Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
الخدمة المدنية تكشف خلال أسبوعين نتائج لجنة تثبيت موظفي بند الأجور
الخدمة المدنية تكشف خلال أسبوعين نتائج لجنة تثبيت موظفي بند الأجور
قديم منذ /18-01-2008, 10:21 PM   #1 (permalink)

عضو نشط

مشهور لافي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 256382
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 124
 النقاط : مشهور لافي is on a distinguished road

Lightbulb الخدمة المدنية تكشف خلال أسبوعين نتائج لجنة تثبيت موظفي بند الأجور

أكد مسؤول في وزارة الخدمة المدنية لـ«الشرق الأوسط» أن وزير الخدمة المدنية محمد بن علي الفايز سيصدر إيضاحا بشأن تثبيت كافة موظفي الدولة من فئة «بند الأجور» على وظائف رسمية وفق الأمر السامي.
وأوضح المصدر أن البيان الإيضاحي يتوقع أن يتم الانتهاء منه قريبا وسيصدر في غضون الأسبوعين المقبلين بهدف إيضاح ما توصلت إليه اللجان العاملة لتطبيق القرار.

وتعمل وزارة الخدمة المدنية بالتنسيق مع بعض الجهات الحكومية الأخرى كوزارة المالية والوزارات المعنية على تثبيت كافة المعينين على بند الأجور في جميع الجهات الحكومية ممن يحملون مؤهلات علمية ويزاولون أعمالا لا تتفق مع طبيعة الأعمال التي تشملها مسميات الوظائف المنصوص عليها في لائحة بند الأجور.

وتسعى وزارة الخدمة المدنية بعد تعديل أوضاع موظفي بند الأجور وترسيمهم في الجهات التي يعملون بها على إيقاف التوظيف على هذا البند عدا المسميات التي تتفق مع مؤهلاتهم.

يشار إلى أن المقام السامي وافق في أغسطس (آب) الماضي على معالجة أوضاع موظفي الدولة العاملين على بند الأجور وكذلك المستخدمين والعاملين بالرواتب المقطوعة، والذين يحملون مؤهلات علمية ويزاولون أعمالا لا تتفق مع طبيعة الأعمال التي تشملها مسميات هذه الوظائف بتثبيتهم على وظائف رسمية في جميع القطاعات الحكومية على مراتب تتفق مع مؤهلاتهم العلمية.

وكان وزير العمل قد طلب استحداث 381 وظيفة لتثبيت الموظفين المؤقتين في الوزارة حسب مؤهلاتهم وخبراتهم على المراتب التي يستحقونها، كما وجه بإلغاء بند الرواتب المقطوعة من ميزانية الوزارة حال الانتهاء من إجراءات التعيين.

وتتمثل مشكلة موظفي بند الأجور في السعودية في قلة المردود المادي وقلة الترقيات بالرغم من السنوات الطويلة التي يمضيها الموظف في عمله، إضافة إلى مشكلة عدم المساواة بين من يحملون مؤهلات علمية تمكنهم من القيام بمهام أخرى.

وتسعى الحكومة السعودية إلى تحسين الظروف المعيشية لمواطنيها سواء بزيادة الدخل أو توفير الخدمات الأساسية بأقل التكاليف، وفي هذا الإطار أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في أغسطس المنصرم أمرا ملكيا يقضي بزيادة رواتب جميع فئات العاملين السعوديين في الدولة من المدنيين والقطاعات العسكرية بنسبة 15 في المائة، لتحقيق رغبة الحكومة في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين ودعم مسيرة الاقتصاد الوطني، وشمل القرار زيادة مكافأة أعضاء مجلس الشورى السعودي بنفس النسبة، وتضمن القرار الملكي صرف راتب شهر أساسي شاملا الزيادة لشاغلي المرتبة الخامسة فما دون من الموظفين المدنيين المعينين على مرتبة الأجور، وكذلك الأمر ينطبق على شاغلي رتبة (رئيس رقباء) من الجنود فما دون في سلم رواتب خدمة الأفراد، كما تم أيضا زيادة الحد الأعلى لمخصصات الضمان الاجتماعي للأسرة من 16 ألفا و200 ريال إلى 28 ألف ريال في السنة.

