Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
هذا الموضوع خاص ياإخواني وأخواتي بفوائد الأطعمة المختلفة...
هذا الموضوع خاص ياإخواني وأخواتي بفوائد الأطعمة المختلفة...
قديم منذ /17-11-2007, 10:41 PM   #1 (permalink)

مشرف سابق

أبوفراس الغامدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 66998
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : مكة المكرمة
 المشاركات : 4,889
 النقاط : أبوفراس الغامدي is on a distinguished road

افتراضي هذا الموضوع خاص ياإخواني وأخواتي بفوائد الأطعمة المختلفة...

فوائد الشاي الأخضر...

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


)دراسات عدة وأبحاث وتجارب بينت الفوائد الكثيرة للشاي الأخضر، وفي هذا المقال نحاول أن نشمل لكم ما كشفت عنه الدراسات من تأثير الشاي الأخضر على الصحة والوقاية من أمراض عدة...


مضاد للأكسدة والأورام السرطانية
أثبتت أبحاث أجراها علماء المركز القومي للبحوث أن الشاي الأخضر مضاد للأكسدة، ويحمي الجسم من الأورام السرطانية، وأن تناول ما يعادل 3 أكواب من منقوع هذا الشاي في ماء ساخن دون غليه، يمنع اختراق السموم الملوثة لخلايا الجسم، ويقوي الجهاز المناعي.

وصرح الدكتور مسعد عطية عبد الوهاب "أستاذ السموم المساعد بالمركز لصحيفة لأهرام المصرية"، بأنه تم استخلاص مركبات فعالة من الشاي الأخضر يطلق عليها المركبات الفينولية، وقد أثبتت تأثيرها الفعال في حماية جسم الإنسان من أخطار المبيدات التي يتعرض لها من خلال تناول الأغذية الملوثة بها، ووقف نشاط الأيونات النشيطة المسماة بالشوارد الحرة، والتي تلعب الدور الأساسي في حدوث خلل بخلايا الجسم، ومن ثم تقلل فرص الإصابة بمرض السرطان.


حماية اللثة والأسنان:

خرج الباحثون بدراسة جديدة أيضا تؤكد أن تناول فنجان من هذا الشاي الأخضر يحمي اللثة والأسنان ويقاوم البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة النفس الكريهة.

وأوضح الباحثون أن طبقة البليك التي تنجم عن المخلفات البكتيرية المتفاعلة في الفم تفتك بالأسنان وتعرضها للتلف و التسوس … ولكن الشاي الأخضر يجعل الفم بيئة غير ملائمة لنمو وتكاثر هذه البكتيريا لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الفلورين المفيد للأسنان من حيث تقوية بنائها فتصبح أكثر مقاومة للأحماض التي تهددها.

وقد اتضح من الأبحاث و الدراسات أن كل فنجان من الشاي الأخضر يحتوي على 9 ميللجرام من الفلورين الذي يحتاج منه الجسم البالغ يوميا من 5 إلى 4 ميلليجرامات ليوفر الحماية اللازمة للأسنان.

وأثبتت التجارب المخبرية أيضا أن مركبات بوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر توقف نمو وتكاثر بكتيريا الفم المسببة للتسوس وتقلل احتمالات حدوث تجاويف الأسنان أو تكون طبقة البليك، إذ يحتوي كل فنجان منه على 50 إلى 100 ميللجرام من هذه المادة وهي الكمية المناسبة لحماية الأسنان من التلف.

وللتغلب على آلام الضروس، يرى الباحثون أن مضغ مجموعة من أوراق الشاي الأخضر على الضروس المؤلمة يكفي لتخفيف الألم إذا قدم مبكرا قبل تفاقم الالتهاب، مشيرين إلى أن عمل غرغرة للنفس التي تنتج عن اختلاط البكتيريا مع بقايا الغذاء المتراكم.


تخفيف الوزن
أفاد الخبراء في الدراسة التي نشرتها مجلة الصحة الأميركية أن احتواء الشاي الأخضر على مضادات قوية للأكسدة يساعد في تقليل معدلات الكوليسترول في الدم وتنشيط الجهاز الهضمي وتخفيف الوزن إذ يساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية الايض لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية.

فقد اكتشفت دراسة أميركية جديدة أجريت على رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يوميا يحرق 200 سعر حراري إضافي يوميا. كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير


وعلاوة على ذلك ، يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم والذي يعتبر مسؤولا عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضا مستوى الشحوم المخزونة في الجسم، ، إضافة إلى الوقاية من الأمراض الخبيثة والشيخوخة المبكرة.

