Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
ردا على مدير عام الاختبارات و تصريحه الفارغ
ردا على مدير عام الاختبارات و تصريحه الفارغ
قديم منذ /21-05-2008, 09:44 PM   #1 (permalink)

عضو مميز

الحصاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 42519
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 365
 النقاط : الحصاد is on a distinguished road

افتراضي ردا على مدير عام الاختبارات و تصريحه الفارغ

الرياض (سبق) :
وجّه مدير عام الاختبارات في وزارة التربية والتعليم تحذيراً للمعلمين بقوله " أن على المعلمين غير الراغبين في العمل على كتابة نماذج مختلفة للأسئلة وبدائلها في النظام الجديد لوضع الأسئلة أن يتركوا أعمالهم ويبحثوا عن وظائف أخرى " ، موضحا استغرابه من تصرف المعلمين الذين قاموا بتقديم شكوى للصحافة مؤكداً أن الصحافة لن تنفعهم بشيء.
وطالب المهيزع المعلمين بالنظر إلى معلمي الخارج الذين يعملون بالساعات طوال اليوم قائلاً " على المتذمرين الذهاب إلى أي مكان بالعالم لينظروا إلى الأعباء المكلفة على نظرائهم من المعلمين، مضيفاً " أن معلم الخارج يعمل جاهداً ما بين الثامنة والرابعة عصراً ولا يقوم بمغادرة المدرسة نهائياً ومكلف بمتابعة الطالب وواجباته والتأكد من غتقانه للمهارات المطلوبة وسنجد أن أقل أعباء عالمياً على المعلم هو في السعودية" ، حسب ما جاء في "الشرق الأوسط" اليوم .

____________

هذا التصريح كان للاسف من شخص يفترض ان يكون لديه ثقافة او ان يحمل معه فكرا و حسن تعامل و لكن فاقد الشيء لا يعطيه فقد شوه مركزه و وزارته قبل ان يشوه نفسه و يبين للجميع انه عقليه فارغه لا تحمل معها الجديد

نعم

اغواه برجه العاجي فترفع و تكبر و نظر للمعلمين من اعلى البرج و لكنه نسي ان وجود المعلم في الميدان اهم من الناحية التعليميه من وجود امثاله في القطاع التعليمي و صرح بما ليس حق له و تكلم و هو لا يعرف النظم و الضوابط فوقع في الزلل كما هو متوقع من شخص لا يجيد معرفه و لا تطبيق النظام

نعود لكلامه فقد قال ( على المعلمين ان يبحثوا عن اعمال اخرى ) و السؤال له ( هل المعلمين يعملون تحت كفالتك او في مؤسستك لكي تجد لنفسك الحق في التحدث بهذه الطريقة و التهديد بانهم ان لم ينفذوا امرك فستطردهم ؟ )

ان المعلمين حالهم كحالك و كلنا موظفين لدى الدولة و ان اختلفت المناصب او المهام و التي يجب ان تكون اختلافا في العمل و ليس في السيادة و انت لا تزيد ان لم تقل اهميه عنهم و ليس ذنبهم انك لا تستطيع تقييم الامور و ان تضع النظام الصحيح فانت بشر تصيب و تخطي و نظامك به اعوجاج كثير و انت تجهله حتى و الا لناقشتك فيه و لكني ساطرح عليك سؤالا واحدا فقط ( اعد لكل مادة في الثالث الثانوي نموذج لطريقه اعداد الاسئلة وضعت بها المواصفات و التوزيع الدرجات ) و كان لكل نموذج لجنه بمعنى ان الامر يحتاج تضافر الجهود لكي نضع نموذجا واحدا ؛ فكيف تطالب معلم ان يضع 9 نماذج لكل مادة وربما كان لديه خمس او ست مواد دراسيه لدى الثالث الثانوي و ادارتك كونت لجنه لكي تضع نموذج مفرغ حتى من الاسئلة اما ان في الامر كواليس لا يمكن ان تعلن ؟ )

ثم تحدث عن الخارج و الداخل ( ويبدو انه يعيش في عالم مغلف بالاحلام ) فالخارج يا اخي الكريم المعلم هناك يستلم حقوقه الماديه و الاجتماعيه من تامينات و غيرها قبل ان يجف عرقه اما هنا فالمعلم يتم دفنه في قبره و لم يستلم حقوقه ( ضعها في ذمتك يا من تحدثت بما لا تعرف و سيحاسبك عليها الله يوم لا ينفع منصب و لا سلطه )

ثم هل هناك مقارنه بين التجهيزات في المدارس بين الداخل و الخارج ؟

كم من القرارات التي نسمع عنها و لا تطبق الا في خيالك انت و من يرسم ميزانيات تعليميه لا تسمن و لا تغني للتعليم من جوع ؛ الم يخرج قرار ان لكل طالب جهاز كمبيوتر مجهز بجميع المواد الدراسيه ؟ و تم فعلا تنفيذه و لكن في خيالك

كم من القرارات التي نفذت في الخيال ؟!

