Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
المذيع محمد المقرن يفجرها بمقال (المقهور ) ( ارفع رأسك أنت سعودي )
المذيع محمد المقرن يفجرها بمقال (المقهور ) ( ارفع رأسك أنت سعودي )
قديم منذ /24-05-2008, 09:01 PM   #1 (permalink)

عضو نشط

ألف مليون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 231094
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 96
 النقاط : ألف مليون is on a distinguished road

افتراضي المذيع محمد المقرن يفجرها بمقال (المقهور ) ( ارفع رأسك أنت سعودي )

[COLOR="Blue"]منذ نعومة أظفارنا ونحن نحفظ ونردد في مدارسنا كل أناشيد الوطن من .. بلادي بلادي منار الهدى .. إلى سارعي للمجد .

كان الحديث عن حب الوطن حديثاً نردده مع كل معلم ولو كان مقيماً .. كانت علاقتنا بالوطن في طفولتنا نشيد وأهازيج وأصبح اليوم في زمن أبنائي أوبريت واحتفالات راقصة يخرج الجميع بعدها وقد أجادوا الرقص وأعجبتهم الألحان ولم يبقى للوطن والانتماء شيء .

لم يطرح المخلصون اليوم في إعلامنا ... كيف نعزر الانتماء لدى المواطن ؟ كيف يتحول الوطن إلى قصة حب ؟ ما حق المواطن على وطنه ؟ لماذا يجحد الوطن أبنائه ؟

أسئلة كثيرة لا مجيب لها !! في ظل ضجيج إعلامي محموم يضم عشرات التهم المعلبة و الجاهزة في حقك

( حاقد .. ناقم .. أصولي .. تكفيري ....

قبل أسابيع كتب أخي الحبيب الدكتور محمد الحضيف مقالاً يبكي فيه ابنته المواطنة ( هديل ) رحمها الله و التي عجز الوطن بكل ثرواته وإمكاناته أن يجد لها سريراً تعالج فيه .

لقد كان حديث الحضيف مبكياً ومؤلماً وهو يرى صورة من صور جحود الوطن لأبنائه ، لقد بكينا معه على هديل - رحمها الله - ولم نبكِ على الوطن لأننا لم نعش ذلك الموقف لنبكي كما بكى .

في يوم الخميس 10/5/1429هـ عشت مع زوجتي بكاء الوطن .

بعد فجر هذا اليوم شعرت زوجتي بألم شديد كونها حاملاً في الشهر الثامن .. اتصلت عاجلاً بطبيبة النساء و الولادة القريبة من منزلي وكانت تعالج زوجتي منذ بداية حملها .. حضرت مسرعة وبعد الكشف طلبت مني وعاجلاً نقلها إلى أقرب مستشفى فهي على وشك ولادة مبكرة وتحتاج إلى عملية قيصرية وحاضنة للمولود والتأخر في ذلك يؤدي إلى انفجار الرحم وموت الجنين ... كانت الساعة تشير إلى السابعة صباحاً ..أخذت زوجتي مسرعاً بسيارتي إلى مستشفى الحمادي والذي اعتذر لعدم وجود حاضنة للطفل وكذلك فعل مستشفى دلة .. كان موقفاً صعباً ، فزوجتي بدأت تشعر بزيادة الألم .. اتصلت بعدد من المستشفيات الخاصة فلم أجد حاضنة للطفل .. عدت فاتصلت بطبيبتها فطلبت مني الذهاب إلى مدينة الملك فهد الطبية ، وكانت قد زودتني بتقرير يشرح حالة زوجتي .

وصلت إلى مدينة الملك فهد الطبية .. لم أجد موظف الاستقبال .. بحثت عنه لأجده عند موظف الأمن يشرب الشاي .. أخذته سريعاً إلى الاستقبال .. قدمت له خطاب الطبيبة ثم أخرجت مزهواً بطاقة العائلة ليعلم أن زوجتي مواطنة أباً عن جد .. . أدخلت زوجتي إلى قسم النساء وقد كتب على اللوحة ( ممنوع دخول الرجال ) بينما كان العاملون في الصيانة و النظافة وغيرهم يدخلون ويخرجون [ ربما هم في عرف وزارة الصحة ليسوا رجالاً ] .

بعد دقائق .. اتصلت بي زوجتي وهي تبكي .. تقول : أن مجموعة من الممرضات يصرخن في وجهي .. ليس عندنا حاضنة .. اخرجي .

أخبرت موظف الاستقبال بذلك فاتصل وعاد يقول لي لا مكان لزوجتك ولا حاضنة للمولود .. تسألت وإن رفضت خروجها .. قال : الجنين هو الضحية .. سألته بصدق [ لو كانت ابنة وزير الصحة أو ابنة أمير أو مسئول هل ستطرد ويرفع عليها الصوت ويقال : لا مكان لها ؟!!!!!!!! ] صمت ولم يجب ...

