Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
هل انت انسان قنوع ترضى بما قسمه الله لك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل انت انسان قنوع ترضى بما قسمه الله لك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم منذ /24-12-2007, 09:34 PM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

ورود الشمال غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 199246
 تاريخ التسجيل : Feb 2007
 المكان : منتدى الشريف التعليمي
 المشاركات : 1,294
 النقاط : ورود الشمال is on a distinguished road

Exclamation هل انت انسان قنوع ترضى بما قسمه الله لك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل أنت انسان قنوع ترضى بما قسمه الله لك؟
أم انك طماع ترغب فى امتلاك مافى ايدى الاخرين ؟
حسنا , أجب عن الاسئلة الاتية بصدق و صراحة و من ثم ستعرف النتيجة ان شاء الله
و لكن تذكر :أنت الان بمفردك كن صريحا صدوقا ولا تدع مجالا للكذب و النفاق..حتى تحصل على نتيجة صحيحة
و تستطيع ان تكون افضل اذا كانت النتيجة غير مرضية
فلنبدأ الاختبار :-
1- هل تحب ان تتحدث عن نفسك كثيرا ؟
أ- نعم
ب- لا
2- هل انت راض بما قسمه الله لك ؟أ- نعم
ب- لا3- هل تحدد اكثر من صفة لفتاة احلامك او لفتى احلامك ؟
أ- نعم
ب- لا
4- هل تحب ان يكون الكمال فى كل شئ تؤديه او يقوم به احدا غيرك ؟
أ- نعم
ب- لا
5- هل تحب ان تكون محور اهتمام والديك و اخوتك دائما ؟
أ- نعم
ب- لا
6- هل ترى ان الدنيا اخذ و عطاء ؟
أ- نعم
ب- لا
7- عندما تقترض شيئا من صديقك , هل ترده فور انتهائك منه ؟
أ- نعم
ب- لا8- هل تحاول ان تستحوذ على صديقك حتى لا يصادق احدا غيرك ؟
أ- نعم
ب- لا
9- عند السفر لقضاء اجازة , هل تحمل معك معظم اشياءك الخاصة ؟
أ- نعم
ب- لا
10- هل تضع كلمة (انا) قبل كل تعاملاتك ؟
أ- نعم
ب- لا
11- عند ذهابك لشراء شئ ما , هل تود لو تشترى كل ما تقع عليه عينك ؟
أ- نعم
ب- لا
12- هل سبق ان حصلت على شئ ليس من حقك و انت تدرى ؟
أ- نعم
ب- لا
13- هل تحب المال ؟ و تجنيه بسهولة ؟
أ- نعم
ب- لا
14- فى العمل , هل تحب ان تقوم بكل الاعمال المهمة حتى يرضى عنك رئيسك اولا ؟
أ- نعم
ب- لا
15- عندما تكون مدعوا على الطعام , و انت تشعر بالجوع , هل تنقض على الطعام ؟
أ- نعم
ب- لا
16- هل تؤمن بالحكمة التى تقول (الطمع يقل ما جمع )؟
أ- نعم
ب- لا 17- لو ان احدا اعاد اليك مالا اكثر من حقك , هل تأخذه و تسعد به ؟
أ- نعم
ب- لا
18- هل تهتم بنفسك و تقف أمام المرآه كثيرا ؟
أ- نعم
ب- لا
19- هل تخاف من أن تفقد شيئا تمتلكه ؟
أ- نعم
ب- لا
20- هل تقدّم هدية ردا على هدية تلقيتها من قبل ؟
أ- نعم
ب- لا21- لو وجدت كنزا, هل تطمع فى اخذه لنفسك ؟
أ- نعم
ب- لا
22- هل من الممكن ان تقرض صديقك شيئا خاصا بك ؟
أ- نعم
ب- لا
23- هل تجد لذه فى الأخذ اكثر من العطاء ؟
أ- نعم
ب- لا
24- هل تفضّل المال على حساب القيم؟
أ- نعم
ب- لا
25- هل تؤمن بأن الانسان لا يأخذ اكثر من نصيبه فى الحياة ؟
أ- نعم
ب- لا
و الان:-
#أعط لنفسك درجة على كل اجابة بـ(نعم)
ولا تعط نفسك درجة اذا كانت الاجابة عنهم بـ(لا)

