Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
"التربية" توقف التعامل مع الشركة
"التربية" توقف التعامل مع الشركة
قديم منذ /24-04-2008, 11:16 AM   #1 (permalink)

عضو فعال

ahamad545 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 82490
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المشاركات : 73
 النقاط : ahamad545 is on a distinguished road

افتراضي "التربية" توقف التعامل مع الشركة

"التربية" توقف التعامل مع الشركة
اتجاه لمقاضاة "جوال المعلم" بعد رسالة الوهم الثانية
أوجاع المعلمين تتزايد بعد إغفال 70% من المتقدمين للنقل الخارج


أكدت لـ"الوطن" أمس مصادر رسمية في وزارة التربية والتعليم إيقاف التعامل مع شركة لوسائط الاتصال تقدم خدمة "جوال المعلم". إلى ما بعد انتهاء التحقيق في ملابسات إرسال رسائل على جوالات المعلمين أول من أمس مكبدة إياهم نحو ربع مليون ريال بواقع 5 ريالات عن كل رسالة.
وكانت "الوطن" قد انفردت بنشر الموضوع أمس والإشارة إلى طلب الوزارة من الشركة المقدمة لخدمة "جوال المعلم" تقديم اعتذارات عاجلة للمعلمين.
إلى ذلك، يتجه عدد كبير من المعلمين يمثلون 41 ألف معلم لمقاضاة الشركة ذاتها خاصة وقد عادت أمس فأرسلت رسالة أخرى تفيد بقبول رغباتهم.
وقال المعلمون سليم عبدالله، ومحمد المحمادي، ومالك العتيبي، وأحمد الحارثي، وعبدالله البشري، إنهم يتجهون لمقاضاة الشركة، خاصة أنها أفادت بقبول رغباتهم قبل الإعلان عن حركة النقل الداخلي.

