Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مسلسل البنقالة
قديم منذ /12-12-2007, 12:03 AM   #1 (permalink)

عضو فعال

ram9 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 100324
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 28
 النقاط : ram9 is on a distinguished road

افتراضي مسلسل البنقالة

جريمة كبرى عاشتها أسوق الراجحي في حي السويدي جنوبي العاصمة مساء الجمعة الماضي، أبطالها لفيف من العمالة البنغالية، وضحاياها مواطنون من أبناء البلد، لم يكن ذنبهم سوى الوثوق بتلك العمالة ومعاملتهم أحسن معاملة، فقد عمد أحدهم إلى لمس جسد إحدى المتسوقات في المحل الذي يعمل فيه، وتلفظ عليها وطردها من المحل .


المرأة بدورها أبلغت زوجها بما حدث، فهم الزوج بالتفاهم مع العامل حول فعلته، فهرع أبناء الجالية البنغالية من حدب وصوب من المحال المجاورة بهدف ضرب الزوج المعتدى على زوجته، وفيما هم كذلك صاحت امرأة أخرى في السوق بأن هذا العامل قد تحرش بها جنسيا في محله، لتنضم إليها أخرى بعد وصول الشرطة تشكو لهم سوء أدبه معها وتطاوله على عرضها.


وبدأت القصة كما يرويها زوج المرأة وشهود العيان، بأن الزوج كان واقفا عند باب المحل ولم يدخل مع زوجته لازدحامه بالنساء، وفيما هو ينظر إلى زوجته إذ بالعامل يقترب منها ورأى يدها تبتعد بسرعة عن قطعة ملابس كانت تتفحصها، وسمع الزوج كلام العامل الذي يتهم فيه زوجته بأنها لم تأت للشراء، وطردها من المحل.


يقول الزوج "خرجت زوجتي وهي تبكي فسألتها ماذا حدث تحديداً فأخبرته بأنه أمسك يدها ودفعها، ودخلت للمحل كي أتفاهم معه وأسلمه للشرطة، لينال جزاءه، فأخرجته من المحل لأنه كان مزدحما بالمتسوقات، وهو يبدي مقاومته لي، فلم أع إلا عددا من العمالة، قدرها الشهود بستة أشخاص، يتهجمون علي ويضربونني".


وفيما هم يضربون الزوج استنجد أحد المواطنين الموجدين لحظتها بالمتسوقين لإنهاء الاعتداء، وفعلا استجاب عدد من المواطنين لإنهاء الشجار الذي تطور بتدخل عمالة آخرين من المحال المجاورة لضرب المواطنين، وهم لا يعرفون ماذا حدث، ووصف شهود عيان بأن العمالة هرعت للمشاركة في الشجار لا لإنهائه، حيث هبوا مباشرة للضرب.


يقول المواطن ناصر المزروع، أحد شهود العيان، إنه استنجد بالمتسوقين لإنهاء الوضع عندما رأى قرابة ستة من العمالة البنجالية يضربون سعوديا كان قد أخرج عاملا من المحل، علمت منه أنه قد تحرش بزوجته، وفي لحظة زاد عدد العمال حول الزوج، مشيرا إلى أنه لم يستطع التدخل لأنه يحمل بين يديه ابنه الرضيع، الذي منعه من التدخل.


وأضاف المزروع أن العمالة أبدت مقاومة شرسة، ولم تنه الشجار إلا بعد تدخل عدد كبير من المواطنين فاق عددهم، ليتنصل حارس السوق من واجبه تجاه العامل المتحرش من إمساكه إلى حين وصول الشرطة، مبينا أنه أمسكه وأخرجه من السوق بعد إلحاح من الزوج والحاضرين، مبينا أن الحارس أطلقه عند بوابة السوق ليدخل إليه مرة أخرى، وكان ذلك قبيل وصول سيارة الشرطة التي استجابت سريعا للبلاغ.


