Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
تقليص الاجازة وأنها حق غير مكتسب للمعلم يتعارض مع حاجته للدعم الاعتباري والاجتماعي
تقليص الاجازة وأنها حق غير مكتسب للمعلم يتعارض مع حاجته للدعم الاعتباري والاجتماعي
قديم منذ /08-11-2007, 08:01 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

أنــــا *الــوزيــر* غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 143738
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 2,328
 النقاط : أنــــا *الــوزيــر* is on a distinguished road

افتراضي تقليص الاجازة وأنها حق غير مكتسب للمعلم يتعارض مع حاجته للدعم الاعتباري والاجتماعي

توجه وزارة التربية بتحديد اجازة المعلمين والمعلمات يثير جدلاً واسعاً
الفرحان: تقليص الاجازة وأنها حق غير مكتسب للمعلم يتعارض مع حاجته للدعم الاعتباري والاجتماعي





تحقيق - علي الحضان:
أبدى عدد من منسوبي التربية والتعليم من مدراء ومشرفي ومعلمين تذمرهم بما جاء من رفع المذكرة التي أمر بها وزير التربية والتعليم، حيث أمر اللجنة المعنية بالإجازات ان تشير في تقريرها الى مجلس الوزارة بأن الإجازات الطويلة التي تمتع بها المعلمون والمعلمات في العادة ليست حقاً مكتسباً لهم يكفله لهم النظام كما يظنه البعض.
حيث استغرب المعلمون ما ورد في تصريح لأحد مسؤولي وزارة التربية والتعليم عن تحديد اجازة المعلمين والمعلمات ب(35) يوماً والذي آثار جدلاً واسعاً بين التربويين في المدارس لاسيما ان المسؤول قال فيه ان اللجنة المكلفة بدراسة مواعيد بداية ونهاية شاغلي الوظائف التعليمية من المعلمين والمعلمات للسنوات العشر المقبلة اوصت مجلس وزارة التربية والتعليم بتحديد الاجازة ب 35يوماً. "الرياض" استطلعت آراء بعض المعلمين، حيث تحدث في البداية الاستاذ عبدالله بن زيد الفرحان المشرف التربوي بمركز إشراف السويدي وقال انه لا يخفى على احد ما يعانيه المعلم طوال العام من جراء الاعمال الموكلة اليه الى جانب ما يتحمله من زيادة في نصابه للحصص اليومية اضافة الى حصص الانتظار، ولاشك ان المعلم يعاني من نقص الدعم الاجتماعي فهو بحاجة الى مزيد من الدعم.

وقال الفرحان ان التوجه لدى المسؤولون في الوزارة من خلال تقليص ايام الاجازة والقول بأنها حق غير مكتسب للمعلم يتعارض مع حاجة المعلم الماسة الى الدعم الاعتباري والاجتماعي والصحي في المجتمع، كما ان المعلم يعاني طوال العام من السلوكيات الطلابية غير المنضبطة من بعض الطلاب مع فقدان الصلاحيات الموكلة اليه مما يسبب له ضغوطا طوال العام ويجعله ينتظر هذه الاجازة بفارغ الصبر والتي اختيرت له في وقت محدد ثم يفاجأ بصوت يدعو الى تقليص هذا المتنفس لدى المعلم.

واشار الفرحان الى ان طبيعة عمل المعلم التي ينفرد بها عن جميع وظائف الدولة والتي يشق على أي موظف القيام بها فهل هذا هو المنتظر ان يجاز بتقليص الاجازة مما سيؤثر على عطائه وعطاء الطالب مستقبلاً وستعود بأثر سلبي جداً على كليهما. وقال مدير متوسطة بن رجب الحنبلي الأستاذ حمد بن راشد السنيدي ان مهنة المعلم تختلف عن المهن الاخرى من حيث المجهود البدني والذهني طوال العام دون انقطاع مما يستدعي له راحة كافية يلتقط فيها أنفاسه بعد هذا العناء والجهد المتواصل، فإذا كان هناك من ينادى بتقليص الاجازة ويتذرع بتدريب المعلمين فهذا معمول به طيلة ايام العام الدراسي على فترتين صباحية ومسائية، اما اذا قلصت الاجازة الى 35يوماً فستكون هذه ضربة موجعة للسياحة والتي هي الآن في طور القوة وتعتمد بعد الله على المعلمين والمعلمات فهم يشكلون النسبة الكبرى من موظفي الدولة فالاجازة القادمة ستكون خلال شهر رمضان وخمسة ايام من شوال وقال السنيدي انه اذا تم العمل بموجب هذا المقترح وتم تشغيل المدارس خلال فترة الصيف سيكون هناك زيادة في الاحمال الكهربائية التي تكون ضد الترشيد وقال الأستاذ مرشد الجساس: اننا نستغرب ممن ينادي بتقليص اجازة المعلمين، فنقول لهم هل هذا هو جزاء ذلك المربي والمعلم لهؤلاء الطلاب طيلة ايام العام وصبره وتحمله اذ يتهم وهم تعليمهم وتربيتهم فإين العدل في ذلك؟

