Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
طالب بالمدينة يسكب مادة "الأسيد" على سيارات معلميه
طالب بالمدينة يسكب مادة "الأسيد" على سيارات معلميه
قديم منذ /04-02-2008, 05:30 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي طالب بالمدينة يسكب مادة "الأسيد" على سيارات معلميه

أقدم أحد طلاب ثانوية العقيق بالمدينة المنورة أمس الأحد على سكب كميات من مادة "الأسيد" على ثلاث سيارات تتبع معلمين بالمدرسة، كانت متوقفة أمام المدرسة.
جاء ذلك بعد انتهاء الطالب من اختبار الفترة الأولى حيث خرج من المدرسة، وقام بسكب المادة التي كان يحتفظ بها في عبوة على المركبات الثلاث، مما أدى إلى بعض التلفيات فيها. وقد باشرت دوريات الأمن وشعبة الأدلة الجنائية الحادثة، حيث جرى من واقع جمع المعلومات تحديد الاتهام لنفس الطالب، والذي تم التحفظ عليه وتسليمه إلى مركز الشرطة.
إلى ذلك، أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة المدينة المنورة العقيد محسن الردادي أن التحقيقات ما زالت جارية مع الطالب لمعرفة أسباب سكب المادة على السيارات. ولفت الردادي إلى أن عمليات الدوريات تلقت بلاغاً من قبل إدارة المدرسة حول الحادثة لتباشر على الفور الأجهزة المختصة عملها، وهو ما أسفر عن ضبط الطالب في الساعات الأولى من زمن الحادثة.







 

طالب بالمدينة يسكب مادة "الأسيد" على سيارات معلميه
قديم منذ /04-02-2008, 05:31 AM   #2 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

دعت إلى إيجاد نموذج "الطالب المصلح" وتفعيل ثقافة الحوار
مطالبات ببرامج تأهيلية لتحقيق "السلام الضائع" بين الطلاب والمعلمين في نهاية الاختبارات



