Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
دعوة للنقاش عن موضوع الثقافة الجنسية
دعوة للنقاش عن موضوع الثقافة الجنسية
قديم منذ /23-01-2008, 10:37 AM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

ابومشعل111 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 271019
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 المشاركات : 236
 النقاط : ابومشعل111 is on a distinguished road

Thumbs up دعوة للنقاش عن موضوع الثقافة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعي اليوم عن الثقافه الجنسيه في مجتمعنا......
(ان ابغض الحلال عند الله الطلاق) وديننا الاسلامي حثنا على الزواج وحثنا الرسول عليه الصلاة والسلام على الزواج لمافيه من حفظ لرجل والمراه عن المحرمات وفيه امتثال لاوامر الله سبحانه وتعالى..
وبصراحه رايت وقرات كثير من الشكاوى في مجتمعنا من كلا الطرفين الزوج والزوجه والنقاشات التي تحدث في ذلك وعن سبب الطلاق وعن سبب عزوف بعض الازواج عن زوجاتهم او العكس وعن سبب كثرت المشاكل بينهم وعن كثرت رغبة الازواج في السفر للخارج والزواج من اجنبيات والسبب يعود في المعاشره الجنسيه في تسعين بالميه من الشكاوي ومن الحالات فما هو السبب في ذلك؟؟؟؟؟
هل للمحرمات والثقافه الدينيه وللمجتمع الاسلامي سبب في ذلك؟؟؟؟؟
هل لثقافه الجنسيه لكلا الطرفين سبب في ذلك؟؟؟؟؟
هل لحرمان احد الطرفين من الاستمتاع بالمعاشره سبب في ذلك؟؟؟؟؟
هل للانانية وحب الذات لاحد الطرفين سبب في ذلك؟؟؟؟؟
هل لعدم المتعه لكلا الطرفين سبب في ذلك؟؟؟؟؟
هل لعاداتنا وتقاليدنا والذوق العام سبب في ذلك؟؟؟؟؟
هل لقوة الرجل في مجتمعنا وضعف المراه سبب في ذلك؟؟؟؟؟
هل لمزاجيت المراه وحبها للترفيه والترف سبب في ذلك؟؟؟؟؟

ماهو الحل الذي يتماشى مع تعاليم ديننا الحنيف؟؟؟؟؟
وماهو الحل المقنع والمرضي لكلا الطرفين؟؟؟؟؟
وماهي الحلول المساعده في الحياة الزوجيه؟؟؟؟؟
وماهو الحل في راي المجتمع للحد من كثرة الطلاق والمشكلات الزوجيه؟؟؟؟؟
وهل الثقافه الجنسيه والمتعه المحرمه حل في ذلك؟؟؟؟؟
وهل للطلبات الغريبه من الجنسين والمخالف لدين سبب في ذلك؟؟؟؟؟
ولماذا تقف الحياة الزوجيه على المعاشره الجنسيه؟؟؟؟؟
وهل اعطاء الدورات في الحياة الزوجيه والثقافه الجنسيه كما في بعض البلدان لكل من الزوج والزوجه هي الحل المناسب؟؟؟؟؟
وهل يجب علينا الانفتاح الغير منطقي والغير مبرر ومخالفه تعاليم ديننا الحنيف حل في تلك المشكله؟؟؟؟؟
وهل مخالفت العادات والتقاليد حل لتلك المشكله؟؟؟؟؟
وماهي الاسباب المنطقيه في حل تلك المشكلات ؟؟؟؟؟
وبصراحه هناك اسباب كثيره وكثيره منها المقنع والغير مقنع من كلا الطرفين ولاكن لكل انسان اسباب واعذار فما رايكم اخواني واخواتي في ذلك؟؟؟؟ ارجو من الجميع ابداء رايهم وان تفيدوني في هذا الموضوع لما فيه اهميه قصوى لكل افراد المجتمع...
ولكم جزيل الشكر.







 

دعوة للنقاش عن موضوع الثقافة الجنسية
قديم منذ /23-01-2008, 11:09 AM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

ابومشعل111 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 271019
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 المشاركات : 236
 النقاط : ابومشعل111 is on a distinguished road

Thumbs up الشذوذ الجنسي

العلاقات الجنسية غير السوية لا تمر دون أمراض وأوجاع، ولأنها دائمًا ما تمتزج بتعاطي العقاقير والمخدرات، فإن الأخطار دائمًا ما تكون أكبر؛ لذا فإننا تكملة لمقال الشذوذ الجنسي الذي نُشر، نريد أن نلفت الانتباه إلى بعض الأمراض التي قد انتشرت كالوباء بين الشواذ جنسيا.

