Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مواطن يتبرع بنصف مليون للمزايين الابل وشقيقة يتسول ( وعيباه)
مواطن يتبرع بنصف مليون للمزايين الابل وشقيقة يتسول ( وعيباه)
قديم منذ /26-12-2007, 12:30 AM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

المرشد الطلابي الباحه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 83949
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المشاركات : 1,323
 النقاط : المرشد الطلابي الباحه is on a distinguished road

افتراضي مواطن يتبرع بنصف مليون للمزايين الابل وشقيقة يتسول ( وعيباه)

في حادثة تعد الأغرب من نوعها في مجتمع يراعي تعاليم الدين الحنيف التي تحث على التكافل والتراحم ويعزز البنيان الأسري الذي يقوم عليه المجتمع المسلم .

قام مواطن سعودي يالتبرع بمبلغ نصف مليون ريال لمهرجان قبلي لاختيار ملكة جمال الإبل !! بينما تفاجأ أقاربه بشقيقه عشية الإعلان عن التبرع يطرق الأبواب طالباً الغوث منهم لسداد ديونه التي تتجاوز مائة ألف ريال .

الحادثة التي أثارت غضب أقارب الشقيقين وقعت في إحدى محافظات المملكة قبل أقل من أسبوع وأحدثت ردة فعل واسعة جعلت البعض يطالب بتحويل مبالغ المزاينات إلى صناديق القبائل لكي يتم توزيعها على الفقراء والمحتاجين .

هذا التصرف طرح سؤالاً بحجم الهالة الإعلامية التي رافقت عدد من هذه المهرجانات : بماذا خرج الوطن والمواطن ( العادي ) والفقراء من هذه المزاينات ؟


وتعليقاً على الحادثة تحدث أحد أقارب طرفي الحادثة للوئام قائلاً : أسأل الله العظيم الكريم أن يمن علينا بنعمة الأمن والأمان وأن يجنب بلادنا خطر الإرهاب والذي لاشك فيه بأن قطيعة الرحم أشد خطراً على المجتمع من آفة الإرهاب فهي تهدد بتقويض التلاحم الأسري والذي تقوم عليه وحدة المجتمع المسلم .

ويضيف ( عبدالله ، س ) وهو - من قام بإيصال القضية إلى الصحيفة -ماقام به هذا المواطن يعد بطراً للنعمة ورياء ونفاق اجتماعي ولعله تجاهل أمراً حثنا عليه الدين الحنيف وهو أولوية القريب بالصدقة وفائض المال ، ونحن نسأل الله الهداية لهذا الرجل ونرفع أصواتنا لقيادتنا الحكيمة لإيقاف هذه المهرجانات الجاهلية التي تستنزف أموال الفقراء والمساكين وتعود في النهاية بالربح الوفير للتجار .

ويطالب المواطن ( فهد ) في تعليقه على الحادثة بالوقوف في وجه هؤلاء المسرفين والباحثين عن الشهرة وتحويل هذه الأموال إلى ميزانيات الجمعيات الخيرية والأوقاف ويقول ولهذا الأخ الذي قطع رحمه أقول أسألك بالله أن تسأل نفسك مالذي ستجنيه يوم القيامة من هدر أموالك فيما لافائدة لك فيه ، وماهي ردة فعل شقيقك بعد ان سمع بماقمت به ؟؟.

الأمر الذي تجد الإشارة إليه أن عدد كبير من أبناء القبائل وخصوصاً متوسطي الدخل دفعوا مبالغ طائلة لشراء قطعان من الجمال لأجل المشاركة بدافع البحث عن الفوز والشهرة في آن واحد .

ويسوق المواطن الذي ذكر الحادثة أمثلة أرفق معها أسماء هؤلاء الذين دفعوا مبالغ تجاوزت المليون لشراء مايقارب الـ 40 رأساً من الإبل للبحث عن الفوز والحضور الاجتماعي .

وقد حاولت الوئام التوصل لشقيق المتبرع إلا ان رغبته في أن يبقى اسم عائلته بعيداً عن الإعلام جعلتنا نتجنب الإشارة إلى تفاصيل موسعة وصلت إلينا







 

مواطن يتبرع بنصف مليون للمزايين الابل وشقيقة يتسول ( وعيباه)
قديم منذ /26-12-2007, 12:50 AM   #2 (permalink)

عضو فضي

رحال دايم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 233232
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 993
 النقاط : رحال دايم is on a distinguished road

افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل








 
مواطن يتبرع بنصف مليون للمزايين الابل وشقيقة يتسول ( وعيباه)
قديم منذ /26-12-2007, 01:19 AM   #3 (permalink)

عضو فضي

doglem غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 32667
 تاريخ التسجيل : Jan 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : جدة
 المشاركات : 761
 النقاط : doglem is on a distinguished road

افتراضي

قطيعة الرحم أشد خطراً على المجتمع من آفة الإرهاب فهي تهدد بتقويض التلاحم الأسري والذي تقوم عليه وحدة المجتمع المسلم








 
مواطن يتبرع بنصف مليون للمزايين الابل وشقيقة يتسول ( وعيباه)
قديم منذ /26-12-2007, 04:16 AM   #4 (permalink)

مشرف سابق

albadrani غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 83304
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المكان : الـقــــصـ *الرس*ـــيـــم
 المشاركات : 5,497
 النقاط : albadrani is on a distinguished road

افتراضي

لاحول ولا قوة إلا بالله








التوقيع
الله يشفيك ياوالدي عاجلاً غير آجل ولايريك مكروه إن شاء الله


رحمك الله يا أبا ياسر وجعل الجنة مقامك
إنا على فراقك لمحزونون




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
مواطن يتبرع بنصف مليون للمزايين الابل وشقيقة يتسول ( وعيباه)
قديم منذ /26-12-2007, 04:20 AM   #5 (permalink)

عضو نشط

البرتو غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 120793
 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 المشاركات : 126
 النقاط : البرتو is on a distinguished road

افتراضي

صدق المثل القائل ...... الي معه قرش محيره يشتري حمام ويطيره ......








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
#*مواطن يعيد مبلغ 452 مليون ريال لصاحبه*# #*بلسم جروح*# المنتدى العام 22 29-06-2008 08:53 PM
مواطن يعيد مبلغ 452 مليون ريال لصاحبه!!!!!!!!!!!! الشمري 2007 المنتدى العام 11 01-02-2008 11:52 PM
محاكمة مواطن عُثر في حسابه على مبلغ 25 مليون بالخطأ osama7 المنتدى العام 4 04-07-2007 04:25 PM
المظالم يلزم التربية بتعويض مواطن 1,4 مليون ريال aburakan المنتدى العام 0 01-03-2007 07:06 AM
مواطن وزوجته ووالده وأبناؤه الخمسة يقيمون قرية سياحية تستقطب ربع مليون زائر ابولمى المنتدى العام 7 20-08-2003 11:32 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:17 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1