أخذت زوجتي وقد أصابها الإعياء الشديد و البكاء الحار خوفاً على جنينها .

خرجت بسيارتي وأنا أتأمل هذه المدينة الطبية والتي شيدت للوطن والمواطن ، فلم يبقى للوطن سوى مباني شاهقة وجامدة ، ولم يبقى للمواطن سوى الإهانة والموت .

خرجت وأنا أتسأل ........

ما هو معيار المواطنة عندنا ؟!!!!!!!!

هل هي القبيلة ؟ أم الشهرة ؟ أم المال والجاه ؟ أم المصلحة ؟ !!!!!!!!!!!!!

لقد استرجعت وأنا أخرج من مدينة الملك فهد الطبية ما جرى لتلك المذيعة التلفزيونية - شفاها الله وعافاها - من استقبال حافل في المدينة ، حتى أن وزير الصحة ومساعديه حضروا بأنفسهم وتحدثوا أكثر من زوجها .

هذه هي مدينة الملك فهد الطبية والتي استقبلت خلال كتابتي لهذا المقال ( لورا بوش ) وظهر المدير التنفيذي مزهواً بالزيارة وهو يكرم لورا ، والتي أشادت بجهود المدينة الطبية ، ولم تعلم لورا أن أبناء الوطن يطردون بل ربما يموتون عبر هذه المدينة الطبية .

كانت الساعة تشير إلى التاسعة صباحاً واليوم الخميس .. اتصلت بعدد من الأطباء ممن أعرف ولم أجد رداً فقد كانت هواتفهم مغلقة .. رد أحدهم وكان استشارياً فاضلا في أحد المستشفيات الحكومية .. شكوت له الحال فلم يستغرب ذلك ، وقال : أن الوضع الصحي أسوأ مما تتوقع .. قلت له : ماذا أفعل وزوجتي معي الآن في السيارة ؟؟ . لقد كان يشعر بما أنا فيه فاتصل مشكوراً بعدد من المستشفيات بحثاً عن حاضنة ولم يجد ، ثم طلب مني الذهاب إلى مركز رجال الأعمال بمستشفى الحرس الوطني .. توجهت مسرعاً وكانت الإجابة لا يوجد حاضنة .. اتصلت بعدد من المستشفيات الخاصة فلم أجد حاضنة .. مع مرور الوقت أخذت زوجتي تذكرني بالحرص على أبنائي والاهتمام بصلاتهم .. علمت حينها أنها وصلت إلى مرحلة اليأس من حالها وربما خشيت الموت ولذا أخذت تذكر الله وتتشهد ...

اتصلت بمستشفى ( رعاية الرياض ) .. أجاب الموظف عن وجود حاضنة ... فتوجهت سريعاً إلى الإسعاف وأدخلتها ، أحيلت مباشرة إلى قسم الولادة طلبت مني الطبيبة مراجعة قسم الدخول والذي أفاد أن علي الآن توفير مبلغ ( 100 ) ألف ريال قلت هذا مخالف لتعليمات وزارة الصحة في ذلك ولكن الموظف رفض أي إجراء حتى يتم دفع المبلغ كاملاً .. دفعت مبلغ ( 20 ) ألف ريال وهو الحد الأعلى للسحب عن طريق البطاقة وسحبت ( 5000 ) أخرى عن طريق جهاز الصراف الآلي فأصبحت ( 25 ) ألف ريال ومع ذلك رفض الموظف أوضحت له أن في حسابي أكثر من ( 100 ) ألف ريال ولكن من الصعوبة الآن الذهاب إلى بنك ونحن في يوم الخميس وأخواني وزملائي في هذا الوقت نائمون ولكنه رفض .

طلبت منه إعطائي فرصة إلى المساء لتوفير المبلغ ولكن رفض بعد نصف ساعة اتصلت ببعض أقاربي وتم حضورهم سريعاً لإكمال المبلغ .. أما حال زوجتي فقد كانت تبكي و ترجو طبيبة النساء والولادة إجراء العملية خوفاً على جنينها ، لكن رفضت التعامل معها حتى يتم توفير المبلغ كاملاً ..

تم إدخال زوجتي إلى غرفة العمليات وجلست أنتظر وقد تحجرت الدموع في عيني ؟

لم أتألم لحال زوجتي ومولودي القادم فقط ..!!

ولكن تألمت أشد الألم أن يتحول الطب إلى تجارة !!

الألم أن تغيب مفاهيم إسلامية عند القائمين على هذا المستشفى مقابل تحقيق ربح مادي ، في حين تبرز مفاهيم إنسانية عند مستشفيات الغرب الكافر ورجالاته .