1- الإيدز: في تقرير مراقبة الإيدز لمراكز السيطرة والوقاية من الأمراض الأمريكية Centers for Disease Control and Prevention، والذي صدر في يونيو من عام 2000 فقد أعلن أن أغلبية حالات الإيدز بالولايات المتحدة تقع بين الرجال الذين يمارسون الشذوذ الجنسي مع الرجال.

فمن بين 745103 حالة إيدز بالولايات المتحدة الأمريكية يمثل الرجال الذين يمارسون الشذوذ الجنسي 348657 حالة، هذا بالمقارنة بـ 189242 حالة إيدز بسبب استخدام المخدرات المحقونة، ثم 47820 حالة بسبب ممارسة الشذوذ الجنسي بين الرجال، بالإضافة إلى تناول المخدرات المحقونة. أما في تقرير الإيدز التابع لمنظمة الصحة العالمية فيمثل الشواذ جنسيا 68.6% من حالات الإيدز بهولندا، و65.8% في المملكة المتحدة.

ونذكر تلك الدولتين تحديدًا لأنهما متقبلتان لممارسة الشذوذ الجنسي بحرية تامة، وفي الوقت نفسه تدّعي وجود برامج توعية قوية لما يسمى "بالممارسة الجنسية الآمنة".

2- الاضطرابات النفسية: هناك عدة دراسات قد أظهرت علاقة مباشرة بين ممارسة الشذوذ الجنسي والإصابة باضطرابات نفسية، نذكر هنا أحدثها، وهي دراسة قد نُشرت في يناير من هذا العام في أرشيفات الطب النفسي العام Archives of General Psychiatry، والذي قام به فريق هولندي.

وقد وجد الفريق أن الشواذ من الرجال يصابون بالاضطرابات المزاجية التي تستمر لأكثر من 12 شهرًا بمعدل 2.94 مرة عن غيرهم من الأسوياء. كما يصابون باضطرابات الحصر النفسي anxiety التي تستمر لأكثر من 12 شهرًا بمعدل 2.61 مرة عن غيرهم من الأسوياء. كما أن الشواذ من النساء يصبن بالاضطرابات المؤدية إلى إساءة استخدام المخدرات بمعدل 4.05 مرات من غيرهن من الأسوياء.

كل هذا في المجتمع الهولندي المرحب بممارسة الشذوذ الجنسي، وهو ما ينفي مزاعم الشواذ جنسيا بأن الاضطرابات النفسية التي يصابون بها ما هي إلا بسبب نظرة المجتمع إليهم. كما أظهرت دراسة أخرى نشرت في أكتوبر 1999 في المجلة نفسها أن احتمالية محاولة الانتحار بين الشواذ من الرجال كانت أعلى 6.5 مرات منها في توائم هؤلاء الأسوياء.

3- الأمراض المعدية التي تنتقل عن طريق الممارسة الجنسية: في دراسة نشرت عام 1990 في مجلة أمراض القولون والمستقيم Diseases of the Colon and Rectum يقول الدكتور ستيفن وكسنر: إن 55% من الشواذ من الرجال الذين لديهم شكاوى من منطقة المستقيم والشرج مصابون بالسيلانgonorrhea ، كما أن 80% من مرضى الزهري syphilis من الشواذ جنسيا، هذا بالإضافة إلى إصابة 15% من الشواذ الذين لا يشتكون من وجود أعراض مرضية بالمندثرة chlamydia، كما أن ثلث الشواذ جنسيا مصابون بفيروس الهربس البسيط النشط herpes simplex virus في منطقة المستقيم والشرج.

وقد ذكرت دراسة أخرى أن الشواذ من الرجال مصابون بالسيلان في منطقة الحلق بنسبة 15.2%، بالمقارنة بإصابة 4.1% من أسوياء الرجال بالمرض نفسه.

4- سرطان الشرج: هناك عدة نظريات تعلل انتشار سرطان الشرج بين الشواذ جنسيا وبين الأسوياء الذين يمارسون الجنس عن طريق الشرج. إحداها بسبب استخدام بعض المزلّقات lubricants من أجل تسهيل تلك الممارسة. نظرية أخرى هي تقول بأن دخول الحيوانات المنوية والسائل المنوي إلى تلك المنطقة قد يكون سببا آخر للإصابة بسرطان الشرج. وآخر النظريات هي الإصابة بالسرطان تبعا للإصابة بالالتهاب بفيروس الورم الحليمي الإنساني human papillomavirus.

