Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
Dr. Abdullah Al-Mukbil: Wanted
قديم منذ /06-02-2008, 09:55 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

نهر الكلمة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 8996
 تاريخ التسجيل : Dec 2002
 المشاركات : 744
 النقاط : نهر الكلمة is on a distinguished road

افتراضي Dr. Abdullah Al-Mukbil: Wanted

بسم الله الرحمن الرحيم



خطاب (كاثوليكي) مذبوح على الطريقة الأمريكية !



الجزء الأول





المكرم / د. عبدالله المقبل ،،،،، حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أسعد الله صباحاتك الوزارية المرتعشة المناهضةَ لرعاياها المظلومين.. !
أتمّ الله عليك عافيةَ النُّطق التي كرّستَها – سيدي الكريم – لقذفِ لعائن الحرب التصريحيّة المغلوطة ...(!!) ضد من رأوا فيك قدوةً يوما ما ! فقدّروك واستقبلوك هنا ((هُم) !!).. فصَدَقوا وصدّقوا .. حتى انسجمتْ كلماتهم بحثا عن حقيقة وجودك بينهم (غافلين) ظنوا فيك خيرا ، فأعلنتها على ملأ الإعلام بأن لاخير فيهم . بوركت .. بوركت من مُرَبٍّ هادٍ ، وقدوَةٍ فاضل !
أولاً ، لك مني نصيحة أقول فيها : دع عنك التشاؤم الذي تحمِله كالحُمّى الراعِفة حتى في ملامح وجهك المكتظّ بالاحتقار (هكذا قرأتُه بشكل غير لفظي! ، فمعذرةً عن تكهّناتي !!) ، واهتزازات كتِفيك المثقلَة بمسمى "معلّم" وكأنّك قد عُمّدت باقتناص الخطأ وتعميمه ؛ بل و- الأدهى والأمر – التهويل منه حتى ليظنّ من يسمعك بأن المعلم (قد) تجاوز حدود "الخطأ" إلى "الخطيئة" (آمل أن تَعِي الفرق بينهما !!) هذا إن لم يؤثّر فيك السيمينار الأمريكي – على حد زعمِك ! فوالله أنك بعيد كل البُعد عن ثقافة الأمريكان الواضحة Being straightforward .. فما عاينتُه منك من خلال حلقتين على هواء النجوميّة والذّودِ عن الحِمى (أقصِد "محميّة الوعول") ، ماعاينتُه وفهمتُه كان كافياً وافياً – لنفسي دون نقله لأحد مسبقا- لمعرفة من يكون سيادة الناقِل العاقل ، والصدوق الأريب (الدكتور عبدالله المقبل) !



Dear sir: "Life is sweet" – whenever you think of its sweetness (in terms of its objects, people, perspectives, etc.), then it would come true! But, if not, you'll regret and damn the day of your birth! I hope you've got my idea, smart doctor!!!


اعذرني ، فلستُ ممن يُتابِع البرامج لمجرّد المتابعة ؛ بقدر متابعتها لفرزِ من يحمل سداد الرأي وصدِق المنطق ، ويهوَى الإنتاج الفِعلي (وهذا مالم أجده فيـ.. !) ، أضِف إلى ذلك هوايتي للتوغّل في النفسيات والتعمّق في التحليل لقراءة ماوراء الأكمة – فليس الحديث حروفا تُكتب أو كلماتٍ تُنطَق ! إنما للأحاديث غير الملفوظة مانسبته (80%) من صِدق المواجهة (كما تلخّص الدراسات البحثيّة لصحبك الأمريكان) ! ومن هنا .. وعلى الطريقة الأمريكية – التي استشفّيتُ من خلال حديثك بأنك اتخذتها نبراسا لتطبيق مبادئك التربوية (في بلد الرّحمة والموعظة) – سأضع على طاولتك بضع مكاشفات من البرنامجين ! أودّ أن أرضيك .. (حتما سأُرضيك) في نهاية خطابي هذا بما يبُلّ ريقك ويهدّئ أنفاسَك الثائرة ضد كل شرِيف مهنة ؛ سوءا كان معلما ، أو إداريا ، أو مستخدَما ..! يتبع لوزارتك (الموقّرة) !!
قبل البدء .. (وكمقبّلات) إليك بعض الصور لغرفة الصف الأمريكي (قديما وحديثا) والتي قارنت تعليمنا بها :



صورة للصف الأمريكي قديما (مع قدمه انظر إلى التنظيم) :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أيضا هذه صورة للصف الأمريكي قديما (انظر إلى التجهيز بالوسائل وفسح المساحة) :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صورة للصف الأمريكي طراز حديث جدا:
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


