Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الجعيد لشاهد : القضية الأم للمعلمين والمعلمات .. تعديل المستويات وفقاً للوائح الخدمة
الجعيد لشاهد : القضية الأم للمعلمين والمعلمات .. تعديل المستويات وفقاً للوائح الخدمة
قديم منذ /03-04-2008, 07:47 PM   #1 (permalink)

عضو مميز جداً

ساهي- غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 286523
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 500
 النقاط : ساهي- is on a distinguished road

افتراضي الجعيد لشاهد : القضية الأم للمعلمين والمعلمات .. تعديل المستويات وفقاً للوائح الخدمة

اقترح إنشاء هيئة أو نقابة خاصة للمعلمين والمعلمات
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


شاهد- فواز الحارثي
وزارة التربية والتعليم السعودية تتمتع بخبرة عالية ومميزة ..في سلب وإهمال حقوق من ينتسب إليها ..باستثناء القيادات العليا بها .. التي حولت الوزارة بجدارتها لامتيازات خاصة ..
الوزارة أصبحت ( تسرق) حقوق من يمارس العمل في الميدان ..في الخطوط الأمامية مع الطلاب .. وركزت على المطالبة ببدل أو انتداب لـ : وكيل وزارة – مشرف بالوزارة .. مدير تعليم ..!
لذلك تم توكيل محامي من قبل -المعلمين / المعلمات- لينتزعوا حقوقهم رغم انف ( التسيب ) الذي يتمتع به من يدعي التربية والتعليم .. ؟
رئيس اللجنة الإعلامية بمنتدى المعلمين والمعلمات الأستاذ خالد الجعيد .. متفائل جداً بكسب القضية المرفوعة على وزارة التربية والتعليم .. كما يقول في اللقاء التالي :

كيف بدأت فِكرة إنشاء منتدى معلمي ومعلمات المملكة ؟
بحسب ما تمخض عنه نقاشي مع مدير منتدى معلمي ومعلمات المملكة الأستاذ أحمد الأزيبي أن الفكرة بدأت بالتفكير بإنشاء موقع يختلف عن بقية المواقع التعليمية بحيث يكون تركيزه على مناقشة مشاكل وهموم المعلمين والمعلمات وإيجاد حلول ناجعة لها , وبفضل الله أولاً ثم بتضافر جهود الأعضاء نجحت هذه الفكرة وأفرزت كل ما من شأنه رفعة المعلم والمعلمة سواءً كان على مستوى قضية المستويات أو قضايا أخرى ، فالمنتدى أصبح متنفس للخبرات والقضايا التعليمية ، حتى أنه وبعد أشهر قليلة من افتتاحه وضع موقع منتدى معلمي ومعلمات المملكة في مرتبة متقدمة ٍ متجاوزاً بذلك أشهر المواقع التعليمية الأخرى ، وذلك نقلاً عن نشرة تصنيفية قام بها موقع ALEXA العالمي الذي يعنى بتصنيف المواقع الإلكترونية .

متى افتتح ؟ وما الغرض من افتتاحه ؟
افتتح المنتدى في بدايات شهر شعبان من عام 1428هـ الموافق 16 – 8 – 2007 م ، وقد كان الغرض الأساسي من تأسيس هذا الموقع هو المطالبة بالمستويات المستحقة للمعلمين والمعلمات وسنوات الخبرة والفروقات عن الأعوام الماضية بأثر رجعي . هذا بالإضافة للقضايا والمطالب الأخرى التي تثقل كاهل المعلم والمعلمة من كثرة نصاب الحصص والتكليف بأمور أخرى كثيرة تتمثل في الأنشطة والإشراف والتي تقلل من قدرة المعلم والمعلمة على العطاء والإنتاجية , مرورا بمشاكل الطلاب وطرق التعامل معها ومطالبهم بالعمل على إعادة الهيبة الغائبة أو المغيبة لمربي الأجيال .

كيف تم اختيارك رئيس اللجنة الإعلامية ؟
كان دخولي وتسجيلي بالمنتدى عن طريق أحد المشرفين الأخ الأستاذ سالم العتيبي ، حيث أكد لي ضرورة مشاركتي في المنتدى ، وقام قبل ذلك بالتعريف بالمنتدى ، والقضية ، وبعد انضمامي لعضوية المنتدى قام الأستاذ سالم أيضاً بالاتصال بمدير المنتدى الأستاذ أحمد الأزيبي , وإعطاءه خبر انضمامي وبعضاً من معلوماتي على ضوء عملي معه في عام 1421هـ ، وعلى إثر ذلك تم التواصل مع مدير الموقع الأستاذ أحمد وتم تكليفي برئاسة اللجنة الإعلامية وكان ذلك تحديداً بعد دخولي المنتدى بإسبوعين تقريباً .

