Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
تحياتي الى من خرب حياتي ............( 3 )
تحياتي الى من خرب حياتي ............( 3 )
قديم منذ /22-02-2008, 01:41 AM   #1 (permalink)

عضو فعال

مدرسجي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 261273
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 22
 النقاط : مدرسجي is on a distinguished road

افتراضي تحياتي الى من خرب حياتي ............( 3 )

تحياتي ألي من خرب حياتي


في هذا البلد الجميل و العزيز علي قلبي كانت أحلامي تتخطي الحدود كنت احلم بكل شي وفجأة أصبح الحلم بثمن
يعني تبغا تحلم لازم تدفع فلوس وألا راح تدفع غرامة وهم يتحملون نصها .

بعد إن قضيت خمس سنوات على المستوى الثاني , كان فيها الراتب يحتاج إلى شحن من قبل الأصدقاء ومن قبل الأشخاص الذين كان حالهم ميسور (( كان الراتب مثل بطاقات الشحن )) نفرح بالراتب لمدة 3 أيام فقط وبعدها نصبح مثل طيور الظلام لا احد يرانا حتى موعد الراتب القادم .... جاء التحسين وفرحنا به ,,, قلت في نفسي راح يتحسن الوضع و سوف يعطونا حقنا الذي سلبوه منا قبل خمس سنوات,, سنوات كانت عجاف و كانت مثل حصار الاسرائيلين على الفلسطنين ,,, ولكن كانت الصدمة بأنهم أعطوني المستوى الثالث ,, أعطوني المستوى الثالث وكأنهم أعطوني صدقة أو حسنة من عندهم ,,, وكان الفرق في الراتب هو زيادة 90 ريال فقط لا غير (( واحمد ربك إنا حسنا مستواك )) كان هذا حال لسانهم وهم يصرحون في الصحف بأنهم قد حسن مستويات المعلمين . أقنعت نفسي وقلت سوف يأتي وعد الأستاذ (( رفعت الرشيد)) فهو أستاذ له خبرة في التعامل مع الوزارة ولن يكذب على .
أخذت امني نفسي وأقول سوف يأتي يوم ويعطوني حقي المسلوب ويجب إن لا يوثر هذا الموضوع على رسالتي التي من اجلها دخلت هذه الوزارة الظالمة .......... بعد الصدقة التي أخذتها قصدي التحسين طلبت نقلي إلى وسط مدينة جدة وتم نقلي من جنوب جدة إلى وسط جدة ,,, ودعت مدرستي القديمة وكان قلبي يعتصر على فراقها فقد أخذت فيها سنة كاملة ,, فقد تعودت على دهاليزها و على شقوق جدرانها و على طلابها ولكن كنت ارغب في القرب من البيت ,,تم توجيهي إلى مدرسة تعرف بأنها من المدارس الرائدة التي لا يشق لها غبار و التي لها اسم رنان في مدينة جدة ,, قلت في نفسي وأخيرا سوف أمارس مهنتي على أكمل وجه وسوف أبدع في هذه المدرسة ,, أخذت خطاب توجيهي و احمد الله إني لم اضطر إن اذهب إلى إدارة التعليم وأقابل ذلك الموظف الديناصورى لأني أصبحت اتشام منه ,, ذهبت بسيارتي (( كرسيدا 80)) واقتربت من المدرسة وكنت أراها من بعيد جميلة و كل ما اقتربت منها تزداد جمالا في عيني (( لا احد يلومني طالع من مدرسة مستأجرة عمرها أكثر من 70 سنة ))