وكانت دراسة نشرت حديثا قد أظهرت أن الشاي الأخضر يحمي من مضاعفات العلاج الضوئي لدى مصابي الصدفية فضلا عن دوره في الوقاية من سرطان البروستات الذي يصيب الرجال.

وفي دراسة أخرى عن الشاي الأخضر ،أكدت إحدى الدراسات الحديثة على قدرة الشاي الأخضر على قتل الخلايا السرطانية الموجودة في الفم.

ومن جهتها أشارت الدراسة التي نشرتها صحيفة "لو جورنال سانتيه" الفرنسية إلى أن انخفاض معدل الإصابة بسرطان الفم في الصين يعود إلى الاستهلاك الكبير للشاي الأخضر.

هذا وقد أوصت الدراسة بتناول من أربعة إلى ستة أكواب من الشاي يومياً، وجدير بالذكر أن الشاي الأخضر يفيد أيضا في الوقاية من الإصابة بسرطان الحلق والبروستاتا.

أما بخصوص الشاي الأسود فهو أيضا له فوائد حيث أكدت أحدث دراسة أجراها باحثون في جامعة بوسطن الأميركية في ماساشوسيتس أن تناول الشاي الأسود يقي من أمراض القلب، لأنه يحسن وظائف جدران الشرايين الدموية.

ويعرف عن الشاي أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على منع الكوليسترول من إصابة الشرايين بالأضرار. لكن البحث الجديد أكد أن هذه الميزة ليست الميزة الوحيدة للشاي، فهو يحسن أيضا وظائف الجدران الداخلية (بطانة) الشرايين، عندما يتناول الفرد أربعة أكواب منه يوميا.

وأجرى الباحثون دراستهم المقارنة هذه على مجموعتين من المتطوعين المصابين بأمراض في الشرايين، تناول أفراد المجموعة الأولى الشاي، والثانية الماء.

وكانت دراسات سابقة قد أكدت على فوائد الشاي المتعلقة بأمراض العظام أيضا إذ أثبتت الدراسات أن تناول الشاي يقي من هشاشة العظام.

وأن تناول كميات من الشاي يعطي الجسم قدرة وحيوية خاصة في فصل الصيف على عكس الاعتقاد المتعارف عليه بين الناس.



لعلاج بثور الوجه
بينت دراسة جديدة أن الكريم المصنوع من خلاصة أوراق الشاي الأخضر، أفضل العلاجات الفعالة لبثور الوجه المعروفة باسم داء الوردية. وأوضح الباحثون في جامعة سان فرانسيسكو،أن داء الوردية هي مشكلة جلدية شائعة تأتي على مراحل..


حيث تبدأ باحمرار أو تورد الخدين ثم انتفاخ في مركز الوجه يتطور إلي بثور ونطف حمراء تظهر داخل المناطق الوردية من الوجه وحولها، مشيرين إلي أن العلاج يسيطر على الأعراض فقط، ويمنع تدهور الحالة إلي وضع أسوأ، وبالتالي فان عدم علاجها يؤدي إلي التهابات مزمنة، وخصوصا في الأنف الذي يظهر أحمر ومتضخما.

ووجد الباحثون عند اختبار الكريم المصنوع من خلاصة أوراق الشاي الأخضر المحمصة على60 سيدة، تراوحت أعمارهن بين 25 ـ 50 عاما، جميعهن مصابات بأعراض واضحة لداء الوردية، وخصوصا بثور ونطف حمراء ومنتفخة على الوجه، أن النساء اللاتي عولجن بتلك الخلاصة مرتين يوميا لمدة 4 أسابيع، شهدن تحسنا في أعراض الوردية بنسبة 70 في المئة، مقارنة مع السيدات اللاتي تعالجن بدواء عادي.


الشاي الأخضر يحمي القلب ويخفض الكوليسترول

أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يخفض مستوى الكولسترول في الدم لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار LDL في الشرايين.

ويعتبر تشكل جلطات الدم غير الطبيعي السبب الرئيسي في النوبات القلبية والجلطات الدماغية وقد أظهر الشاي الأخضر أنه يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال


من جانب آخر، يجب ملاحظة أن الأسبرين له تأثيرات مضادة للتجلط تختلف عن الشاي الأخضر ولذا فإذا كنت تتناول جرعات صغيرة من الأسبرين للوقاية من النوبات القلبية أو الجلطة الدماغية ، فإنه ينبغي عليك الاستمرار في ذلك حتى لو كنت تشرب الشاي الأخضر أيضاً.

