Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
►█ عاااااجل ومهم ..في صفعة جديدة .. الدنمارك تقرر توثيق الرسوم وتسيء لله
►█ عاااااجل ومهم ..في صفعة جديدة .. الدنمارك تقرر توثيق الرسوم وتسيء لله
قديم منذ /11-03-2008, 07:32 PM   #1 (permalink)

عضو مميز

الرميه الملتهبه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 269310
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 المشاركات : 400
 النقاط : الرميه الملتهبه is on a distinguished road

افتراضي ►█ عاااااجل ومهم ..في صفعة جديدة .. الدنمارك تقرر توثيق الرسوم وتسيء لله

عاااااجل ..في صفعة جديدة .. الدنمارك( لعنها الله) تقرر توثيق الرسوم ... وتسيء لله



محيط / كوبنهاجن: في الوقت الذي لم يهدأ فيه بعد بركان الغضب الذي فجره إعادة نشر الصحف الدنماركية للصور المسيئة للرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أعلنت المكتبة الملكية الدنماركية اعتزامها حفظ وتوثيق تلك الرسومات، التي نشرتها صحيفة دنماركية قبل عامين وأثارت ردود فعل غاضبة في العالم الإسلامي، واعتبرتها جزءاً من تاريخ البلاد.

ونقلت صحفية "الجارديان" البريطانية عن المتحدثة باسم المكتبة الملكية بالدنمارك "جيتي كجارجارد" قولها: "إن الحرص على عرض وتوثيق الرسومات إنما يأتي انطلاقاً من قيمتها التاريخية.. لسنا مهتمين بنشر الرسومات، وإنما يعنينا بالمقام الأول حفظها للأجيال القادمة لأنها أصبحت جزءاً من تاريخ الدنمارك".


ونقل موقع "فلسطينيو 48" الالكتروني عن المتحدثة قولها ، أن المكتبة الأشهر والأكبر في الدول الإسكندنافية ستحصل على حق ملكية الرسومات نيابة عن متحف فن الكاريكاتير الدنماركي، وذلك لأغراض التوثيق والحفظ، إلا أنها لم تذكر تاريخاً محدداً لإتمام انتقال ملكية الرسوم للمكتبة الملكية التي أُنشئت في القرن السابع عشر في عهد الملك "فريدريك الثالث".

وأشارت "كجارجارد" إلى أن المكتبة هي المكان الأمثل لحفظ الرسومات، وقالت: "ستكون لدينا في مكانها الطبيعي، حيث تتوفر التدابير الأمنية اللازمة لمعاملتها ككتاب نادر غير متاح للجمهور، وإنما يقتصر على الباحثين اعتماداً على خطابات توصية صادرة من أساتذتهم الجامعيين".

وفيما يتعلق برد فعل الأقلية المسلمة في الدنمارك على الخطوة المرتقبة لحفظ وتوثيق الرسومات الكاريكاتيرية المسيئة، قالت الجمعية الإسلامية الدنماركية: "إنها ستأخذ الخطوة المستفزة للمكتبة في الحسبان"، لكنها اعتبرت أن "التجاهل سيكون هو الرد الأنسب عليها".

إساءات المتطرفين الدنماركيين تمتد للذات الإلهية

في غضون ذلك، وفي حلقة جديدة من مسلسل الإساءة للأديان المتواصل في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، كشفت تقارير صحفية عن بذاءات صارخة بحق الله رب العالمين والمسيح عيسى عليه السلام وردت في مسرحية غنائية كوميدية تعرض حاليا على مسرح بمنطقة "نوربرو" الدنماركية.

وتقول التقارير ان هذه المسرحية بدأت بالتهجم والتهكم والسخرية والاستهزاء بالتعاليم الدينية الواردة في الإنجيل, حيث تصفها بالقديمة وربما الزائفة ولا تصلح للوقت الحاضر.

وتتسارع عملية الكشف عن الوجه الحقيقي للمسرحية التي تعلن عن حقارتها في وصف الله (سبحانه وتعالى عما يصفون ) وكأنه شخص عادي يخطئ ويصيب.