اما الأستاذ عبدالعزيز بن سليمان الدحيم فقال ان المناداة بتقليص اجازة المعلمين والمعلمات وهم يشكلون اكبر شريحة في المجتمع سيعطل كثيراً من المنافع وبالاخص الاقتصاد لأن في سفر المعلم وتنقله بين مدن المملكة بعد تمتعه بإجازته التي هي حق له ستنمي الدورة الاقتصادية خلاف من يقول انها ليست حقاً مكتسباً له فإين نحن من السنوات التي مضت هل كنا نتمتع بحقوق غير مكتسبة نظير ما نقوم به كمعلمين من تربية وتعليم فما هو الصواب في نظر المسؤولين.

وقال ابراهيم الدعيدان ان تقليص اجازة المعلم ستؤثر عليه سلباً وعلى الطالب في نفس الوقت ويعطل نفسية المعلم وتنعكس على اسرته كذلك لانه بذلك سيكون مقيدا بوقت محدد ولن يستفيد من بقائه طيلة ايام الاجازة التي يرتبط بها دون ان يستفيد منها ووافقه الأستاذ يوسف الجويان ومرشد العتيبي بقولهما لو سلمنا بأن قلصت الاجازة الى 35يوما فما الفائدة من بقاء المعلم بين جدران المدرسة وما الذي سينتجه في بقية ايام الاجازة التي لا يستفيد منها فكيف تستدعي الوزارة بعد مرور 35يوماً من الاجازة المعلمين لاداء أي مهمة فنحن لا نختلف على ذلك، ولكن ماهي هذه المهمة وكيف ستكون ومن المستفيد من ذلك؟







 

تقليص الاجازة وأنها حق غير مكتسب للمعلم يتعارض مع حاجته للدعم الاعتباري والاجتماعي
قديم منذ /08-11-2007, 11:36 AM   #2 (permalink)

عضو فضي

ولد وائل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 209199
 تاريخ التسجيل : Mar 2007
 المشاركات : 567
 النقاط : ولد وائل is on a distinguished road

افتراضي



50 تعليق
1
لعبة مكشوفه للعموم,,,


علشان يتوهون المعلم وابعاده من خط مطلبه الأول
والذي يطالب به المعلم من سنوااات عديده
والي يوصي برفعهم الى الدرجة الخامسه مع انهم يستحقونها فيعطون الدرجة الثانية مع كتابه خطيه بأنهم يستحقون الخامسة"طيب وش فايدة الورقه الي مكتوب فيها انه يستحق الخامسه"
وقد طالب المعلمون بتوقيع من 5000معلم لحصولهم على المرتبه الخامسه
فوصل التوقيع الى أكثر من 50,000توقيع
كان الله في عون المعلم الضعيف
كيف يخنق ويريدون منه اخراج اجيال مربيه وعلى خلق



تباريح
04:48 صباحاً 2007/11/08
2


من زمان ياخي، خلهم ينطقون معنا مداومين، وليش ثلاث شهور وحنا الواحد ما يقدر ياخذ شهر كامل على بعضه بدون منغصات، الظاهر انهم اكتفو من النوم طوال العقود الماضية وحان وقت العمل، قال يؤثر على السياحة قال، داوم يابعدهم خل النوم والرواتب الضخمة تتحلل



أحمد المالكي
04:53 صباحاً 2007/11/08
3
غريب امر وزارتنا المحترمه


اعتقد انه اذا حددت اجازه المعلم ب 35يوم فانه ظلم له فموظف الدوله ياخذها متى ماشاء اما المعلم فهو لايمكن ان ياخذ غير اجازته المجبر عليها فاذا حددت الاجازه بهذه الطريقه فمن حق المعلم ان ياخذها متى ماشاء مقارنه بباقي موظفي الدوله وكذالك يجب ان يعدل مستوى المعلمين الى المستويات المستحقه ويعاد لهم الفروقات في السنوات السابقه



مطلق الثبيتي
04:55 صباحاً 2007/11/08
4


اصبحت وزارة التربية والتعليم هي المنفر الاول للمعلم
ام انها تتعمد هذه القرارت للفت انتباه المعلمين وانشغالهم
عن قضية المستويات ومتابعة احداثها
ياوزارة التربيه ارجو ان تفيقي قبل يولد هذ الضغط الذي تقومين به
ضد المعلمين بالانفجار