كذلك أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يزيد مستويات الكولسترول النافع HDL الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين




الشاي الأخضر يساعد في تخفيض ضغط الدم

يعود سبب ارتفاع ضغط الدم إلى إنزيم تفرزه الكلية ويسمى ACE . وتعمل الأدوية المخفضة للضغط على منع إفراز الأنزيم ولذا فإن ضغط الدم يمكن تخفيضه من خلال تعطيل عمل الأنزيم

أما بالنسبة للشاي الأخضر فهو معطل طبيعي للأنزيم وقد أظهرت دراسات عديدة أن ضغط الدم انخفض في الحيوان والإنسان بعد إعطائهما مستحضرات من الشاي الأخضر


الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بمرض السكري
حين يستهلك الجسم النشا، فإنه يحتاج إلى أنزيم يسمى amylase لتحليله إلى سكريات بسيطة يمكن امتصاصها في مجرى الدم.

وتقوم polyphenols الموجودة في الشاي الأخضر بمنع إنزيم amylase ولذا فإنها تساعد خفض مستويات السكر في الدم .


إن المستويات العالية للسكر والأنسولين في الدم يعرض الناس للإصابة بمرض السكري . فقد أظهرت إحدى الدراسات أن كوبا واحدا من الشاي الأخضر يوميا خفض مستوى نشاط إنزيم amylase بنسبة 87 بالمائة


الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي
نظرا لان الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري. كذلك يمنع الشاي الأخضر نمو البكتيريا في الأمعاء ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.

من موقع لها اون لاين.. للفائدة...







 

هذا الموضوع خاص ياإخواني وأخواتي بفوائد الأطعمة المختلفة...
قديم منذ /17-11-2007, 10:44 PM   #2 (permalink)

مشرف سابق

أبوفراس الغامدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 66998
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : مكة المكرمة
 المشاركات : 4,889
 النقاط : أبوفراس الغامدي is on a distinguished road

افتراضي

فوائد الشاي مع الليمون

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يقول علماء أمريكيون إنه من شأن تناول الشاي الساخن الممزوج بقشور الليمون الحامض أن يوفر الحماية من الإصابة بسرطان الجلد وجاءت هذه الخلاصة نتيجة بحث شمل أربعمئة وخمسين شخصا كان نصف عددهم يعانون من الإصابة بأحد انواع سرطانات الجلد، حيث تم سؤالهم عن كيفية تناولهم للشاي وتبين لإيمان حكيم وروبن هاريس الباحثيْن في جامعة أريزونا، من خلال الآراء أن المصابين بسرطان الجلد يتناولون الشاي الساخن بكميات قليلة واتضح لهما أيضا أن وضع قشور الليمون الحامض في الشاي قد قلص احتمالات الإصابة بسرطان الجلد بنسبة تفوق سبعين في المئة، وأن تناول الشاي الأسود لوحده يساهم في تقليص احتمالات الإصابة بنسبة أربعين في المئة ويأمل الباحثان أن تساعدهما نتائج هذه الدراسة على تطوير مكملات غذائية للمساهمة في تفادي الإصابة بسرطان الجلد وقد رحبت منظمات معنية بمساعدة المصابين بسرطان الجلد، بنتائج هذا البحث لكنها أعربت عن رغبتها في أن يجرى مزيد من الأبحاث حول هذا الشأن وقالت هذه المنظمات إنه إلى حين جمع مزيد من الأدلة على صحة ما توصل البحث الأخير إليه، فإنه يتعين مواصلة اتباع طريقة التدليك السليمة وقال براد تيم المكلف بجمع المعطيات العلمية في المؤسسة البريطانية لأبحاث السرطان: إن أكثر الطرق فعالية ويقينا للوقاية من سرطان الجلد هي تفادي التعرض أكثر من اللازم لأشعة الشمس يوجد في أريزونا أكبر عدد من المصابين بسرطان الجلد وأوضحت الدكتورة جين مكريجور أخصائية أمراض الجلد في الصندوق الملكي البريطاني لأبحاث السرطان أن الدراسة الجديدة تؤكد صحة الاعتقاد الذي كان سائدا من قبل وقالت: هناك تجارب أجريت على الفئران تؤكد أن الشاي (الأخضر والأسود على حد سواء) يوفر حماية مهمة من آثار الأشعة فوق البنفسجية الحادة (الحروق الناجمة عن أشعة الشمس) وتلك الطويلة الأمد المتمثلة في السرطان وقد أجري البحث في ولاية أريزونا التي يوجد فيها أكبر معدل للإصابات بسرطان الجلد في الولايات المتحدة وجاء في تقرير الباحثين أن المعلومات المتوفرة لديهما تظهر أن الأشخاص غير المصابين بسرطان الجلد يستهلكون الشاي الساخن وقشور الليمون الحامض بشكل أكبر مما يفعله المصابون بالسرطان..