فلو كنت تدرّس في هذه المدارس وتتقاضى مايزيد عن خمسة آلاف دولار ، ألن تتقبّل 30 حصة ؟؟




<< يتبع >>







 

Dr. Abdullah Al-Mukbil: Wanted
قديم منذ /06-02-2008, 09:56 PM   #2 (permalink)

عضو فضي

نهر الكلمة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 8996
 تاريخ التسجيل : Dec 2002
 المشاركات : 744
 النقاط : نهر الكلمة is on a distinguished road

افتراضي

الجزء الثاني


أستاذي (من هنا نبدأ) :



س: لِمَ جعلت المغالطة (والـ...!) لنفسِك عنواناً (لستُ أتجنّى عليك) فقلتَ في لقاء البرنامج السابق : "لم تُرفَع أي قضيّة على الوزارة من المعلمين بخصوص تحسين المستويات" (كنتََ تقولها ببالغ الكبرياء والتعالي!) ! كيف ؟ ألا تتابع شئون وزارتك ؟ لم أفهم ! لربّما أنك غافلٌ عمّا يدور في فلكك الوزاري وهذا حجّة عليك ، أو أنك تتغَافل (وما الله بغَافلٍ عمّا تَـعْملُون)!!!

س: لِمَ تعمَد إلى تصوير معلم اليوم بطريقة لاتربوية بقولك "ليس كل من تخرّج أهلا للوظيفة" وكأن النجاح (هو) حليف المسئول الوزاري (فقط) منذ أن سُقِيَ اللبن – ولو كان – فلِم لانراهم (لانراك) في الميدان ؟ نريدكم برتب "معلم مشرف" ! نريدكم منارات موجّهة !!

س: إن كانت نظرتك للمعلم بأنه "لم يلجأ لمهنة التدريس التابعة لوزارة التربية والتعليم إلا لأنه لم يجد وظيفة أخرى!" – على حد قولك - تقصد بعد أن ضاق عليه الخِناق في إيجاد وظيفة ، عجبا والله؟؟!! كيف بربّك ؟ الشخص انتمى (منذ البداية) لجامعة تربوية (لا هي طبية ، ولا صحية ، ولا عسكرية ...) فهل يبحث عن وظيفة في مجال غير مجال مخرجات تعلُّمِه ؟ القرار اتخذه منذ بداية تخرّجه من المرحلة الثانوية ، فهل وصل بك تفكيرك (السائد بالخطأ والتّجريم) إلى أن تسئ الظنّ حتى في النوايا المجردة (المتمثّلةَ بالطموح)! أوضّح لك الصورة أكثر : إن كنتَ قد قررتَ عند تخرجك بشهادة الثانوية أن تلتحِق بكلية أو جامعة تربوية ، فهل تظن أن تقديمك –فيما بعد – سيكون على وظيفة غير تعليمية ؟ هل هذا – في نظرك – هروب لأنك لم تجد وظيفة شاغرة لك بعد أربع سنوات من التخرّج – هكذا اعتباطا منذ البداية ؟ أيضا هل يمكن أن يتحوّر (الفعل من "تحوير") تفكيرك إلى هروب فتهرب إلى المجال العسكري بشهادة تربوية ؟ سبحان الله : (وما من دابّة في الأرض إلا على الله رِزقها) وأنت تتنبّأ بالـ "هروب" قبل الحصول على أسباب الرزق (أصلاً) !
حاور بعقلانية أكبر (بارك الله فيك)! أمّا أن تُلقِي بالتّهَمِ جُزافاً على أربابِ عزيمة – بقصدِ مناورة لإزهاق حق – فليس ذاك من شأنك مادام لنا ملِكٌ عادِل يؤمِن بدحرِ الظّلم ونَبشِ مُناوريه !! (فهمتني بالتأكيد) !

س: تقول (سعادتك رعاك الله) بأنه "لاتوجد أي دراسَة تؤيّد تخفيض نصاب المعلم الذي لايحتمِل نصاب (24) حصة" ! سؤالي (بل أسئلتي) : هل فتح المجال للمعلمين كي يكملوا دراساتهم العليا دون عوائق ليبحثوا في موضوع الاستهتار بصحة المعلم ومجهوده – كـ كادر فاعل- فلنقل تحت عنوان : أثر العوامل النفسية والصحيّة للنِّصاب الجائر (24) على المعلم السعودي وعلاقته بالعطاء الأكاديمي (ترى متعوب عليه هالعنوان وتحفظ لي حقوق الصياغة) أفسِح – أنت والآخرين - المجال لذلك وسترى ما لا يروقكـ (ـم) ! سؤالي الآخر : (وبنفس أسلوبك) هل ألقيتَ هذه الرؤية القاصرة من نظرة منهجيّة (بناءا على دراسة تجريبية) أم أنّك استلهمت المنهَج والنتيجة من خيالك ووفقا لمركزيّة العمل الإداري وبُـعده عن الميدان ؟ ما منهجُك الذي بنيت عليه وتبنّيته ؟ أين النّسَب الإحصائية العلمية ؟ لاتوجد أي دراسة تؤيّد كلامك !