لقد دفعت ( 100 ) ألف ريال وكنت بحمد الله قادر وبفضل الله أنقذت زوجتي ومولودي من جشع وطمع مستشفى (رعاية الرياض) .

لكن ... ماذا يفعل عشرات بل ألوف من المواطنين الذي لا يملكون في حساباتهم سوى راتبهم الشهري ؟ .... هل يموتون ؟!!!!

أسندت رأسي متعباً ... ومرت أمامي صور عديدة مؤلمة ...

كانت صورة ( مهند جبريل أبو ديه ) ذلك الشاب الموهوب والذي فقد قدمه نتيجة جشع طبي ..

صورة ( هديل) وهي ترحل من الدنيا بعد أن عجز الوطن الكبير أن يجد لها سريراً يضمها ..

صورة تلك الطفلة التي ماتت برداً في وطن تشتعل فيه أضخم أبار البترول ..

قبيل المغرب .. خرج إلى الدنيا مولود جديد كان من حفظ الله له أن يجعل في حاضنة خاصة يستنشق منها الهواء الصناعي لأن هواء مستشفى ( رعاية الرياض ) غير صحي وقد يصيبه بمرض الجشع وتبلد الإحساس كما أصاب العاملين فيه .

خرج المولود إلى الدنيا ، فماذا سنقول له غداً عن الوطن الذي طرد أمه من أحد مستشفياته وكاد أن يساهم في موته ..!!!!

يا أيها الوطن الكبير ... ماذا بقى لك من ولاء وقد تحول أبناؤك يستجدون [ مقيماً سودانياً ] ليفزع لهم بالدخول إلى مستشفى حكومي .

يا موطني ... لقد رفعت اللوحات من أجلك في كل مكان [ أرفع رأسك .. أنت سعودي ] فهل بقى لأبنائك رأس مرفوع وهم يطردون ، ويقعون فريسة لمستشفيات خاصة تنعم بخيرات هذه البلاد !!!!.

يا موطني ... في دولة خليجية مجاورة .. احترق مستشفى وأصيب أفراد .. فهاج الناس واستقالت وزيرة الصحة .. أما أنت فيموت الناس وتسقط المباني ويبتسم الوزير ويتحول إلى شيخ جليل يشرح لنا باب القضاء و القدر .

يا موطني .. في جميع دول العالم .. يقوم الوزير بزيارة مفاجأة لا يعلم عنه أحد ليكشف خطأ أو يقف على شكوى .. أما أنت فيُسبق الوزير بوفد صحفي ومصورين ، ثم يقال كانت زيارة مفاجأة قام بها الوزير فلم يصحح الوزير خطأ أو يدعم عملاً.. بل التقطت له الصور وكأنه لاعب رياضي .

يا موطني ... لقد كانت زوجتي دائماً ما تعاتبني إذا تحدثت عن تقصير موجود لدينا ، أو نقدت وزارة أو وزير ، أو طالبت بحق المواطن في موطنه ، ودائماً ما تقول : أنت تبالغ ونحن أفضل من غيرنا .. هل تعلم ماذا قالت في أول حديث لها بعد خروجها من العملية ؟؟ لقد قالت : لست من هذا البلد ، بل أنا وأشارت إلى بلد خليجي مجاور .

القضية يا سادة ... ليست قضية زوجتي وطفلي .. بل هي قضية وطن ومواطن وولاء ..

من يوقف هذا النزيف من الأخطاء و الجشع ؟

من يعيد لكل مواطن حقه في وطنه ومكتسباته ؟

من يضرب بيدٍ من حديد كل عابث وطامع ؟

من يحفظ لكل مواطن كرامته من أن تهان ؟
المذيع محمد المقرن
[/COLOR]







التوقيع
خسرنا كثيراً حينما ظننا أن الذكاء هو التخابث وسوء الظن والمكر والخداع ؛ وارتبط في أذهاننا أن العفوية والبساطة تعني التغفيل والسذاجة .( الدكتور سلمان العودة )
 

المذيع محمد المقرن يفجرها بمقال (المقهور ) ( ارفع رأسك أنت سعودي )
قديم منذ /24-05-2008, 09:15 PM   #2 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
من يوقف هذا النزيف من الأخطاء و الجشع ؟

من يعيد لكل مواطن حقه في وطنه ومكتسباته ؟

من يضرب بيدٍ من حديد كل عابث وطامع ؟

من يحفظ لكل مواطن كرامته من أن تهان ؟
من لديه طريقه لا يبخل
فقد نمر بنفس المواقف المذكورة لاقدر الله

الله المستعان
في بلاد الكفر واليهود تجد بعضهم يهتم ببعض
الكل مع الكل والغريب يساعد الغريب
والقوي يساعد الضعيف

