Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
لاينطق عن الهوى
قديم منذ /05-02-2008, 12:38 PM   #1 (permalink)

عضو مميز

براءة 892 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 220993
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 308
 النقاط : براءة 892 is on a distinguished road

افتراضي لاينطق عن الهوى

لماذا حرم لحم الخنزير ؟


تابع هذا الفيديو والذي اشتهر كثيراً عند الغرب شريحة لحم خنزير + كوكا كولا = ديدان حيه تخرج من الشريحه
أضرار لحم الخنزير:

من المعلوم أن هناك حكمة بالغة وراء تحريم الخالق جل جلاله على عباده الاستفادة من منتجات هذا الحيوان النجس مثل جميع الأشياء التي حرمها:

وعموما يمكن إيجاز أهم أضراره فيما يلي:

1 - كثرة الديدان في لحم الخنزير ومنها دودة (تينيا سوليم) التي تنتقل للانسان وتسبب مغصا واسهالا وقيئا واحيانا تنتابه نوبات صرعية وتشنجات عصبية قوية، وكثيرا ما تتلف العين أو بعض أجزاء المخ فتفسدها فيحدث شلل للمريض، والاصابة بها تنتشر في فرنسا والمانيا وايطاليا وبريطانيا.

2 - لحم الخنزير ينقل مرض (التريخينيا) الذي تنتج عنه آلام شديدة والتهابات عضلية مؤلمة تدعو الى انتفاخ النسيج العضلي وصلابته وتكون نتيجة ذلك الأورام التي تمتد بطول العضلات، ويصاب بهذا المرض حوالي أكثر من 47 مليون شخص بالولايات المتحدة الأمريكية ونسبة الوفاة به 30٪.

3 - كثيراً ما يأكل الخنزير الفئران الميتة التي غالبا ما تكون عضلاتها مكانا لأجنة دودة تسمى (تركيينيا اسباير المن) وعند انتقالها للإنسان يصاب بمرض شديد فترتفع حرارته ويعتريه اسهال وقيء وتلتهب جميع عضلاته فلا يقدر على تحريكها ويصير لمسها مؤلما ولا يقوى على تحريك عينيه ويصعب عليه التنفس لالتهاب عضلاته حتى يموت.

4 - لحم الخنزير أعسر اللحم هضما باتفاق العلماء، وذلك لأن أليافه محاطة بخلايا شحمية عديدة أكثر من الحيوانات الأخرى المباح أكلها وهذه الأنسجة الدهنية والتي ترتفع بها الأحماض الدهنية المشبعة خاصة حمض البالمتيك تحول دون العصر المعدي فلا تسهل عليه هضم المواد الزلالية للعضلات فتتعب المعدة ويصبح الهضم عسراً.

وكثيرا ما يحذر الأطباء من تناول منتجات الخنزير لأنها تسبب الأمراض التالية:

أ - الالتهاب المخي السحائي وتسمم الدم: يسبب الميكروب السبحي الخنزيري، الذي اكتشف عام 1967م، ومن كتب له الافلات من الموت بهذا المرض اصيب بالصمم الدائم وفقدان التوازن (الترنح).

ب - الدوسنتاريا الخنزيرية (البلانتديازس): تسبب اسهالا للانسان دوسنتاريا مصحوبة بمخاط ودم مع ارتفاع درجة الحرارة، وقد يثقب القولون فتحدث الوفاة.

ج - انفلونزا الخنزير: كان أخطر وباء أصاب العالم من هذا المرض عام 1918م حيث قتل حوالي 20 مليون نسمة، وقد خافت امريكا عام 1977م من هذا الوباء الذي أطل برأسه وصدر أمر بتطعيم كل امريكي بالمصل الواقي من هذا المرض وتكلف برنامج التطعيم حوالي 135 مليون دولار.

د - التسمم الغذائي الخنزيري: يحدث بسبب سرعة تحلل وفساد لحم ودهن الخنزير بفعل الجراثيم اذا ترك ولو لمدة قصيرة من الوقت دون تبريد.

ه - ثعبان البطن الخنزيري: (الاسكارس): اكتشف اصابة الإنسان بهذا المرض في صيف عام 1982م في جنوب الولايات المتحدة بسبب التعرض المباشر للخنزير او أكل المواد الملوثة ببرازه.