م ن ق و ل








 
هذا الموضوع خاص ياإخواني وأخواتي بفوائد الأطعمة المختلفة...
قديم منذ /17-11-2007, 10:46 PM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

سامي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 369
 تاريخ التسجيل : Dec 2001
 المشاركات : 1,126
 النقاط : سامي is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خير








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 
هذا الموضوع خاص ياإخواني وأخواتي بفوائد الأطعمة المختلفة...
قديم منذ /17-11-2007, 10:46 PM   #4 (permalink)

مشرف سابق

أبوفراس الغامدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 66998
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : مكة المكرمة
 المشاركات : 4,889
 النقاط : أبوفراس الغامدي is on a distinguished road

افتراضي

فوائد خل التفاح ادخلوا وشوفوا ايش يسوى؟؟؟؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------




بعض الأمراض التي تعالج بخل التفاح


إنقاص الوزن
تعتمد فكرة إنقاص الوزن على إذابة الشحوم من جسم الإنسان وذلك بأخذ ملعقتين صغيرتين من خل التفاح المركز ومزجهما بكأس ماء وشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة عام. هذه العملية كفيلة بإزالة ما يقرب (10) كغم من الشحوم سنوياً دون الحاجة لإتباع نظام غذائي معين أثناء استخدام خل التفاح ولا حتى التقليل من الطعام أو عمل “الرجيم" .
دوالي الساقين
تدلك الأوردة الممتدة بالساق بقليلٍ من خل التفاح المركز وذلك مرتين يوميا صباحاً ومساء لمدة شهر، سيلاحظ ضمور الأوردة المصابة بالتدريج. كما ينصح بأخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز ممزوجة بكأس ماء يوميا لمدة شهر أثناء تدليك الأوردة .
التهاب الحلق
تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكاس ماء وذلك على شكل غرغرة لمدة (5) ثواني كل ساعة، وينصح ببلع الناتج من عملية الغرغرة كاملاً، وعندما يلاحظ تحسن تكرر العملية كل ساعتين ولمدة يومين فقط.
مكافحة الأرق
تمزج ثلاث ملاعق من خل التفاح المركز مع فنجان عسل ويؤخذ من المزيج على هيئة جرعات بواسطة ملعقة صغيرة عند النوم والاستيقاظ، وفي حال استمر الأرق تكرر العملية كل نصف ساعة بأخذ ملعقة صغيرة من المزيج.
الثعلبة
يدلك مكان الإصابة بخل التفاح المركز(6) مرات يومياً لمدة (15) يوماً .
للوقاية من تصلب الشرايين
تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب بصورة دائمة مرة باليوم.
الشقيقة
تعالج بواسطة الاستنشاق، أي وضع مقدارين متساويين من الخل والماء بعد مزجهما معا في وعاء على النار حتى يغلي المزيج، وعند صعود البخار يتم استنشاقه (20) مرة أو أكثر.
الكلى والالتهابات البولية
تمزج ملعقتين من خل التفاح المركز بكأس من الماء ويشرب المزيج مرتين يوميا لمدة (15) يوماً.
لمكافحة الجراثيم والبكتيريا
من المعلوم أن الجراثيم الموجودة بداخل جسم الإنسان تعيش على امتصاص الماء الذي تحتاج إليه خلايا الجسم، ولكن وجود مادة البوتاس الموجودة في خل التفاح لا تدع الجراثيم تمتص الماء من خلايا جسم الإنسان، بل تجعل الخلايا تمتص الماء من تلك الجراثيم عندها تموت الجراثيم. لهذا ينصح بتزويد خلايا جسم الإنسان بمادة البوتاس الموجودة في الخل، وذلك بمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح بكأس ماء وشربه مرة يوميا.
التهاب المفاصل
تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة شهر.
الإسهال والقيء
تمزج ملعقتين من خل التفاح المركز بكأس ماء و يشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة أربعة أيام.
الحروق
تطلى المنطقة المصابة بالحرق بالخل المركز مرتان يوميا لمدة يوم واحد.
الرطوبة وسيلان الدمع
اللتان تصيبان العين تمزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة شهر.
من خلال البحث عن فوائد خل التفاح وجدت أن كثيراً من الأطباء والمؤسسات والباحثين المهتمين بخل التفاح يؤكدون فعاليته وفائدته من خلال ما توصلوا إليه من أبحاث وتجارب علمية.
أيضا لا ننسى أن النبي عليه الصلاة والسلام أكد لنا على فائدته من خلال السنة النبوية الشريفة وهذا يعتبر من أهم الدلائل على فعاليته وفائدته.ملاحظه مهمه جددددددددددا
ولكن يجب التنويه إلى عدم شرب الخل إلا بعد تخفيف تركيزه بقدر كاف من الماء، وكذلك عدم شربه إلا بعد الأكل لتفادي أية آثار غير مستحبه أو تقرح المعدة. وبهذا تكون الفائدة من الخل بإذن الله عز وجل.


