Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
استنفار جوي سوري تحسباً لضربة صهيونية شاملة..بوش يجدد الحديث عن ( حرب عالمية ثالثه )
استنفار جوي سوري تحسباً لضربة صهيونية شاملة..بوش يجدد الحديث عن ( حرب عالمية ثالثه )
قديم منذ /10-11-2007, 10:39 AM   #1 (permalink)

عضو فضي

ولد وائل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 209199
 تاريخ التسجيل : Mar 2007
 المشاركات : 567
 النقاط : ولد وائل is on a distinguished road

افتراضي استنفار جوي سوري تحسباً لضربة صهيونية شاملة..بوش يجدد الحديث عن ( حرب عالمية ثالثه )

صحيفة السياسة الكويتية : كشفت مصادر عسكرية سورية موثوق بها ان اوامر عسكرية صدرت قبل يومين الى جميع وحدات القوى الجوية والدفاع الجوي وما يتبع لهما بوجوب لزوم الاستنفار شبه الكامل وقد امتثلت جميع القواعد الجوية والدفاع الجوي لهذه الاوامر التي تشمل اكثر من 80 في المئة من الطواقم وهو ما يوازي »الدرجة البرتقالية« التي يمكن الانتقال منها الى الدرجة الحمراء خلال بضع دقائق.
وقد اكدت مصادر فرنسية معنية حسب ما اورد موقع »الحقيقة« الالكتروني السوري امس ان الصور الفضائية التي التقطت خلال الساعات القليلة الماضية اظهرت بطاريات صواريخ الدفاع الجوي المحيطة بالعاصمة دمشق والاماكن الستراتيجية الاخرى وقد نزعت عنها الاغطية التي توضع عليها في الأحوال العادية درءا لها من العوامل الطبيعية غير المناسبة كالاتربة والامطار وهو ما يتقاطع مع المعلومات الواردة من دمشق في شأن الاستنفار.
وقالت مصادر سورية ان معطيات استخبارية وصفت ب¯ »الجدية جدا« وصلت الى دمشق من دولة صديقة »يعتقد انها روسيا عبر بريماكوف« تفيد بان الاسرائيليين يتحينون الفرصة لتوجيه ضربة شاملة لبطاريات الصواريخ الجديدة شبيهة بتلك التي وجهت الى بطاريات الدفاع الجوي في لبنان في العام 1982 , الامر الذي شل عمل القوات السورية على نحو شبه كامل آنذاك في مواجهة الاجتياح الاسرائيلي وارغمها على الزج باللواء 81 المدرع الذي يعتبر بمثابة لواء احتياط القيادة العامة للتصدي للتوغل الاسرائيلي في السفوح الغربية لجبل الشيخ »في منطقتي السلطان يعقوب وراشيا« وهو التوغل الذي كان ينوي قطع طريق دمشق - بيروت, الى الزج باكثر من مئة وخمسين طائرة دفعة واحدة في اكبر معركة جوية منذ الحرب العالمية الثانية وهو ما ادى الى مجزرة في الطيران السوري اسفرت عن اسقاط 83 طائرة خلال بضع دقائق فضلا عن تدمير لواء »كفادرات« (SA-6 متحرك) بأكمله ومقتل نحو 60 في المئة من طواقمه, وعلى رأسهم قائد اللواء العميد محمد حرفوش » من قرية المقرمدة التابعة للقدموس في منطقة بانياس«.
المصادر السورية اكدت ان المعلومات الاستخبارية التي وصلت الى دمشق تمحورت بشكل اساسي حول قرار اسرائيلي متخذ من حيث المبدأ ولا ينتظر الا التنفيذ للقيام بغارات جوية تضم موجات متلاحقة كل منها يضم عشرات الطائرات القاذفة على بطاريات الصواريخ الجديدة التي تسلمتها سورية اخيرا من روسيا.
وبحسب هذه المصادر فان المعلومات الواصلة الى دمشق وصفت الموقف الاسرائيلي من هذا الامر »بالاشتراس المنفلت عن عقاله لتدمير هذه البطاريات ولو ادى الامر الى مجازفة بخسارة عشرات الطائرات في الموجة الاولى« واوضحت هذه المصادر ان النظام السوري يأخذ هذه المعلومات على محمل الجد الى حد بعيد وينظر الى دعوة كل من رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ووزير دفاعه ايهود بارك لسورية من اجل حضور مؤتمر انابوليس بانه »ليس اكثر من خدعة غايتها دفع السوريين الى الاسترخاء« كما ان النصائح التي جاءت من موسكو اخيرا بضرورة عدم التعامل مع مؤتمر انابوليس بتشنج انما يصب في سياق تأكيد هذه المعلومات على قاعدة »احناء الرأس قدر الامكان ريثما تمر العاصفة«.