وواصل المزروع حديثه لصحيفة "الاقتصادية" بأنه بعد إفلات الحارس للعامل ودخوله السوق وصلت دورية أمنية، ليتوجه العسكري مع الزوج إلى داخل السوق للإمساك به وبمن شاركه الاعتداء، وتم ضبط العامل وواحد من الذين شاركوه الاعتداء، فيما هرب باقي العمالة، موضحا أنه تم تحرير محضر بالواقعة وتسليمهم لقسم شرطة السويد، لتأخذ القضية مجراها القانوني.


وأضاف المزروع أنه اندهش من موقف ثلاث فتيات كن يدافعن عن العامل ويقلن إنه لم يفعل ما يستوجب ذلك كله، ويطالبون بعدم التعدي عليه مع أنه كان سبب الشجار، مشيرا إلى أنهن أصررن على رأيهن مع أنه أوضح لهن أنه سبب الشجار وما فعله العامل تجاه المرأة إلى جانب امرأة أخرى أفادت بتعديه عليها.


وتضيف أم سعد التي كانت في موقع الحدث منذ البداية، إن العمالة هاجموا زوج المرأة المعتدى عليها وضربوه إلى أن تدخل بعض المواطنين في السوق لإنهاء المشكلة، مفيدة أنها سمعت إحدى السيدات تشتكي للرجال من هذا العامل بأنه تحرش بها، في حين طالبت إحدى البائعات في المباسط عند مدخل السوق بإخلاء سبيل العامل ليبحث عن لقمة العيش، والتي سرعان ما تراجعت عن موقفها عندما علمت بجريمته.


وذكر صاحب أحد المحال في السوق الذي رفض ذكر اسمه أن هذا السوق يعج بالعمالة المخالفين لنظام العمل والعمال، فأغلب الباعة ليسوا على كفالة صاحب المحل الذي يعملون فيه إلى جانب عدم اكتفائهم ببيع الملابس نشاطهم الرئيس، بل إن بعضهم يبيعون أيضا الأرقام مسبقة الدفع، وبطاقات إعادة شحنها على النساء والفتيات. في إشارة إلى إمكانية استغلال ذلك للايقاع بهن مقابل رقم مميز أو بطاقة إعادة شحن.


وزاد أن أسعار تقبيل المحال في السوق وصلت إلى 200 ألف ريال، في حين أن إيراد المحل لا يمكن أن يعوض ما دفع مقابل العمل فيه إلا ببيع سلع أخرى غير المرخص له بيعها، مشيرا إلى أنه يمارس البيع في السوق منذ إنشائه، ويعرف وضعه جيدا.


وتجددت مطالب المواطنين إثر الحادثة بالاستغناء عن العمالة من الجنسية البنجالية، في ردة فعل تجاه الجرائم التي كشفت عنها المداهمات الأمنية في مواقع مختلفة، شكل البنجاليون العدد الأكبر من مرتكبيها.


إلى ذلك، كشفت دراسة علمية أجراها فــريق بـحثـي من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد عن أن معظم العمال الهاربين من كفلائهم من الجنسيات الآسيوية، حيث بلغت نسبتهم 62.2 في المائة, واحتل البنجاليون المرتبة الأولى بنسبة بلغت 27.7في المائة, مسجلة فارق 13.3 في المائة عن الجنسية التي تليهم، حيث سجلت الجنسية الباكستانية نسبة بلغت 14.4في المائة.







 

مسلسل البنقالة
قديم منذ /12-12-2007, 12:11 AM   #2 (permalink)

عضو ماسي

سيف الجهاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 226795
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الســـعــ(جـــدة )ــوديــة
 المشاركات : 3,606
 النقاط : سيف الجهاد is on a distinguished road

افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
مسلسل البنقالة
قديم منذ /12-12-2007, 12:11 AM   #3 (permalink)

عضو ماسي

rhal غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 157745
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 المشاركات : 3,213
 النقاط : rhal is on a distinguished road

افتراضي

السلام عليكم ...