5- مرض كابوسي الخبيث Kaposi sarcoma، والذي يعتقد أن للمخدرات التي يستخدمها الشواذ جنسيا من أجل استرخاء عضلة الشرج والمعروفة بـ poppers علاقة بالإصابة بهذا المرض بين مصابي مرض الإيدز منهم.

6- سرطان الغدد الليمفاوية هودجكن.

7- خلل بالجهاز المناعي، وذلك قد يكون بسبب امتصاص المستقيم للسائل المنوي ليصل إلى الدورة الدموية، وهو ما يعتقد العلماء أنه يصيب الجهاز المناعي بالضعف.

8- مشاكل جراحية بمنطقة الشرج بسبب ممارسة الشذوذ: كالجروح الشرجية واحتباس جسم غريب داخل المستقيم، وتكوين أوعية دموية جديدة بالمنطقة وتليّف المستقيم.

علاج الشذوذ الجنسي

يبقى لنا مناقشة قضية طالما أثارت جدلاً واسعًا بين علماء الغرب. هل الشذوذ الجنسي قابل للعلاج؟ يعتقد فريق من العلماء في الغرب أن محاولة علاج الشاذ جنسيا بما أن الشذوذ الجنسي – في اعتقادهم- ما هو إلا تنوّع طبيعي للممارسة الجنسية، وأن محاولة علاج الشذوذ الجنسي لن ينجم عنه إلا إصابة الشاذ بألم نفسي أكبر. والأصل عند هؤلاء هو إقناع الشاذ بأنه طبيعي، وجعل الشاذ يتصالح مع اتجاهاته الجنسية!، إلا أن هناك فريقا آخر يدافع عن حق الشاذ في العلاج من حالته تلك إذا رغب في ذلك.

يذكر أنه حتى الآن في مكان مثل الولايات المتحدة الأمريكية غير مسموح للطبيب النفسي محاولة علاج الشاذ جنسيا، بما أن الشذوذ الجنسي غير مدرج بكتيّب تشخيص وإحصاء الاضطرابات النفسية، كما ذكرنا في الحلقة الماضية.

وفي بحث علمي أثار دهشة علماء النفس الغربيين، قام فريق من العلماء بدراسة مجموعة من الشواذ السابقين لمعرفة مدى تغيّر اتجاهاتهم الجنسية.. اكتشف البحث أن 67% من هؤلاء الشواذ السابقين قد أصبحوا طبيعيين تماما من حيث الممارسة الجنسية السوية والرغبة فيها، كما أن 75% من الرجال منهم و50% من النساء قد تزوجوا زيجات طبيعية، بالإضافة إلى أن كل هؤلاء قد اعترف بأنه يحس بأنه أكثر ذكورة (بالنسبة للرجال) أو أكثر أنوثة (بالنسبة للنساء) مما كانوا عليه قبل أن يغيروا اتجاهاتهم.

وقد قالوا بأن عملية التحويل قد استغرقت في الغالب أكثر من عامين، وأنهم قد لجئوا إلى محاولة تغيير اتجاههم الجنسية بسبب أولوية اعتقاداتهم الدينية بالنسبة إليهم، بالإضافة إلى إحساسهم بعدم الاستقرار النفسي في تلك النوعية الشاذة من العلاقات.

وقد أخبر الشواذ السابقون فريق الأطباء بأن الطرق التي نجحت معهم لتحويل ميولهم الجنسية تركزت على تحليل مرحلة الطفولة وعلاقاتهم الأسرية، ومعرفة كيفية تأثير تلك المرحلة على إصابتهم بالشذوذ الجنسي أو بعدم الإحساس بالانتماء إلى جنسهم.

أعلنت نتائج البحث في مؤتمر الجمعية الأمريكية لعلم النفس الذي انعقد في شهر مايو من هذا العام، وقد قاد الفريق عالم الطب النفسي "روبرت سبتزر"، الذي كان "المايسترو" لقرار لجنة 1973 لحذف الشذوذ الجنسي من كتيب الاضطرابات







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الثقافة الجنسية إلى اين خيال الحقيقة المنتدى العام 3 23-10-2008 02:41 AM
دعوة للنقاش..بدون زعل .. المستفيد من الشريف المنتدى العام 4 13-08-2006 06:02 AM
أنا أفضل منك !! (دعوة للنقاش) ري ري المنتدى العام 15 29-06-2006 06:51 AM
دعوة للنقاش الهزلي(مزح) صاحب رأي المنتدى العام 65 11-06-2006 02:31 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:53 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1