***

بوش يجدد الحديث عن "حرب عالمية ثالثة"

الخليج الإماراتية : حذرت السعودية أمس من خطر التصعيد على خلفية الملف النووي الايراني، وايدت مصر اقامة كونسورتيوم في دولة اخرى لتخصيب اليورانيوم، فيما كرر الرئيس الأمريكي تحذيراته لطهران ودعمه ل “اسرائيل”، وجدد الحديث عن “حرب عالمية ثالثة”، واغدق الكونجرس الأمريكي بسخاء لمصلحة شبكة دفاعية ضد الصواريخ لحماية الكيان، الذي دعا الى طرد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي. فقد حث العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز ايران على تجنب التصعيد في مواجهة الغرب بخصوص برنامجها النووي، ودعا الى حل يسمح للجمهورية الاسلامية باستخدام الطاقة الذرية للأغراض السلمية، وحذّر من أن لغة التصعيد والمواجهة والتحدي لن تزيد الأمور إلا تعقيداً، واشار الى ان اقتراح اقامة مجمع لتخصيب اليورانيوم في بلد محايد هو جزء من جهود السعودية والدول الخليجية، لحل الأزمة النووية الايرانية سلماً.
وأعرب وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط عن ارتياحه للمقترح السعودي، ووصفه بأنه فكرة معقولة، لكن الأهم ان تقبله إيران. في هذا الوقت كرر الرئيس بوش تحذيراته لايران، ودعمه المطلق ل “اسرائيل” وشدد على ان حصول الجمهورية الاسلامية على سلاح نووي وتعرض “اسرائيل” لهجوم سيشعلان حرباً عالمية ثالثة.
وفي لقاء مع صحافيين المان قال بوش انه كان جاداً تماماً وقاطعاً حينما حذر الشهر الماضي بأن ايران لو حصلت على سلاح نووي، فإن هذا سيؤدي إلى نشوب حرب عالمية ثالثة. واضاف “ايران دولة تحدت وكالة البرادعي للطاقة النووية الدولية، ولم تكشف عن كل برامجها، وقالوا: انهم يريدون تدمير “إسرائيل” واذا اردتم مشاهدة الحرب العالمية الثالثة فوسيلة ذلك هي مهاجمة “إسرائيل” بسلاح نووي”.
وكان مجلسا الشيوخ والنواب في الكونجرس الأمريكي قد صادقا على زيادة كبيرة في ميزانية شبكات الدفاع ضد الصواريخ لمصلحة “إسرائيل”. وخصص المجلسان 155 مليون دولار لتطوير شبكة اسقاط الصواريخ والدفاع الصاروخي “الاسرائيلية”.
ونقلت “التايمز” البريطانية أمس عن مصادر عسكرية في واشنطن أن اعلان ايران نصبها 3 آلاف جهاز طرد مركري لتخصيب اليورانيوم عزز احتمال اقدام “اسرائيل” على قصف المنشآت النووية الايرانية، خاصة ان الكيان شن هجوما على منشأة نووية مفترضة في سوريا في 6 سبتمبر/أيلول الماضي.
وكان نائب رئيس الوزراء “الإسرائيلي” شاؤول موفاز المكلف الملف الايراني قد دعا أمس إلى إقصاء المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي بحجة أنه يغض الطرف عن البرنامج النووي الايراني، وشدد على أن السياسة التي اتبعها البرادعي “تهدد السلام في العالم” ووصف موقف المسؤول الدولي بأنه “غير مسؤول” ويجب ان يؤدي الى طرده فوراً.
وفيما يجري موفاز مشاورات في واشنطن حول النووي الايراني، اكد وزير الحرب “الإسرائيلي” ايهود باراك أنه لا يستبعد أي خيار حيال ايران.
******

