Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
معلمو الصفوف الأولية يُطالبون بإلغاء الاسبوعين الإضافيين والوزير يحيل إلى نائبه
معلمو الصفوف الأولية يُطالبون بإلغاء الاسبوعين الإضافيين والوزير يحيل إلى نائبه
قديم منذ /09-04-2008, 11:23 AM   #1 (permalink)

aburakan غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49402
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 16,003
 النقاط : aburakan is on a distinguished road

افتراضي معلمو الصفوف الأولية يُطالبون بإلغاء الاسبوعين الإضافيين والوزير يحيل إلى نائبه

احال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله العبيد لنائبه لتعليم البنين أمس الطلب الذي تقدم به عدد من المعلمين واولياء امور الطلاب

بشأن الغاء التعديل الذي تم باضافة اسبوعين دراسيين للصفوف من الاول وحتى الخامس الابتدائي حيث نص التقويم الدراسي الثاني

الحالي 1428/1429هـ ان تبقى الصفوف من الاول وحتى الخامس الابتدائي بالدراسة في الفترة التي يؤدي فيها طلاب المراحل العليا

امتحانات نهاية العام. وناشد المتقدمون بالطلب الوزارة الغاء اضافة الاسبوعين الاخيرين (السابع عشر والثامن عشر) وربط اجازة

معلمي الصفوف الاولية باجازة طلابهم وكذا توحيد عودة المعلمين مع طلابهم في 11 شوال. مشيرين الى ان التعديل الذي جاء بالتقويم

الدراسي للفصل الثاني الحالي تسبب في عدة اشكالات ابرزها انتقاص ميزات معلمي الصفوف الاولية بتكليفهم بالدوام بعد انتهاء طلابهم

حيث ينتهي دوام الطلاب في 21/ 6 /1429 هـ بينما تبدأ اجازة المعلمين اعتبارا من 2/ 7/ 1429 هـ .

واشار المطالبون بالغاء التعديل الى ان وجود المعلمين بعد انتهاء دوام طلابهم يحرمهم من الميزات التي ظلت الوزارة تمنحها لهم على

مدار السنوات الماضية فضلا عن ازدواجية وتزامن الدراسة للصفوف من الاول وحتى الخامس الابتدائي مع الفترة التي يؤدي فيها

طلاب الصف السادس اختبارات نهاية العام اضافة الى ازدواجية عمل مدرس الابتدائية ما بين اختبارهم للصف السادس وبين تدريس

الصفوف الاخرى في المرحلة الابتدائية. واشار المعلمون في مطالبهم الى ان جداولهم الدراسية ستشهد ارتباكا كبيرا ما بين اعمال

الاختبارات والكنترول والتصحيح والمراجعة والرصد والنتائج والشهادات للصف السادس وبين اداء الحصص العادية لبقية صفوف

المرحلة الابتدائية العليا الى جانب حالة الارباك المتوقعة من صفوف تؤدي الاختبارات واخرى تدرس بالفصول في نفس المدرسة.

كما اشار المطالبون بالغاء التعديل الى ان المناهج الدراسية موزعة حسب خطة الكتب الى 16 اسبوعا مما يعني ان الاسبوعين

الـ 17 والـ 18 ستكون عديمة الفائدة بانتهاء المنهج وبالتالي سيكون حضورها شرفيا فقط الى جانب تشتت عمل مديري المدارس

في المرحلة الابتدائية.







 

معلمو الصفوف الأولية يُطالبون بإلغاء الاسبوعين الإضافيين والوزير يحيل إلى نائبه
قديم منذ /09-04-2008, 12:02 PM   #2 (permalink)

عضو ماسي

أنــــا *الــوزيــر* غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 143738
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 2,328
 النقاط : أنــــا *الــوزيــر* is on a distinguished road

افتراضي

أولا أشكرك جزيل الشكر مشرفنا الفاضل على طرح هذا الخبر.

