Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
صيّف يامصيّف !
قديم منذ /23-03-2008, 03:14 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

ندا12345 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 47942
 تاريخ التسجيل : Oct 2004
 المشاركات : 249
 النقاط : ندا12345 is on a distinguished road

افتراضي صيّف يامصيّف !


(( الطائف عروس المصايف ))
وهذه ( ليست نكته ) يتندر بها السائح والمقيم ولكنها حقيقه مرّه على أرض الواقع !
وحتى لو كانت نكته , فلا مانع منها لأنها شر البليّه ( و شرّ البليه مايضحك ) !
ساحت وناحت كل مظاهر السياحه في هذا المصيف ! ولم يبقى فيها إلا الجو العليل .. الذي يعلّ الفؤاد ! لأنه لا مكان جميل تذهب إليه و ترتع فيه !و لا فعاليات قائمه ولا برامج ناشطه تتمتع بها ! لا حديقه غنّاء ولا متنزه راقي .. ولو ما تعرف الفرق بين الحديقه والمنتزه ، ماهي مشكله كبيره! لأن الوضع واحد .. كلها مغلق للصيانه أو بإنتظار الإفتتاح في الصيف! (ويالله على بابك .... يا كــــــريم ... يا كـــــــــريم )!
ولو حصل ووجدتها مفتوحه فستندم كثيرا على قيمة التذكره الباهظه التي دفعتها حتى ولو كانت خمسه ريال ! خاصه إذا أكتشفت أنها ليست حدائق بابل المعلقه ولكنها (حدائق الطائف المعفنه )! لأنك ستشتكي دائما من جحافل النمل و أسراب البعوض و جموع الذبان كما ستتشرف بالتعرف على بقية الأخوة الأعضاء في مملكة الحشرات! وستكتشف أنك ذهبت في رحله علميه إستكشافيه لصالح قناة ( ديسكفري شانيل ) أكثر منها رحله سياحيه أو ترفيهيه في ( حدائق المصيف ) ! ولو ترسل نظرك في كل إتجاه فلن ترى ماتبحث عنه في مدينه سياحيه من مناظر خلابه وبحيرات نظيفه و واسعة ومساحات خضراء وشاسعه سواءا كانت طبيعيه أو صناعيه ولن تجد شلالات مياه منسابه و لا بساتين مزهره و لا أشجارمثمره بأنواع الفواكه وأنواع الورد الطائفي !

إضافة إلى الخدمات فلا تحلم يا سايحنا بالخمس نجوم و لاالبوفيهات المفتوحه ولاالمطاعم العالميه ولاالجرسونات المحترفه ( الجرسونات جمع جرسون وليس جرسونه ) الأكاديميه منها والمدربه ولا حتى النظيفه و لا الأنيقه ! وستتحقق لك معادلة السياحه أمامك في صوره نمطيه واحده ومكرره فبدل أن تجد ( الخضرة والماء والوجه الحسن ) ستجد ( الغبرة والقحط والهندي الغثث ) ومن باب العلم بالشئ فإن قيام أيّ منتزه لدينا لايكلف أكثر من :- ( شجره وصخره وصندقه )!
((الصندقه)) عند العرب هي ( الكشك المتواضع ) وقيل أنها (العشه الصغيره ) ! وهي الأماكن التي تباع فيها السندوتشات (الشاطر والمشطور وبينهما شطاره)! ولو حبيت تلعب إنت ( وبزورتك ) مافي مانع أبدا .. تكرم عيونك .. سوف تستمتع وتندهش بمستوى الألعاب الترفيهيه عندنا , فقط أطلق لنفسك العنان وأدخل عالم من الترفيه عالم من المتعه وتمتع بأقوى العروض وأجملها على الإطلاق في أكبر الأحواش عندنا ( حوش لونا بارك .. وحوش الردف ) !
((الأحواش)) عند العرب مأخوذه من حاش يحوش حوشــــا فهو حائش وعنده حوشــن .. وهو المكان الذي يحوّش فيه كل شئ وتضّيع فيه تحويشة العمر وانت مبسوط ( كأنك محشش ) ! ( ويسمونها أحيانا المدن الترفيهيه )وانا أقول فــشـــر ( ديزني لاند ) تجــي مثلنا! أنت ياعزيزي السائح في الخالديه لاند ( أدهــى وأمــر )! عروض المسرح والسيرك لاتفوتك , وما عليش إن كانت المسرحية مختصره وتافهه والعروض في السيرك بسيطه ومتخبطه .. وخليك صبور!
ولو رغبت في التسوّق .. أو التبضع كما يقول أهل العربيه , أو الشوبينج كما يقول أهل الأعجميه ! في أحد أهم وأقدم شوارعنا التجاريه فسوف ينخلع قلبك وينكتم نفسك مما تشاهد من محلات فارخه! (( الفارخه )) عند العرب هي الأماكن التي تعشش فيها الطيور وتفرخ فيها العناكب والحشرات! ( ويسمونها الفاخره أحيانا ) ولا يلتبس عليك الأمر عزيزي السايح فأنت لست في ( شارع الشانــزليزيه ) بل أنت بالتأكيد في شارع (عكاظ ليظيه) !
والمطاعم الفخمه والراقيه لا تعرف ممّا لذ وطاب إلا الدجاج على الشوايه والدجاج على الفحم ,أو محلات المندي في أحسن الأحوال , وإذا حصل وحدثت طفره في التقديم تجد مع الطلب صحن سلطه وإحذر تشــمّـــه .. علشان ماتصرعك نظارتها وطزاجتها ! ولا تدقق كثيرا في منظر الجرسون ولا في الشكليات الأخرى مثل اللبس والنظافه والشهاده ( الصحيه وليست العلميه )! لأنه ماشاء الله تبارك الله اللهم لاحسد مابين هذا الجرسون و شهادة الدكتوراه إلا مراحل التعليم العام والتعليم العالي فقط!
الشوارع ليست سياحيه بما فيه الكفايه ..شوارع ضيّقه ومكتظه ومتداخله ومشتته وبدون مواقف إلا ماندر ( هذا الكلام في غير وقت الذروه )! أمّا في وقت الذره فيا قلبي لاتحزن السيارات تقف أكثر ممّا تمشي !والعجيب إن أسمها سيّاره ! ومما يزيد الطين بلّه كثرة إشاراتها و تعدد مطباتها ومراقبة مرورها ! كذلك فإن لوحاتها الإرشاديه تضيّعك أكثر مما أنت ضائع وإذا أرشدتك فإلى المجهول وأنصحك ماتدقق كثير لو لقيت لوحه في وسط الطائف تحدد لك إتجاه أبها والرياض .. والخرخير !