وذكرت جريدة "الوطن" السعودية ان الجمهور الحاضر لم يكن يعلم ما سيعرض عليه في هذه المسرحية بشكل كامل ولذلك كان عدد من الجمهور لا يضحك ولا يبتسم حتى للفكاهات المبتذلة وبدت على وجوههم الحيرة فيما يفعلون هل يضحكون أم يبكون.

وعن تعليقات الجمهور على هذه المسرحية التي أوردتها بعض وسائل الإعلام المحلية قالت فتاة في الرابعة عشرة من عمرها: أنا أعتقد أن الرب كبير ولا نراه ويرانا ولم يمكنني الضحك في هذه المسرحية التي أحضرها مع والدي ووالدتي وكنت أفتح فمي مندهشة فقط عند سماع ضحكات الجمهور ولم أرد أن أكون من بين الضاحكين والمصفقين لخوف كان يعتريني.

وطفل آخر قال على الرغم من إنني لم أفهم كل ما قيل وما غناه الممثلون إلا أنني كنت أعلم أن هذا غير صحيح وأن الرب ليس مثلنا وليس صغيرا.

ولم تتناول وسائل الإعلام تغطية الحدث بشكل لافت للنظر على خلفية الأحداث التي تجري على الساحة الدنماركية ولعدم رغبتها في تأجيج مشاعر المؤمنين على حد زعم مخرج المسرحية (كيتي وانغر) , حيث اعتبر أن هذه المسرحية هي بمثابة امتحان فعلي للجمهور.

ويأتي التطاول الجديد من قبل المتطرفين الدنماركيين في وقت لاتزال قضية إعادة نشر رسم كاريكاتوري للرسول صلى الله عليه وسلم في صحف دنماركية تلقي بظلالها القاتمة على العلاقات بين الحكومة الدنماركية والدول الإسلامية، خاصة بعد دعوة الشيخ يوسف القرضاوي التي أطلقها مؤخرا لمقاطعة البضائع الدنماركية.

تواصل ردود الأفعال ضد إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم

في هذه الأثناء، قررت 18 صحيفة أردنية وموقعا الكترونيا ان تصدر بصورة موحدة وعناوين موحدة غدا الأربعاء تحت شعار "رسول الله يوحدنا"، احتجاجا على قيام صحف دنماركية بإعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وترى هذه الصحف ان ما تعتزم القيام به يحمل رسالة اعلامية ذات طابع مهني وموضوعي وذلك في إطار حملة إعلامية موحدة للتأكيد على ان ما اقدمت عليه الصحف الدنماركية السبعة عشر مجتمعة في اعادة نشر الرسوم الكاركاتورية بقصد الاساءة الى اعظم رجالات البشرية سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام لا يمت بصلة الى "حرية التعبير"، انما هو انتهاك صارخ وممنهج ومدروس وفاضح لتلك الحرية، وهو تبرير يسيء الى مهنة الصحافة من حيث الموضوعية والشفافية والتي يجب ان لا تختطف لتمرير اجندات ضيقة تؤدي الى صراع الحضارات والاديان لخدمة فئات بعينها تعلن جهارا نهارا عداوتها للدين الاسلامي الحنيف واسلوبها الدموي في قتل وترويع الابرياء واحتلال الاوطان وتدمير امتنا بماكينتها العسكرية التي تعيث فسادا في ربوع اوطاننا العربية والاسلامية.

والصحف التي اعلنت مشاركتها في هذه الحملة حتى الآن هي: "الانباط" و"الديار" و"الاخبارية" و"المواجهة" و"السبيل و"الدولية" و"الحياة" و"الميثاق" و"شيحان" و"البلاد" و"حوادث الساعة" و"المجد" و"الأوطان" و"الأردن" و"الكلمة". أما المواقع الالكترونية فهي "عمون" و"الحقيقة الدولية" و"شبكة اسلامنا".