ثانيا : فيما يخص قرار تمديد الدراسة, الذي أثار الكثير من التساؤلات حول ما هية المعايير التي استند
إليها أصحاب هذا القرار الغير مدروس , والذي في نظري وأظنه في نظر الكثير من المعلمين , يترتب عليه
ارتباك في سير العملية التربوية , وله آثار سلبية قد تقع في حال الإبقاء على هذا القرار دون العدول عنه.

وسوف أحاج الوزارة بما أقرته هي , وسأطرح هذا التساؤل فقط لعلهم يجيبون عليه , ولا أراهم فاعلين.
وإلا التساؤلات وعلامات التعجب كثيرة.
* نجد جميعا في فهرسة مواضيع مادة القراءة , أن المواضيع مقسمه من قبل الوزارة إلى خمسة عشر أسبوعا.
ومع التعديل الجديد في زيادة أيام الدراسة , الذي أصبح ثمانة وعشرون اسبوعا , بمعنى زيادة ثلاثة أسابيع
عن التقسيم الوزاري الموجود في المقرر , أرجو أن أعرف ماهي خطة الوزارة لملأ هذه الثلاثة أسابيع , وهل
من المعقول أن يبقى الطلاب , والمعلمون دون عمل , وما يتوقع حال ذلك من تسيب وغياب , وإيجاد ذريعة لذلك.


صورة تقسيم الوزارة لمادة القراءة , ويلاحظ أن المواضيع قسمت على 15 اسبوعا.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








 
معلمو الصفوف الأولية يُطالبون بإلغاء الاسبوعين الإضافيين والوزير يحيل إلى نائبه
قديم منذ /09-04-2008, 02:04 PM   #3 (permalink)

عضو ماسي

rhal غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 157745
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 المشاركات : 3,213
 النقاط : rhal is on a distinguished road

افتراضي

السلام عليكم ...

بارك الله فيك مشرفنا العزيز

وأعتقد إنه لاحياة لمن تنادي

هذه وزارة التخبطات والقرارات الغريبة والغبية والمرتجلة

وهل يستقيم الظل والعود أعوج








التوقيع


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
معلمو الصفوف الأولية يُطالبون بإلغاء الاسبوعين الإضافيين والوزير يحيل إلى نائبه
قديم منذ /09-04-2008, 02:30 PM   #4 (permalink)

عضو ذهبي

عميد المعارف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 26643
 تاريخ التسجيل : Oct 2003
 المشاركات : 1,835
 النقاط : عميد المعارف is on a distinguished road

افتراضي

مشكور مشرفنا الرائع








التوقيع
جاري عمل توقيع ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 
معلمو الصفوف الأولية يُطالبون بإلغاء الاسبوعين الإضافيين والوزير يحيل إلى نائبه
قديم منذ /09-04-2008, 03:29 PM   #5 (permalink)

عضو فعال

bnk666 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 6995
 تاريخ التسجيل : Oct 2002
 المشاركات : 56
 النقاط : bnk666 is on a distinguished road

افتراضي

هل تعلم عزيزي القارئ أن هذا التمديد من اقتراح مدير عام التربية والتعليم بالطائف
وهو من يقال له محمد سعيد ابو راس الغامدي ووجد قبولا عند ابن عمه المليص
واصبح نظاما يسري على جميع معلمي المملكة







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
معلمو الصفوف الأولية يُطالبون بإلغاء الاسبوعين الإضافيين والوزير يحيل إلى نائبه
قديم منذ /09-04-2008, 03:49 PM   #6 (permalink)

aburakan غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49402
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 16,003
 النقاط : aburakan is on a distinguished road

افتراضي

تم التثبيت للمزيد من التفاعل ودام أن الأمر أحيل للنائب فهو بادرة خير

وتوجه بحول الله لإلغاء هذين الأسبوعين








 
معلمو الصفوف الأولية يُطالبون بإلغاء الاسبوعين الإضافيين والوزير يحيل إلى نائبه
قديم منذ /09-04-2008, 03:58 PM   #7 (permalink)

عضو فضي

عنبر3 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 155247
 تاريخ التسجيل : Jun 2006
 المشاركات : 646
 النقاط : عنبر3 is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aburakan مشاهدة المشاركة