ابو عبدالله
04:58 صباحاً 2007/11/08
5
نعم للقرار


بالرغم من كل السلبيات التي تمس المعلم، فان القرار يصب لصالح مستوى التعليم بشكل كبير ( خمس ملايين طالب يستفيدون )، وبحمل بسيط على الميزانية.
تعاني مدارسنا من قلة ايام الدراسة... والناتج طلاب خريجي ثانوية بمستوى خريجي الابتدائية. اتكنى مركزية الاختبارات لكل المراحل، وان يتم تقييم المعلمين على اساس تحصيل طلابهم...
يجب ان تتغير الصورة عن وظيفة التعليم من كونها شهيرة بوظيفة الراحة، الى ان تكون وظيفة العطاء والتضحية



ماجد الظهران
05:00 صباحاً 2007/11/08
6
مسكين


ما أقول إلا
كان الله في عون المعلمين
يقضي 6 ساعات من يومه
في مقابلة من لا نطيق رؤيتهم من المراهقين
ولو لثوان معدودة في شوراعنا
من جراء تصرفات عقيمة وسقيمة
دون مراعاة لأي أحد سوى أنفسهم دون حسيب أو رقيب..
هداهم الله..



عبدالرحمن الحمد
05:03 صباحاً 2007/11/08
7
أتركوا موضوع الإجازات بعدين!!!


المدرسين والمدرسات عندنا ماشاء الله إجازات وساعات عمل محدودة والنتيجة يطلع الطالب أو الطالبة بشكل شبه منحرف أو مريض أو معقد إلى آخره من الصفات اللتي أكتسبها على أيدي أغلب المدرسين والمدرسات!! إقتراحي قبل أي شروع في موضوع مدة إجازة المدرسين أو أي موضوع غيره، بأن يدرس سلوك كل مدرس ومدرسة قبل تسلم تربية أبنائنا فهو وهي في مقام المربي الثاني بعد ولي أمر الطالب. حقيقة نسمع عن بعض تصرفات المدرسين والمدرسات المخجلة من ضرب إلى تلفظات جارحة إلى طلبات مادية ومعنوية إلى التشفي بتعديب الطالب أو الطالبة جسدياً ونفسياً. حقيقة ما كل من تخرج أو تخرجت من كليات التربية وغيرها جدير بأن يحمل رسالة التربية و التعليم لإبنائنا!!



صالح الجارمي
05:16 صباحاً 2007/11/08
8


هذى مشكله القرارات الفرديه وخصوصا اذا صدرت من وزير سيدى الوزير اجلس فى فصل دراسى يوم واحد وترى مختلف العقليا ت استهتار بالمدرس احتقار من الطلاب وبعد هذا كله تستكثر عليه اجازته وزيرنا لو كنت مدرس لمتنعت عن التدريس احتجاجا على معامله مدراء المدارس له من قراراتكم التعسفيه يجب ان يمنح المدرس اجازه شهرين ونص اقل شى ليتمكن من استرداد عافيته



عاتب
05:23 صباحاً 2007/11/08
9
حسد والله


عجيبة الكل حاسد المعلمين على اجازتهم والظاهر ان الحساد نسوا ان شغل المعلم كله متركز على الطلبة... يعني المعلمين لازم يرجعون للمدارس يدرسون الطاولات والكراسي...



سلوى عبدالله
05:30 صباحاً 2007/11/08
10
كلام فاضي


لو تم تطبيق ذلك فسيكون الرد من المعلمين بأذن الله قوي وستندم الوزارة على ذلك



أبو عوف
05:37 صباحاً 2007/11/08
11
يامسكين يامعلم


وش خليتوا للمعلمين
لامستويات مستحقة
ولاصلاحيات تحميه من طلاب هذا الزمن
ولا مستشفى يتعالج فيه هو وعائلته
وهالحين تبغون تقلصون أجازته.
أتقوا الله في المعلمين يامؤسولين.