منقول








 
هذا الموضوع خاص ياإخواني وأخواتي بفوائد الأطعمة المختلفة...
قديم منذ /17-11-2007, 10:47 PM   #5 (permalink)

مشرف سابق

أبوفراس الغامدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 66998
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : مكة المكرمة
 المشاركات : 4,889
 النقاط : أبوفراس الغامدي is on a distinguished road

افتراضي

فوائد شراب الرمان ؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------



ان استهلاك كمية صغيرة من شراب الرمان يوميا قد يضمن التمتع بشرايين سليمة شابة و مرنة هذا ما أثبتته دراسة جديدة نشرتها مجلة أميركية للتغذية السريرية مؤخرا فقد وجد الباحثون أن تناول مقدار قليل من شراب الرمان كل يوم يساعد في الوقاية من مضاعفات التصلب الشرياني المسبب للسكتات الدماغية و أمراض الخرف و ارجع الخبراء هذه الفوائد إلى غنى شراب الرمان بمجموعة كبيرة من المواد القوية المضادة للأكسدة .
مع العلم ان الاكثار من استخدام المواد المضاد للاكسدة تخفف من احتمالية الاصابة بالسرطان








 
هذا الموضوع خاص ياإخواني وأخواتي بفوائد الأطعمة المختلفة...
قديم منذ /17-11-2007, 10:51 PM   #6 (permalink)

مشرف سابق

أبوفراس الغامدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 66998
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : مكة المكرمة
 المشاركات : 4,889
 النقاط : أبوفراس الغامدي is on a distinguished road

افتراضي

فوائد الطماطم

--------------------------------------------------------------------------------

اكدت بعض الدراسات ان من ياكل عشر وجبات اسبوعيا تتضمن اغذيه تحتوي على الطماطم او منتجاتها
يقل تعرضهم للاصابه بسرطان البروستانا بنسب35 %وذلك بسبب وجود ماده الكيوتين

وهي اهم ماده في الطماطم وهذة المادة مضاده للاكسدة وحمايه الانسجه من الشوارد الحرة التي تتكون مع عمليات التمثيل الغذائي وان مادة الليكوبين تحمي من سرطان الثدي وتحمي من امراض القلب وتزيد المناعه لدى المسنين وتحمي من سرطان القولون والرئه والبنكرياس








 
هذا الموضوع خاص ياإخواني وأخواتي بفوائد الأطعمة المختلفة...
قديم منذ /17-11-2007, 10:56 PM   #7 (permalink)

عضو فضي

المغترب نت غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 70484
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 633
 النقاط : المغترب نت is on a distinguished road

افتراضي

الله يعطيك العافية أخوي أبو فراس

فوائد قيمة ومهم لكل شخص أن يهتم بها .








 
هذا الموضوع خاص ياإخواني وأخواتي بفوائد الأطعمة المختلفة...
قديم منذ /18-11-2007, 01:38 AM   #8 (permalink)

مشرف سابق

أبوفراس الغامدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 66998
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : مكة المكرمة
 المشاركات : 4,889
 النقاط : أبوفراس الغامدي is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سامي مشاهدة المشاركة

جزاك الله خير

وأنت كذلك وفقك الله لكل خير







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استقبال الفائض من الأطعمة والمشروبات أسير الشوق 99 المنتدى العام 0 09-03-2008 12:21 PM
فزعة ياإخواني df34 منتدى مادة التاريخ 0 26-02-2008 10:49 PM
ساعدوني ياإخواني عبدالله السويلم المنتدى العام 1 14-08-2006 06:48 AM
الفزعة ياإخواني عاشق الصمان المنتدى العام 1 07-02-2006 12:56 AM
بعض الأطعمة التي تحتوي على الكولسترول albadrani المنتدى العام 0 25-01-2006 01:11 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:21 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1