Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
من المسؤول عن خراب التعليم؟؟000(شاركنا رأيكـ)
من المسؤول عن خراب التعليم؟؟000(شاركنا رأيكـ)
قديم منذ /25-11-2007, 11:54 PM   #1 (permalink)

الشاطر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 217768
 تاريخ التسجيل : May 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : طيبة الطيّبة
 المشاركات : 10,073
 النقاط : الشاطر is on a distinguished road

افتراضي من المسؤول عن خراب التعليم؟؟000(شاركنا رأيكـ)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يجمع الجميع على أن التعليم في بلادنا سيئ للغاية


أتمنى من الأعضاء وضع نسب تحمل الفئات التالية للمسؤولية


(الوزارة , المعلمون , المجتمع , الطلاب , أولياء الأمور)







أما رأيي أنا فهو كما يلي :

الوزارة 30%

المعلمون 35%

الطلاب 5%

المجتمع 25%

أولياء الأمور 5%



وإن كانت حالة المجتمع السيئة هي السبب الرئسئ فيما يحدث







 

من المسؤول عن خراب التعليم؟؟000(شاركنا رأيكـ)
قديم منذ /26-11-2007, 12:29 AM   #2 (permalink)

عضو فعال

اكليل الجبل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 52004
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 27
 النقاط : اكليل الجبل is on a distinguished road

افتراضي

شخصيا انا احمل المسؤوليه كامله للوزير الرشيد ( منع ضرب +تقويم ) والحين بانت النتايج جيل يتجرأ حتى على معلميه والنجاح تحصيل حاصل








 
من المسؤول عن خراب التعليم؟؟000(شاركنا رأيكـ)
قديم منذ /26-11-2007, 12:41 AM   #3 (permalink)

الشاطر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 217768
 تاريخ التسجيل : May 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : طيبة الطيّبة
 المشاركات : 10,073
 النقاط : الشاطر is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
والنجاح تحصيل حاصل

كلمة موجزة تعبر عن حا تعليمنا


شكرا اكليل الجبل ع المرور







 
من المسؤول عن خراب التعليم؟؟000(شاركنا رأيكـ)
قديم منذ /26-11-2007, 01:37 AM   #4 (permalink)

عضو نشط

nawafff غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 60892
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 112
 النقاط : nawafff is on a distinguished road

افتراضي

يااخي انت وضعت نسبة على المعلمين 35% بناء على ماذا
اعتباطا ولا جزافا
اذا كان لديك ماتستند اليه فبين ذلك اخي العزيز
حتى كلنا نستفيد من طول خبرتك في التعليم ونظرك الثاقب
وحتى لايبقى التعليم خراب كما تزعم

اما تضرب وتهرب وتتهم ثم تنسحب فليس صحيحا








 
من المسؤول عن خراب التعليم؟؟000(شاركنا رأيكـ)
قديم منذ /26-11-2007, 02:25 AM   #5 (permalink)

 
الصورة الرمزية الفواز السعيد

الفواز السعيد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 12617
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 5,144
 النقاط : الفواز السعيد is on a distinguished road

افتراضي

استاذنا الشاطر 11
تحية طبية
وباقة ورد وعطر نزفها لك عبر منتدانا الرائع
تختلف وجهات النظر من شخص لاخر حول استبيانك " من المسؤل عن خراب التعليم "
وكل شخص له وجهة نظر نقدرها ونحترمها .
اما انا ومن وجهة نظري ان الوزارة تقع على رأس الهرم
وذلك في قراراتها التعسفية ضد المعلم وسلبة شخصيته وتهميشها فهي على ما يقول المثل " رأس الافعى "
المعلمون ماهو ذنبهم ما هم الا منفذين لقرارات وزارتهم المصون .
المجتمع ، الطلاب ، أولياء الامور تأثيرهم ضعيف

ولا اخفيك اخي الفاضل ان وعي المجتمع يلعب دورا في نجاح العملية التعليية
يعني لو كان المجتمع متفهم ومقدر للمعلم لحل كثيرا من مشاكل المعلمين مع الطلاب وارتقى بمستوى الطلاب

والشكر لك اخوي الشاطر 11







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
من المسؤول عن خراب التعليم؟؟000(شاركنا رأيكـ)
قديم منذ /26-11-2007, 07:35 AM   #6 (permalink)

عضو مميز جداً

المفضللل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 177408
 تاريخ التسجيل : Nov 2006
 المشاركات : 433
 النقاط : المفضللل is on a distinguished road

افتراضي

الوزارة 50%
وأولياء الأمور50%








 
من المسؤول عن خراب التعليم؟؟000(شاركنا رأيكـ)
قديم منذ /26-11-2007, 11:18 AM   #7 (permalink)

شرحبيل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4129
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المشاركات : 2,719
 النقاط : شرحبيل is on a distinguished road

Angry

بصريح العبارة وباختصار أقول لك :

التعليم تدهورو خرب " مثل ما تقول " عندما قيد المعلم داخل فصله وقيل له ليس من صلاحياتك لا أمر ولا نهي ، بس حضر واشرح من الكتاب لا تتعداه وإلا.