س: تقول : "يندر أن تكون هناك مواجهة بين الطالب و المعلم إذا كان المعلّم يعدّ إعدادا طيّباً ويقوم بعمله على مايرام" ! (يداك أوكتا وفوك نفخ أستاذي الكريم) وسؤالي : إذن – مادامت لك هذه النظرة الارتباطية بين المعلم والطالب- فأنا أسألك عن نظرة ارتباطية مماثلة بين المعلم ووزارته ؛ وقياسا على حديثك (قص لصق مع تلوين بعض الكلمات الإضافية): يندر أن تكون هناك مواجهة بين المسئول (أقصد بالوزارة وأنت منهم) و المعلم إذا كان المسئول يعدّ إعدادا طيّباً ويقوم بعمله على مايرام .. هل معادلتي صحيحة أستاذي ؟؟؟؟ وهل أنت شاهدٌ من أهلِه ؟؟؟؟ لماذا نحن ثائرون ضدّ مسئولي وزارتنا ؟ أليس من أجل تقصيرهم في إعطائنا الحقوق (ليست الماديّة فقط) ؟ (أجِب)!

س: صدع الأستاذ صالح الوادعي – مدير مدرسة متوسطة – بكثير من النقاط الهامّة (جدا) والتي من شأنها تنظيم (لا حَشْو) المجال التعليمي والإداري (هذا الأمر الذي نفتقده قطعاً) ، ثم أراك تشُدّ على يده وكأنه اكتشاف تكتشفه لأول مرة بينما مجالك (إدارة) مدرسية !! فماذا يعني غياب النظرة عن هذه النقاط منذ تولّيك زمام المنصب (لسنوات) ؟!!!!! أركّز على نقطة أثارها الأستاذ صالح وهي : قضية التشكيل المدرسي ( وهي أن يعطى كُلٌّ مسماه : المدير ، الوكيل ، المرشد ، الإداري ، المعلم ، مشرف النشاط ... إلخ) فأين المبادرة الجادّة برفع توصية للمالية أو الاجتهاد بالرفع لمجلس الشورى (إن لزم الأمر) من قِبلِك (أنت) على وجه الخصوص؟ على الأقل لإعطاء كل ذي حقّ حقّه في بلد العدل والأمانة !




<< يتبع >>








 
Dr. Abdullah Al-Mukbil: Wanted
قديم منذ /06-02-2008, 09:57 PM   #3 (permalink)

عضو فضي

نهر الكلمة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 8996
 تاريخ التسجيل : Dec 2002
 المشاركات : 744
 النقاط : نهر الكلمة is on a distinguished road

افتراضي


الجزء الثالث



س: تحدّثتَ عن "الحَراك الاجتماعي" الذي يتطلّب التغيُّر والتغيير ! فأين التغيير في عناصر الوزارة والتي نـطمح (أنا) و(أنت) و (هو) لبلوغ الأفضل إن تجدّدت كدورةِ الحياة الحيّة ؟ الذي أراه هو أنه لن يتم التغيير حتى تتغيّر العقليات المسانِدة ! (فهمتني طبعا !) ! ؟ تؤمن بالتأكيد بقوله تعالى (إن الله لايُـغَيّر مابقَومٍ حتى يُـغيّروا مابِأنفُسِهم) ! لم آتِ بالنص على سبيل المناسبة بقدر ماهو على سبيل القِياس ، فقِس واعطني الجواب !