طالب مديرو مدارس ومرشدون طلابيون ومعلمون في جدة بعقد دورات ووضع برامج لمعالجة العنف المتبادل بين الطلاب من جهة، وبينهم وبين بعض معلميهم من جهة أخرى خاصة في أعقاب الانتهاء من أداء الاختبارات.
واقترحوا للتصدي لهذه الظاهرة التي تزداد حدتها في آخر يوم من الأسبوع الأول وآخر يوم لنهاية الامتحانات عند توزيع النتائج، تكوين مجموعات من الطلاب المصلحين يتولون تلطيف الأجواء بين زملائهم ومعلميهم.
من جانبه، أوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد بإدارة التربية والتعليم بجدة سالم عبدالله الطويرقي، أن الطالب في هذه المرحلة يعيش فترة المراهقة التي يحاول الشاب خلالها
إثبات ذاته بأية طريقة، حيث تتميز شخصية الطالب في هذه الفترة بالاندفاعية. كما أن من ملامح هذه الشخصية حب الخروج على الأنظمة العامة والقواعد السلوكية وهذا كله من أجل إثبات الذات خاصة في ظل عدم وجود من يفهم الطالب في هذه المرحلة العمرية ولا من يتحاور معه سواء داخل المنزل أو داخل المدرسة بشكل عام.
وأضاف الطويرقي قائلا: أما فيما يخص أيام الامتحانات فهي مرحلة صعبة في حياة الطلاب وفيها ضغط نفسي وقلق وتوتر وإجهاد وسهر وهي تشكل فوضى في حياة الطالب بشكل عام حيث إن كل تركيزه يكون منصبا على الامتحانات والتي قد يلجأ بعض الطلاب خلالها إلى استخدام المنشطات لمواصلة السهر واستذكار الدروس رغبة في زيادة النشاط، ويصاحب ذلك عدم ممارسة الطالب لأي نوع من أنواع الترفيه وانتظاره فقط لانتهاء فترة الامتحانات لتفريغ الرصيد منذ بداية العام، والذي ربما نتج عن اعتقاد الطالب بتعرضه لعنف سابق جراء ما يمارس ضده من ضبط إداري وتربوي داخل المدرسة وخارجها، يولد لديه رغبة في الانتقام.
ونفى الطويرقي أن تكون هذه الظاهرة "تصفية حسابات"، لأن طالب المرحلة الثانوية لا يؤخر أية مشكلة أو عراك يحصل له لنهاية العام، وذلك لأنه في هذه المرحلة يميل للاندفاع والعدوانية، مستشهدا بما يسمعه بين أوساط الطلاب من خلافات يعبرون عن تصفيتها نهاية الدوام الرسمي أو ما تعارف الطلاب عليه بوقت "الصرفة" أي بعد الخروج من المدرسة. وقال إن ما يحدث في نهاية الامتحانات ما هو إلا جزء من رصيد وتراكمات على مدار العام والمرحلة العمرية.
وأكد الطويرقي أن هناك ضوابط مدرسية تتمثل في قواعد السلوك والمواظبة وهي تطبق طوال العام الدراسي حتى لو كانت المشكلة خارج أسوار المدرسة، محملا الأسرة جزءا من المشكلة ودورها في حل هذه الظاهرة بالتعاضد مع المدرسة، ومراقبة الطلاب ومعرفة الوقت الذي تستغرقه الامتحانات، والوقت الذي يجب أن يعود فيه الطلاب لمنازلهم بعد انتهاء فترة الامتحان والتشديد على الأبناء بعدم التورط في مثل هذه المضاربات التي قد تفضي إلى مالا تحمد عقباه.
"الوطن" رصدت هذه الظاهرة في عدد من المواقع العامة وبالقرب من بعض المدارس الثانوية بصفة خاصة. ويمكن وصف هذه الظاهرة بأنها "تصفية حسابات" إما بين الطلاب أنفسهم أو بينهم وبين مديري ومعلمي مدارسهم، وذلك من خلال تعارك الطلاب أمام ساحات مدارسهم أو في الشوارع العامة، والتي لا تأتي فجأة وإنما يسبقها العديد من المشاكسات والملاسنات داخل أسوار المدارس.
وتتعدى مظاهر العنف أوساط الطلاب لتصل إلى مديري ومعلمي المدارس خاصة عند آخر يوم في الامتحانات، أو عقب تسلم نتائج الفصل الدراسي، حيث يظهر هذا النوع من تصفية الحسابات بين الطالب ومدير المدرسة أو المعلم، وذلك من خلال الاعتداء على أحدهم بالضرب أو من خلال تحطيم السيارة الخاصة بالشخص المراد سواء كانت النتيجة في صالح الطالب وتخرجه من المدرسة أو رسوبه في مادة من المواد الدراسية.