و - دودة المعدة القرصية: تنتقل من الخنزير للانسان وتسبب حدوث اسهال والتهاب المصران الغليظ (40٪ من سكان ولاية اسام في الهند مصابون به).

ز - دودة الرئة الخنزيرية: تعيش في رئة الخنزير وتنتقل منه للانسان.

س - الدوسنتاريا الأميبية الخنزيرية: تحدث بسبب نقل العدوى الى الإنسان من الخنزير.

ويوضح التقرير ان هناك اعتقادات خاطئة لدى المستهلكين في اوروبا وامريكا حيث يقول رئيس قسم التغذية والكيمياء بكلية الطب في شيكاغو بالولايات المتحدة الامريكية:

1 - يظن انه لو طبخ الخنزير فإن خطر مرض الدودة الوحيدة (تينيا سوليم) يزول، والحقيقة هي غير ذلك فقد أجريت عدة تجارب على 24 حالة مرض وتبين ان 22 حالة منها كان سببها لحم الخنزير المطبوخ.

2 - يعتقد بعض الناس ان دهن الخنزير يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، فان هذه الأحماض موجودة ولذلك فانها لا تتحول ولا تهضم بواسطة العصارة البنكرياسية (المحتوية على إنزيم الليباز) ولكن الجسم يمتص هذه المواد وتتسرب فيه على أساس انها دهون خنزير ولا يمكن الاستفادة منها.

3 - ومنهم من يعتقد ان لحم الخنزير مغذ ولذلك يجب على المرء أن يستمر في أكله كمصدر للبروتين الحيواني، والحقيقة أن لحم الخنزير يحتوي على بروتين حيواني ولكن كما يقول الدكتور أ. س باريت في كتابه (أمراض أطعمة الحيوانات) فإن لحم الخنزير هو اصعب اللحوم هضما وهذا يعني ان القيمة البيولوجية والغذائية له قليلة جدا، اي أن الإنسان يدفع ثمن اللحم الغالي ولا يستفيد منه.

4 - يقول بعض الناس ان تحريم الخنزير جاء في الجزيرة العربية لأسباب صحية اما اليوم فان الخنزير يعيش في بيئات وتحت شروط صحية، لكن الحقيقة ان الخنزير بطبيعته حيوان قذر ونجس وهو يعيش دائما في المناطق الموبوءة، والنجسة وأماكن القاذورات ليعيش عليها، كما أنه يتبع الماشية وبقية الحيوانات كي يأكل ما يتساقط منها دما وبرازا.

5 - يقول البعض: جاء تحريم الخنزير في الجزيرة العربية لأنها صحراء قاحلة وحارة وهذا يعني ان الناس الذين يعيشون في الصحراء فقط يصيبهم الاسهال واضطرابات القناة الهضمية بيمنا لا يصيب الذين يعيشون خارج الجزيرة العربية اية اضطرابات.

والجواب على ذلك ان الخنزير هو الحيوان الوحيد الذي تتدخل دهون لحمه بشكل عال وليس هناك أية وسيلة لفصل دهنه عن لحمه، وان ارتفاع نسبة الدهون في الأطعمة يسبب الاسهال في الطقس الحار ولكنه ايضا يسبب أمراضا أخرى مثل القلاع (بثور في الفم) وفي المناطق الأخرى وخاصة انخفاض الكالسيوم في الجسم حيث تصبح عظام الأسنان معرضة للاصابة بالكسر بسرعة.







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أنــــا و مديــرتــي ......نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

لاينطق عن الهوى
قديم منذ /05-02-2008, 02:25 PM   #2 (permalink)

عضو فضي

أبورائد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11260
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 739
 النقاط : أبورائد is on a distinguished road

افتراضي

شكراً لك على هذه المعلومات وبارك الله فيك








التوقيع
( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ممكن درس الهند بوربوينت جريحة الامل منتدى الجغرافيا 14 05-03-2012 01:24 AM
200 أسرة في الهند أبناء سعوديين rhal المنتدى العام 6 23-09-2008 05:30 AM
اسنانك في الهند @@@@@ الفارس 205 المنتدى العام 3 17-07-2008 12:40 AM
الصيدليات في الهند .... هههههههههه rhal المنتدى العام 18 08-07-2008 08:30 AM
حرق المسلمين في الهند الجنوبي منتدى المرحلة الثانوية (تربية اسلامية ) 0 20-04-2002 07:57 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:44 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1