Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
إلغاء الطابور الصباحي بمنطقة الرياض خلال الشتاء
إلغاء الطابور الصباحي بمنطقة الرياض خلال الشتاء
قديم منذ /07-01-2008, 06:21 PM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي إلغاء الطابور الصباحي بمنطقة الرياض خلال الشتاء

كشفت مصادر تربوية عن توجه الإدارة العامة للتربية والتعليم (بنين)، لإلغاء الطابور الصباحي في مدارس العاصمة الرياض، بعد أن سجلت درجة الحرارة في ساعات الصباح الباكر درجة مئوية واحدة، وفقا لما ذكرته مواقع أرصاد فلكية وبحثية عالمية.
وأوضح لـ "الاقتصادية" صالح الهدلق مدير شؤون الطلاب في الإدارة العامة للتربية والتعليم بنيين في منطقة الرياض، أن ثمة تعليمات موجهة إلى مديري المدارس لجميع المراحل في الرياض، حول إلغاء الطابور الصباحي للطلاب في أيام البرد القارس ونزول الأمطار والتغيرات المناخية من غبار وأتربة.
ويأتي هذا القرار بعد أن حذر خبراء فلكيون وخبراء طقس في المملكة من خطورة البرد الذي ستواجهه المنطقة خلال الأيام القليلة المقبلة، والذي يتزامن مع عودة الطلاب إلى مقاعدهم الدراسية بعد غد السبت، وما قد يسببه من تراجع مستويات وأداء وعطاء الطلاب.
وبين الهدلق أن إدارة الإشراف التربوي في تعليم البنين تخاطب مديري المدارس وقت اشتداد البرد أو هطول الأمطار، لاتخاذ الإجراءات اللازمة والتي فيها مصلحة بالدرجة الأولى للطلاب، من أجل ألا يتعرضوا لموجات البرد القارسة التي تواجهها الرياض.
في المقابل، طالب أولياء أمور الطلاب بضرورة إلغاء الطابور الصباحي خلال أشهر فصل الشتاء، لما له من الضرر الكبير على أبنائهم خصوصا على نحيلي الأبدان، حيث إنهم أكثر عرضه للإصابة بأمراض موجات البرد، كما طالبوا بأهمية الاستفادة من وقت الطابور الصباحي والذي يراوح بين 15 و20 دقيقة، واستبداله بنشاط في الفترة المحددة للطابور يسهم بشكل فاعل في إضفاء النشاط على الطلاب قبل الإبحار في الحصص الدراسية.
وأشار الهدلق إلى أن هناك أيضا برامج للنشاطات المدرسية التي لها الأثر الفاعل في الطالب، والتي تنعكس في الوقت ذاته عليه بالشكل الإيجابي فيما يخص حياته الدراسية، فضلا عن كونها تكسبه المواهب والقدرات العالية التي تساعده على تنمية مواهبه.
وكانت مصادر فلكية قد توقعت انخفاض درجات الحرارة الصغرى إلى ما دون الصفر في بعض مناطق المملكة الشمالية والوسطى خلال الأيام الأربعة المقبلة، ويظهر بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على أجزاء من مناطق جنوب ووسط وشمال غرب المملكة، كما تظهر بعض السحب المنخفضة على المرتفعات الجنوبية الغربية.
وأكد لـ "الاقتصادية" عبد العزيز الشمري باحث فلكي وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك في وقت سابق، أن دخول الشتاء الفعلي بدأ عبر انخفاض في درجات الحرارة بحسب المنازل في أكثر مناطق المملكة، وتحدد أيضا برياح سيبيريا التي تهب على الجزء الشمالي من الكرة الأرضية. وأوضح الشمري أن الشتاء الحقيقي بدأ وذلك بدخول منزلة القلب الثانية من المربعانية في 20 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، الذي يستمر ثلاثة أشهر حتى 21 آذار (مارس) المقبل.
وبين الباحث الفلكي أن المنزلة الثالثة من المربعانية التي تلي القلب هي الشولة وعدد أيامها 13 يوما تبدأ من الثاني من كانون الثاني (يناير)، مشيرا إلى أنه يبدأ بعدها الشب التي لها منزلتان منها النعايم والبلدا ولكل منها 13 يوما. وأوضح أن المواقع العالمية المهتمة بأحوال الطقس خاصة درجات الحرارة تحمل معها التوقعات فقط ولكل منها اعتباراتها في رصد الدرجات، وقليل من المواقع من يعتمد التغيرات وهبوب الرياح من سيبيريا وقال: " أي إنسان لا يستطيع التنبؤ بالأمطار، ولكن المملكة الآن في مرحلة أمطار الشتاء وعادة ما تكون مصحوبة بالثلوج أو البرد".







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توجّه لإلغاء الطابور الصباحي في المدارس خلال الشتاء صدى الآهات المنتدى العام 0 28-12-2007 06:27 AM
الطابور الصباحي وموسم الشتاء صيحة فارس المنتدى العام 0 28-11-2007 08:41 AM
إلغاء الطابور الصباحي لمدارس البنات في الطائف 8معلم وزير8 المنتدى العام 0 12-01-2007 04:57 AM
وزارة التربية تقرر : إلغاء الطابور الصباحي في مدارس المناطق الباردة بالمملكة مغرد داخل السرب المنتدى العام 4 11-01-2007 12:12 AM
إلغاء الطابور الصباحي ابوجنى المنتدى العام 27 01-09-2006 04:29 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:41 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1