<< تابع للسؤال السابق>>
س: هل تظن أن المتفرّج غافل عما يدور ؟ أم أنك مازلت تهيم في ذكريات القرون الوسطى التي عاشت مراحل الانحسار المعرفي والفكري والاجتماعي! أخي : هل تدرك أنك تجاوزتَ عالم الانفجار المعرفي ودخلت في عالم القرية الكونيّة التي تحتّم عليك – وعلى أندادك – الانسحاب من فوق الكراسي الجلدية واستبدالها بمراتب من نوع (سليب هاي) وبطانيّات من نوع (فالكون) ولا أنسى (الأهم) سجادة الصلاة ! لاأدري كيف مازالت أضراسكم تعضّ على عروش المناصب رغم أن الأولى بها الدماء الشابّة التي نأمل – من خلالها – استشعار حراك التغيير الاجتماعي (الذي كنّيت عنه سعادتك) والذي لن يحصُل حتى تتغير الأوجه وتُستبدل (قصدي "تُنسَف") العقليات الجافة الهرِمة! والمفترض ألا يزيد بقاء مسئول في الوزارة عن 4 سنوات تماما كم في التعليم العالي (سوى المتميّز) فهل كل هذه الأسماء التي أسمع بها من (عام الفيل) هل كلها متميزة لذا صدر قرار بالإبقاء المؤبّد عليها ؟ ما أعرفه –كما يعرفه غيري – أن المقياس الوحيد للتميّز هو الميدان (ياحميدان) فهناك بإمكانك أن تحكُم ، وتُسلّط النظر .. وتستنبط النتائج عبر نظرةٍ وصفيّة فاحصة .... لكن (!!) حذارِ (حذارِ) أن تتضجّر أو تتململ ، أو تطلب تقاعداً مبكّراً !

س: لاأدري ماالذي تعرفه عن العصور المظلمة (أو مايسمى بعصور الظلام أو العصور الوسطى) في الغرب؟ وماذا فعل ، ومن عقد العزم كي تستحيل حياتهم من أرضٍ يباب إلى أرض خصبة وحياةٍ كريمة – تماما كما نطمح نحن المعلمون والمعلمات بالنهضة بعقدي الظلام (العاشر والعشرين) اللذان حدثا في وزارتنا الموقرة ؟
بالنسبة للعصور المظلمة -أستاذي الكريم- فهي تمتد في فترة القرون 15/16/17 ، (وكما عاش الشعب الأوروبي أشد مراحل الانتكاس في هذه القرون الثلاثة) نجد أن معلمي و (بالأخص) معلمات وزارتنا (قد) عاشوا أشد مراحل الظلم والتأبين في السنوات المرادفة (15/16/17) ! الفرق هو فرق بين قرون وسنوات فقط ، بينما اشتركت عددياً.. سبحان الله هل رأيت كيف يعيد التاريخ نفسه ؟
مع نهاية القرن السابع عشر وبدايات الثامن عشر بدأت الأمم الغربية تستعيد نهضتها من جديد في شتى المجالات – وعلى رأسها الأدب – بمعالجة المشكلات الاجتماعية والسياسية والفكرية فقام بها من يرونه أحقر الناس وأقلّهم شأنا – تماما كما نحن في نظركم (!!) !- نهض بها بقايا القوم من كتاب وشعراء منهم الشاعر الأعمى John Milton الذي يعيش بين قططه في حي فقير ! هل رأيت ؟ حتى الأعمى يستطيع العمل وبدون "رخصة عمل" ! لن أتطرق لشكسبير وغيره – فيكفيني المثال السابق !
* فهل تظن أننا كمعلمين حقارةٌ لاتصنع جيلاً..
* ألا ترى أنه بالإمكان أن نكون صُنّاع أجيال ؟
* هل تظن أننا واقفين بباب رحماتكم نستعطفكم بانتظار أن نشترط العطاء حتى نؤدي أعمالنا على الوجه الأخلص ؟
* هل تعتقد بأن معاناتنا التي ركّزتم على أنها ماديّة (فحسب) .. هل تعتقد بأنها ستوقِف رِيق الحياة إن أنتم دحرتم تحرُّكنا ؟ (لا والله ، ورب الكعبة!!)
* هل تعتقد أن حراكنا سيقف عند ما أسميتموه (تحويرا) بإعطائنا الفُتات الذي يُقدّر بمتوسط (مائتي ريال) بينما الحق مايوزاي 2000 (كمتوسط يزيد عند البعض) ؟
* اسأل وزارتك الموقرة .. لِمَ أنتم متخصصون في ابتلاع "الأصفار" ؟
* اسألهم .. هل زهور بساتينهم (المعلمين) قد زاد عددها وذَهَب ريحها حتى يقتلعوها من جذورها وينقلونها في كؤوسِ زينةٍ لاتبقى سوى لأيام وربما ليالٍ كهذه :











اتّقوا الله فيما تفعلون !


