Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أعضاء شورى يفتحون النار على البريد السعودي
أعضاء شورى يفتحون النار على البريد السعودي
قديم منذ /28-01-2008, 06:19 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

أنــــا *الــوزيــر* غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 143738
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 2,328
 النقاط : أنــــا *الــوزيــر* is on a distinguished road

افتراضي أعضاء شورى يفتحون النار على البريد السعودي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انتقد عدد من أعضاء مجلس الشورى خلال جلسة أمس أداء المؤسسة العامة للبريد السعودي خاصة فيما يتعلق بخدمة "واصل"، وأكدوا سوء اختيار الصناديق التي بدت مهشمة وتالفة على مداخل المباني والمنازل ، واتفق عدد من أعضاء المجلس أمس على سوء حالة الصناديق رغم تأكيد المؤسسة في تقريرها على أن العمر الافتراضي للصناديق 10 سنوات إلا أنها تهالكت قبل مضي أقل من سنة على تركيبها.
جاء ذلك خلال مناقشة التقريرين السنويين للمؤسسة العامة للبريد السعودي للعامين الماليين 1425/1426 و1426/1427 المقدم من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.
وأول من وجه الانتقاد الدكتور طلال بكري الذي أشار إلى أن تقرير المؤسسة أكد أن من أهم إنجازات مؤسسة البريد صناديق واصل وأشارت المؤسسة إلى أن الصناديق صنعت بمواصفات تقاوم عوامل الطقس وأنها يمكن أن تصمد 10 سنوات، وتساءل بكري: هل يختلف ما ذكرته مؤسسة البريد عن ما هو في الواقع، مؤكدا أن الصناديق تلفت وهشمت خلال فترة بسيطة لافتا إلى أنه صرفت عليها مبالغ مالية كبيرة مما يعتبر هدرا للمال العام.
وأكد بكري أن للمؤسسة أن تقول ما تشاء لكن المفروض أن لجنة النقل أن لا تنجر وراء مثل هذا الأمر.
وقال: قد تغيب عنا في المجلس بعض الأمور ولكن بعضها واضحة للكل وكان على اللجنة أن تكون حازمة لأن دور مجلس الشورى تشريعي ورقابي وعلينا على الأقل أن نكون صادقين مع أنفسنا في هذا الشأن .
وأضاف: الأولى للجنة أن ترى ماذا فعلت المؤسسة في قرارات مجلس الشورى السابقة، ومنها إعادة الرسوم البريدية إلى ما كانت عليه سابقا، وتخفيض رسوم واصل ومشاركة المؤسسة العامة للبريد السعودي مع وزارة الشؤون البلدية في موضوع الترقيم منتقدا اختلاف الترقيم بين الجهات بعد أن أصبح لكل جهة ترقيم منفرد مغاير لترقيم الأخرى.
وبين الدكتور عبدالله الفيفي تحفظه على ضم التقارير مشيرا إلى أن ذلك يقلل من دور المجلس الرقابي، واستغرب الفيفي سبب قلة المباني المذكورة في التقرير عام 1426/1427 عن العام الذي قبله متسائلا عن صحة الرقم الذي ذكر أن عدد المباني عام 1425/1426، 616 مبنى، كما انتقد الفيفي سوء اختيار صناديق واصل مؤكدا تلفها في وقت قصير.
وانتقد الدكتور عبدالله بخاري صناديق (واصل) مؤكدا أنه ذكر في التقرير أن تركيب الصناديق اختياري وأن الواقع عكس ذلك مستشهدا بمنزله الذي تم تركيب صندوقين على جهتين منه دون علمه، وقال بخاري: الصناديق تشويه لواجهات المنازل خاصة وأن الصندوق غاية في القبح.
كما انتقد حمد القاضي ارتفاع أسعار الرسائل البريدية، مشيرا إلى أنه في بعض الأحيان ترتفع رسوم الإرسال عن قيمة الشيء المرسل، وطالب القاضي المؤسسة العامة للبريد بتقديم أسعار مقبولة لتخفيف العبء على المواطن ومنافسة الشركات الأخرى.
من جهته أكد الدكتور زين العابدين بري أنه آن الأوان أن تقوم المؤسسة بتقييم عمل الوكالات البريدية ، متسائلا عن العلاقة بين المؤسسة وبين شركة خاصة ذكرت في التقرير أنها أقامت معها تحالف، متسائلا عن كيفية اختيار تلك الشركة بالذات ، ولماذا لم توضع على شكل مناقصة، منتقدا وصف المؤسسة لها بأن لديها خبرة في التوصيل اللوجستي.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة استقبال البريد الالكتروني لتعليم مكة على الاوت لك اكسبرس بعد تغير البريد الرصين منتدى برنامج معارف 3 21-04-2008 02:48 AM
أحد رجال الأمن يطلق النار , في مباراة في الدوري السعودي بسبب .... أنــــا *الــوزيــر* المنتدى العام 8 26-01-2008 06:30 PM
التلفزيون السعودي يعرض مساء اليوم الثلاثاء اعترافات أعضاء خلية "شقة الخالدية ابولمى المنتدى العام 3 23-05-2007 12:30 AM
أريد أن استخدم برنامج Outlook Express لجلب البريد الخاص بي وكلما أكملت إعدادات البريد ذو القعدة 22هـ المنتدى العام 4 07-07-2006 03:29 PM
عاجلاً : أيهما أصح قولنا : لذعته النار أو لسعته النار ؟ al7ejaz منتدى مواد اللغة العربية 5 04-03-2005 04:21 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:03 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1