الطائف مدينه زراعيه وأكثر شجرها الشوك والحنظل والطلح والسمر والسلم وليست أشجار الفاكهه مثل العنب والرمان و الخوخ و المشمش !

أما دورات المياه ( أكرمكم الله ) فحدّث ولا حرج فهي أغلى وأنفس من محلات الذهب لأنها نادره ونادره جدا ! فقلما تجدها وإذا وجدتها .. لقيتها بحال مزريه لا ماء ولا كهرباء ولا أقفال ولا بيبان ولا معدات سباكه ولا صيانه ... وبس خلاص !إلى حـــد هنا وكفايه لأن مافي داعي نتكلم عن النظافه .. هـوووووووع !

المعالم السياحيه والتاريخيه .. وهذه أسمحوا لي فيها عاد البلديه عندها حق في ذلك وهي تتبع سياسه حكيمه مفادها أن ( العين حق , والرازق في السماء والحاسد في الأرض ) وهذه المعالم ليست للزياره ولكنها للإطلاع الخارجي فقط !هذا إذا كنت تعرف عنها شئ أصلا !

المستشفيات القائمه حاليا لاتفي بحاجة المقيمين فما بالك بالمصطافين ! وما زال البحث جاري عن موقع مناسب لإقامة المزيد من هذه المشافي موقع بدون مشاكل أو إستغلال أو نزاع في الملكيه حيث برزت الحاجه إليها في الآونه الأخيره مع التنامي المضطرد في عدد السكان والمصطافين . أما الخدمه الصحيه .... فاسألوا الله من فضله !

أستاذ الملك فهد الرياضي بالحويه كامل مكمّل بفضل الله وماينقصه إلا شئ واحد فقط و هو إقامة المباريات الرسميه على أرضه وبين جمهوره خاصة في فترة الصيف ! (منتزه سيسد ) منتزه كبير و خالي من الدسم ويعتبر مثال صارخ للطبيعه البكر , وإن كنت شخصيّاأشك في ذلك ... فطبيعته ثيّب وليست بكر ! وهذا المنتزه يعاني من رجيم سياحي قاسي لنقص المشاريع السياحيه على أرضه وبالتالي نقص أعداد زوّاره و مرتاديه !

مطار الطائف وإلى هنا ووقف عندك لوسمحت علشان تجاوب على هذا السؤال الإجباري والمحرج في نفس الوقت ! سين سؤال ( كيف تكون مدينة الطائف مدينه سياحيه ومطار الطائف مطار محلي ) !

