Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أوضاع المعلمين في المملكة
أوضاع المعلمين في المملكة
قديم منذ /10-03-2008, 08:29 AM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

امبراطور الوزارة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 172341
 تاريخ التسجيل : Oct 2006
 المشاركات : 1,469
 النقاط : امبراطور الوزارة is on a distinguished road

افتراضي أوضاع المعلمين في المملكة





في ظل ما نسمعه من تصاريح مزيفة ومكذوبة من توفير أفضل سبل الراحه للمعلم لأداء رسالته وبناء جيل قادر على العطاء، والعكس هو ما يحدث من تضييع لحقوق المعلم، وبذلك يحصل مالا يحمد عقباه وهو ضياع الجيل بسبب الوضع النفسي للمعلم المسلوبة حقوقه وبذلك تنعكس المسألة على الطالب المسكين.

من الناحيه النفسيه فإن ما حدث في الآونه الاخيره هو أن المعلمين المتخرجين كانوا يتعينون على المستوى الخامس ويتقاضى الواحد منهم 6974 ريالا وعلاوة قدرها 440ريال. ولكن في ظل المزاعم الكاذبة، ولكي توفر سلبت حقوق المعلمين وصار التقشف في المصروفات على حساب المواطن وليس غيره، فأصبح المعلم يعيّن على المستوى الثاني براتب 4040 ريال وعلاوة قدرها 280 ريال، فانظر إلى الفرق الذي نجزم بأن أصحاب الكراسي يعتبرونه بسيطا عندهم، ولكنه قاتل للشاب المسكين في بداية حياته، فاين الحقوق يا من يدعون اعطائها؟

وآخر التردي هو حين أصبح المعلم يعين على بند 105 وهو براتب مقطوع 4000 مع العلم انه لايحسب له خدمة ولا علاوة. ونظرا لما أحسوا به من تذمر وخوف اصحاب الكراسي من ثورة الشباب المحطّم صدر قرار ملكي (لاحظ أنه للإستهلاك فقط) يقضي بالغاء بند 105 وتعيين المعلمين على المستويات التي يستحقونها. وسميت تلك مكرمة ملكية، فهل اصبح اعطاء المعلمين حقوقهم مكرمة على فرض انها أعطيت؟ فلا حول ولا قوة إلا بالله والحمد لله على كل حال، ويا ليته حصل فقد كان قرارا لامتصاص الغضب وأعطي المعلمون المستوى الثاني مع أنهم يستحقون الخامس؟

والآن أرجوا حساب ما يلي: تعين العام الحالي 8000 معلم على المستوى الثاني بدلا من الخامس، واذا حسبنا كم يسرق من حق المعلم الواحد سنويا يتبين أن المعلم يخسر من حقه ظلما حوالي 24000 أربع وعشرين ألف ريال. فاذا ضربنا هذا الرقم بعدد المعلمين الذين على المستوى الثاني فيا لهول ما يسرق من حقوق المعلمين جملة؟ فاين الحقوق؟

ألا تخافون الله؟ لو كان البلد في حاجة حقيقية وهذا التقشف يذهب لمصلحة البلد ويصرف في حقه والله ما كان عندنا مشكلة ولا تذمر، لكن أن نعلم أننا نحرم من حقوقنا فلا وألف لا. يجب أن تعلموا ي أن المعلمين ثائرون بشكل لايتصوره عقل، لأن الواحد منهم لا يكاد يسد رمقه الشخصي وحاجته اليومية فكيف يستعد لتبعات الحياة المستقبلية الكبيرة؟ إذا أراد الواحد منا الإقدام على الزواج مثلا وهو نصف الدين لايستطيع، لانه ينظر لهذا الراتب وهذا الوضع فكيف يقوم بحاجة زوجة وأسرة وبيت؟ قارن ذلك بما نسمعه من اصحاب الكراسي مما يستلمونه من هدايا لتحسين الوضع، فهل نسوا أن الله سيسأل الراعي عن رعيته؟ أما من حولهم من المنافقين الذين تشترى ألسنتهم وأقلامهم بالمال فهل نسوا واجب النصح وأمانة الكلمة وخطورة النفاق والكذب والتضليل؟ فقبل أن تضيع حقوق المعلمين فكروا من هو الضحيه، إنهم أبناء الغد وإذا عرف الجيل القادم من هو السبب في تضييعه فلا نظنهم يصفحوا عنه.

والله العضيم إذا استمر الوضع هكذا لن يتحقق شيء من المستقبل الذي يطمح له كل شاب، فكيف بالله عليكم تريدون أمثالنا أن يتحملو ويصبروا وهم بمثل هذه المعاناة مقابل ما يرونه من نهب لأموالهم على يد من يتلاعبون بها وينثرونها في الهواء أمام أعينهم؟

لكن مهلا، نحن على الأقل لدينا وظيفة تسد الرمق فكيف بمن كد ودرس واجتهد ثم فوجئ بواقع الحياة: لا وظيفة؟ في احد المرات قابل احدنا زميلا له وهو من أسره طيبه وإنسان مستقيم محافظ على الصلاه وسأله عن وضعه بعد الجامعه، ردّ عليه المسكين بكل ألم، وننقل لكم العبارة بالعامية: "وش تتوقع الرد؟ شغال في( شركة دجو)". ولما سأله عن قصده بذلك، قال: "ما غير لف في الشوارع كل ما رحنا مكان قالوا ماعندنا شي". سأله كيف إذن توفر مصروفك؟ قال والعبره تقطع حلقه والقهر يعصره والدمعة محبوسة في عينه: "أبيع.........". لا حول ولا قوة إلا بالله، نعم يبيع مخدرات.

