Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
على ذمة صحيفة تربوي تك بعد عودتهم من الإجازة ..المعلمون: الإحباط مستمر.. و وعود الوزا
على ذمة صحيفة تربوي تك بعد عودتهم من الإجازة ..المعلمون: الإحباط مستمر.. و وعود الوزا
قديم منذ /19-04-2008, 06:58 PM   #1 (permalink)

عضو نشط

آخر الكواكب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 192148
 تاريخ التسجيل : Jan 2007
 المشاركات : 125
 النقاط : آخر الكواكب is on a distinguished road

Angry على ذمة صحيفة تربوي تك

تربوي تك ( الوكالات ):




أبدى عدد من المعلمين مخاوف من عدم تحسين المستويات بحسب ما وعدت به الوزارة قبل أشهر، فقد صرح أكثر من مسؤول تربوي بأن عملية تحسين المستويات ستكون خلال أشهر، فمرة يعلن بأنها ستكون قبل المحرم ومرة مع مسيرات المحرم، ومرة على مرحلتين الأولى خلال شهر صفر والأخرى عند تقاعد بعض المعلمين في شهر رجب حسبما صرح به أخيرا صالح الحميدي مدير الشؤون الإدارية والمالية.
ولكن الأشهر تمر ثقيلة على المعلمين والوزارة لم تحرك ساكنا، وكأنها أرادت بتصريحاتها تلك تهدئة الأمور، أي أن الأمر لا يعدو كونه مسكنا فقط لا أكثر، ولم يستفد من التحسين سوى عدد محدود من المعلمين.
وأوصت لجنة أنهت أعمالها مشكلة من وزارات التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية، بسرعة تحسين المستويات على الرابع والخامس حسب أقرب راتب، الأمر الذي أثار حفيظة الكثير من المعلمين، إذ إن التغيير بهذه الكيفية وهذه الطريقة سيدخل الكثير من المعلمين في دوامة عدم الأمان الوظيفي، وسيستفيد منها المعلمون المعينين حديثا، وستتساوى فيها عدد من الدفعات من حيث الرواتب إذا حسب بهذه الطريقة.
من جهته, يقول ممدوح حمدي وهو معلم، ما زلنا ننتظر تحسين المستويات الموعود ولكن في كل مرة تفاجئنا وزارتنا بعدم تقديم جديد، فقد ترقت دفعات 1417 هـ وعندما وصلنا الدور نحن دفعة 1418هـ نجد الوزارة تقفز إلى تحسين دفعات 1420 هـ وتتجاهلنا، رغم استحداث عدد كبير من الوظائف بلغ 30 ألف وظيفة، غير 30 ألف ستشغر ليكون مجموع الوظائف 60 ألف وظيفة، ولا أخفيكم أننا تفاءلنا أن نكون ضمن المحسنين على هذه المستويات ولكننا لم نر شيئا على أرض الواقع.
ويضيف حمدي لماذا لا تتبنى الوزارة سياسة واحدة وتصريحات واحدة، فإما تحسين المستويات وإما فلا إعلان إلا لشيء واقع وملموس، فتجد مدير الشؤون الإدارية يصرح، وتجد المتحدث الإعلامي يصرح هو الآخر، وحتى نائب الوزير لتعليم البنين تجد له أيضا تصريحا بهذا الخصوص.
ويذهب فواز الشمري بالقول: نحن دفعة 1421 هـ لم ننل نصيبنا من التحسين، فمنذ ست سنوات ونحن نقبع على المستوى الثالث متساوين في ذلك مع الدفعة 1422هـ، إذ نتقاضى الراتب والعلاوة نفسيهما، أليس هذا فيه إجحاف في حقنا؟!
ويضيف إن الوزارة صرحت قبل مدة بأن تحسين المستويات سيكون لدفعة 1421هـ في صفر كدفعة أولى تشمل أربعة آلاف معلم، والدفعة التالية من عام 1421هـ ستكون خلال شهر رجب بعد أن تشغر وظائف المتقاعدين، ومع ذلك نحن الآن في شهر ربيع الأول ولم نلمس أو نشاهد هذا التغيير بأعيننا، بل بعد تصريحهم بأيام وجدنا تحسين المستويات يقفز إلى دفعة 1423هـ، تاركين دفعتنا خلفهم بعد أن كان الدور قد وصلنا.
أما عبد الله السلطان فيقول : إنني من دفعة 1423هـ من الذين تم تحسين مستوياتهم أخيرا، وقالوا إننا سنأخذ رواتبنا على المستوى الثالث اعتبارا من شهر ربيع الأول، ولكننا لم نر ذلك، بل حسب المسيرات لم نتسلم شيئا سوى رواتبنا القديمة، وأضاف لا نعلم على أية درجة وضعنا هل على الدرجة السابعة أم على السادسة؟ ومن المفترض أن تكون حقيقة على الدرجة السابعة وذلك بحسب سنوات الخدمة، كما يجب أن تصرح الوزارة صراحة على أي درجة سيضعوننا.
وتشير مصادر مقربة إلى أن تحسين المستويات بحسب ما أوصت اللجنة لن ير النور قريبا، فبحسب مصادر فإن الوظائف الجديدة التي أعلنتها وزارة الخدمة المدنية أخيرا لن تعدو كونها وظائف على المستويين الثاني والثالث، ولن تشمل الرابع والخامس.وكان مصدر رفيع (فضل عدم ذكر اسمه) قد أكد في وقت سابق أن وزارة التربية والتعليم ستعمد إلى نقل جميع المعلمين والمعلمات إلى مستويات أعلى من مستوياتهم التي هم عليها دفعة واحدة، وذلك استجابة لتوصيات مجلس الشورى الذي وافق على توصيات باستحداث وظائف للمعلمين والمعلمات على المستويين الرابع والخامس لاستيعابهم جميعا، وذلك بالتنسيق بين وزارات التربية الخدمة والمالية، وذلك قبل شهرين من الآن.
من جانبه بين أحمد العامري وهو معلم، أن الوزارة لم تفي بوعدها لنا نحن المعلمين وأنها بهذه التصريحات ماضية إلى على ما يبدو إلى طريق مسدود، فبوادر التحسين لا تلوح في الأفق، ولا أظننا سنرى شيئا في القريب العاجل.
ويرى العامري أن التصريحات بشأن تحسين المستويات لم تكن إلا نتيجة لتقدم المعلمين بشكوى صريحة ضد وزارتهم في ديوان المظالم، وتابع على ما يبدو أننا سنرى نتيجة هذه القضية المرفوعة قبل أن يتم تحسين المستويات الموعود من قبل الوزارة.
وأضاف العامري ماذا بقي لنا نحن المعلمين حتى نطالب به، فالهيبة ضائعة ومنع الضرب أثر سلبا، والتعاميم متضاربة، وآخرها تعميم الاختبارات الذي تم الإبلاغ بأنه سيكون من المدارس نفسها، الآن تأتي الوزارة لتنقضه وتعلن أنها ستشرف على الاختبارات وعلى وضع جدول الاختبارات.
وبين العامري أنه بات من الضروري أن تعمد الوزارة إلى وضع حل عاجل لهذه المعضلة (مشكلة المستويات)، وأن عليها أن ترفع هذا الموضوع إلى سلطات أعلى للبت فيه، فالحلول موجودة والأمر لا يحتاج إلا لإرادة لصنع هذا التغيير وإعادة الحق إلى نصابه، ولكي تلتفت الوزارة إلى أمور أخرى أغفلتها بسبب انشغالها بمشكلة تحسين المستويات، وليتها وجدت الحل، فالأمر لا يعدو كونه مسكنا فقط.
واختتم بالقول: وزارة التربية تعرف أن الخلل في عدم تحسين مستويات المعلمين، وتعرف كذلك علاجه وهو ربط العلاوة والدرجة بسنوات الخدمة، وهو الأمر الذي سيريح المعلمين جميعهم ويشعرهم بالأمان الوظيفي في وظائفهم، ويحفزهم على الإنتاج أكثر والإبداع والتميز في بيئتهم التعليمية.
الرابط
صحيفة تربوي تك الإلكترونية - مكتبة الأخبار - الميدان السعودي - بعد عودتهم من الإجازة ..المعلمون: الإحباط مستمر.. و وعود الوزارة لم تتحقق؟! - powered by Infinity