دخلت المدرسة وانأ أكاد أطير من الفرح ,,,( تقول ما قد شاف خير ) قابلت المدير وكان شخص كبير السن لا يستطيع القيام من فوق الكرسي ,,, وكأنة جالس على هال الكرسي 30 سنة ,,, فحولني على وكيلة , فاستقبلني الوكيل بان رما الجدول على وقال لي : أهم شي عندي 2 الحضور المبكر والتقيد بالتعليمات المرورية ( وش دخلنا في المرور حنا ) قلت له ابشر يا طويل العمر . بداء العام الدراسي الجديد وانأ كلي شوق بان أجرب العمل في المدارس الرائدة التي تعتبر هي أفضل مخرجات وزارتنا العظيمة ,,, ولكن يا للصدمة (( يالهوى جت الحزينة تفرح مالقتلهاش مطرح)) كان معظم المدرسين فيها من كبار السن (( يعني كلهم ديناصورات )) من أيام الطباشير و الحصير والواحد فيهم أهم ما علية صحته يعني يخرج من التعليم و هو بصحة و عافية و الرسالة (( كله محصل بعضه )) , كانت الفصول تفتقر إلى اغلب الوسائل التعليمية ,,, كانت السبورات بحالة يرثي لها ما تلقاء مكان تقدر تكتب علية بدون ما تحصل مسمار في وجهك ,,,كانت شبابيك الفصول مكسرة بحيث تعتقد أنها مرمية برصاص أو من اثأر عملية انتحارية ,,, كان المقصف المدرسي عبارة عن غرفة صغيرة يعمل فيها عامل بنغالي (( وما فيه ساندويتش إلا و صرصور معه هدية )) وفوق هذا كان عمال النظافة لدى المدرسة هم من العمالة المتخلفة . سالت احد الزملاء لماذا هي مدرسة رائدة و هي ليست بأفضل حال من المدرسة التي قدمت منها ,,, نظر لي هذا الزميل وكأني قلت شي محرما كانت نظاراته تدل على إني غشيم لا افقه في هذه الدنيا شي (( أهبل )) قال اسكت لا احد يسمعك ,,,منت بشايف البويه حقت المدرسة جديدة و الأرضيات كلها سيراميك ,,,, هذى هي المدارس الرائدة .... يا أهبل ,,, بلعت الاهانه و سكت وقلت في نفسي أهم شي عندي الرسالة يجب إن أوديها بأمانة . ........ كان المشرفون ينهلون علينا كالجراد من كل صوب واتجاه بحيث لا يمر يوم دون إن يزورنا مشرف أو اثنين وكان حدهم باب المدير و من هناك للخلف دور .. فقد علمت إن المدير له أكثر من 20 سنة وهو مدير لهذه المدرسة (( وين التطور اللي يقلون عليه)) و الوكيل يعتبر من خدامه المخلصين الذين لا يعصون له أمر فهو من احضره و سعا له في الوكالة وهو من سوف يخلفه على الكرسي المصون.

لم يختلف الأمر كثيرا عن مدرستي السابقة كانت التعاميم لا زالت تزورنا في الفصول و لكن الاختلاف كان في التبرع للمدرسة فالمدرسة السابقة كنا نتبرع بما تجود به أنفسنا ولكن هنا الوضع يختلف فهم يحددون المبلغ الذي يريدونا إن ندفعه ومن لا يدفع فسيكون مصيره (( الاستقعاد )) وكأننا لم نتوظف إلا من اجل الدفع للمدارس والصرف عليها ,,,,ما أقول إلا مالت عليك من وزارة ,,, بعد مرور سنة لي في هذه المدرسة الرائدة كان لدي الطموح في إن أصبح مشرف وأفيد زملائي في الميدان ولكن لصدمتي (( ضيعت العد من كثر الصدمات )) كانت عملية الإشراف لا توخذ إلا بالواسطة و من كان له قريب في الإشراف يا هنأه و يا سعده ,,, ذهبت إنا وجهي اللي كنه طفاية سجاير إلى مركز الإشراف ومعي أوراقي أريد إن أقدم للإشراف اخذ مني المشرف أوراقي وقال لي سوف نتصل بك ,,,, و لا زلت في انتظار اتصال ذلك المشرف فقد كان شخص متدين و ملتزم و إنا أثق في أنة سوف يتصل بي يوما ما .
حاولت إن أقدم أوراقي وأصبح وكيل مدرسة ولكن وقف المدير لي وقال أنت صغير (( وش لك وش لوجع الرأس ))
طيب مادام فيها وجع رأس ليش أنت فيها كل هذى السنين ........ أخيرا قرارات إن إبقاء معلم حاف كما إنا و إن أودي رسالتي وانأ لا أطالب بإشراف أو شي أخر.

بقيت كما إنا معلم بدون هوية كل عام انتظر إن يعطوني حقي المسلوب وانتظر مع كل ميزانية تصدر و اسمع بميزانية ضخمة للتعليم ولكن لا يأتي حقي اسمع بمشاريع ضخمة للتعليم ولكني لا أراء شي على الواقع اسمع بتطوير للمناهج وكل عام كتبنا كما هي بدون تغيير سوى عام الطبعة ,,, اسمع بمباني جديدة و لكني لا أجدها على الخارطة ,,,اسمع بدورات تدريبه وابتعاث ولا احد ينالها سوى المقربون والمحسوبين ,,, اسمع بأموال طائلة تصرف هنا وهناك على مدارس لا وجود لها على الخريطة التعليمية كل عام يتجدد هذا الهراء و هذا العبث بحقوقنا ......

أيتها الوزارة الحمقاء لقد خربتي على حياتي سلبتني حقي بدون وجه حق و سلبتني حلمي ......


اخوكم

مدرسجي

5/2/1429







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اول قصيدة في حياتي عاشق الهمس منتدى مواد اللغة العربية 0 03-04-2008 05:14 PM
تحياتي الي من خرب حياتي ..................(2) مدرسجي المنتدى العام 5 07-02-2008 04:12 AM
تحياتي الى من خرب حياتي مدرسجي المنتدى العام 3 03-02-2008 02:56 AM
{}{}{}{}{ عزتي في حجابي }{}{}{}{} حنين الجنان المنتدى العام 28 20-08-2006 11:39 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:23 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1