Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أعداد كبيرة من موظفي وزارة التربية يطالبون بتحسين أوضاعهم
أعداد كبيرة من موظفي وزارة التربية يطالبون بتحسين أوضاعهم
قديم منذ /17-01-2008, 09:49 AM   #1 (permalink)

عضو مميز

الهاوي 2008 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 239358
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 307
 النقاط : الهاوي 2008 is on a distinguished road

افتراضي أعداد كبيرة من موظفي وزارة التربية يطالبون بتحسين أوضاعهم

السلام عليكم

قرأت الخبر اليوم ووجدت أن مشكلة تحسين المستويات ليست مشكلة وحيدة بل هناك مشكلة تحسين أوضاع الموظفين في الوزارة.
فماأدري هل هذا الخبر تمويه على المعلمين أم هي مشكلة واقعة ويدل على أن هناك فساد وعدم إعطاء حقوق في هذه الوزارة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ينتظر عدد كبير من موظفي وزارة التربية والتعليم تحسين أوضاعهم الوظيفية وإعطائهم المراتب التي يستحقونها نظاماً حسب مؤهلاتهم العلمية ومن ضمنهم (3589) من تعليم البنين فقط الذين تم التعاقد معهم على نظام العمل بالساعة وتم تثبيتهم عام 1423ه على مراتب أقل من المراتب المستحقة لهم نظاماً وكذلك المرشحون من فروع وزارة الخدمة المدنية على مراتب أقل ومن حصلوا على مؤهلات جديدة وهم على رأس العمل ولا يزالون يشغلون مراتب أقل من استحقاقهم بموجب المؤهل.
"الرياض" تلقت شكاوى العديد من الموظفين المتضررين والذين بينوا ان بعضهم كان يعمل على بند الساعات وعندما صدر الأمر السامي الكريم في عام 1423ه القاضي بتثبيتهم على نفس المراتب التي سجلوا عليها مؤكدين أنهم يستحقون مراتب أعلى من ذلك بحسب مؤهلاتهم. مبينين انه لما صدر الأمر السامي الكريم في عام 1426ه بتثبيت المتعاقد معهم وفق نظام الوظائف المؤقتة بموجب المؤهلات العلمية والخبرات العملية أحدث خلل في الهيكل التنظيمي على مستوى الإدارة والأقسام مناشدين المسؤولين بتحسين أوضاعهم الوظيفية. بداية أوضح عبدالعزيز منصور العصيمي بكالوريوس من جامعة الإمام + دبلوم حاسب لمدة سنتين بالمرتبة الخامسة على الرغم من أنه يستحق المرتبة السابعة، إنني موظف بوزارة التربية والتعليم تم التعاقد معي على نظام الأجر بالساعة عام 1423ه ثم صدر الأمر السامي الكريم عام 1423ه القاضي بتثبيت ممن أمضوا عاماً على نفس الوظيفة دون النظر إلى مؤهلاته العلمية أو خبراته العملية، وحيث كان العقد على وظيفة بالمرتبة الخامسة فقد تم التثبيت عليها علماً بأني أحمل شهادة الدبلوم في تقنية برمجة الحاسب الآلي والذي يؤهلني للمرتبة السادسة حسب دليل تصنيف الوظائف لدى وزارة الخدمة المدنية كما أني حصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1425ه وهذه الشهادة تؤهلني أيضاً للمرتبة السادسة، ولكن جميع تلك الشهادات لم تشفع لي بالحصول على المرتبة التي استحق.

وفي عام 1426ه صدر الأمر السامي الكريم القاضي بتثبيت المتعاقد معهم وفق نظام الوظائف المؤقتة بموجب المؤهلات العلمية والخبرات العملية، أي ان من يحمل نفس مؤهلاتي وخدمتي سوف يتم تثبيته على المرتبة السابعة أما أنا فقد بقيت على المرتبة الخامسة بدون أي تحسين وظيفي.

بأي المكاييل تزن وزارة الخدمة

وزاد نايف خشمان العتيبي بكالوريوس من جامعة الملك سعود + دورة حاسب ستة أشهر تم تعييني على الثانية وتم ترقيتي للثالثة مؤخراً على الرغم من أنني استحق المرتبة السابعة متسائلاً بأي المكاييل تزن وزارة الخدمة أبناء الوطن؟ أليس من حق المواطن الذي بذل جهداً في دراسته وتحصيله العلمي ان يهنأ بوظيفة تليق بشهادته! أليس من الظلم ان يتساوى من هو أدنى بالذي هو أعلى بالتحصيل العلمي في الدرجة الوظيفية!! كيف يحصل الموظف على الروح المعنوية العالية والأداء الايجابي في ظل هذه المعايير والموازين!!