الرياض ـ ا ف ب: دعا نائب وزير الدفاع السعودي الامير عبد الرحمن بن عبد العزيز الاربعاء دول مجلس التعاون الخليجي الست الي تطوير جيوشها للتصدي للتهديدات التي نواجهها في المنطقة.
واوضح الامير عبد الرحمن في كلمة في اجتماع وزراء الدفاع في مجلس التعاون في الرياض علينا العمل جاهدين لتطوير قواتنا المسلحة لتكون قادرة (..) لضمان الاستقرار الاقليمي وامن مصادر الطاقة في ظل التهديدات التي نواجهها .
واضاف، ان هذا الهدف يفرضه الجوار الاستراتيجي وتغيير مصادر التهديد وظهور خطر الارهاب وصعود قوي اقليمية مؤثرة في المنطقة .
وكان يشير فيما يبدو الي ايران التي يثير برنامجها النووي المثير للجدل مخاطر قيام نزاع مسلح جديد في منطقة الخليج.
ودعا المسؤول السعودي الي التنسيق بين دول المجلس في مجال التسليح والتدريب .
وقال الأمير عبد الرحمن في تصريح صحافي عقب الاجتماع ان الوقت الذي نحن فيه الان يحتاج لوزارات الدفاع اكثر.. وزارات الدفاع هي بحول الله وقوته السور المكين لحماية بلدان الخليج من اي اعتداء لا سمح الله .
ويتكون مجلس التعاون الخليجي من السعودية والامارات والكويت وقطر وسلطنة عمان والبحرين.
ومن جانبه قال الامين العام للمجلس عبد الرحمن العطية لا شك ان المخاطر التي تعيشها منطقتنا تتطلب منا الحذر والاستعداد داعيا الدول الاعضاء الي تضافر الجهود وتوحيد الامكانات والقدرات وتنسيق العمل علي جميع المستويات .
واعلن العطية للصحافيين انه تسلم في الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر) دراسة الجدوي الاولية للاستخدامات السلمية للطاقة النووية في منطقة الخليج، من الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
واضاف انه سيقوم برفع هذه الدراسة الاولية الي الاجتماع المقبل للمجلس الوزاري الخليجي في 12 تشرين الثاني (نوفمبر) في الدوحة ليرفعها بدوره للقمة الخليجية المقررة في بداية كانون الاول (ديسمبر) في قطر.
وكان القادة الخليجيون اعلنوا في قمتهم السنوية الاخيرة في كانون الاول (ديسمبر) 2006 بالرياض رغبتهم في تطوير برنامج مشترك في مجال التكنولوجيا النووية ذات الاستخدامات السلمية متطابق مع المعايير والقواعد الدولية


https://www.h-alali.net/n_open.php?id...0-0010dce2d6ae







 

استنفار جوي سوري تحسباً لضربة صهيونية شاملة..بوش يجدد الحديث عن ( حرب عالمية ثالثه )
قديم منذ /10-11-2007, 01:11 PM   #2 (permalink)

عضو مميز

اللورد999 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 154022
 تاريخ التسجيل : Jun 2006
 المشاركات : 347
 النقاط : اللورد999 is on a distinguished road

افتراضي

الله يستر .................








 
استنفار جوي سوري تحسباً لضربة صهيونية شاملة..بوش يجدد الحديث عن ( حرب عالمية ثالثه )
قديم منذ /10-11-2007, 01:45 PM   #3 (permalink)

عضو فضي

حويتان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 46487
 تاريخ التسجيل : Oct 2004
 المشاركات : 561
 النقاط : حويتان is on a distinguished road

افتراضي

الله يستر
اشوف الأوضاع ما تبشر بخير








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
استنفار جوي سوري تحسباً لضربة صهيونية شاملة..بوش يجدد الحديث عن ( حرب عالمية ثالثه )
قديم منذ /10-11-2007, 05:37 PM   #4 (permalink)