كيف تم تشكيل اللجان في المنتدى ؟
كما تعلمون أن أي عمل ناجح لابد أن يكون منظما ومخططا لها بدقة وعناية , من هنا كان لابد أن يكون هناك نوع من التنظيم وتوزيع المهام والأدوار على الإخوة والأخوات كل حسب الموقع الذي يتناسب مع قدراته وخبراته ووضعنا لأنفسنا خطة نعمل عليها بدأ من التعريف بالموقع وأهدافه سواء كان ذلك عن طريق الانترنت أو وسائل الإعلام مرورا بتكليف الأخ عارف الهذلي"مفوض المعلمين والمعلمات " بالتفاوض مع المحامي والاتفاق معه على كافة الأمور وقد كان له دور كبير في إنهاء كافة الأمور القانونية . , أيضاً كان هناك منسقين لحصر أسماء المعلمين ، ومنسقتين من المعلمات لحصر أسمائهن وذلك في كل منطقة من مناطق المملكة إضافة إلى مهمتها في جمع وكالات الترافع عن القضية ، وكنتيجة طبيعية لذلك التنظيم وصلنا إلى ما وصلنا إليه الآن , حيث تزيد زيارات الموقع اليومية عن الخمسين ألف زيارة فلله الحمد والمنة .
كم عدد أعضاء الموقع الآن ؟
يفوق عدد الأعضاء الآن الخمسة عشر ألف عضو هذا بخلاف الزوار الغير مسجلين بالموقع ، كما أنه يضم نخبة من الإعلاميين المميزين ، والكُتاب والكاتبات ، والمستشارين القانونيين ، ومجموعة مميزة من الشخصيات التربوية الفاعلة في المجتمع ، إضافة إلى أنه يضم أكبر شريحة من شرائح المجتمع السعودي وهم المعلمون والمعلمات . كما أود أن أشير إلى أن شعبية المنتدى الجارفة وسمعته الواسعة جعلت هناك زوار من مختلف الدول وذلك خلال الستة أشهر الماضية فقد بلغ عدد زواره من السعودية 89.5 % ، ومن أمريكا 2.4 % ، ومن مصر 1.7 % ، ومن الأردن والجزائر 1 % .
حدثنا عن أغرب ما واجهت من أخبار الصحافة بشأن القضية ؟
كانت فترة الحملة هي أصعب فترة مرة بها قضيتنا ، سواء كان على المستوى الإعلامي أو على مستوى المنتدى ، وبما أنك سألتني عن الجانب الإعلامي فسأجيبك بكل شفافية ، فقد كان هناك من يريد أن يقحم أخبار مكذوبة ومغلوطة يريد منها العلو لنفسه على حساب حقوق أناس يفوق عددهم ألـ 400 ألف ، وبالتالي الإجهاز على ما بقي من اكتمال عقد ومنظومة القضية الأم للمعلمين والمعلمات وهي قضية تعديل المستويات وفقاً للوائح الخدمة المدنية ، ولكن بفضل الله أولاً ثم بتضافر من في المنتدى وخارجه على مستوى مناطق المملكة استطعنا أن نقيم القضية رغم تلك الأخبار المغلوطة . أيضاً كان هناك جانب ارتجالي لدى بعض أعضاء المنتدى من حيث عدم تقيده بالمهمة المناطة له حيث كاد تصريح أحدهم في إحدى الصحف السعودية ( بعدد وكالات وهمي) أن يثير عدة شبهات في القضية ، وتم تعديل ذلك من خلال تصريحات مفوض المعلمين والمعلمات الأستاذ عارف الهذلي حيال ما صرح به هذا العضو .
ما هي مطالب المعلمين والمعلمات في المملكة ؟
ليعلم الجميع بأن أمر المطالبة بتعديل المستويات ليس إلا نقطة ٌ في بحر مطالب معلمي ومعلمات المملكة التي يراد منها الرقي والتقدم لتعليم الوطن وأجياله ، فمن حق المعلم والمعلمة بمثل ما يُطالب أن يطلب كل ما من شأنه تحقيق الأهداف التي ينشدها المواطن والوطن قبل مسئولي الوزارة . يكمن بعض مطالب المعلمين والمعلمات في المستويات والتأمين الصحي وتفعيل اليوم العالمي والعمل على إعادة الهيبة التي فقدت إضافة لبعض المطالب التربوية والتعليمية الأخرى ، وبما أن مطالب المعلمين والمعلمات تنبع من خلال حرصهم على الوطن والأجيال فاقترح إنشاء هيئة أو نقابة خاصة للمعلمين والمعلمات من شأنها العمل على تلبية تلك المتطلبات بمساعدة الواقع الميداني .
ما هي توقعاتك لسير قضية تعديل مستويات المعلمين والمعلمات ؟
أنا متفائل جداً بكسبها خصوصاً وأنها في أيد محامي أمين . ختاماً أشكر من الأعماق موقع شاهد الإخباري على إتاحة هذه الفرصة ، وعلى تواصلهم المستمر في سرد قضايا وهموم المعلمين والمعلمات وأتمنى لهم الازدهار والخير بإذن الله ، كما أوجه الشكر الحار لك أستاذ فواز الحارثي من خلال بحثك عن التميز والجديد دائماً .

https://www.shahednews.com/full_news....culture&id=197







 

الجعيد لشاهد : القضية الأم للمعلمين والمعلمات .. تعديل المستويات وفقاً للوائح الخدمة
قديم منذ /04-04-2008, 01:29 AM   #2 (permalink)

عضو مميز جداً

ساهي- غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 286523
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 500
 النقاط : ساهي- is on a distinguished road

افتراضي

up
up
up








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا تتوقع من اللجنة المشكلة لحل المستويات المستحقة للمعلمين والمعلمات عميل للوزارة منتدى شؤون المعلمين والمعلمات 54 11-10-2008 01:20 PM
الجعيد يصرح لشاهد ويوضح أسباب منع حلقة ( الهيبة الغائبة ) نهر الكلمة المنتدى العام 23 11-03-2008 04:21 PM
شروعات تطويرية لتحقيق المستويات الوظيفية المستحقة للمعلمين والمعلمات ملك العلوم المنتدى العام 5 16-09-2007 11:31 PM
هذا ما قاله سموالامير د.المشارى عن المستويات للمعلمين والمعلمات fahads المنتدى العام 9 17-06-2007 11:16 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:39 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1