Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الإصلاح الإداري يسير بخطوات ثابتة ولا مكان للمقصرين
الإصلاح الإداري يسير بخطوات ثابتة ولا مكان للمقصرين
قديم منذ /16-01-2008, 02:52 AM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

الحوسبة العربية غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 45943
 تاريخ التسجيل : Jun 2004
 المشاركات : 1,719
 النقاط : الحوسبة العربية is on a distinguished road

افتراضي الإصلاح الإداري يسير بخطوات ثابتة ولا مكان للمقصرين

الثلاثاء 6 محرم 1429هـ الموافق 15 يناير 2008م العدد (2664) السنة الثامنة
جريدة الوطن
الإصلاح الإداري يسير بخطوات ثابتة ولا مكان للمقصرين
كيف تفرغ الأجهزة الخدمية من الفساد الإداري، تأتي ردود الفعل دائماً تجاه مقال منشور بإحدى الصحف أو تحقيق صحفي لأحد الكتاب وأعني بذلك الكاتب الصادق المجتهد والمتفاني بحب وطنه وقيادته الحكيمة وقلمه الذي يراعي الله في كل كلمة سطرها. مثل هؤلاء الكتاب لا يهدفون أصلاً إلا إلى الإصلاح وكشف المخبوء وإصلاحه وإفراغ الجهاز الذي لا علاقة له بالخدمات العامة للمواطن من الفساد وتعطيل حاجته وعدم إيصال الخدمات له إلا بعد جهد جهيد، والكاتب ينقد بقلمه تلك الإدارة لكن ردود فعل بعض الإدارات ينطبق عليها المثل (يكاد المريب يقول خذوني) فهم فعلاً لا يقبلون النقد الهادف ويحاولون تكميم الأفواه وغمد القلم، خاصة إذا كانت هذه الإدارة أو تلك لا تخدم بصدق وسرعة تنفيذ إلا إذا كان من المتنفذين الذين يعتقدون أن الإدارات الخدمية جزء من مؤسساتهم الخاصة وأن هذا الكاتب أو ذاك يحب إثارة المشاكل ولا بد من منعه من الكتابة مثلاً متناسية أن وسائل الإعلام في عصر العولمة والإصلاح الإداري تختلف عن غيرها، فهناك الوسيلة المرئية والمسموعة والإنترنت والفضائيات. إذ لا يمكن غمد القلم أو حجب الشمس بغربال فالزمن ليس كالسابق إعلامياً، جاءني زميل سابق ينقل لي قائلاً إن القوم غير راضين عنك والسبب كتاباتك فيا ليتك تتوقف ولو مؤقتاً، قلت له رويدك يا شيخي إن قلمي سيستمر إن شاء الله بقية حياتي فقد مضى قرابة خمسين عاماً وأنا أكتب في كل مجال صالح وقد آتت ثمارها من قبل المسؤولين والحمد لله وبجرة قلم أتوقف؟ إن الكتابة الهادفة والمطالب الصحيحة تجري في عروقي. لكن القوم في بعض الإدارات والتي تدار بالاستراحات لا يرضون أن ينكشف إهمالهم وتسيبهم وعدم تقديم الخدمة للمواطن المحتاج بيسر وسهولة وبلا منة، قال لكن القوم يقولون إنك عضو مجلس بلدي وكتاباتك تخل بواجباتك الوظيفية، ابحثها في المجلس البلدي فقط. قلت يا عجبا أنا لست موظفاً وعضويتي تمت من المواطنين ترشيحاً لمعرفتهم بكتاباتي وموقعي وهدفي السليم والحمد لله وإخلاصي للقيادة الرشيدة هؤلاء وغيرهم ألم يقرؤوا ما نشره الدكتور وليد سعيد أبو ملحة عضو المجلس البلدي بخميس مشيط في عدد 27/11/1428 من "الوطن"؟ فقد وضع النقاط على الحروف وبصراحته المعهودة التي تخدم محافظته وغيرها بسبب غيرته وانتمائه وحسه الوطني وإخلاصه المعهود دائماً للخدمة العامة وهناك غيره من أعضاء المجالس ينقدون ويطالبون لأن هدفهم جميعاً أن يضعوا طلبات المواطنين نصب أعينهم وفق توجيهات القيادة الرشيدة، وبحكم عملي كعضو مجلس بلدي مرشح من المواطنين قد يتطلب الأمر أن أتحدث بما أراه حقاً بالأمانة العلمية وهو ما يأمرنا به ولاة أمرنا إذ أكشف بعض الزيف والكذب والأخطاء وهو في النهاية يصل إلى كشف الكثير والأكثر من السلبيات.
خذ مثلاً في بعض الاجتماعات بأي محافظة أو مركز من يرفع صوته مشككاً فيما تبذله الدولة وفقها الله من مشاريع ناسباً تلك المشاريع إلى المواطنين فهل نسكت عن قول الحقيقة؟ أما علمت هذه وتلك الإدارات أن قائد هذه البلاد الطاهرة ملك الإنسانية عبدالله بن عبدالعزيز قال وهو يستحث المسؤولين لخدمة المواطن وعدم تأجيل طلبه وإنجاز العمل ليكونوا بقدر المسؤولية التي أنيطت بهم قال وفقه الله (من نحن بدون المواطن السعودي) إن هذه الكلمات الصادقة من ملكنا الصادق لهي نبراس لكل من تحمل المسؤولية لخدمة المواطن وأن نكون رقباء صادقين فيما نكتب لأن الهدف هو أن يقال للمحسن أحسنت على عملك المؤتمن عليه وأنجزته بأمانة، لذلك فعلى الكاتب القدير الاستمرار بالنقد الهادف السليم وعدم دس الرؤوس بين الأكمام في قول كلمة الحق الهادفة التي تخدم المواطن وتكشف التلاعب والإهمال واللامبالاة وأن يكون القلم نزيهاً بلا تجريح أو قذف أو لوم الناس ظلماً أمام القراء، فليس ذلك أمراً هيناً فقافلة الإصلاح الإداري والتطوير التقني تسير للأمام وبخطوات ثابتة بقيادة ملك الإنسانية عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز. وهذا المقال لا أقصد به محافظة أو مركزا أو طارفة بعينها. بل شامل لكل جهاز مقصر في أداء واجباته.
عبدالمحسن عبدالله الطريقي







التوقيع
رابط مكتبة الزلفي الحاسوبية

 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحقوووا والا ماتلحقوووا قرار للمقصرين (مديري ووكلاء ومرشدين ومشرفين ومديري مراكز ) سميربالبيد منتدى الادارة المدرسية 35 08-02-2008 11:31 PM
( قواعد ثابتة في علاقاتنا مع الآخرين ) احمدال بجاد12345 المنتدى العام 0 22-02-2006 04:54 AM
كليشة تحضير ثابتة نافل المنتدى العام 8 05-12-2003 09:31 PM
برنامج مساعد للمقصرين في الصف الثاني الابتدائي آل صغيّر الصف الأول 2 04-10-2003 12:01 AM
مدرسة الإصلاح أبوزياد المنتدى العام 1 22-04-2003 09:26 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:41 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1