وأكد مجلس الوزراء في جلسته أول من أمس، أن خطة التنمية الثامنة التي أقرها المجلس تركز في مجملها على رفع مستوى المعيشة وتحسين نوعية الحياة وتوفير فرص العمل للمواطنين وتنمية الموارد البشرية عن طريق الاستمرار في تطوير التعليم والتدريب واكتساب المهارات والتوسع في العلوم التطبيقية والتقنية، إضافة إلى العمل على تنويع القاعدة الاقتصادية وتحسين إنتاجية الاقتصاد الوطني وتعزيز قدراته التنافسية والتركيز على الصناعات الإستراتيجية والتحويلية، خاصة الصناعات كثيفة الاستخدام للطاقة ومشتقاتها وصناعة الغاز الطبيعي والتعدين والسياحة وتقنية المعلومات، وذلك عبر تذليل العوائق للاستثمار والإسراع في تنفيذ استراتيجية التخصيص وزيادة مساهمة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتطوير منظومة العلوم والتقنية والاهتمام بالمعلوماتية ودعم البحث العلمي والتوجه نحو اقتصاد المعرفة، وزيادة مشاركة المرأة السعودية وتعضيد دور الأسرة في المجتمع والحفاظ على قيمها الإسلامية والعربية من خلال تطوير قدرات المرأة وإزالة المعوقات أمام توسيع مشاركتها في الأنشطة الاقتصادية والإنمائية.

وينتظر آلاف الأكاديميين العاملين في الجامعات السعودية، وكذلك العاملين في القطاع الطبي إجراءات رفع رواتبهم بعد الانتهاء من الدراسات المتخصصة في هذا المجال، حيث تم التوجيه من المقام السامي برفع رواتب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية، وكذلك هناك دراسة في وزارة الصحة السعودية تسعى إلى توحيد رواتب الأطباء العاملين لديها.







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

الخدمة المدنية تكشف خلال أسبوعين نتائج لجنة تثبيت موظفي بند الأجور
قديم منذ /19-01-2008, 02:46 AM   #2 (permalink)

عضو فعال

moooon8 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 67744
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 65
 النقاط : moooon8 is on a distinguished road

افتراضي

الي ابغى اسأل عنه من وين طلعت المراتب هاذي وفيه موظفين لم تتم ترقيتهم من 7 سنوات .وفي ادارة التعليم الموظفات قبل شهر حصلو على اول ترقيه منذ 20 سنه . اصحاب البنود حصلو على مرتبه لكل 3 سنوات خدمه لماذا لا تعودون للموظفين المجمدين وتعطونهم مرتبه كل 4 سنوات كما ينص النظام








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير الخدمة المدنية لـ«عكاظ»: لجنة تحضيرية لتنفيذ توجيه الملك خلال رمضان عبد الله بن سعد المنتدى العام 5 08-09-2008 08:46 AM
وزير الخدمة المدنية يحرم موظفي الدولة من إجازة (4) أيام الباحث عن الفائدة المنتدى العام 4 19-09-2007 02:36 AM
الخدمة المدنية: شمول 96 ألف موظف وموظفة بالتثبيت على بند الأجور والعمال ابولمى المنتدى العام 0 08-04-2007 07:27 AM
تثبيت 80 ألفا من موظفي الأجور والمستخدمين الأسبوع المقبل ابولمى المنتدى العام 2 11-02-2007 11:23 AM
لجنة من الخدمة المدنية والمالية لتثبيت المؤقتين والمستخدمين وبند الأجور نبع الاحساس المنتدى العام 0 26-01-2006 05:37 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:52 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1