Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
لائحة "فوربس" لأصحاب المليارات : بيل غيتس يهبط إلى الدرجة الثالثة .. والوليد بن طلال
لائحة "فوربس" لأصحاب المليارات : بيل غيتس يهبط إلى الدرجة الثالثة .. والوليد بن طلال
قديم منذ /08-03-2008, 08:32 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

حويتان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 46487
 تاريخ التسجيل : Oct 2004
 المشاركات : 561
 النقاط : حويتان is on a distinguished road

افتراضي لائحة "فوربس" لأصحاب المليارات : بيل غيتس يهبط إلى الدرجة الثالثة .. والوليد بن طلال

لائحة "فوربس" لأصحاب المليارات : بيل غيتس يهبط إلى الدرجة الثالثة .. والوليد بن طلال للمرتبة 19


دبي (الأسواق . نت) :
كان اللبناني الأصل كارلوس سليم حلو، أو "ملك الاتصالات" في المكسيك، يربح في الدقيقة الواحدة طوال العام الماضي ما يعادل الراتب الشهري لموظف بنك في بريطانيا تقريبا، أي أكثر من ألفي دولار، أو 120 ألفا بالساعة، وتقريبا مليونين و900 ألف دولار في اليوم الواحد، إلى درجة أن أرباح الرجل البالغ من العمر 68 عاما تراكمت من أول العام إلى آخره وأصبحت 11 مليار دولار، فأضافها إلى 49 مليارا كان يملكها؛ ليجد أن رصيده تضخم وأصبح 60 مليارا من الدولارات، ولهذا احتل في لائحة أصدرتها اليوم الخميس 7-3-2008 مجلة "فوربس" الأمريكية عن أصحاب المليارات درجة لم يسبقه إليها أحد قبل الآن في دول العالم الثالث؛ أصبح كارلوس سليم حلو ثاني أغنى رجل على الكرة الأرضية.

ولولا مبلغ ملياري دولار -فقط- سبقه بها الأمريكي وارن بوفيت، الذي احتل المرتبة الأولى في اللائحة؛ لكان "سليم" كما يسمونه في المكسيك، هو الأغنى والأسرع ربحا بين أصحاب المليارات. لكن بوفيت، البالغ من العمر 77 سنة أمضاها في النشاط المصرفي بلا هوادة، هو أغنى من في اللائحة التي حملت هذا العام مفاجأة كبرى هي بيل غيتس، مؤسس شركة "مايكروسوفت" لبرامج الكومبيوتر، حيث خسر مركزه وهبط من الدرجة الأولى التي احتلها طوال 13 عاما، وأصبح لأول مرة الآن في المرتبة الثالثة. لكن ثروته ما زالت تسيل اللعاب، فهي 58 مليارا من الدولارات، بحسب لائحة "فوربس" التي تضم 1125 مليارديرا، بعد أن كانوا 946 العام الماضي. وهؤلاء يملكون معا 4 تريليونات و400 مليار دولار، أي بزيادة بلغت 900 مليار عن مجموع ما كان يملكه أصحاب المليارات قبلها بعام.


469 ملياردير أمريكي
في اللائحة أن الولايات المتحدة تحتل الصدارة في عدد المليارديرات، ففيها 469 أمريكيا، بعد أن كانوا العام الماضي 415 مليارديرا. تلتها روسيا التي تفوقت هذا العام على ألمانيا في العدد، فاحتلت الدرجة الثانية بوجود 87 مليارديرا يحملون جنسيتها، في حين احتلت الهند الدرجة الثالثة في عدد المليارديرات الذين بلغوا 53 شخصا، بينهم 4 باللائحة التي تضم أغنى 10 أثرياء في العالم، وهي لائحة لم تضم أي عربي أو رجل أعمال من الشرق الأوسط.

واحتل الأمير الوليد بن طلال -الناشط في حقول استثمارية متنوعة- المرتبة الأولى بين أصحاب المليارات العرب، وعددهم 34 يملكون معا 160 مليار دولار تقريبا، لكنه احتل المرتبة الـ19 في لائحة "فوربس" بثروة وصلت إلى 21 مليار دولار.
أما ثاني أغنياء العرب، فهو رجل الأعمال الكويتي ناصر الخرافي، الذي احتل المرتبة الـ46 في لائحة "فوربس" وبثروة بلغت 14 مليار دولار.


