى أو معالجته نفسيا".
ومن جانبه وصف د. بسام صالح بن عباس استشاري الغدد الصماء بمستشفي الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ورئيس البرنامج الوطني السعودي للكشف المبكر وعلاج العيوب الخلقية للأعضاء التناسلية لدى المواليد هذه الحالة بأنها من الحالات المرتفعة نسبيا في المجتمعات العربية بسبب الوراثة وزواج الأقارب رغم عدم توفرإحصاءات دقيقة، مشيرا إلى أن إحدى الدراسات المحلية دلت على أن نسبة أمراض الغدة الكضرية المسببة لتشوهات الأعضاء التناسلية بلغت حالة واحدة لكل (5000) شخص في السعودية، مؤكدا في هذا الصدد أن عدد الحالات الغير مكتشفة يتجاوز ذلك العدد بمراحل عازيا ذلك لجملة من الأسباب من بينها عدم قيام بعض أطباء الأطفال في بعض المستشفيات بالفحص السريري للتأكد من سلامة الأعضاء التناسلية لمرضاهم .
أنثى تتحول إلى نائب مدير عام
والتقت "العربية. نت " ببعض الحالات التي أجريت لها عمليات جراحية لتصحيح أوضاعهم من إناث إلى ذكور ومن هذا الحالات (م.هـ.ل) يعمل نائبا لمدير عام إحدى الشركات الوطنية والذي حدثنا عن طبيعة حياته بعد العملية قائلا: " بعد أن أصبحت رجلا بات المجتمع المحيط بي يطاردني من وقت لآخر ولم يرحمني إطلاقا إلى درجة أن البعض منهم وفي مجالس عامة يطلب مني أن يطلعوا بكل صفاقة على جسدي بعد العملية، وأصابني احباط نفسي شديد وبقيت منطويا على نفسي لفترة من الزمن، أردت الزواج وطلبت من أشقائي أن يساعدوني في هذا الأمر، فاعترضوا بحجة أنني لا يمكن أن أقوم بواجباتي الزوجية، ونتيجة الضغوط النفسية والاجتماعية قررت الرحيل عن مدينتي والاستقرار بمدينة أخرى حيث أكملت دراستي الجامعية ثم تقدمت لإحدى الشركات الوطنية الكبرى وتم تعييني فيها وتدرجت في الوظيفة حتى أصبحت الآن نائبا لمدير عام الشركة وتزوجت امرأة من دولة عربية مجاورة، وعندما علم أقربائي الذين كانوا يستهزئون بي سابقا بأحوالي الجديدة ومدى النجاح الذي حقتته على الصعيد الشخصي والعملي قاموا بزيارتي وأحسنت وفادتهم وتناسيت الآم الماضي".
و أما (أ،م،،و) هو ا الشاب الذي كان يعيش وعلى مدى عشرين عاما كأنثى فقد بدأ حديثه بالقول" لم أكن أشارك النساء الرقص في حفلات الزواج وكنت امتنع بشدة عندما يطلب مني ذلك بل أنني لم أكن أضع من المكياج إلا ما يدفع عني الحرج، ورفضت شاب تقدم لخطبتي وكانت أختي التي تصغرني بعامين تفعل ذلك كأي فتاة وهي التي دفعتني بقوة وساندتني للذهاب للمستشفي وإجراء الفحوصات المطلوبة التي تثبت من خلالها ذكورتي لأنها كانت على يقين بأنني لا انتمي لجنسها وبعد إجراء العملية تركت عائلتي و سافرت إلى منطقة أخرى خجلا منهم وكي أستطيع أن أتزوج وابني لي عائلة" .

منقوووووووووووووول








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

مستشفيات أهلية بداخل السعودية تجري عمليات تحويل الجنس في الخفاء
قديم منذ /01-11-2007, 06:25 AM   #2 (permalink)

عضو ماسي

ابو صقر 22 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 223830
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 2,320
 النقاط : ابو صقر 22 is on a distinguished road

افتراضي

35 زيارة للموضوع

ولا واحد أستنكر ما حصل !!!!!!








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحويل المعلمين والطلاب للعلاج في مستشفيات "الصحة" ..!! مليونير الحب* المنتدى العام 1 13-05-2008 08:55 PM
كلية أهلية في السعودية بمدينة جدة تحطم آمال الطلاب بالتلاعب والظلم رجل المهام الصعبة المنتدى العام 1 29-07-2006 11:52 PM
امرأة سعودية تجري مقارنة بين المرأة السعودية والكويتية واللبنانية - خاص بمنتدى المرأة الجرادان المنتدى العام 1 13-11-2005 09:59 PM
تحويل المدارس الليلية إلى صباحية في جميع السجون السعودية ابولمى المنتدى العام 0 03-11-2004 06:29 AM
شاهدوا صورة لمسيرة تخرج لفتيات كليةمتخرجات في السعودية أبو محمد السهلي المنتدى العام 20 25-08-2003 09:12 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:00 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1