Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
طريقة كشف الكذب عند البدو
طريقة كشف الكذب عند البدو
قديم منذ /14-03-2008, 06:16 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

سالم المالك غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 270284
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
 المشاركات : 161
 النقاط : سالم المالك is on a distinguished road

افتراضي طريقة كشف الكذب عند البدو

طريقة كشف الكذب عند البدو





سمعنا كثيرا عن جهاز كشف الكذب ومازال الكثير يشكك في فعالتيه ولكناليك طريقة البدو في كشف الكذبمن المعروف ان البدوي يأنف الكذب ولا يرضى ان يتهمه احد


به ولكن ماذا لو حدث موقف يحتاج البدوي لاثبات صدقه ؟؟؟لهذاالغرض اخترع البدو "البشعه" بكسر الباء وهي باختصار :

يجتمع الخصوم في مجلس عربي عند شخص يقال له المبشّع ويقوم هذا المبشّع باحماء قطعه معدن هي اشبه بمقلاةالبيض الصغيره في النار حتى يصبح لونها كالجمرفيلعقها المتهم فان كانصادقا فلا تضره وان كان كاذبا فهي تلتصق بلسانه وقد رأيت هذه الطريقه بنفسي وكان الرجل من شدة ثقته بصدقه يلعق الصفيخة اكثر من مرة ولا تضرهوتعتبرهذه الطريقه هي الطريقه المعتمده عن البدو في منطقتي حتى وقت قريب لكشف الكذب فهملا يقتنعون بالحلف واليمين ومازالت هذه الطريقه

معمول بها في بعضالنواحي وقد حاول البعض تفسير هذه الظاهره فقالوا : ان الانسان الصادق يكونواثقا من نفسه بحيث لا يجف ريقه ويكون لسانه مبتلا فلا تؤثر فيه حراره المعدنواما الكاذب فيكون مضطربا لدرجة ان ريقه يجف مما يجعل المعدن يلتصق بلسانه ملاحظه كبيره : استعمل البدو هذه الطريقه لانهم يجهلون ان يمين الرجل تكفي للاثبات او النفي شرعا وانما الاعمال بالنيات
منقوووول







 

طريقة كشف الكذب عند البدو
قديم منذ /14-03-2008, 07:58 PM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

مجودي221 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 176129
 تاريخ التسجيل : Nov 2006
 المشاركات : 221
 النقاط : مجودي221 is on a distinguished road

افتراضي

الحمد لله اني ماني من قبيلتكم
النار ما تعرف صادق وكاذب مع احترامي لك

كل ما جاها كلته وفكنا من الكلام الفاضي








 
طريقة كشف الكذب عند البدو
قديم منذ /14-03-2008, 09:15 PM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

محمد الجارد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 216866
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 1,238
 النقاط : محمد الجارد is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجودي221 مشاهدة المشاركة

الحمد لله اني ماني من قبيلتكم
النار ما تعرف صادق وكاذب مع احترامي لك

كل ما جاها كلته وفكنا من الكلام الفاضي

فعلا والمثل يقول حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق فلا عقل له







 
طريقة كشف الكذب عند البدو
قديم منذ /14-03-2008, 09:23 PM   #4 (permalink)

عضو نشط جداً

khks غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6043
 تاريخ التسجيل : Sep 2002
 المشاركات : 185
 النقاط : khks is on a distinguished road

افتراضي

هكذا سمعنا من الاجداد مشكوووووووووووووورررررررر ررر








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
طريقة كشف الكذب عند البدو
قديم منذ /14-03-2008, 09:26 PM   #5 (permalink)

عضو ذهبي

فارس الظل0 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 281264
 تاريخ التسجيل : Feb 2008
 المشاركات : 1,055
 النقاط : فارس الظل0 is on a distinguished road

افتراضي

مع احترامي لك اخي سالم المالك
لكن لاارى ان هذه المعلومة صحيحة
فعلا والمثل يقول حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق فلا عقل له








التوقيع
بـــــــــدويه ونا بعيشتي تنعمت *** رمز البداوه سيف والكيف دلــه
محبوبتي (ينبــــــع) في حبها همت*** اعشق سهلها والجبال المطله
يكفيني منهـــــــــــا اني تعلمـــت *** ان الركوع لغير الله مذلــــــــه






نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
طريقة كشف الكذب عند البدو
قديم منذ /14-03-2008, 09:42 PM   #6 (permalink)

عضو فعال

عسجد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 28218
 تاريخ التسجيل : Nov 2003
 المشاركات : 63
 النقاط : عسجد is on a distinguished road

افتراضي

الله يهديك ياشيخ


يعني معقول باقي ناس تفكر بهذا التفكير

هذه خرافات اكل الزمان عليها وشرب








التوقيع
https://members.lycos.co.uk/assa1397/up/pic/18.gif
 
طريقة كشف الكذب عند البدو
قديم منذ /14-03-2008, 09:43 PM   #7 (permalink)

عضو ماسي

صك الباب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 193404
 تاريخ التسجيل : Jan 2007
 المشاركات : 3,676
 النقاط : صك الباب is on a distinguished road

افتراضي

طريقه غريبه

لا اعتقد انها تدل على الصدق و الكذب








 
طريقة كشف الكذب عند البدو
قديم منذ /14-03-2008, 09:52 PM   #8 (permalink)

عضو فضي

نهر الكلمة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 8996
 تاريخ التسجيل : Dec 2002
 المشاركات : 744
 النقاط : نهر الكلمة is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجودي221 مشاهدة المشاركة

الحمد لله اني ماني من قبيلتكم
النار ما تعرف صادق وكاذب مع احترامي لك

كل ما جاها كلته وفكنا من الكلام الفاضي

ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههه
اضحك الله سنك







 
طريقة كشف الكذب عند البدو
قديم منذ /14-03-2008, 09:58 PM   #9 (permalink)

عضو فعال

ابو ترف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 50849
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 32
 النقاط : ابو ترف is on a distinguished road

افتراضي

طريقه انا سمعت فيها وفيه عندنا رجل بالمدينة يسمى الملحس نسبة لهذا الفعل بكونة كان يجعل الناس يلحسون النار

والتسمية تعود لاحد اجدادة
وهي كما سمعت طريقة لكشف الكذب وهي طريقة قديمة








 
طريقة كشف الكذب عند البدو
قديم منذ /14-03-2008, 10:11 PM   #10 (permalink)

عضو نشط جداً

إلياس22 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 231581
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 199
 النقاط : إلياس22 is on a distinguished road

افتراضي

أقول بلاشي من الهرجة
وأذا غلطة قول كذاب
وتذكر قصة موسى عليه السلام مع فرعون
حينما أختار الجمرة بدلا من التمرة
وأذا قلتوا كذاب اهون عليه من الاختبار








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الى متى الكذب ياوزراة الكذب ؟؟؟ برنس معلم المنتدى العام 2 11-02-2007 04:13 PM
روح البدو روح البدو المنتدى العام 21 03-08-2003 08:02 AM
فوائد التين النادر المنتدى العام 1 15-06-2003 02:25 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:19 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1