(3589) على مراتب دنيا

وأردف فهيد راشد الرويس بكالوريوس من جامعة الملك سعود عدد سنوات الخدمة ست سنوات المرتبة الحالية الخامسة والمرتبة المستحقة الثامنة قائلاً: ان وضعنا ليس بالبعيد عن زملائنا المعلمين المعينين على مستويات أقل من المستوى الذي يستحقونه وقد قامت الوزارة بدراسة وضعهم وتم وضع الخطط لانهاء معاناتهم.

علماً بأن هذه ليست قضيتنا وحدنا في تعليم البنين والبالغ عددنا (3589) بل إن هناك آلافاً مضاعفة في تعليم البنات في وزارة التربية والتعليم على مراتب دنيا ويحملون شهادات عليا أتمنى من الله العلي القدير ان يشملنا عطف ولاة أمرنا ويحسن وضعنا الوظيفي على حسب مؤهلاتنا العلمية وخبراتنا العملية.

خلل في الهيكل التنظيمي

إياد عبدالعزيز الصالح بكالوريوس من جامعة الإمام وخمس سنوات خدمة انه يستحق المرتبة السابعة، وصف المشكلة التي حدثت بعد تطبيق الأمرين الكريمين أنه حدث خلل في الهيكل التنظيمي على مستوى الإدارة والأقسام ولك ان تتخيل موظفاً جامعياً على المرتبة الخامسة من ثبتوا على نظام الساعات وتحت إشرافه مجموعة من موظفي بند الأجور تم تثبيتهم على المرتبة السادسة بحكم ان معهم شهادة الثانوية العامة وشهادة كمبيوتر ستة أشهر وثلاث سنوات خدمة فقط، فمن يصبح المدير الجامعي ذو خمس سنوات خبرة صاحب المرتبة الخامسة أو الثانوي ذو الثلاث سنوات خبرة صاحب المرتبة السادسة.

وأضاف ماجد صالح الكريديس دبلوم بعد الثانوية وخمس سنوات خدمة ويعمل بالمرتبة الرابعة مع استحقاقه للمرتبة السادسة كم تمنيت لو أني على بند الأجور لاختصرت من حياتي العملية ثماني سنوات فزملائي الذين بنفس مؤهلي ولو لم يخدموا قبل القرار إلاّ أياماً تم تعيينهم على المرتبة السادسة بموجب المؤهل أما أنا أحتاج إلى ثمان سنوات حتى أصل إلى المرتبة التي استحقها منذ تعييني حسب دليل التصنيف للوظائف المعد من قبل وزارة الخدمة المدنية.

وبين خالد محسن العتيبي دبلوم برمجة حاسب سنتين بعد الثانوية العامة أنه تم تعيينه على الثانية وتم ترقيته للثالثة مؤخراً ويستحق المرتبة السابعة متسائلاً هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون لقد درسنا سنوات وأنفقنا عشرات الألوف على دراستنا وفي الأخير لم تفدنا لقد تم تعييني على المرتبة الثانية التي مستوى دخولها بشهادة المرحلة الابتدائية أو الكفاءة المتوسطة ألا يسبب هذا احباطاً؟.

فيصل مساعد دخيل العصيمي دبلوم برمجة حاسب سنتين بعد الثانوية العامة بين انه خدم خمس سنوات ويشغل المرتبة الرابعة حالياً ويستحق المرتبة السادسة ان الحل ليس بالأمر الصعب فتحسين أوضاعنا لا يحتاج إلاّ تحويراً لوظائفنا الحالية للمراتب التي نستحق ووزارة الخدمة المدنية والمالية لم تتأخر في استحداث وظائف لزملائنا المثبتين والذين كانوا على بند الأجور والمستخدمين.




منقول من جريدة الرياض (الخميس 8المحرم 1429هـ - 17 يناير 2008م - العدد 14451)







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
7 آلاف معلم يطالبون بتحسين أوضاعهم aburakan المنتدى العام 6 11-11-2007 12:38 AM
التربية تتحجج بوزارة المالية .. نصف المعلمين يطالبون بتحسين مستوياتهم إلى مستويات أعل عميل للوزارة المنتدى العام 0 17-08-2007 11:26 PM
التربية تتحجج بوزارة المالية .. نصف المعلمين يطالبون بتحسين مستوياتهم إلى مستويات أعل rhal المنتدى العام 3 17-08-2007 05:36 PM
التربية تتحجج بوزارة المالية :نصف المعلمين يطالبون بتحسين مستوياتهم إلى مستويات أعلى cdad المنتدى العام 2 15-08-2007 01:15 AM
وزارة التربية تشرع في حصر المعلمين المعينين على مستويات اقل تمهيدا لتحسين أوضاعهم المرضي المنتدى العام 1 22-07-2006 11:56 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:04 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1