بدر العصيمي
05:40 صباحاً 2007/11/08
12
كثر الحساد على المعلمين


الوزارة الوحيدة في العالم التي تقف ضد منسوبيها
اتقوا الله في المعلم - اعيدو الحقوق للمعلم ( المستوى الخامس )



ابو فيصل
05:43 صباحاً 2007/11/08
13


السلام عليكم.. في البدايه هناك عدة ملاحظات على هذا الاقتراح الجائر..
منها هل يستطيع المعلم اخذ الاجازة التي حددها صاحب الاقتراح الجائر بحق مائتين وخمسين الف معلم في اي وقت من اوقات العام الدراسي. وحتى لو فرضنا انه تمت الموافقه على اخذ المعلم اجازة اثناء العام الدراسي سوف يترتب على خلل في سير العمليه التربويه والتعليمية ومايصاحب من تاخر في المنهج ارجو ذكر المبررات التي دعت صاحب الاقتراح الجائر



سلطان الخريجي
05:43 صباحاً 2007/11/08
14
حشف وسوء كيل


الحمد الله والصلاةوالسلام على رسول الله
المعلم المحور الساسي في بناء الأمم ويستحق التكريم, فهناك خلل كبير لدينا
فقط دون كل الدول الأخرى فليس لدينا مدرس أول ولا سلم الترقية الآلية والتقاعد
المبكر مجحف بحق المعلم وحتى المكفاءة فقط 60 الأف ريال لمن خدم ثلاثين
عاماً ؟
الوزير الجديد ضد المعلم نسأل الله أن يرزقنا وزيراً جديداً يراعي مصالح المعلمين
كما نتمنى قيام نقابة المعلمين للدفاع عن هذه الفئة المستضعفة والله من وراء
القصد



سامي العذل
05:53 صباحاً 2007/11/08
15
مراعاة المصالح أم ردود أفعال ؟


المعلم هو اللبنة الأولى في المجتمع ؛ فمنذ أن ينشأ الطالب في سن السادسة من عمره وهو لا يعرف شيئا حتى سن الثامنة عشر وهو يدرس عند المعلمين، ون ناحية أخرى فالمعلم يعمل - على الأقل - ست ساعات متواصلة دون توقف بخلاف بقية الموظفين، ومع ذلك فجميع القطاعات العسكرية والحكومية بل حتى الشركات لديهم تأمين صحي أو مستشفيات هم تابعون لها باستثناء المعلمين الذين يستحقون المستوى الخامس في نظام الوزارة ومع ذلك هم معينون على المستوى الثاني أقل من مستواهم المستحق بل إن المعلمين الجدد يعينون بالتعاقد لمدة معينة ثم يرسمون، ومع هذا كله يأتي الكلام عن إجازة المعلمين وأنها إجازة طويلة لا يستحقونها مع أن عمل المعلم مع الطالب فإذا كان الطالب في إجازة فمالفائدة من حضور المعلم للمدرسة ؟
هل هذه القرارت مدروسة أم أنها ردود فعل بسبب كثرة كلام الناس حول إجازة المعلمين.



أبو محمد
05:53 صباحاً 2007/11/08
16


لاحول ولاقوة الا بالله
لامستويات مستحقه ولا حتى المستوى المعطى قريب من المستحق
وتعيينات متأخرة
وتعيين خارج سكن المعلم لا وفي هجر وبدون بدل
بدل استخدام جهاز الكمبيوتر يعطى لاي موظف حكومي ومعلم الحاسب ماله بدل ((البس نظارات)) وبعدها دربيل
قرارات قللت من هيبة المعلم
اجازة مغصوب على وقتها لا وبعد بيقللونها
الفرد العسكري يستلم 12 ويسلم يومين والله الفله
لا ويلعب بليستيشن الين يخلص استلامه
حسبي الله ونعم والوكيل



بندر
05:57 صباحاً 2007/11/08
17
وأين حقوقنا؟؟؟


اعطونا حقوقنا في المستويات المستحقة0000 وخلوا الإجازة 15 يوم مو 35 يوم
ياوزارة التربية والتعليم0000



سعد العتيبي
06:03 صباحاً 2007/11/08
18
إحترامي للمدرسين


إحقاقا للحق فالاجازة التي ياخذها المدرسين طويلة جدا ومن الممكن الاستفادة من هذا الوقت الطويل بدراسة اوضاع الطلبه العام الماضي ودراسه مشاكلهم وتطلعاتهم ومن ثم رفع تقرير شامل ومفصل للوزارة يوضح فيه المشاكل والملاحضات وكذلك الحلول المقترحة فقد سبق لي التطبيق في مدرسة في حي من الاحياء الشعبية بالرياض والله العظيم رأيت في المدرسة وفي مدرسينها ما يحز في الخاطر فالمدرس همه الاول والاخير شاشة الاسهم والطلاب المتدربون هم الضحية نظرا لتطلعهم للتقيم من ادارة المدرسه
لا بد من بحث ودراسه عميقه لكيفية الاستفادة من عطلة المدرسين وهذا هو عملكم لاتقولوا لي الطلبه ومشاكلهم و. أنتم لم توضعوا الا من اجل الطلبة. فما منكم من احد يريد ان يتخلى عنها والله ولي التوفيق