دكتور عبدالله .. ياوالدي الكريم:



لك مني كلمة أخيرة..
ماعدتُ أخشى عليك –ياوالدي- من مقاومةِ فوبيا العدسات بعد اليوم ..ولا من قدرتك على ترقيعِ شقوق وزارتك ، ولا على تكذيبِ سعينا،.... لا ، لا.. ليس ذاك ماأخشاه !
ولكنني صرتُ أخشى –بل أخافُ- عليك من يومٍ تُسأل فيه عن وقوفك أمامها (أقصد تلك الشاشات)؛ تُسأل: لِمَ ؟!! فما عساك قائل ؟ أخشى ألا تجد رداً سوى مثلما قال من اتّبعوا أسيادهم يسيرون بمعيّتهم ، دون محاسبةِِ ضمير، أو إيقاظٍ لنفسٍ لائمة ! أخاف عليك من : "وقالوا ربّنا إننا أطعنا سادَتنا وكبراءنا فأضلُّونا السبيلا، ربّنا آتهم ضعفين من العذاب ..."..! وماأشدّ وقع التالية عليّ حين أتذكّر أنك شريك في الظلم:



"ولو يُؤاخِذ الله النَّاسَ بِظُلْمِهِم ماتَرَك علَيها مِن دَابَّة ولكن يؤَخّرهم إلى أجلٍ مُسَمَّى فإذا جَاء أجلُهم لا يستئخِرُون ساعةً ولا يَسْتقدِمون" !




أما نحن (صفوة المعلمين والمعلمات).. حاملي رسالة التّبليغ ..
فلسنا بلا وطن..
أو بلا هويّة..
أو .. بلا مَلِكٍ يعرف معنى الحق (حفظه الله ذخرا لنا) .. و يهتدي بنور أعلام الدين ..

والأهم .. لسنا بلا ربّ –على الظّلمِ - شديدُ العقاب .. أو بلا دينٍ قويم حكيم.. حتى نقِف عن مرادنا ، أو نلتبِس في المنهَج الذي عليه نسير .. تحوير(كم) لن نقبله ماحيينا .. ماضون ، ماضون في طريقنا .. باسم عبادة : "والذينَ جاهَدوا فينا" ، مؤمنين بوعدِ ربّنا في "لنهدينّهم سُبُلنا" .. سنمضي -يا أستاذي الوقور- في المواجهة حتى مايشاء الله .. فإن عُدتمـ إلى صوابكم عُدنا .. ومثلما قلت –مسبقا- (خلّوا سمنكم في دقيقنا) !!! ...





آمل أن أكون قد أقنعت من وجهةِ نظرٍ (مذبوحة) على الطريقة الإسلامية


فلسنا بحاجةٍ إلى أن نستدلّ بثقافةٍ غير ثقافتنا الراشدة
التي قد تخالف إحدى مبادئها إن لم تؤمن بـ (من لايَرحَم لايُرْحَم)




اعتذاري عن الإطالة ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.!





الباحثة عن الحق دوما / أم أحمد








 
Dr. Abdullah Al-Mukbil: Wanted
قديم منذ /06-02-2008, 09:58 PM   #4 (permalink)

عضو فضي

نهر الكلمة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 8996
 تاريخ التسجيل : Dec 2002
 المشاركات : 744
 النقاط : نهر الكلمة is on a distinguished road

افتراضي

https://www.ksa-teachers.com/forums/s...ad.php?t=13440
رابط المقال

منتديات معلمي ومعلمات المملكة للمطالبة بحقوقهم








 
Dr. Abdullah Al-Mukbil: Wanted
قديم منذ /07-02-2008, 03:58 AM   #5 (permalink)

عضو نشط جداً

sano6@hotmail.c غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15772
 تاريخ التسجيل : Jun 2003
 المشاركات : 212
 النقاط : sano6@hotmail.c is on a distinguished road

افتراضي

ماشاء الله تبارك الله على الاخت باحثة ماجستير

نفع الله بعلمك
وقلمك








التوقيع
الفرق بين راتبي الحالي وراتبي المستحق هو 2943.65 ريال

فمتى نصل المستوى الخامس


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اعطى الاجير حقه قبل ان يجف عرقه .

حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير
 
Dr. Abdullah Al-Mukbil: Wanted
قديم منذ /07-02-2008, 01:49 PM   #6 (permalink)

عضو فعال

basilx2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69186
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 71
 النقاط : basilx2 is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله الف خير ( وفيتي وكفيتي )
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
King Abdullah Project for Developing Education takes off ضها منتدى مادة اللغة الانجليزية 0 06-07-2008 05:47 PM
I Only Wanted muteb منتدى مادة اللغة الانجليزية 2 09-11-2007 10:06 AM
King Abdullah Bin Abdul Aziz عبدو55 منتدى مادة اللغة الانجليزية 5 11-06-2007 05:43 AM
King Abdullah Bin Abdul Aziz عبدو55 منتدى مادة اللغة الانجليزية 9 03-10-2006 08:06 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:42 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1