وفي إطار ردود الأفعال المنددة لإعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم، هدد الرئيس السوداني عمر البشير بطرد المنظمات الدنماركية وعدم استقبال المسؤولين الدنماركيين ومقاطعة المنتجات الدنماركية في رد على نشر 17 صحيفة صوراً مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

واجتمع البشير مع مسؤولين من المؤتمر الوطني الحاكم أمس لبحث الرد السوداني على هذه الإساءة، ووجه الرئيس السوداني بعدم استقبال كل الدبلوماسيين الدنماركيين من جانب المسؤولين السودانيين. وطرد كل المنظمات الدنماركية التي تعمل في السودان، ومقاطعة المنتجات الدنماركية.

من جانبه، أصدر مفتي الديار العراقية فتوى تحرم التعامل مع الدنمارك في جميع المجالات بعدما قامت الصحف الدنماركية باعادة نشر صور مسيئة لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم كانت قد نشرت من قبل.

وقال مفتي الديار العراقية الشيخ الدكتور رافع طه الرفاعي العاني في بيان له "ان اعادة نشر هذه الصور يدل على ما يضمره أولئك من حقد دفين على الاسلام ونبي الاسلام صلى الله عليه وسلم والمسلمين عامة".

وأوضح "اننا نفتي بحرمة التعامل مع الدنمارك في جميع المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية ويجب على ملوك الدول الاسلامية وأمرائها ورؤسائها أن يتخذوا كل السبل التي يمكن من خلالها ردع أولئك المعتدين على نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم وعلى مقدسات المسلمين ومشاعرهم ومعتقداتهم"

أصابع صهيونية وراء الإساءة للاسلام

من ناحية اخرى، أجمع علماء ومفكرون وباحثون مسلمون ومسيحيون على أن ما قامت به الصحف الدنماركية مجتمعة في إعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية بقصد الإصرار على الإساءة إلى الرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، تجاوز كافة القيم والخطوط الحمراء في احترام الرموز الدينية ولا يمت بصلة إلى حرية التعبير والرأي، بل هو انتهاك صارخ وصريح لتلك الحرية مشيرين إلى أن هذا التطرف ينتج عنه تطرف مضاد يقود لمستقبل دموي في العلاقة بين الأمم والشعوب.

وطالبوا بموقف عربي - إسلامي رسمي موحد وصارم وواضح وعاجل لوضع حد لسلسلة الإساءات التي يتعرض لها ديننا الإسلامي الحنيف في عدد من العواصم الغربية بالإضافة إلى ضرورة أن تضطلع الكنائس الشرقية بدورها في بيان المخاطر المترتبة على مثل هذه السلوكيات الشاذة والتي لا تمت إلى أية ديانة بصلة.

وقال المجتمعون في ندوة "إلا رسول الرحمة" التي نظمها مركز الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث وشبكة إسلامنا في العاصمة الأردنية عمان مؤخرا، إن إعادة سبعة عشر صحيفة دنماركية نشر تلك الرسوم أخرج القضية من إطار الحالات المحدودة والفردية ليحولها إلى ظاهرة يستوجب التعامل معها بشكل جدي.

وأطلع المجتمعون على حقائق ومعلومات وأدلة دامغة تثبت تورط أتباع الفكر المتطرف لـ "المسيحيين المتصهينين" في الوقوف وراء تلك الإساءات بغية إشعال الصراع الحضاري والديني بين أتباع الديانة الإسلامية والمسيحية، مشيرين إلى أن العديد من زعماء الحزب الجمهوري الأمريكي يتزعمون ويغذون هذه العقيدة المتطرفة في إذكاء العداء بين الإسلام والمسيحية من خلال مثل هذه الانتهاكات وردود الفعل التي تلحقها.

***** **** *** **

أمة محمد .. الجرح غائر .. والدم فائر ... علماء الاسلام .. ألا من غضبة عمرية .. وصيحة أيوبية .. تحفظ ما بقي من ماء الوجه ؟!!!!

أمة محمد .. من لم يصرح بموقفه من العدو الان .. فهو منهم .. أيا كان .. ولا كرامة ..



علماء الاسلام .. دعاتنا .. أمازلنا نتحدث عن سماحة الاسلام ... هم أعلنوا عداوتهم .. ورموكم عن قوس واحدة .. وما زال منا المخذلين والمثبطين ..

