Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
هل سنسمع بحق تقرير المصير في دبي ؟!!,,,, واقع خطير
هل سنسمع بحق تقرير المصير في دبي ؟!!,,,, واقع خطير
قديم منذ /17-04-2008, 01:53 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

أنــــا *الــوزيــر* غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 143738
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 2,328
 النقاط : أنــــا *الــوزيــر* is on a distinguished road

افتراضي هل سنسمع بحق تقرير المصير في دبي ؟!!,,,, واقع خطير

"الكيني أوباما ينافس على رئاسة أمريكا، فهل نريد هندياً في رئاستنا؟"
قائد شرطة دبي يحذّر من انهيار النظام بالإمارات بسبب تزايد الوافدين



أبوظبي- ا ف ب

شنّ قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان هجوماً عنيفاً على الوجود الكثيف للوافدين، الذين صاروا يشكلون الغالبية الساحقة من سكان الإمارات، محذّراً من "انهيار المجتمع الإماراتي" إذا إنهار حكم السلالات الحاكمة.

وتحدث خلفان في مداخلة له في "ملتقى الهوية الوطنية"، الذي عقدته وزارة الثقافة الاماراتية الثلاثاء 15-4-2008، بمشاركة عشرات الشيوخ والوزراء، وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وأكاديميين، للبحث في سبل تعميق الهوية الإماراتية وحمايتها، وسط العولمة والزحف الكبير للأجانب.


وحول التحديات الامنية التي تواجه هوية الامارات قال خلفان "أخشى أننا نبني عمارات ونفقد الإمارات", موجها حديثه الى شيوخ وحكام البلاد. وبذلك يشير خلفان، الذي سبق ان اطلق مواقف مثيرة للجدل, الى الفورة العمرانية التي يغذيها الى حد بعيد اقبال الاجانب على تملك العقارات، بعد ان اتاحت لهم قوانين جديدة تملكا حرا في بعض المواقع.

وتشير ارقام شبه رسمية تدارسها المجلس الوطني الاتحادي, وهو مجلس تمثيلي تم انتخاب نصف اعضائه للمرة الاولى في عملية معقدة غير مباشرة في 2006, الى أن عدد سكان الدولة بلغ في نهاية 2006 نحو خمسة ملايين و631 الف نسمة نسبة المواطنين بينهم بحدود 15.4%.

وحذ خلفان، الذي اعتبر ما تشهده الامارات "هجرة العواصف", من "كارثة" اذا لم تتخذ الدولة قرارات حازمة في موضوع "خلل التركيبة السكانية" في المرحلة الحالية التي قال انها "مفترق طرق". وعرض على الحاضرين مقاطع تسجيلية لأعمال شغب يقوم بها أجانب أضافة إلى سيارات محترقة ومحلات مهشمة بفعل تحركات احتجاجية للعمال الوافدين, كما عرض صورا لشوارع في دبي مكتظمة بالآسيويين وشوارع مزدحمة.

وقال في هذا السياق "تخيلوا هذه الأعداد الهائلة من البشر, الأسيويين, في ساحات الدولة, ساحات تخلو من المواطنين... حرق وتدمير, الى اين نسير؟". وذكر المسؤول الامني أن عمالا أجانب "اغلقوا شوارع ودمروا منشآت, ويقولون هذه حقوق عمالية" في اشارة الى تقارير اصدرتها منظمات دولية لا سيما "هيومن رايتس ووتش" تدين ما اعتبرته سوء معاملة للعمال الأجانب في الإمارات.

وإذ رحب خلفان بوضع رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان سنة 2008 تحت عنوان "سنة الهوية الوطنية", قال "لقد تأخرنا (في معالجة الوضع) واقول انه اذا تمكن ابناء اولياء العهود الحاليين من حكم الامارات, فتكون الدنيا بالف خير". الا انه توقع الا يبقى نظام الحكم الحالي اذا لم تتخذ تدابير وان المجتمع الاماراتي سينهار اذا انهار حكم السلالات الحاكمة.

وخلفان الذي قال انه كان ليتطرق الى مواضيع اضافية لولا وجود وافدين في القاعة, اعتبر ان الديمقراطي باراك اوباما "ابوه كيني واسمه حسين وينافس على الرئاسة في اميركا, فهل نريد ان ينافس كوتي (اسم هندي) على الرئاسة عندنا".

واقترح المسؤول الامني حلولا قال انها "استراتيجية" مثل "قيام اتحاد خليحي يمنح جنسية موحدة, وتجنيس الخليجيين الذي يطلبون ذلك, ووضع سقف لعدد الجاليات على الا تتعدى كل منها نسبة 25% من المواطنين والحد من تملك الأجانب" للعقارات.

كما طالب المواطنين بالاكثار من الزواج والانجاب "لإن الانجاب قليل".

من جهته, اعتبر وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد في رد ضمني على قائد شرطة دبي ان الامارات "بلد متسامح ومنفتح وغني" والانغلاق "ليس مناسبا". ورأى وزير الخارجية الشاب انه لا يمكن للاماراتيين ان يتحولوا الى "جزر معزولة" تحت شعار "الحفاظ على الهوية الوطنية". واقر الشيخ عبدالله ان "هناك خطرا في التركيبة السكانية ولكن هناك مخاطر اخرى تهدد الهوية الوطنية ولا يكفي معالجة هذا الخلل لوحده". وتساءل "الى أي مدى يمكن ان تعزل نفسك عما هو حولك؟".

أما وزير التربية والمواصلات السابق احمد الطاير فاعتبر ان الهوية الوطنية لا تواجه تحديات بل "مخاطر" وان هذه المخاطر تتمثل بالتركيبة السكانية و"الهجمة الشرسة" على اللغة العربية التي تراجع موقعها بشكل ملحوظ بسبب التواجد الكثيف للاجانب.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير أمريكي: المملكة ستظل المصدر الأول للنفط في العالم عبدالرحمن العجمي المنتدى العام 15 21-08-2008 02:11 AM
تقرير خطير : سيجارة واحدة تحول المراهق إلى مدمن ابولمى منتدى التوجيه والارشاد 3 14-03-2008 05:28 AM
تقرير خطير يهم الجميع : المخدرات تقتحم الفصول الدراسية ابولمى المنتدى العام 4 18-04-2006 10:49 PM
تقرير عن واقع تقديم الوظائف بالحرس الوطني! يحمل الشهادة الجامعية ويقدم على وظيفة جندي ابولمى المنتدى العام 2 18-05-2003 07:15 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:12 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1