قبل ان تطالب الاخرين بالتطبيق عليك ان تطبق انت النظام و ان تعرفه قبل ان تطبقه فانت يبدو لا تعرف الا ان تتصور الامور فقط دون ان تعرف مدى توافقها مع الواقع

والله اني اعشق النظام و اطبقه و ساطبقه رغم عدم اقتناعي بكثير من مواده لكن ما دعاني للكتابه هي الفوقيه التي تحدث بها هذا المسؤول و عدم فهمه للنظام و اعتقاده ان المعلمين يعملون في ملكه الخاص و لكن نسي انه و المعلم كلهم موظفين لدى الدولة و تسبب من هو في شاكلته في حرمان المعلمين من حقوقهم المادية و التي لن نتنازل عن ( هلله منها مهما كانت الاسباب و سندعوا في كل صلاة ان يقتصها الله منهم و لن اسامح في ريال شخص حرم حقوقي المادية او التامينات المستحقه للمعلم و ان تجاهلها اصحاب المناصب )

ويقول لن تنفعهم الصحافه و الصحافه هي التي ابرزت اسمك و انت من يبحث عنها و ماتصريحك الا دليل ان للصحافه دورا هام سيكشف حقيقتك و حقيقة امثالك الفارغين الا من اسماؤهم فقط

ويقول ان اقل المعلمين اعباء في العالم هم السعوديين و للاسف انه لا يثمن كلامه و لا يعرفه و ان كان يريد الحقيقه ايضا فان وزارة التربيه و التعليم و خصوصا ادارة الاختبارات من اكثر الادارات في العالم محل الانتقاد من جميع النواحي

اقل مايوصف تصريحه هو انه تصريح قليل ادب و لا يحمل معه الفائدة بل الهمجيه و التعالي عفاه الله

تحياتي







 

ردا على مدير عام الاختبارات و تصريحه الفارغ
قديم منذ /21-05-2008, 09:56 PM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

هوازن عتيبة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 154660
 تاريخ التسجيل : Jun 2006
 المشاركات : 1,452
 النقاط : هوازن عتيبة is on a distinguished road

افتراضي

أصبت فيما أخطا هو
بارك الله فيك








 
ردا على مدير عام الاختبارات و تصريحه الفارغ
قديم منذ /21-05-2008, 09:57 PM   #3 (permalink)

عضو ذهبي

عامل مقصف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 218216
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 1,273
 النقاط : عامل مقصف is on a distinguished road

افتراضي

الحصاد ................... الله يعطيك العافيه

كفيت ووفيت








التوقيع
يا مَن تجَاهلَ إعطائي فروقاتي*** ولم يُـبالِ بـِهَـمِّـي أو مُعَـاناتي
هَلاَّ نـظـرتَ بعدلٍ في قــضيتنــا *** لم أطلبِ اليومَ إلا مُستحقاتي
 
ردا على مدير عام الاختبارات و تصريحه الفارغ
قديم منذ /21-05-2008, 10:01 PM   #4 (permalink)

عضو فضي

doglem غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 32667
 تاريخ التسجيل : Jan 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : جدة
 المشاركات : 761
 النقاط : doglem is on a distinguished road

افتراضي

سلمت أناملك أخي الحصاد . بارك الله فيك وفي قلمك ورفع الله قدرك .








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
ردا على مدير عام الاختبارات و تصريحه الفارغ
قديم منذ /21-05-2008, 10:14 PM   #5 (permalink)

عضو نشط جداً

ali2002 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 7850
 تاريخ التسجيل : Oct 2002
 المشاركات : 179
 النقاط : ali2002 is on a distinguished road

افتراضي

يقال الذي يرد القتل لا يخبر بذلك
الذي يقول سوف اعمل وافعل ويرمي التهديد فاعرف انه جبان للاسف
وكنت اتمنى ان الوزارة لا تحمل جبناء
اذا يقدر يسوي شئ وهو عند كلامه يساهم في اعادة حقوق المعلمين
والله انه اقل من ذلك ولن يسطيع
فلماذا يقول مالا يستطيع

وهل هذا خلق المسلم المسؤول ؟ اليس من المفترض ان يكون قدوه
هل الغضب الذي اثاره في نفوس المعلمين من حقوقه على المسلمين قبل ان نكون معلمين

وعلى فكره انا معلم تربيه اسلاميه ثاالث ثانوي يعني اربع مواد يعني اربعين نموذج يعني لو وزعت على كل طالب نموذج واحد لزاد عندي ستة نماذج


لكن باختصار من اجل ان تطاع اطلب المستطاااااااع

اشكركم جميعا








 
ردا على مدير عام الاختبارات و تصريحه الفارغ
قديم منذ /21-05-2008, 10:40 PM   #6 (permalink)

عضو مميز

الحصاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 42519
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 365
 النقاط : الحصاد is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هوازن عتيبة مشاهدة المشاركة

أصبت فيما أخطا هو
بارك الله فيك

مرورك محل الشكر و التقدير فلا تحرمني تواجدك اخي الكريم

تحياتي







 
ردا على مدير عام الاختبارات و تصريحه الفارغ
قديم منذ /21-05-2008, 10:43 PM   #7 (permalink)

 
الصورة الرمزية سااااااااس

سااااااااس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 232382
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 11,576
 النقاط : سااااااااس is on a distinguished road

افتراضي

مدير الإختبارات .........أسمعت عن المثل الذي يقول .........ماطار طير وارتفع الا كما حلق وقع ........

