Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مصطلحات حجازية
قديم منذ /12-12-2007, 02:23 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

خالدالعبدالله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 243832
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 774
 النقاط : خالدالعبدالله is on a distinguished road

افتراضي مصطلحات حجازية

مصطلحات حجازية

--------------------------------------------------------------------------------

مساء الورد ...

أمثال حجازية في قمة الروعة أتمنى تعجبكم و أهل الحجاز لا تسوون لي فيها
وتزعلون ... المهم هذي أمثال حجازية قديمة ...


كل حبة مسوسه لها اكيال اعور

مين في حالك يالي في الظلام تغمز

على قد زيتواسرجلوا

روح ياناكر خيري بكره تشوف زماني من زمن غيري

عقربه في الغار ولا ضرة في الدار

ياللي اخد القرد بماله يروح المال ويبقى القرد على حالو

الله من محبته في عبيدوا جعل العمر والرزق بيدوا

اللي يشوفني بعين اشوفوا بتنين

اللي ماله ام حاله يغم

كنس بيتك ورشوا ماتدري من يخشوا

اذا حلقوا لغيرك بل راسك واستنى

البيض الفاسد يدحرج على بعضه

حاجه ماتهمك وصى عليها جوز امك

ست وجارتين على قلي بيضتين

فقير تجوز فقيره خلفوا وجع القلب

خاتم بفصوا وكل شي ترصوا

خشوني لاتنسوني ولعوا الشمعه وشوفوني

عمليه تحفف مجنونه وتوقلها حواجبك سود ومقرونه

اذا تعاندوا الحمير بابخت الركاب

اعمى ويلظم خرز

البيضه ماتدقاش حجر

حبيبك يمضغ لك الزلط وعدوك يعد لك الغلط

حمارتك العرجه تغنيك عن سؤال اللئيم

داخل مع بيت العروسه نادر مع بيت العريس

ياريتني بيضه وعرجه اصل البياض فرجه

ياداق المويه في المهراس يامربي وليد الناس

كل عيش البخيل ولا تاكل عيش المنان

ادب ولدك وان زعلته امه

ستي شوفيني من عينك لاترميني

اكلوا الملوخيه وصاروا افنديه

لما كنا كانوا ولما رقدنا قاموا

قالوا متى طلعت القصر قالو امس في العصر


طبعاً لا أحد يسأل وش المقصود وما المعنى والله أني من جنبها بس عجبتني المصطلحات ...







التوقيع
الله يسامح من ذكرت ونساني ** وانا ادري اني لاذكرته تجملت

ياللي سكنت اجمل زوايا كياني ** حاول تشيل من الوفا ربع ماشلت !!

احيان احس انك معي شخص ثاني ** واحيان احس انك حبيبي ولازلت

ماني على خبرك حبيبي تراني ** حتى عن صغار الاماني تنازلت !
 

مصطلحات حجازية
قديم منذ /12-12-2007, 02:35 PM   #2 (permalink)

مشرف سابق

#*بلسم جروح*# غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 117032
 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 13,194
 النقاط : #*بلسم جروح*# is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالدالعبدالله مشاهدة المشاركة

مصطلحات حجازية

--------------------------------------------------------------------------------

مساء الورد ...

أمثال حجازية في قمة الروعة أتمنى تعجبكم و أهل الحجاز لا تسوون لي فيها
وتزعلون ... المهم هذي أمثال حجازية قديمة ...


عمليه تحفف مجنونه وتوقلها حواجبك سود ومقرونه

اذا تعاندوا الحمير بابخت الركاب

طبعاً لا أحد يسأل وش المقصود وما المعنى والله أني من جنبها بس عجبتني المصطلحات ...


مشكوووووور على المشاركة الظريفة ولكن لدي ملاحظة بسيطة
المثل الاول /
عميـــــــــة تحف مجنونة وتقول لها حواجبك سودا ومقرونة

المثل الثاني / اذا تعاندوا الحمير يابخت الركاب

اتوقع الخطأ نتيجة العجلة وهنا ينطبق عليا المثل نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حبيبك يمضغ لك الزلط وعدوك يعد لك الغلط







 
مصطلحات حجازية
قديم منذ /12-12-2007, 05:36 PM   #3 (permalink)

(سهام الخير) غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 244192
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : jeddah
 المشاركات : 12,915
 النقاط : (سهام الخير) is on a distinguished road

افتراضي

تسلم على المصطلاحاااااااات روعة

سهام








التوقيع
جمال الحياه وعدمه , قرار تتخذه نفسي ولاتفرضه علي الحياة

,
,

مهما خذلتنا الأيام هناك بصيص أمل قادم من رحم المعاناة
شكر عميق لله , ولكل الأشياء القادرة على إسعادي
,
 
مصطلحات حجازية
قديم منذ /12-12-2007, 05:37 PM   #4 (permalink)

عضو فعال

الأسيرررر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 247187
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 المشاركات : 25
 النقاط : الأسيرررر is on a distinguished road

افتراضي

مشكوووووووووووووووووور أخوي
والله عليهم هرجه خخخخخخ
جزاك الله خيرا








 
مصطلحات حجازية
قديم منذ /12-12-2007, 05:40 PM   #5 (permalink)

عضو فضي

راكان80 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 231170
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 692
 النقاط : راكان80 is on a distinguished road

افتراضي

يعطيك العافيه اخوي على هالامثال الروعه الله حيهم اخوانا واهلنا اهل الحجاز








 
مصطلحات حجازية
قديم منذ /12-12-2007, 07:00 PM   #6 (permalink)

عضو ماسي

طلال الساهر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 165315
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المكان : Madina
 المشاركات : 2,477
 النقاط : طلال الساهر is on a distinguished road

افتراضي

كل حشفه ولها مقرمش .....

جيعان ويحلم بسوق العيش .....

مرد الاقرع لبياع الطواقي .....

قال خلينا نصير شيوخ.... قال لمن يموتوا اللي يعرفونا

العز للرز والبرغل شنق حاله ....

اللي اداهم بالكريك يدينا بالملعقه....

والامثال الحجازيه جميييييييييييييله وكثيره وهذا ماتذكرت منها على الطاير .......








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
مصطلحات حجازية
قديم منذ /12-12-2007, 09:20 PM   #7 (permalink)

عضو فضي

أبو تركي 2002 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 232444
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 576
 النقاط : أبو تركي 2002 is on a distinguished road

افتراضي

مشاركة حلوة لكن أعطنا أمثال للمناطق الأخرى








 
مصطلحات حجازية
قديم منذ /12-12-2007, 10:41 PM   #8 (permalink)

عضو جديد

احلى الاسامي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 255814
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 8
 النقاط : احلى الاسامي is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خير
وفيه ....اقلب القدر على فمه تطلع البنت مثل امه








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
مصطلحات حجازية
قديم منذ /12-12-2007, 11:03 PM   #9 (permalink)

عضو ذهبي

بصمة رائعة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 256292
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 1,337
 النقاط : بصمة رائعة is on a distinguished road

افتراضي

مصطلحات حلوة بس لا يدري عنها ناصر القصبينقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصطلحات بنكيه ام بسمه المنتدى العام 20 10-06-2009 04:00 PM
مصطلحات حجازية أسد الجوف المنتدى العام 24 05-05-2008 03:30 AM
مصطلحات للمطبخ muteb منتدى مادة اللغة الانجليزية 3 23-08-2007 09:56 AM
مصطلحات muteb منتدى مادة اللغة الانجليزية 4 17-03-2007 09:34 PM
مصطلحات سياسية saeed111111 المنتدى العام 5 06-07-2006 07:17 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:53 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1