بندر _ امريكا
06:09 صباحاً 2007/11/08
19
شر البلية ما يضحك يا صناع قرارات وزارة التربيه والتعليم


ه...
مسكين المعلم والمعلمه عندنا !!!
عندنا ينظر إلى المعلم والمعلمه على أنهم ألآت..
مسكين المعلم والمعلمه على حد سواء.. يكرف من فجر رب العالمين إلى بعد الظهر وهو واقف على قدميه وعلى ذلك يحاولو رؤسائهم تضييق الخناق عليهم..
وإحباطهم بكل الوسائل...؟ ولو معنويآ.. المهم تحطيمهم وبس...
أنا موظف في جهاز حكومي والحمد لله دوامي من الساعة 8.30 صباحآ إلى الساعة 1 ظهرآ واتكل على الله وقبلهم وانا في المنزل... وطول اليوم جرايد وانترنت طبعآ بعد ما اخلص المعاملات اللي عندي إذا كان فيه معاملات طبعآ..وإلا احلي بالجرايد.. وعلى ذلك راتبي اكثر من المعلم بكثير. وإجازتي السنويه أخذها بكيفي وفي الوقت اللي احدده انا
والمده اللي ابغاها شهر شهرين ثلاثة اشهر حسب ظروفي ولا عوده ولا يحزنون ,,, وللعلم الكل مثلي واكثر...
والمدرس عبد مأمور وكأن عليه ولايه من وزارة التربيه والتعليم..
اللهم اصلح شأننا وشأنهم يا كريم...
وقيض لوزارة التربية والتعليم من يأخذ بأيدهم
وألهم المسؤلين فيها من امرهم رشدآ.
فبالله هل انا مخطئ في محاولة أنصافي للمعلمين والمعلمات..



خالد المالكي
06:22 صباحاً 2007/11/08
20
وزارتنا والتميز!!


ألاترون أن وزارتنا المصون تسعى جاهدة بل مستميتة من أجل الرقي في التعليم؟؟ آسف من أجل الانطاط والانحدار في التعليم في بلادنا الغالية فنرى كل يوم قرارا أو دراسة أغرب من الخيال آخرها سعي الوزارة ممثلة يقائدها للنيل من حق المعلم في اجازته, بدلا من تعطيه حقه أولا وتبري ذمتها تسعى للنيل منه وتحطيمه وننتظر المزيد فنهاك أهداف خفية منها تتطفيش المعلم السعودي حتى يتم الاستعانه بمعلم أجنبي,
فيا وزريرنا الحبيب ليتك تنصفنا أولا وتشجع المعلمين وترجع لهم مكانتهم في المجتمع أولا التي ذهبت أدراج الرياح فالمعلم الآن أقل مكانة من أي موظف في الدولة فكل يوم تطالعنا صحفنا اليوميه بخبر اعتداء على معلم فبالله عليكم ماذا قدمتم حلا للمعلم يكفل سلامته منذ ظهور هذه المصيبة والتي تعد الوزارة أحد المتسبيبن بها.
الاجازة الاضطرارية تقلصت إلى خمسة أيام فبالله عليكم هل تكفي طوال عام دراسي كامل ماذا يعمل معلم في جازان او نجران أو تبوك أو... أو. إذا أراد مراجعة لأحد والدية أو أبنائه في أحد مستشفيات العاصمة الحبيبة هل يأخذ اجازة اضطرارية أم بدون راتب هذا من قرارات وزارتنا المصون
هذا قليل من معانات المعلمين آمل ان تجد من يفهمها ويسعى لحلها ويرجع الحق المسلوب لأهله ودمتم بود واحترام



مشعل
06:28 صباحاً 2007/11/08


--------------------------------------------------------------------------------








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مكافآت وبدلات أساتذة الجامعات تساهم في الاستقرار النفسي والاجتماعي لهم .اين المعلمين البشكاتب المنتدى العام 2 04-09-2008 07:25 PM
اقتراح بخصوص برنامج معارف ياليت يصل للدعم الفني ابو مشاري العتيبي منتدى برنامج معارف 10 08-04-2008 09:37 AM
تقليص الاجازة السنوية ابوجنى المنتدى العام 11 10-04-2007 07:43 PM
الخدمة المدنية: الإجازة حق مكتسب للموظف aburakan المنتدى العام 8 30-03-2007 03:19 AM
الاجازة الاضطرارية حق منتزع للمعلم مصباح المنتدى العام 3 11-09-2003 11:39 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:30 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1