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
من المسؤول عن خراب التعليم؟؟000(شاركنا رأيكـ)
قديم منذ /26-11-2007, 12:25 PM   #8 (permalink)

مشرف سابق

#*بلسم جروح*# غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 117032
 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 13,194
 النقاط : #*بلسم جروح*# is on a distinguished road

افتراضي

في نظري الوزارة وبما تفرضه علينا من تعاميم ارتجالية غير مدروسة








 
من المسؤول عن خراب التعليم؟؟000(شاركنا رأيكـ)
قديم منذ /26-11-2007, 02:46 PM   #9 (permalink)

الشاطر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 217768
 تاريخ التسجيل : May 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : طيبة الطيّبة
 المشاركات : 10,073
 النقاط : الشاطر is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
يااخي انت وضعت نسبة على المعلمين 35% بناء على ماذا
اعتباطا ولا جزافا
أخي نواف00000

أنا لم أكتب رأيي (الذي لايعبر ألا عن وجهة نظري فقك) إعتباطا ولا جزافا



أما أن أضع على المعلمين مسؤولية 35% فأنت تعلم أخي أنه مع قرارات الوزارة الإرتجالية والتعاميم الفاشلة إلا أنه _مع ذلك- متى ما إنضبط المعلمون بدوامهم ودخولهم الحصص أولا بأول فإن سير العمل بالمدرسة يكون للأفضل (حتى مع القرارات الفاشلة من الوزارة)


وأنا لاأتهم جميع المعلمين بعدم الإنضباط-حاشا لله- ولكن توجد أعداد لايستهان بها من المعلمين لايقدرون أعمالهم فالغياب في المدرسة الواحدة يتجاوز 20% غالبا مع إن المفروض ألا يغيب المعلم عن عمله إلا قليلا


أنا أعرف معلما لم يغب خلال 13 سنه إلا 10 أيام أو نحوها

أكرر000

أخي نواف
قرارات الوزارة هي السبب في ضياع هيبة التعليم فبل المعلم وأصبح التعليم سيئا للغاية ولكن الواجب على العاملين في الميدان العمل بإخلاص لله وحده وعدم تضييع الأمانه بحجة أن الوزارة هي السبب


فكلن سيحاسب يوم القيامة لوحده


سيؤتى بالوزير ويحاسب على قراراته وأمانته على التعليم
وسيؤتى بالمعلم وسيحاسب على تفريطه وإهماله لعمله
وسيوتى بولي الأمر وسيحاسب على عدم تربيته ابنه تربية راشدة



ويبقى الميدان هو المحرك الأول للتعليم000 ومن في الميدان غير المعلم؟؟







 
من المسؤول عن خراب التعليم؟؟000(شاركنا رأيكـ)
قديم منذ /26-11-2007, 05:00 PM   #10 (permalink)

عضو ذهبي

محمد الجارد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 216866
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 1,238
 النقاط : محمد الجارد is on a distinguished road

افتراضي

من جميع النواحي وهي كالتالي :
الوزارة :1- قرار منع الضرب بشكل نهائي والإكتفاء بالتعهدات وهذا خطأ والمفترض أن يعود الضرب ويصبح بيد المدير والوكيل فأنا مدرس ولاوقت لدي لأضيعه مع الطالب
2- تخفيض نسبة النجاح بشكل كبير للأسف مثلا(طالعتنا قبل فترة جامعة الملك سعود بدراسة لمجموعة مختارة من بعض الطلاب لمادة الرياضيات وقالت الدراسة أن مستوى الطلاب في الإختبار لم يتجاوز 30%وأقول لهم دراستكم سليمة 100%والسبب لهذه النسبة المتدنية وزارتنا الموقرة التي خفضت نسبة النجاح بالرياضيات ل28 درجة فقط من 100 في حالة لو لم يتبقى للطالب الإهذه المادة(رغم كون المواد العلمية أساس تقدم الدول المتقدمة)
3- إعطاء وجه كبير لوسائل الإعلام التي تثير المجتمع على التعليم بسبب حوادث قليلة حصلت لعدد محدود من المدارس
4- تهديد المدرس الذي يضرب طالبآ بما سيكون عليه عقابه والمفترض من يتعد حدوده يتم إستدعاؤه لأدارة التعليم وبشكل سري عن طريق المدير
ولي الأمر : في الماضي كان يقول لإبنه تستاهل لو أكيد كنت غلطان ولا المدرسه ماضربوك أو خاصموك لكن الآن مايبي أحد يقول لإبنه كلمه وحده وعدم تربيته لإبنه التربية الصحيحة وإحترام الكبير

المجتمع : ويعتير رأس البلاء كلما حصلت مصيبه المدرس هو السبب واذا حصلت مشكله من مدرس بإحدى المناطق تصدرت الصحف وتكلم بها المجتمع








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خراب بيوت ابولمى المنتدى العام 0 17-04-2008 08:29 AM
قبل خراب مالطا abdallh141 زاجل الشـــــريف 0 16-03-2008 12:24 AM
وزير التربية ليس المسؤول عن حوادث المعلمات بل المسؤول هو ؟؟؟؟؟ ابو ريان 2 المنتدى العام 17 17-11-2007 04:58 PM
لعبة تحدي جميييييييييييلة شاركوا حتى نغير جوا في الأيام هذي بدل مشاكل التعليم المطرقة المنتدى العام 2 20-09-2007 02:28 AM
من المسئول يا وزارة التعليم العــــــالي !!! طفلة المطر زاجل الشـــــريف 0 06-10-2005 05:58 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:36 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1