وفي هذا الصدد، أوضح مدير مدرسة الإمام مالك بن أنس وعضو فريق التخطيط بالإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة أسامة باجنيد، أن عدم وجود لغة حوار بين الأطراف يؤدي لحدوث مثل هذه الظاهرة، مؤكدا وجود مشاكل تحصل داخل كل مدرسة لأسباب عديدة لا تنتبه المدرسة لحلها تربويا مما يؤدي بالطلاب إلى معالجة هذه المشاكل بطرقهم الخاصة.
وقال باجنيد إن بعضهم ينحو إلى العنف نتيجة ترسبات عديدة وكثيرة، منها مشاهدتهم لأفلام العنف في العديد من القنوات، وتأثرهم بما يدور حولهم في العالم من مشاهد عنف وقتل وحروب واحتلال ودمار، وكلها جوانب لا يمكن إغفالها في تغذية العنف لدى الطلاب غير أننا كلما وعينا الطلاب وعلمناهم طريقة الصراع الفكري، لا الصراع البدني عندها ستتم السيطرة على هذه الظاهرة.
وأشار إلى أن المدارس لا تعمل على تعليم الطلاب وتلقينهم طرق الحوار وأدواته وتفعيلها حيث ينظر طلابنا للأشخاص ولا ينظرون للسلوك في غالب تعاملاتهم.
ويرى أن الحل في إيجاد طلاب مصلحين بالمدارس يعملون على إصلاح مشاكل الطلاب مع بعضهم حيث لا وجود لبرنامج في الإرشاد والتوجيه لإعداد الطالب المصلح مطالبا بإيجاد مثل هذا البرنامج للبحث عن مثل هؤلاء الطلاب في المدارس ليقوموا بدورهم في خدمة الطلاب وإدارة المدرسة ومعلميها.
كما يطالب بإيجاد برنامج مماثل من قبل إدارة الإرشاد والتوجيه للبحث عن معلمين يمتلكون خبرة كبار السن يعملون أيضا كمصلحين بين زملائهم المعلمين أولا وبين الطلاب والمعلمين ثانيا من خلال دورات متخصصة للكشف عن مثل هؤلاء المعلمين إضافة لحاجة المدارس لمصلحين اجتماعيين للتقليل من هذه المشاكل.
كما يرى باجنيد أن من الحلول أيضا عمل إحصائية دقيقة لهذه الظاهرة من قبل المدارس ودراستها علميا وتربويا، استخلاص النتائج وتسليط الضوء على هذه الأسباب، وبالتالي إصدار القرارات وإعداد البرامج التي تعمل كوقاية للتقليل من أسباب حدوث هذه الظاهرة.
ويرى المرشد الطلابي بمدرسة ثانوية رابغ محمد حامد الغامدي أن ظاهرة المضاربات عقب انتهاء الامتحانات ظاهرة قديمة يعرفها كل شخص درس بمدارسنا، ولا يمكن السيطرة عليها نهائيا حيث تتم خارج أسوار المدرسة، وقد لا تكون كلها ناجمة عن مشاكل مدرسية وإنما هنالك مشاكل تقوم بين الطلاب من مدارس مختلفة يتقابلون في أماكن تجمعات عامة ويعلقون في بعضهم بعيدا عن مشاكل الدراسة.
وأضاف أن هناك عراكا ينشب بين طلاب المدرسة الواحدة أو مدرسة أخرى مجاورة بسبب أو بدون سبب نتيجة الفراغ من الامتحانات، وانتشار الطلاب بشكل كبير في الشوارع مما يحدث بينهم تنافسا بالسيارات وما أسماه استعراضا للعضلات لكون أغلبهم من المراهقين.
غير أنه يرى دور المرشد الطلابي فاعلا وهاما في إنهاء هذه المشاكل والسيطرة عليها داخل المدرسة في حال نشوب خلاف بين أي طالب وزميل له، وتحذيره لهم بعدم نقل هذا الخلاف للخارج، مؤكدا حدوث مثل هذه الحالات أمامه في توعد الطلاب بعضهم بعضاً بتصفية حساباتهم خارج المدرسة إما من خلال التفوه بذلك علانية أو من خلال نظرات وإيماءات يرسلها الطلاب لبعضهم تدلل على عزمهم تصفية حساباتهم خارج أروقة المدرسة.
وطالب الغامدي بعقد دورات وندوات بإدارات التعليم يشارك فيها الطلاب للإسهام في الحد من هذه الظاهرة، ولينقلوا ما أفادوه من هذه الندوات لأكبر عدد من زملائهم الطلاب مع دعم ذلك بوقائع حقيقية أدت في بعض الأحيان للقتل في عدد من المدارس جراء هذه الظاهرة حتى يتعظ ويرتدع الطلاب عن ممارسة مثل هذا العمل.