تم التثبيت للمزيد من التفاعل ودام أن الأمر أحيل للنائب فهو بادرة خير

وتوجه بحول الله لإلغاء هذين الأسبوعين


شكرا ونتمنى من الله ذلك







التوقيع
>>>>>>>>>>>>>>>>

(( سبحان الله , والحمد لله ,
ولا إله إلا الله , والله أكـبر ))

(( سبحان الله وبحمده ,
سبحان الله العظيم ))

(( اللهم اغــفر للمسلمين والمسلمات , والمؤمنين والمؤمنات , الأحــياء منهم والأمــوات ))
 
معلمو الصفوف الأولية يُطالبون بإلغاء الاسبوعين الإضافيين والوزير يحيل إلى نائبه
قديم منذ /09-04-2008, 04:47 PM   #8 (permalink)

عضو ماسي

أنــــا *الــوزيــر* غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 143738
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 2,328
 النقاط : أنــــا *الــوزيــر* is on a distinguished road

افتراضي

مشرفنا الوقور , دوما تثبتون أنكم على قدم وساق لخدمة المعلمين والمعلمات
وهذا سر نجاحكم , وفقكم الله وشكر الله سعيكم.


لقد تم التفاعل مع الموضوع في منتدى الوزارة.
من مكان المسؤلية ,,, هل ستقوم الوزارة بالعدول عن هذا القرار الغير مدروس؟؟ - منتدى وزارة التربية والتعليم








 
معلمو الصفوف الأولية يُطالبون بإلغاء الاسبوعين الإضافيين والوزير يحيل إلى نائبه
قديم منذ /09-04-2008, 09:59 PM   #9 (permalink)

عضو نشط جداً

ابوسعود1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 31713
 تاريخ التسجيل : Jan 2004
 المشاركات : 154
 النقاط : ابوسعود1 is on a distinguished road

افتراضي

لله يقدم الي فيه الخير








التوقيع
سبحان الله والحمدلله والله اكبر
 
معلمو الصفوف الأولية يُطالبون بإلغاء الاسبوعين الإضافيين والوزير يحيل إلى نائبه
قديم منذ /10-04-2008, 12:54 AM   #10 (permalink)

عضو ذهبي

ام حسام@ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 108572
 تاريخ التسجيل : Nov 2005
 المشاركات : 1,223
 النقاط : ام حسام@ is on a distinguished road

افتراضي

يارب يجيب المطر أحس انه ذنب وشقاء للادارة و المعلمين وخاصة من يدرسون الصف السادس وبقية الصفوف خامس ورابع كيف يصحح ويراقب ويدقق ثم يشرح
بالعقل على قولة المثل للي ماشفته العين عرفناه بالعقل
اين التفكير من الوزارة شكل الوزير كان غاضبا يوم اصدار القرار علشان طلبنا حقوقنا ومستويتنا حسبنا الله ونعم الوكيل وان صدقتم ان كان مدير تعليم الطائف أبو رأس
فالله لا يسامحهم
المهم ياليت يعجلون بالخبر علشان نرجع لتوزيع الاول ونقدم في الدروس
اللهم اغثنا اللهم اغثنا








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل من المعقول أن يبقى معلمو الصفوف الأولية ثلاثة أسابيع بدون طلاب!!!! صنائع المعروف المنتدى العام 7 30-05-2008 05:31 PM
مطالب بأن يكون معلمو الصفوف الأولية من حملة الشهادات العليا المستشار التعليمي المنتدى العام 9 28-04-2008 11:26 PM
معلمو «محو الأمية» يُطالبون بـ«إعادة النظر» في إنهاء عقودهم مختار 1000 منتدى تعليم الكبار 4 01-11-2007 01:20 PM
رجاء..اللي عنده خلفيةعن مميزات الصفوف الأولية..يدخل ابوغاده22 الصف الأول 13 28-05-2004 03:18 AM
متى يعود معلمو الصفوف الأولية ؟؟؟؟؟؟؟؟ المعلمون المنتدى العام 6 22-08-2002 04:40 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:04 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1