35 مليار لـ آل ساويرس
وجاء رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، الناشط في حقل الاتصالات، في الدرجة الثالثة بين أصحاب المليارات العرب، وفي الدرجة الـ60 في لائحة "فوربس" بثروة بلغت 12 مليارا و700 مليون دولار.
ووراءه تماما حل شقيقه ناصيف، في المرتبة الرابعة بين العرب والمرتبة الـ68 في لائحة "فوربس" وبثروة بلغت 11 مليار دولار.
وتوالى أفراد العائلة بوالديهما أنسي ساويريس، لاحتلاله الدرجة الخامسة بين العرب والدرجة الـ96 في لائحة "فوربس" وبثروة بلغت 9 مليارات و100 مليون دولار، وهي الثروة نفسها التي يملكها رجل الأعمال السعودي محمد العمودي، المحتل في لائحة "فوربس" الدرجة الـ96 وفي لائحة العرب الدرجة الخامسة.
أما الدرجة السادسة بين العرب فاحتلها رجل الأعمال الإماراتي عبد العزيز الغرير، الذي جاء في المرتبة الـ100 في لائحة "فوربس" وبثروة بلغت 8 مليارات و900 مليون دولار.


الراجحي والجابر وكامل
وجاء في الدرجة السابعة بين العرب رجل الأعمال السعودي سليمان الراجحي، بثروة بلغت 8 مليارات و400 مليون دولار، محتلا الدرجة الـ107 في لائحة "فوربس" عن هذا العام.
ومن بعده حل في الدرجة الثامنة بين أغنى العرب رجل الأعمال السعودي معن الصانع، الذي بلغت ثروته 8 مليارات و100 مليون دولار، فاحتل المرتبة الـ112 في "فوربس" هذا العام أيضا.
واحتل الدرجة التاسعة بلائحة العرب رجل الأعمال السعودي محمد بن عيسى الجابر، بثروة احتل بها الدرجة الـ194 في لائحة "فوربس" وبلغت 5 مليارات و300 مليون دولار.
واحتل رجل الأعمال السعودي صالح كامل، الدرجة العاشرة بلائحة العرب، والدرجة الـ203 في لائحة "فوربس" وبلغت ثروته 5 مليارات من الدولارات.
والدرجة الـ11 بلائحة العرب احتلها رجل الأعمال السعودي صالح الراجحي، الذي احتل المرتبة الـ24 بلائحة "فوربس" وثروته 4 مليارات و700 مليون دولار.


سعد الحريري رقم 12
أما النائب اللبناني سعد الحريري، فاحتل الدرجة الـ12 في اللائحة العربية والمرتبة الـ334 في لائحة "فوربس" بثروته التي بلغت 3 مليارات و300 مليون دولار. وقد صنفته "فوربس" كسعودي في لائحتها، باعتباره يحمل الجنسية السعودية أيضا.

كذلك احتل رجلا الأعمال السعودي عبد الله الراجحي، واللبناني بهاء الحريري المرتبة الـ13 بلائحة العرب، والدرجة الـ349 بلائحة "فوربس" بثروة لكل منهما بلغت 3 مليارات و200 مليون دولار.

واحتل المرتبة الـ14 في لائحة العرب السعودي سليمان القصيبي، والإماراتي نجيب الفطيم، اللذين احتلا المرتبة الـ368 في لائحة "فوربس" عن ثروة كل منهما البالغة 3 مليارات دولار.

أما الدرجة الـ15 بلائحة العرب فاحتلها رجل الأعمال المصري سميح ساويرس -شقيق نجيب- الذي بلغت ثروته مليارين و900 مليون دولار، واحتل بها المرتبة الـ396 في لائحة "فوربس"، وبذلك يبلغ مجموع ثروة عائلة ساويريس المصرية، التي تضم الأب أنسي ساويريس وأولاده الثلاثة نجيب وناصيف وسميح 35 مليارا و700 مليون دولار.

والدرجة الـ16 باللائحة العربية احتلها كل من رجل الأعمال الإماراتي سيف الغرير، إضافة إلى رجلي الأعمال الكويتيين الشقيقين بسام وقتيبة الغانم، ومعهما في الدرجة نفسها رجل الأعمال السعودي خالد بن محفوظ، وجميعهم احتلوا المرتبة الـ412 في لائحة "فوربس" بثروة لكل منهم بلغت مليارين و800 مليون دولار.