 
طالب بالمدينة يسكب مادة "الأسيد" على سيارات معلميه
قديم منذ /04-02-2008, 06:47 AM   #3 (permalink)

عضو فضي

tttyyy غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 220880
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 999
 النقاط : tttyyy is on a distinguished road

افتراضي

يا اخي الى متى والمدرس ضعيف
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
طالب بالمدينة يسكب مادة "الأسيد" على سيارات معلميه
قديم منذ /04-02-2008, 01:05 PM   #4 (permalink)

عضو نشط جداً

هريدع الحربي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 236473
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 282
 النقاط : هريدع الحربي is on a distinguished road

افتراضي

الوضع خــــــــــــــــــطير








التوقيع
عندما سئل إمبراطور اليابان عن أهم أسباب تقدم دولته في هذا الوقت القصير قال :

بدأنا من حيث ما انتهى منه الآخرون وتعلمنا من أخطائهم وأعطينا المعلم حصانة الدبلوماسي وراتب الوزير

 
طالب بالمدينة يسكب مادة "الأسيد" على سيارات معلميه
قديم منذ /04-02-2008, 01:29 PM   #5 (permalink)

عضو ذهبي

بصمة رائعة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 256292
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 1,337
 النقاط : بصمة رائعة is on a distinguished road

افتراضي

لقد تمادى الطلاب وحتى الطالبات ، واللوم يقع على التربية الحديثة الفاشلة








 
طالب بالمدينة يسكب مادة "الأسيد" على سيارات معلميه
قديم منذ /04-02-2008, 02:30 PM   #6 (permalink)

مشرف سابق

albadrani غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 83304
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المكان : الـقــــصـ *الرس*ـــيـــم
 المشاركات : 5,497
 النقاط : albadrani is on a distinguished road

افتراضي

لاحول ولاقوة إلا بالله








التوقيع
الله يشفيك ياوالدي عاجلاً غير آجل ولايريك مكروه إن شاء الله


رحمك الله يا أبا ياسر وجعل الجنة مقامك
إنا على فراقك لمحزونون




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
طالب بالمدينة يسكب مادة "الأسيد" على سيارات معلميه
قديم منذ /04-02-2008, 02:48 PM   #7 (permalink)

عضو نشط جداً

اللكزس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 218309
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 254
 النقاط : اللكزس is on a distinguished road

افتراضي

مالها حل الا اعادة الضرب والله ان يغدي مثل ..............








التوقيع
’’’’’’’صلي على الحبيب’’’’’’’
 
طالب بالمدينة يسكب مادة "الأسيد" على سيارات معلميه
قديم منذ /04-02-2008, 03:19 PM   #8 (permalink)

 
الصورة الرمزية الفواز السعيد

الفواز السعيد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 12617
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 5,144
 النقاط : الفواز السعيد is on a distinguished road

افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل
ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
طالب بالمدينة يسكب مادة "الأسيد" على سيارات معلميه
قديم منذ /04-02-2008, 03:53 PM   #9 (permalink)

قاصد المعرفة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 106502
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 5,065
 النقاط : قاصد المعرفة is on a distinguished road

افتراضي

الله يعوضكم خير

أقترح على جميع المعلمين استقدام سائق أو استئجار تاكسي يوصلك لمدرستك وسيارتك خلها في البيت

أو اشتروا سيارات قديمة قرنبع وداوموا عليها ... والسيارات الفارهة خلوها عند بيبوتكم








 
طالب بالمدينة يسكب مادة "الأسيد" على سيارات معلميه
قديم منذ /04-02-2008, 04:18 PM   #10 (permalink)

مشرف سابق

ابو ريان 2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 110862
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المكان : مملكة الانسانية
 المشاركات : 7,524
 النقاط : ابو ريان 2 is on a distinguished road

افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل








التوقيع
العقول الصغيرة تناقش الأشخاص والعقول المتوسطة تناقش الأشياء والعقول الكبيرة تناقش الأفكار
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحضير مادة الرياضيات " بنين " المرحلة الثانوي " الاول "و الثاني " و "الثالث " بو الوفا منتدى الرياضيات 3 19-09-2008 02:05 AM
من يرغب المنـــاقلــــه داخل وخارج المدينة يدخل هنا"""""""""" ابو وجد111 المنتدى العام 1 01-11-2007 04:10 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:57 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1