Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
إلى متى نتسول حقوقنا يا وزارتنا العزيزة ؟
إلى متى نتسول حقوقنا يا وزارتنا العزيزة ؟
قديم منذ /11-05-2008, 02:00 PM   #1 (permalink)

aburakan غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49402
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 16,003
 النقاط : aburakan is on a distinguished road

افتراضي إلى متى نتسول حقوقنا يا وزارتنا العزيزة ؟

أصالة عن نفسي كموظفة هضمت حقوقي حيث أمضيت في المرتبة السادسة اثنين وعشرين عاماً حتى تقاعدت عن العمل،

ولم تشملني الترقية للمرتبة السابعة رغم ترشيحي لها لاكثر من اربع مرات، وانطباق كافة شروط الترقية علي لكن بعض

الإدارات تعمل بمبدأ الرجل أحق من المرأة وأولى بالترقية، فتكون الوظائف من نصيب الرجال، ونيابة عن زميلاتي المعلمات

اللاتي نالهن ما نال الموظفات الإداريات من إجحاف، حيث عانين مرارة الغربة والبعد عن الأهل وهضم الحقوق على كافة

الأصعدة، نعم المعلمات اللاتي ضحين وعرضن أنفسهن لمخاطر الطرق في المناطق النائية، وأمضين سنوات عديدة وهن رهن

الغربة وعلى البند سيئ الذكر مائة وخمسة، على أمل تحسين أوضاعهن ومستوياتهن وترسيمهن في المستقبل، ليعشن حياة

كريمة خالية من المنغصات، لكن يبدو أن المثل الشعبي القائل (رضينا بالهم، والهم ما رضى فينا) أبى إلا أن ينطبق عليهن،

وأخيرا وبعد طول انتظار تم ترسيمهن وبدأت تباشير الفرح تزغرد داخل نفوسهن التي جفت عروقها، غير أن الفرحة لم تدم

طويلا، وسرعان ما تبددت حين صدمهن القرار الصادر بحقهن، حيث تم ترسيمهن على المستوى الثاني مع عدم احتساب

سنوات الخدمة العجاف.. ورغم المرارة والخيبة، قبلن بالوضع ومكثن طويلاً ايضا بانتظار تحسين مستواهن، ثم جاء الفرج

أخيراً وتم حسين مستوياتهن ولكن للاسف على المستوى الثالث، مخالفاً لقرار مجلس الوزراء الذي نص على أن المعلمة ذات

المؤهل التربوي تعين على المستوى الخامس، والجامعية على المستوى الرابع، لكن القرار لم يفرق بين تربوية أو جامعية،

فأصبن بخيبة أمل كبيرة وموجعة، مع ذلك رضين بالواقع وعاد الفرح يدغدغ أحلامهن التي اعتادت الرضا بالقليل.

وها هن ينتظرن التحسين الموعود والذي لم يطبق حسب وعد الوزارة ابتداء من شهر المحرم للعام الحالي 28/29هـ حتى

تشملهن العلاوة السنوية. المضحك المبكي أن الأمل لازال يراودهن.. اعتقد والله أعلم أن الوزارة العزيزة لا تعنيها مرارة

الانتظار، فقد استمرأت التأخير وأسلوب المماطلة والعدول عن قرارتها، غير مدركة لتبعات تلك التراجعات وانعكاسها

على نفسية المعلمة المحبطة، ومن ثم العملية التعليمية برمتها. فالمعلمات بشر والموظفات بشر أيضاً، يعتريهن ما يعتري

غيرهن من مشاعر الفرح والأسى، لا سيما أن الوسط التربوي مشحون بالضغط النفسي جراء زيادة نصاب المعلمة من

الحصص بسبب قلة المعلمات وكثرة الندب، وتدني أوضاع العديد في المدارس وتكدس الطالبات في الفصول، فإلى متى

نتسول حقوقنا؟ لا نريد مزيداً من الركض والمطالبة لتصحيح أوضاعنا، هذا حق مكتسب منحنا إياه ولي الأمر،

وأخشى ما نخشاه أن يكون مصيرنا مصير الموظفات اللاتي تقاعدن بعد أن ضاعت حقوقهن في متاهات أصحاب

الذمم الواسعة لدى بعض الإدارات، سؤال مشروع يحق لنا طرحه:

هل الإعلان عن تحسين مستوياتنا عبر الصحف المحلية حقيقى أم تحصيل حاصل، من أجل إغلاق ملف القضية

والسكوت عنها، وإشغالنا بالانتظار والترقب؟ نرجو أن لا يكون كذلك.

وقفة:

تظل المرأة الموظفة الحلقة الأضعف في مجتمعنا الذكوري وفي منظومة السلك الوظيفي بالذات، طالما هناك من

يعتبر صاحب الأولوية.


فاطمة البهيجان - نيابة عن المعلمات المعنيات بالقضية







 

إلى متى نتسول حقوقنا يا وزارتنا العزيزة ؟
قديم منذ /11-05-2008, 08:17 PM   #2 (permalink)

عضو ماسي

عمهوج الغامدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 70676
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : جدة
 المشاركات : 3,501
 النقاط : عمهوج الغامدي is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك أخي على النقل الرائع لهذه المعاناة والله يكون في عونهم







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
إلى متى نتسول حقوقنا يا وزارتنا العزيزة ؟
قديم منذ /11-05-2008, 08:36 PM   #3 (permalink)

الله يرحمك يا ابا حسن
 
الصورة الرمزية سميربالبيد

سميربالبيد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 246775
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : k.s.a جدة
 المشاركات : 8,002
 النقاط : سميربالبيد is on a distinguished road

افتراضي

لاحول ولا قوة الا بالله
معاناة الكثير ولا حياة لمن تنادي؟








التوقيع
قد تخلو الزجاجة من العطر .. ولكن تبقى الرائحة العطرة عالقة بالزجاجة ..كما تبقى الذكرى الطيبة عالقة بالقلب ..
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
إلى متى نتسول حقوقنا يا وزارتنا العزيزة ؟
قديم منذ /12-05-2008, 03:04 AM   #4 (permalink)

aburakan غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49402
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 16,003
 النقاط : aburakan is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمهوج الغامدي مشاهدة المشاركة

بارك الله فيك أخي على النقل الرائع لهذه المعاناة والله يكون في عونهم

وفيك بارك أخي الكريم ونسأل الله أن يعجل لأخواتنا بالفرج







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نعم ! هذا هو تقدير المعلم بمملكتنا العزيزة ( صور ) نهر الكلمة المنتدى العام 35 11-03-2008 04:22 PM
هل لانزال نتسول حقوقنا ياوزارة التربية والتعليم المرشد الطلابي الباحه المنتدى العام 0 26-12-2007 12:24 AM
هل لا نزال نتسول حقوقنا ياوزارة التربية ..!!!! مهموم المنتدى العام 2 09-08-2007 01:29 AM
ماهذا التخبط ياوزارتنا العزيزة .. الروقي نت منتدى برنامج معارف 1 31-05-2007 08:14 AM
الى ابنتي العزيزة اسم على مسمى الام الكبيرة منتدى مادة اللغة الانجليزية 9 17-02-2004 05:52 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:57 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1