 

على ذمة صحيفة تربوي تك بعد عودتهم من الإجازة ..المعلمون: الإحباط مستمر.. و وعود الوزا
قديم منذ /19-04-2008, 10:27 PM   #2 (permalink)

عضو نشط

آخر الكواكب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 192148
 تاريخ التسجيل : Jan 2007
 المشاركات : 125
 النقاط : آخر الكواكب is on a distinguished road

افتراضي








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد أن طال انتظارهم لعدة سنوات .. 100 ألف معلم يعيشون الإحباط والغبن بسبب تجميد مستوي معلم حاسب المنتدى العام 3 20-10-2007 09:22 PM
توزيع العمل بين الإداريين والمرشد بعد إجازة المعلمين وقبل عودتهم شط بن ناصر المنتدى العام 2 11-06-2007 03:35 PM
مجال الإرشاد في حصة النشاط وطلب فزعة من النشا مى الهرماسي منتدى التوجيه والارشاد 1 20-03-2007 09:44 PM
شاهدوا بعير ميت بوادي النسا والوادي يمشي من السيل !!!!!! 26/3 albadrani المنتدى العام 1 25-04-2006 03:10 AM
يا اخوان مطلو ب مني بحث عن الا تي النشا ط المدرسي وسا ئله ومستو يا ته sasa منتدى النشاط المدرسي 2 29-11-2004 08:51 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:17 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1