سوق عكاظ / كان حيّا ومات وإلا كيف نفّرط في سمعة وشهرة وتاريخ هذا السوق ولا نقيم له وزنا في عصرنا الحاضر عصر الإعلام والشعر والعولمه ! وكان حريّا به أن يحتظن بين جنباته في مواسم الصيف مسابقات شعريه حامية الوطيس على غرار شاعر المليون !


لا أحبذ الإطاله كثيرا ... وإن كانت هناك جوانب كثيره ومهمه لم يتسع المجال لذكرها لكن وبشكل عام مازلت اؤكد أن مدينة الطائف مدينه سياحيه من الدرجه الأولى وهي تملك من الله أولا مقومات السياحه قبل كل شئ.

وتملك من الدوله ثانيا دعما سخّيّا و بنى تحتيه شامخه تمثل ألأرضيه الصلبه للسياحه ولكنها تفتقد التطوير في بعض الخدمات وبعض المرافق وبعض التنظيم و بعض النشاطات هنا وهناك و بعض البرامج السياحيه وبعض الدعم الإعلامي والتجاري مع (( التغطية الإعلاميه ))

و أنا ممن يراهن وبقوة على الأمير خالد الفيصل فهو الرجل صاحب الخبره وراعي الفكر .

وسائح اليوم ليس مثل سائح الأمس .. فلديه ثقافه سياحيه شامله وقويه ساح في أندونيسيا وماليزيا ويعرف حديقة الزهور والفواكه . وساح في مصر ويعرف مدينة الإنتاج الإعلامي وحديقة الأزهر والقناطر وكبابجي فرحات وخان الخليلي . وساح في صلاله والجبل الأخضر. وساح في دبي وشارع الرقّه.
ويعرف حقيقة معنى الســيــاحه و قيمة الخدمات التي تقدم. وفي الختام أتمنى أن تنعم مدينة الطائف بما تستحقه من تطوير و من إهتمام ومن خدمات . لئلا تصبح السياحه في الطائف ( أحـلــى مـــصــيـــف ) مجرد ( أحـــــلام صــيـــــف )!

تحياتي







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

صيّف يامصيّف !
قديم منذ /23-03-2008, 04:34 PM   #2 (permalink)

عضو نشط

ذائع الصيت غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15556
 تاريخ التسجيل : Jun 2003
 المشاركات : 143
 النقاط : ذائع الصيت is on a distinguished road

افتراضي

الله يهديك بس كل الدول اللي قلتها ما فيها الشيء السياحي الوحيد في الطائف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
القرووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو د








التوقيع
دَعْنِي أسيرُ لمجدٍ يَقدُمُ الشُّهُبَا
دَعْنِي، أشِيدُ بناءً للدُّنَى عَجَبَا
دَعْنِي فإنّ المُنَى أعْيَتْ تَجيء هَوىً
وما تَمنَّيْتُ يَهْوَى الجَهْدَ والتَّعَبَا
فما يَضِيرُ الفَتَى إلا تَقاعُسُهُ
عن سريةِ المَجْدِ من تَهْوِيلِ مَا صَعُبَا
 
صيّف يامصيّف !
قديم منذ /23-03-2008, 05:00 PM   #3 (permalink)

عضو نشط جداً

ابو إلياس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 90670
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 238
 النقاط : ابو إلياس is on a distinguished road

افتراضي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة أضحك الله سنك
أسلوب نقدجميل يعجبني








 
صيّف يامصيّف !
قديم منذ /23-03-2008, 08:23 PM   #4 (permalink)

عضو نشط جداً

ندا12345 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 47942
 تاريخ التسجيل : Oct 2004
 المشاركات : 249
 النقاط : ندا12345 is on a distinguished road

افتراضي

شكرا على المتابعة والتعقيب
تحياتي








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
صيّف يامصيّف !
قديم منذ /23-03-2008, 10:00 PM   #5 (permalink)

عضو مميز جداً

ب د ن 050 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 237903
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 410
 النقاط : ب د ن 050 is on a distinguished road

افتراضي

فساد مستشري يضرب بأطنابه كافة أرجاء الوطن متمثلا في الأمانات البلدية والتي أصبحت مرتعًا خصبًا للسرقة والنهب








 
صيّف يامصيّف !
قديم منذ /24-03-2008, 02:16 AM   #6 (permalink)

عضو نشط

عاصم الفروي2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 230609
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 92
 النقاط : عاصم الفروي2 is on a distinguished road

افتراضي

مهما يكون.......الطائف أحلى..








 
صيّف يامصيّف !
قديم منذ /24-03-2008, 03:40 AM   #7 (permalink)

مشرف سابق

أبوفراس الغامدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 66998
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : مكة المكرمة
 المشاركات : 4,889
 النقاط : أبوفراس الغامدي is on a distinguished road

افتراضي

سبحان من كرهني فيها








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:22 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1