Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
هــل تــريــد ان تــكــون مـفــتــاحا للــخـيـر >>>>>
هــل تــريــد ان تــكــون مـفــتــاحا للــخـيـر >>>>>
قديم منذ /16-11-2007, 10:52 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

ابن الاسلام 100 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 220500
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 717
 النقاط : ابن الاسلام 100 is on a distinguished road

افتراضي هــل تــريــد ان تــكــون مـفــتــاحا للــخـيـر >>>>>

الفكرة العامة للموقع

تكاد تكون الأعمال التطوعية الأهلية من أندر الأعمال وأقلها تنظيما في مجتمعاتنا , ومن هذا المنطلق يجد الموقع هدفة في تنظيم وإرشاد هذة الأعمال والدعوه اليها , , كذلك يهدف الموقع الى نشر ثقافة التطوع , . الموقع لايقوم مباشرة بتقديم الخدمات الإغاثية أو الخيرية أو التنموية , بل يسعى إلى إيجاد التكافل الذاتي من داخل المجتمع نفسة , وذلك بتشجيع العمل التطوعي نفسه , وتوجية المتطوعين ( أيا كان نوع التطوع , ماليا , معنويا , أو رأيا أو غيرها ) مباشرة الى من يحتاج إليها من أفراد أو مجتمعات .


مقدمة :

إن الأحداث المتسارعة في عالمنا اليوم والمؤثرة في كافة شئون حياتنا , كالحروب والكوارث والمجاعات والفقر والأمية والجهل والكثير من الأسباب الأخرى ولعل من أهمها تقاعسنا كمجتمعات إسلامية وعربية في أداء دورنا الإنساني تجاه مجتمعاتنا والنهوض بها والتفاعل مع قضايانا بشكل أكثر إيجابية , جعلت من أمر إيجاد مثل هذا الموقع ضرورة ملحة للمساهمة في تنمية مجتمعاتنا .

ولعلنا حين نقوم عبثا بمقارنة حجم مساهمتنا كأفراد في الأعمال التطوعية مع المجتمعات الأخرى نجد أرقاما ونتائجا مخجلة , في حين أن لدينا العقيدة التي تدعم وتحث على أن نكون خير أمة أخرجت للناس , ولن نخوض بدوافع تلك المجتمعات للقيام بالإعمال التطوعية وما قد يحققونه من مكاسب دنيوية ملموسة , في حين أننا نتفوق عليها بالفوز بها في الدنيا والأخرى

كما أن الأزمات الأخيرة التي مررنا بها كأمة مسلمة من حروب وكوارث طبيعية ومجاعات وغيرها قد أوضحت لنا بصورة جلية مدى الفجوة بين العمل التطوعي المقدم وبين المحتاجين والمتضررين , حين نرى الجهود المتواضعة التي تقدم لأهالينا في كل مكان , لتخفيف حجم معاناتهم وتقديم يد العون والإغائة لهم .

ولقد أصبح التطوع ومدى إنتشارة من أهم المقاييس التي يقاس عليها مدى تطور المجتمعات وتقدمها , من حيث مساهمة المؤسسات المدنية والأهلية في رقي مجتمعاتها ورفاهيتها . حيث تقوم الأعمال التطوعية بدور فاعل وأساسي للنهوض بالمجتمعات لتحقيق مستويات عالية من التنمية الشاملة , وهي بذلك تعمل على إحداث تغيير إجتماعي نحو مجتمعات متكافلة ومتلاحمة , كما أن المنظمات التطوعية تستطيع أن تعمل بطرق إحترافية ومهنية عالية عن طريق حسن توظيف قدراتها الهيكلية والفنية , بحيث تؤهلها للقيام بدورها الهام ليس فقط في مواجهة الأزمات والكوارث , بل في النهوض بالمجتمعات وتحقيق المفهوم الشامل للتنمية .

إن الشعوب العربية والإسلامية هي من أكثر الشعوب كرما وعطاء وحبا للخير وتتميز بعاطفة اجتماعية ودينة كبيرة جدا ولله الحمد , ومع ذلك فهي من أفقر المجتمعات للجمعيات والمنظمات التطوعية ( يستثنى منها الجمعيات الخيرية في بعض الدول ) وأقلها عددا مقارنة بعدد السكان وتنوعهم . وما ذلك إلا تأكيدا على أهمية إنشاء المزيد والمزيد من الجمعيات التطوعية سواء علمية أو خيرية أو اجتماعية وجميعها تصب في قالب التطوع الذي نفتقده كثيرا ونحتاج إلية أكثر من قبل .


وتعريف التطوع هو :

ماتبرع به الإنسان من ذات نفسة مما لايلزمة فرضة دون مقابلا ماديا , سواء كان تبرعة ماليا أو برأيا , أو بالعمل , أو بالتمويل ,وهو عمل الخير في كل جوانبة , وقال تعالى { فمن تطوع خيرا فهو خير له } , وقال تعالى { قل لا أسألكم عليه أجراً }

وتعريف العمل الاجتماعي التطوعي هو :

أنه مساهمة الإفراد في أعمال الرعاية والتنمية الاجتماعية سواء بالرأي أو بالعمل أو بالتمويل أو بغير ذلك من الأشكال , ومن خصائص العمل الاجتماعي التطوعي أن يقوم على تعاون الأفراد مع بعضهم البعض في سبيل تلبية احتياجات مجتمعاتهم . *



لذا , ومنطلقين من إحساسنا بمسؤولياتنا تجاه مجتمعاتنا الذي هو في أشد الحاجة الى مثل هذة الأعمال التطوعية , قمنا بانشاء هذا الموقع ليكون نواة للعمل التطوعي الغير إقليمي , وليكون مرجعا وملتقا للتطوع في العالم العربي والإسلامي , وليكون بذرة حسنة في سبيل خير ورفاهية مجتمعاتنا .

داعين الله عز وجل أن يحقق أهدافة في خدمة الإنسانية في كل مجالات الحياة وشئونها.


https://www.arabvolunteering.org/main...ion=pages&id=2







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مــــاذا تــريــد مــن وزيــر التربية والتعليم ؟ ... جريدة المدينة تفسح لك المجال!! صنائع المعروف المنتدى العام 2 16-05-2008 01:47 PM
هــل أنت مجنون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واحد مبدع المنتدى العام 39 02-04-2006 01:25 AM
هــل وصـلـتـك رســـالـــة الــكـــاتــشــب ابو فيصل 2 المنتدى العام 12 26-07-2005 04:32 AM
هــل هـــذا صـــحــــيــــــح؟؟؟؟ الـــجـــريـــح منتدى مدارس تحفيظ القرآن الكريم 3 28-01-2004 02:45 AM
هــل تريـــــــــــــــــــــــــــــد؟ أبـونـواف المنتدى العام 2 25-12-2003 09:58 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:16 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1