عضو نشط

عاصم الفروي2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 230609
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 92
 النقاط : عاصم الفروي2 is on a distinguished road

افتراضي

اللهم انصر المسلمين في كل مكان








 
استنفار جوي سوري تحسباً لضربة صهيونية شاملة..بوش يجدد الحديث عن ( حرب عالمية ثالثه )
قديم منذ /10-11-2007, 06:35 PM   #5 (permalink)

عضو ذهبي

دكتور الرياضيات غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3349
 تاريخ التسجيل : May 2002
 المشاركات : 1,104
 النقاط : دكتور الرياضيات is on a distinguished road

افتراضي

اللهم انصر المسلمين في كل مكان








 
استنفار جوي سوري تحسباً لضربة صهيونية شاملة..بوش يجدد الحديث عن ( حرب عالمية ثالثه )
قديم منذ /10-11-2007, 06:54 PM   #6 (permalink)

عضو فضي

راكان80 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 231170
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 692
 النقاط : راكان80 is on a distinguished road

افتراضي

اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين








 
استنفار جوي سوري تحسباً لضربة صهيونية شاملة..بوش يجدد الحديث عن ( حرب عالمية ثالثه )
قديم منذ /10-11-2007, 08:26 PM   #7 (permalink)

عضو مميز

الهاوي 2008 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 239358
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 307
 النقاط : الهاوي 2008 is on a distinguished road

افتراضي

اللهم انصر الإسلام والمسلمين ، اللهم عليك بالكفرة المحاربين








 
استنفار جوي سوري تحسباً لضربة صهيونية شاملة..بوش يجدد الحديث عن ( حرب عالمية ثالثه )
قديم منذ /10-11-2007, 08:55 PM   #8 (permalink)

عضو نشط

عبدالرحمن6 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 65305
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 المشاركات : 97
 النقاط : عبدالرحمن6 is on a distinguished road

افتراضي

ولن ترضى عنك اليهودوالنصارى حتى تتبع ملتهم

لتجدن اشد الناس عداوة للذين امنو اليهود والذين اشركو







 
استنفار جوي سوري تحسباً لضربة صهيونية شاملة..بوش يجدد الحديث عن ( حرب عالمية ثالثه )
قديم منذ /10-11-2007, 10:53 PM   #9 (permalink)

عضو فعال

ابوزياد2007 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 220161
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 43
 النقاط : ابوزياد2007 is on a distinguished road

افتراضي

الله يعين ويساعد والله اننا لسنا في حاجة لمشال جديدة








 
استنفار جوي سوري تحسباً لضربة صهيونية شاملة..بوش يجدد الحديث عن ( حرب عالمية ثالثه )
قديم منذ /11-11-2007, 10:06 PM   #10 (permalink)

مشرف سابق

albadrani غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 83304
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المكان : الـقــــصـ *الرس*ـــيـــم
 المشاركات : 5,497
 النقاط : albadrani is on a distinguished road

افتراضي

اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين








التوقيع
الله يشفيك ياوالدي عاجلاً غير آجل ولايريك مكروه إن شاء الله


رحمك الله يا أبا ياسر وجعل الجنة مقامك
إنا على فراقك لمحزونون




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اذا اردت ان تعرف الحديث (( صحيح / ضعيف )) فقط ادخل جزء من الحديث وتطلع نتيجته سالم المالك المنتدى العام 3 09-10-2008 07:16 PM
الأسر السعودية وحالة استنفار عبدالرحمن حلواني المنتدى العام 0 12-06-2007 03:16 AM
بمناسبة الاختبارات موسوعة ارشادية شاملة عن المذاكرة الجيدة ابولمى منتدى التوجيه والارشاد 35 23-07-2006 05:26 PM
حركه نقل ثالثه معلم علوم2 المنتدى العام 9 16-08-2005 08:22 PM
مجموعة صهيونية تزيّف (القرآن) //وجوال كاميرا) يكتم أنفاس المعلمات بجدة لاجل الوطن معا ضد الارهاب المنتدى العام 0 12-02-2005 04:22 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:13 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1