في الغرب يسمون هذه العمالة (( صراصير الأرض )) .








التوقيع


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
مسلسل البنقالة
قديم منذ /12-12-2007, 12:28 AM   #4 (permalink)

عضو ذهبي

عااابر سبيل 2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 10298
 تاريخ التسجيل : Feb 2003
 المكان : السعودية
 المشاركات : 1,277
 النقاط : عااابر سبيل 2 is on a distinguished road

افتراضي

رفض وزير العمل السعودي الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي دعوة بعض الكتّاب والمواطنين السعوديين إلى حظر استقدام العمالة البنغلاديشية إلى السعودية، إثر تزايد جرائمها. وقال - في حوار صحفي مشترك «إن قرار منع الاستقدام من دولة صعب، تكتنفه اعتبارات عدة، ولا ينبغي أن يُتخذ بسهولة في مواجهة دول صديقة أو شقيقة». ووصف الأدب الروائي السعودي بأنه «غثّ»، لكنه قال إن الساحة الأدبية مع ذلك تشهد حراكاً .

ورفض القصيبي تحميل وزارته مسؤولية عدم ملاءمة كفاءة 60 في المئة من السعوديين لشروط التوظيف. وقال إنه لا يستطيع أن يغير عقلية المجتمع، ولا أُسره، ولا مؤسساته التعليمية. «ما أستطيع فعله أن أجعل التدريب متوافراً لكل مواطن يرغب فيه». ورفض الادعاء بأن الوزارة تدخلت لمنع توظيف سعوديات راغبات في العمل «مدبرات منازل». وقال: «يجب أن نترك لكل مواطن ومواطنة الحرية التامة في اختيار العمل الذي يرغب فيه، ما دام عملاً شريفاً ومشروعاً». ورداً على سؤال حول تعلل الوزارة بعدم ملاءمة مؤهلات 60 في المئة من السعوديين لشروط سوق العمل، قال الوزير السعودي بانفعال ظاهر: «اسأل كل أسرة سعودية لماذا تقذف أبناءها في الشارع بأوراق لا قيمة لها، كالابتدائية أو الثانوية؟ اسأل نظام التعليم العام لماذا يسمح بتسرب هذا العدد الهائل من الطلاب من دون إكمال تعليمهم؟ اسأل نظام التعليم الجامعي لماذا الإصرار على تخصصات لا تقبل عليها السوق؟».
وحول اتهامات بوجود «فساد» في وزارة العمل، قال: «أسمع الكثير، كما تسمعون، عن فساد في الوزارة، إلا أنه للأسف الشديد يبقى ما أسمعه مجّرد كلام».
واتهم شريحة كبيرة من المواطنين بأنهم يحلو لهم تجاهل تشريعات العمل، سواء في ما يتعلق بالسعودة أو التدريب أو الاستقدام أو معاملة العمالة المنزلية. وقال: «هذه الشريحة لا تنتمي إلى فئة رجال الأعمال وحدها، بل إلى كل فئات المجتمع. مشكلتي هي مع هؤلاء، وهؤلاء وحدهم. والحق أقول إن أصحاب هذه الممارسات قوم يسعدني أن يكرهوني، ويشقيني أن يحبوني».

https://alweeam.com/inf/news.php?action=show&id=2061








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوفوا القناة الرياضية برنامج 99 ((عن البنقالة)) كفانا الله شرهم أبوفراس الغامدي المنتدى العام 9 29-03-2008 04:26 AM
ياويلكم يالي تعتمدون على البنقالة ابوحسن36 المنتدى العام 0 29-10-2007 11:15 PM
يالله خارجنا من البنقالة ابوحسن36 المنتدى العام 4 29-10-2007 06:32 AM
ملاحظة على مسلسل ( طاش ) في قناة mbc بتاع كله المنتدى العام 5 29-10-2005 04:52 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:39 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1