باختصار من هو السبب؟ من هو المسؤول؟ ومن الذي يتحمل ذمته؟ هل هناك شك إنهم اصحاب الكراسي فاين الحقوق؟ فكم من معلم يدعو الله وكم من أب يدعو الله وكم من أم تدعو الله وكم من اسره تبني املها على هذا الشاب تنتظر اللحظة التي تفرح بأن يكون باب رزق لها، وإذا به يتحول إلى حزن ومأتم بدلا من أن يكون فرحا وسرورا لهذه العائلة والوالد والوالدة.

هذا الآن أما في المستقبل فسوف تبين لكم الأيام كثيرا من الامور الأدهى والأمر في مجتمعنا الذي يدعي أصحاب القرار فيه إعطاء المواطن حقوقه كاملة ....فآآه.. على حالكم يا مربي الاجيال وعلى الشباب السلام.


منقول من صحيفة الوئام







التوقيع
إن لم تكن كاتباً تفيد غيرك؛ فكن قارئاً تفيد نفسك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

أوضاع المعلمين في المملكة
قديم منذ /10-03-2008, 04:06 PM   #2 (permalink)

عضو فضي

ابوعمار 20 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 52131
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 706
 النقاط : ابوعمار 20 is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خيييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييير








 
أوضاع المعلمين في المملكة
قديم منذ /10-03-2008, 04:10 PM   #3 (permalink)

عضو فعال

منجومي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 44194
 تاريخ التسجيل : May 2004
 المشاركات : 73
 النقاط : منجومي is on a distinguished road

افتراضي

بيض الله وجهك

وسلمت يدا كتبت هذا

ولا نقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل فيهم بعد كل صلاة








التوقيع
موقعنا يرحب بكم
 
أوضاع المعلمين في المملكة
قديم منذ /10-03-2008, 04:24 PM   #4 (permalink)

عضو مميز جداً

ساهي- غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 286523
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 500
 النقاط : ساهي- is on a distinguished road

افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل



المقال قديم جدااا

بداية افتتاح المنتدي للمطالبه بحقوق المعلمين والمعلمات

كتبه المشرف العام في منتديات معلمي ومعلمات المملكة
https://www.alweeam.com/news/articles...on=show&id=266








 
أوضاع المعلمين في المملكة
قديم منذ /10-03-2008, 04:38 PM   #5 (permalink)

عضو ذهبي

عامل مقصف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 218216
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 1,273
 النقاط : عامل مقصف is on a distinguished road

افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل








التوقيع
يا مَن تجَاهلَ إعطائي فروقاتي*** ولم يُـبالِ بـِهَـمِّـي أو مُعَـاناتي
هَلاَّ نـظـرتَ بعدلٍ في قــضيتنــا *** لم أطلبِ اليومَ إلا مُستحقاتي
 
أوضاع المعلمين في المملكة
قديم منذ /10-03-2008, 06:25 PM   #6 (permalink)

عضو ذهبي

nansdmd غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 230798
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 1,284
 النقاط : nansdmd is on a distinguished road

افتراضي

المرضى الي في الوزارة يقولون بصنفون المعلميمن معلم - ومعلم أول - ومعلم مشرف -ومعلم خبير وبيسرقون من الرواتب شوي








 
أوضاع المعلمين في المملكة
قديم منذ /10-03-2008, 07:37 PM   #7 (permalink)

عضو ذهبي

محمد الجارد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 216866
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 1,238
 النقاط : محمد الجارد is on a distinguished road

افتراضي

المثل يقول حشفآ وسوء كيله رواتب ناقصه( الله ينقص أرواحهم مثلها) وبدون تأمين طبي وبدون بدل سكن قالها لي مره واحد من الأخوان ياخي إحمدوا ربكم دوام الى الظهر قلت له شغلني الى العصر لوتبي وعطني بدل سكن وتأمين طبي ولك عيوني لوتبيها أعطيتك
يحسدوننا وما يدرون عن واقعنا شيء








 
أوضاع المعلمين في المملكة
قديم منذ /10-03-2008, 08:24 PM   #8 (permalink)

عضو فضي

رحال دايم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 233232
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 993
 النقاط : رحال دايم is on a distinguished road

افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل








التوقيع
اللهم أنصر أهل السنة في كل مكان
 
أوضاع المعلمين في المملكة
قديم منذ /11-03-2008, 07:05 AM   #9 (permalink)

عضو جديد

meedomagna غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 287803
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 5
 النقاط : meedomagna is on a distinguished road

افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل








 
أوضاع المعلمين في المملكة
قديم منذ /11-03-2008, 07:55 AM   #10 (permalink)

سفير الشمال

ماجد المسمار غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 151563
 تاريخ التسجيل : May 2006
 المشاركات : 1,360
 النقاط : ماجد المسمار is on a distinguished road

افتراضي

تسلم اخوي


والله يكون بالعون








التوقيع
لا اله الا الله محمد رسول الله
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
للتواصل
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحميدي : الإنتهاء من أوضاع المعلمين بعد اسبوعين مجمع العليان المنتدى العام 3 28-10-2008 06:43 PM
رسوم كاركاتيرية عن أوضاع المعلمين ,,,!!!! فجر الامس المنتدى العام 28 24-06-2008 02:41 PM
معالجة أوضاع المعلمين المحولين لأعمال إدارية ابولمى المنتدى العام 1 25-03-2007 11:37 PM
تصحيح أوضاع معلمين إلى المستوى الرابع بمناطق المملكة استاذ-الرياض المنتدى العام 5 22-05-2006 10:23 PM
تعديل أوضاع المعلمين شاغلي الوظائف الإدارية ابولمى المنتدى العام 1 11-09-2003 06:24 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:17 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1