طه ونجيب ميقاتي
وجاء اللبنانيان طه ميقاتي، وشقيقه رئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي، في الدرجة الـ17 باللائحة العربية، وفي المرتبة الـ446 بلائحة "فوربس"؛ إذ بلغت ثروة كل منهما مليارين و600 مليون دولار.

وفي الدرجة الـ18 من اللائحة العربية جاء رجل الأعمال الإماراتي، خلف الحبتور، الذي احتل المرتبة الـ462 بلائحة "فوربس"؛ إذ بلغت ثروته مليارين و500 مليون دولار.

ومن بعده في الدرجة الـ19 باللائحة العربية جاء الشقيقان فهد وأيمن الحريري، نجلا رئيس الوزراء اللبناني الراحل، رفيق الحريري، وشقيقا سعد وبهاء اللذين احتلا المرتبة الـ524 في لائحة "فوربس" بثروة متساوية لكل منهما بلغت مليارين و300 مليون دولار.

أما الدرجة الـ20 باللائحة العربية فاحتلها رجل الأعمال الكويتي محمد البحر، الذي حل في المرتبة الـ573 بلائحة "فوربس" وثروته مليارين و100 مليون دولار.


حضور إماراتي قوي
وحل في الدرجة الـ21 باللائحة العربية رجل الأعمال الإماراتي، عبد الله الفطيم، الذي احتل المرتبة الـ605 بلائحة "فوربس" وثروته ملياري دولار.

كذلك حلت السيدة نازك الحريري -أرملة رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري- في المرتبة الـ22 باللائحة العربية، والمرتبة الـ843 بلائحة "فوربس" وثروتها مليار و400 مليون دولار.

من بعدها في الدرجة الـ23 في اللائحة العربية حل رجل الأعمال اللبناني سعيد خوري، الذي جاءت مرتبته الـ962 في "فوربس" وثروته مليار و200 مليون دولار.

تلته هند الحريري الأصغر بين الأغنياء العرب وكريمة رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري، التي حلت في المرتبة الـ24 بلائحة أثرياء العرب، وفي الدرجة الـ1014 بلائحة "فوربس"؛ إذ بلغت ثروتها مليارا و100 مليون دولار -ثروة عائلة الحريري مجتمعة بلغت 13 مليارا و600 مليون دولار- علما بأن اللائحة العربية خالية تماما من أي امرأة أو فتاة، باستثناء نازك وهند الحريري.

وأخيرا حل في الدرجة الـ25 باللائحة العربية وكذلك بالمرتبة 1062 في لائحة "فوربس" كل من رجلي الأعمال الإماراتي مهدي التاجر، واللبناني حسيب صباغ، إذ كانت ثروة كل منهما مساوية للآخر، أي مليار دولار.

وتحتل السعودية المرتبة الأولى في عدد أصحاب المليارات في المنطقة العربية، فعددهم 13، ويملكون أكثر من نصف ثروة المليارديرات العرب، أو 84 مليارا من الدولارات. يليهم اللبنانيون (7) والإماراتيون (6) ثم 4 كويتيين و4 مصريين، الا أن المصريين هم في الحقيقة عائلة واحدة، هي عائلة ساويريس المالكة لأكثر من 35 مليارا من الدولارات.
















التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحضير جديد " بنات "المواد العربية المرحلة الثانوية " الأول"و "والثاني" و"والثالث" هتون الغيم منتدى مواد اللغة العربية 67 22-02-2010 05:55 PM
شكرا "بل غيتس" و وا أسفاه.. يا تجار العرب! صافي الضمير المنتدى العام 3 06-08-2008 04:34 AM
لائحة "فوربس" لأصحاب المليارات : بيل غيتس يهبط إلى الدرجة الثالثة .. والوليد بن طلال حويتان المنتدى العام 1 08-03-2008 08:48 PM
من يرغب المنـــاقلــــه داخل وخارج المدينة يدخل هنا"""""""""" ابو وجد111 المنتدى العام 1 01-11-2007 04:10 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:33 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1