إذا حصلت على درجات ما بين :-
1- (15 - 25 ) درجة
فأنت انسان طماع بلا شك ترغب فى امتلاك كل شئ و تبحث دائما عن الافضل و هذا ليس طموح بل رغبة فى إمتلاك كل شى دون خسارة..
وهذا يدل على انك انسان أنانى و تفكر فى نفسك ولا ترى سواها و تهتم بما تأخذ أكثر من إهتمامك بعطائك , و علاقتك بمن حولك تحكمها مصاللحك الخاصة و درجة استفادتك منهم.
فلا تدع للطمع مجالا لكى يسيطر عليك , و ابتعد فورا عن الانانية حتى لا ينفر منك كل من حولك .
و يجب ان تعطى للاخرين بقدر ما تأخذ منهم , و عليك دائما ان تتذكر المثل الذى يقول (لو رضيت تسعد ) فارض بما فى يدك..تعش سعيدا.
2- (10 - 14 ) درجة
فأن هذا يعنى أن سلوكك لا غبار عليه و فى الحدود الطبيعية , فمن الطبيعى ان يطمع الانسان بعض الشئ فى الافضل , و لكن فى حدود الطموح و المنافسة الشريفة..
فحاول الا تتجاوز هذا الحيز..والا وقعت فى صفة الطمع.
3- (0 - 9 ) درجات
فأنت انسان قنوع للغاية ..و قد حباك الله بنفس قانعة راضية ..فأنت ترضى بما قسمه الله لك . بل القناعة صفتك الاساسية..
كما انك انسان محبوب جدا ممن حولك و الكل يحترمك..
فاحرص على ذلك و حافظ عليه ولا تنسى ان تعطى نفسك قدرا من الاهتمام , و يكون لديك طموح للوصول الى الهدف الذى تتمناه.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







 

هل انت انسان قنوع ترضى بما قسمه الله لك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم منذ /24-12-2007, 10:59 PM   #2 (permalink)

(سهام الخير) غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 244192
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : jeddah
 المشاركات : 12,915
 النقاط : (سهام الخير) is on a distinguished road

افتراضي

أخت صدى اصبري علي وبإذن ربي رح أسويها تسلمين ياعمري








التوقيع
جمال الحياه وعدمه , قرار تتخذه نفسي ولاتفرضه علي الحياة

,
,

مهما خذلتنا الأيام هناك بصيص أمل قادم من رحم المعاناة
شكر عميق لله , ولكل الأشياء القادرة على إسعادي
,
 
هل انت انسان قنوع ترضى بما قسمه الله لك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم منذ /24-12-2007, 11:25 PM   #3 (permalink)

عضو فضي

doglem غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 32667
 تاريخ التسجيل : Jan 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : جدة
 المشاركات : 761
 النقاط : doglem is on a distinguished road

افتراضي

هل أنت انسان قنوع ترضى بما قسمه الله لك؟
نعم ينبغي لكل مسلم أن يكون كذلك .
أم انك طماع ترغب فى امتلاك مافى ايدى الاخرين ؟
قد يتمنى الأسنان أن يكون لديه مثل ما لدى الآخرين ولكن لاتصل لدرجة أن يمتلك مافي أيديهم عند ذلك يكون حسد تمني زوال النعمة .








 
هل انت انسان قنوع ترضى بما قسمه الله لك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم منذ /24-12-2007, 11:39 PM   #4 (permalink)

عضو ذهبي

ورود الشمال غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 199246
 تاريخ التسجيل : Feb 2007
 المكان : منتدى الشريف التعليمي
 المشاركات : 1,294
 النقاط : ورود الشمال is on a distinguished road

افتراضي

أشكرك على المرور

تقبلي أرق التحيا والاحترام








 
هل انت انسان قنوع ترضى بما قسمه الله لك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم منذ /25-12-2007, 12:03 AM   #5 (permalink)

عضو ماسي

أبو نورة 2009 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43986
 تاريخ التسجيل : May 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الرياض
 المشاركات : 5,917
 النقاط : أبو نورة 2009 is on a distinguished road

افتراضي

صدى الأحزان
بارك الله فيك وعافكِ الله من كل شر
ومشكورة على هذا المجهود الطيب والجبار هذا الموضوع جيد ( لمن يريد أن يحاسب نفسه بنفسه )
وذلك تطبيقا لقول: ( حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا )








التوقيع
مدونتي/للأناشيد والفلاشات واليوتيوبات الإسلامية




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عذراً يا شام على الألم ….
فلست أملك سوى القلم …
يا شام فقد بكيت …

لهول ما سمعت وما رأيت …
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ترضى احد يفتش جوالك ؟؟؟؟ حياااكم الله بس نتناقش بهدؤ @ صقر نجد @ المنتدى العام 17 30-04-2008 12:28 AM
هل انت انسان قنوع ترضى بما قسمه الله لك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ورود الشمال المنتدى العام 0 24-12-2007 01:18 AM
شاهدوا قدرة الله لقطات عواصف بهيئة وحش او هئية انسان لاجل الوطن معا ضد الارهاب المنتدى العام 3 18-05-2006 03:52 AM
عقوبة من ترضى بالتعاقد مزون2 زاجل الشـــــريف 3 19-06-2005 04:24 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:44 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1