** امة محمد .. شدوا في المقاطعة .. لن نموت جوعا .. قاطعوهم قطعهم الله .. قاطعوهم ..قاطعوهم ..قاطعوهم .. وإن خفتم عيلة فسيغنيكم الله من فضله

الى نشكو ضعفنا .. اللهم تخلى عن دينك القريب والغريب - إلا من رحم الله - ولم يبق لنا إلا أنت .. اللهم انصر دينك ونبيك وعبادك .. اللهم أقم راية الاسلام عاجلا غير آجل .. اللهم عاجلا غير آجل .. اللهم عاجلا غير آجل ..







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

►█ عاااااجل ومهم ..في صفعة جديدة .. الدنمارك تقرر توثيق الرسوم وتسيء لله
قديم منذ /11-03-2008, 07:45 PM   #2 (permalink)

عضو فعال

أبو عبد الله 2009 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 236455
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 58
 النقاط : أبو عبد الله 2009 is on a distinguished road

افتراضي

إنه نذير هلاكهم بإذن الله تعالى








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
a146876@gmail.com
 
►█ عاااااجل ومهم ..في صفعة جديدة .. الدنمارك تقرر توثيق الرسوم وتسيء لله
قديم منذ /11-03-2008, 08:21 PM   #3 (permalink)

عضو فعال

ابو عمر% غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 143659
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 31
 النقاط : ابو عمر% is on a distinguished road

افتراضي

اللهم عجل بهلاكهم يا قادر








 
►█ عاااااجل ومهم ..في صفعة جديدة .. الدنمارك تقرر توثيق الرسوم وتسيء لله
قديم منذ /11-03-2008, 08:23 PM   #4 (permalink)

عضو فضي

رحال دايم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 233232
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 993
 النقاط : رحال دايم is on a distinguished road

افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل








التوقيع
اللهم أنصر أهل السنة في كل مكان
 
►█ عاااااجل ومهم ..في صفعة جديدة .. الدنمارك تقرر توثيق الرسوم وتسيء لله
قديم منذ /11-03-2008, 08:58 PM   #5 (permalink)

عضو ذهبي

nansdmd غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 230798
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 1,284
 النقاط : nansdmd is on a distinguished road

افتراضي

والله غير الله يأخذهم وتشوفوا عن قريب








 
►█ عاااااجل ومهم ..في صفعة جديدة .. الدنمارك تقرر توثيق الرسوم وتسيء لله
قديم منذ /11-03-2008, 09:06 PM   #6 (permalink)

عضو فضي

أبوجنا2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 259120
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 690
 النقاط : أبوجنا2 is on a distinguished road

افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل








التوقيع



الصدقة تطفيء غضب الرب





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
►█ عاااااجل ومهم ..في صفعة جديدة .. الدنمارك تقرر توثيق الرسوم وتسيء لله
قديم منذ /11-03-2008, 09:20 PM   #7 (permalink)

عضو ماسي

سيف الجهاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 226795
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الســـعــ(جـــدة )ــوديــة
 المشاركات : 3,606
 النقاط : سيف الجهاد is on a distinguished road

افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
►█▓ رســــالــــــه لـمــن يعـتـليـه هـمـآ وكـــــدرا►█▓ الكيميائي2006 المنتدى الاسلامي 3 02-09-2007 04:58 AM
►█▓▒░القران كلة بجميع المشايخ+جميع الدروس الدينية+ادعية فى 514kb فقط وتحميل مباشر‏►█ lord2007 منتدى المرحلة الثانوية (تربية اسلامية ) 2 28-04-2007 06:30 PM
......... █--█ أخلاق معن وحلمه،وقسوة الأعرابي،ودعوة في رمضان █--█......... أبو فـــهـــد المنتدى العام 0 09-09-2006 05:09 AM
ΞҖΞ◄████▓▒░حصريا على الود موسوعه عالميه للطبخ░░▒▓████► ΞҖΞ ABO_hadi المنتدى العام 6 01-07-2006 09:07 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:57 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1