من أعطاك هذ ا المنصب قادر على نزعه منك ..................فأتق الله .................مشكلتنا في هذه الدوله ....أن كل مسؤل يفكر أن المنصب

سيخلد له ولن يذهب لغيره .....أسأل الله في هذه اللحظه كما أقيل الرشيد ...وأستغنت الدوله عن خدماته ....أن تستغني عن خدماتك بعده ... .ولتبحث

عن وظيفة أخرى تناسب أفكارك المتخلفه .........

كاتب الموضوع لافض فوك .........متميز في ردك ............جزيت الجنه







 
ردا على مدير عام الاختبارات و تصريحه الفارغ
قديم منذ /21-05-2008, 10:44 PM   #8 (permalink)

عضو مميز

الحصاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 42519
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 365
 النقاط : الحصاد is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عامل مقصف مشاهدة المشاركة

الحصاد ................... الله يعطيك العافيه

كفيت ووفيت

تسلم اخوي و مرورك محل الشكر و التقدير فلا تحرمني تواجدك

تحياتي







 
ردا على مدير عام الاختبارات و تصريحه الفارغ
قديم منذ /21-05-2008, 10:46 PM   #9 (permalink)

عضو مميز

الحصاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 42519
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 365
 النقاط : الحصاد is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة doglem مشاهدة المشاركة

سلمت أناملك أخي الحصاد . بارك الله فيك وفي قلمك ورفع الله قدرك .

وسلم بنانك اخي الكريم و بارك الله فينا و فيك و رفع قدرنا و قدرك ؛ اسعدني تواجدك فلا تحرمني منه

تحياتي







 
ردا على مدير عام الاختبارات و تصريحه الفارغ
قديم منذ /21-05-2008, 10:50 PM   #10 (permalink)

عضو مميز

الحصاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 42519
 تاريخ التسجيل : Apr 2004
 المشاركات : 365
 النقاط : الحصاد is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali2002 مشاهدة المشاركة

يقال الذي يرد القتل لا يخبر بذلك
الذي يقول سوف اعمل وافعل ويرمي التهديد فاعرف انه جبان للاسف
وكنت اتمنى ان الوزارة لا تحمل جبناء
اذا يقدر يسوي شئ وهو عند كلامه يساهم في اعادة حقوق المعلمين
والله انه اقل من ذلك ولن يسطيع
فلماذا يقول مالا يستطيع

وهل هذا خلق المسلم المسؤول ؟ اليس من المفترض ان يكون قدوه
هل الغضب الذي اثاره في نفوس المعلمين من حقوقه على المسلمين قبل ان نكون معلمين

وعلى فكره انا معلم تربيه اسلاميه ثاالث ثانوي يعني اربع مواد يعني اربعين نموذج يعني لو وزعت على كل طالب نموذج واحد لزاد عندي ستة نماذج


لكن باختصار من اجل ان تطاع اطلب المستطاااااااع

اشكركم جميعا

اخي علي اعانك الله

40 نموذج ليست باليسيرة و انت مكلف بها لوحدك فيما انهم لكي يضعوا نموذج المواصفات ( المفرغ من الاسئله ) قد كونوا لجنه احتوات اسماء الدكاتره و الاساتذه رغم انه نموذج ( وحيد )

مرورك محل شكري و تقديري

تحياتي







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدير الاختبارات غداً في برنامج جلسة المكمل المنتدى العام 1 26-05-2008 08:21 PM
مدير عام الاختبارات بوزارة التربية والتعليم ينفي صحة تصريحه بالطرد للمعلمين اللذين لا مليونير الحب* المنتدى العام 1 25-05-2008 04:17 PM
مدير عام الاختبارات بالوزارة جاهل بتعليمات الاختبارات ومتفلسف على غير علم متمكن جداً المنتدى العام 1 26-01-2008 12:53 AM
نماذج وتعليمات الاختبارات اهداء لكل مدير مدرسة جلمود صخر منتدى الادارة المدرسية 23 18-03-2005 12:42 PM
خطة مدير المدرسة في الاختبارات مهم جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا الباشق منتدى الادارة المدرسية 5 11-01-2002 06:54 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 05:32 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1