تضاعفت أوجاع المعلمين في كافة مناطق المملكة أمس، عقب صدور حركة النقل الخارجية التي أغفلت نحو 70% من راغبي النقل، ليظفر بالنقل الخارجي 13 ألف و388 معلما فحسب.
وكان أكثر من 41 ألفاً معلم قد تفاجؤوا أول من أمس برسالة تصل جوالاتهم وتحثهم على إرسال أرقام سجلاتهم المدنية لمعرفة موقفهم من النقل الخارجي، إلا أن تجاوبهم مع الرسالة ذات التكلفة الخاصة التي تجنيها الشركة المشغلة لخدمة "جوال المعلم" ظهر أنها خاطئة وعديمة الفائدة، بحسب المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالعزيز الجارالله.
وفيما أكدت مصادر رسمية بوزارة التربية والتعليم إيقاف التعامل مع الشركة المسؤولة عن خدمة "جوال المعلم" حتى إشعار آخر، وذلك ريثما ينتهي التحقيق في ملابسات الرسالة، هدد معلمون بمقاضاة الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم والشركة القائمة على "جوال المعلم" لاستغلال انتظارهم للنقل الخارجي، واستنزاف قرابة ربع مليون ريال منهم إثر رسالة وهمية وجهتها الشركة لهم بشأن معرفة موقفهم من النقل الخارجي.
وقالت المصادر إن الوزارة ستعيد النظر في خدمة جوال المعلم وستنظم استفتاء على المعلمين حول جدوى استمرار هذه الخدمة التي مضى عليها أكثر من عامين خاصة بعدما ارتكبته الشركة من خطأ بإرسال رسائل نصية غير ذات جدوى.
وبالرغم من مبادرة المعلمين بالرد السريع على هذه الرسالة برسالة أخرى تبلغ كلفتها 5 ريالات، إلا أنهم أكدوا أن بعضهم وصلتهم أمس رسائل رد من الشركة تفيدهم بأنه تم تأكيد نقلهم حسب رغباتهم، وأن التربية أعلنت بعدها عدم الانتهاء من حركة النقل حتى أمس، وأن ذلك يكشف سعي الشركة لاستغلال انتظارهم للنقل واستنزافهم عبر رسائل الجوال عالية التكلفة.
وأشار المعلمون سليم عبدالله، ومحمد المحمادي، ومالك العتيبي، وأحمد الحارثي، وعبدالله البشري، إن هذا الاستنزاف هو أسلوب جديد من الاستغلال تنفذه الشركة المنفذة لخدمة "جوال المعلم"، وأن على إدارة شؤون المعلمين إلزامها فعليا بالاعتذار من المعلمين عبر رسائل جوال أخرى وإلا فإنهم سيتقدمون فعليا للجهات القضائية للمطالبة بتعويضهم ماليا جراء الخسائر التي تكبدوها.
وأوضح المعلمون عبدالله القرشي، وهاشم كتبي، ومقبول العصيمي، وفهد صدقة، أنهم أجابوا الشركة على رسائلها، وذلك بإرسال رقم السجل المدني، حيث أكدت الشركة لهم عبر رسائل أخرى نقلهم حسب رغباتهم التي قاموا بتعبئتها في فترة سابقة.
وأجمع المعلمون على مقاضاة الوزارة والشركة إن لم يتحقق نقلهم فعليا لأن الشركة تعمل وفق عقد مالي مع الوزارة، وأن للوزارة الحق في استقطاع المال الذي استنزف من المعلمين من قيمة العقد المبرم مع الشركة لعدم التزامها ببنود العقد واستغلالها المعلمين.
من جهته، يرى المحامي والمستشار القانوني ماجد قاروب، أن الأصل في التعقيب والمتابعة مع الجهات الرسمية والحكومية له قنوات قانونية معروفة، وأن الشركة أخطأت في استغلال المعلمين، وذلك لأنها نفذت عملا دون إذن الجهة المشرفة عليها، إضافة إلى توقعه أن مثل هذه الشركات لا تحمل تصريحا قانونيا من وزارة التجارة لممارسة مثل هذه الأعمال التي تكون خارج إطار عملها الرئيسي.
وقال "يجب أن تبادر الشركة بتعويض المعلمين ماليا عن خسائرهم المالية، وتعتذر لهم لأنها استغلت حاجتهم للنقل، ونفذت هذا العمل دون إذن الجهة المشرفة عليها".
وعن الخطوات الإجرائية القانونية التي يمكن أن يستعيد بها المعلمون حقوقهم، أوضح قاروب أن التقدم لوزارة التربية والتعليم أولا للمطالبة بالحق هو الأفضل بحكم أن الوزارة هي المشغلة لهذه الشركة، وهي مرجع المعلمين، وبإمكانها اتخاذ إجراء رادع ضد الشركة. أما الخطوة الأخرى والأسرع فهي مقاضاة الشركة قانونيا لدى الجهات القضائية.
وكانت "الوطن" قد نشرت أمس قضية استغلال 41 ألف معلم تقدموا للنقل الخارجي برسائل نصية وصلتهم على هواتفهم المحمولة، تطلب منهم إرسال رسالة برقم السجل المدني لمعرفة موقفهم من النقل الخارجي وترتيبهم في النقل وفق رغباتهم خلال انتظارهم لصدور الحركة مما دفعهم لسرعة الإجابة عليها برسائل بلغت تكلفة الواحدة منها 5 ريالات.


جريدة الوطن السعودية-"التربية" توقف التعامل مع الشركة







 

"التربية" توقف التعامل مع الشركة
قديم منذ /24-04-2008, 12:50 PM   #2 (permalink)

عضو نشط

aldosi غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 48758
 تاريخ التسجيل : Oct 2004
 المشاركات : 108
 النقاط : aldosi is on a distinguished road

افتراضي

الله المستعان

سبعين في المية ما نقلو ؟؟ مصيبة والله

كيف يبون المدرس ينتج وهو غير مرتاح انا من المدرسين الي له عشر سنوات وانا اطلب نقل وما جاني

حسبنا الله ونعم الوكيل








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحضير جديد "بنين "مواد التربية الاسلامية المرحلة المتوسطة " الأول "و " والثاني " و" و هتون الغيم منتدى المرحلة المتوسطة (تربية اسلامية) 65 24-10-2010 09:16 PM
جهات مسؤولة توقف بث حلقة " المقرن " في برنامج " قلم يتحدث "(لماذا يخافون الحقيقة؟!!) صنائع المعروف المنتدى العام 0 25-06-2008 02:40 PM
"التربية" تلزم الشركة المقدمة لـ"جوال المعلم" بالاعتذار عميد المعارف المنتدى العام 7 24-04-2008 09:58 PM
من يرغب المنـــاقلــــه داخل وخارج المدينة يدخل هنا"""""""""" ابو وجد111 المنتدى العام 1 01-11-2007 04:10 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:45 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1