الغريب اننا في بلد مسلم عقيدته التوحيد
ولكن ينقصنا تطبيق ما امرنا به ديننا الحنيف


الله المستعان







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
المذيع محمد المقرن يفجرها بمقال (المقهور ) ( ارفع رأسك أنت سعودي )
قديم منذ /25-05-2008, 12:02 AM   #3 (permalink)

عضو فضي

فيصل أبو أصيل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 32925
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 632
 النقاط : فيصل أبو أصيل is on a distinguished road

افتراضي

لقد أبكيتنا والله يا مقرن
عندما يتحدث أحدنا أو أحد الكتاب بمثل هذا الكلام يتهم بالحقد فكيف نتحسن إذا لم ننقد بل ونصرخ لعل أن يسمعونا

الله المستعان ، ومع هذا المثل يقول ( أن نشعل شمعة خيراً من أن نلعن الظلام ) فامض يامقرن بصراخك (وصراحتك) لعل أن يستيقظ النيام

كثير من الناس إن سمع مثل هذا الكلام يقول نحن بخير وأنتم تبالغون فأقول له نعم بخير وألف خير نحن نتكلم خشية أن نفقد هذا الخير لا غير








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
المذيع محمد المقرن يفجرها بمقال (المقهور ) ( ارفع رأسك أنت سعودي )
قديم منذ /25-05-2008, 12:18 AM   #4 (permalink)

عضو نشط جداً

ابو إلياس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 90670
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 238
 النقاط : ابو إلياس is on a distinguished road

افتراضي

في الصميم








 
المذيع محمد المقرن يفجرها بمقال (المقهور ) ( ارفع رأسك أنت سعودي )
قديم منذ /25-05-2008, 12:21 AM   #5 (permalink)

عضو ذهبي

أبو وليدالحضرمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 62778
 تاريخ التسجيل : Feb 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : مكة المكرمة
 المشاركات : 1,450
 النقاط : أبو وليدالحضرمي is on a distinguished road

افتراضي

عليكم بسهام الليل عليهم من صغيرهم إلى كبيرهم








 
المذيع محمد المقرن يفجرها بمقال (المقهور ) ( ارفع رأسك أنت سعودي )
قديم منذ /25-05-2008, 12:34 AM   #6 (permalink)

عضو فضي

لاتنسوا الاستغفار غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 231129
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 645
 النقاط : لاتنسوا الاستغفار is on a distinguished road

افتراضي

7
7
7
7
7
7
ركزوا في التوقيع








التوقيع
حسبي الله على كل مسؤوووووول يظلمنا في وطننا النفطي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
المذيع محمد المقرن يفجرها بمقال (المقهور ) ( ارفع رأسك أنت سعودي )
قديم منذ /25-05-2008, 12:37 AM   #7 (permalink)

عضو نشط جداً

ابن طيبه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 26052
 تاريخ التسجيل : Oct 2003
 المشاركات : 173
 النقاط : ابن طيبه is on a distinguished road

افتراضي

ياليت يثبت هذا الموضوع وينشر في جميع المنتديات والقنوات الفضائية ليت وزير الصحة يحس إن كان فيه إحساس








التوقيع
اطلب العلم من المهد إلى اللحد
 
المذيع محمد المقرن يفجرها بمقال (المقهور ) ( ارفع رأسك أنت سعودي )
قديم منذ /25-05-2008, 02:57 AM   #8 (permalink)

مشرف سابق

أبوفراس الغامدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 66998
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : مكة المكرمة
 المشاركات : 4,889
 النقاط : أبوفراس الغامدي is on a distinguished road

افتراضي

جزاه الله خير








 
المذيع محمد المقرن يفجرها بمقال (المقهور ) ( ارفع رأسك أنت سعودي )
قديم منذ /25-05-2008, 03:02 AM   #9 (permalink)

عضو ماسي

ابو صقر 22 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 223830
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 2,320
 النقاط : ابو صقر 22 is on a distinguished road

افتراضي

لا حول ولا قوة الا بالله

أما آن الآوان للهجرة من هذه البلاد ؟؟؟








 
المذيع محمد المقرن يفجرها بمقال (المقهور ) ( ارفع رأسك أنت سعودي )
قديم منذ /25-05-2008, 03:12 AM   #10 (permalink)

قلم منهمر

سعيد يحي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 265363
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 المشاركات : 2,222
 النقاط : سعيد يحي is on a distinguished road

افتراضي

ممكن احد يختصرها والله ابي اعرف بس طويل مره .....








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارفع رأسك ... فــ أنت في: منتــــــــــدى الشريف الزعيم سعود المنتدى العام 5 03-07-2008 08:49 PM
ارفع رأسك ... فــ أنت في: منتدى الشريف التعليمي >>>>>>> الامبراطور الامبراطـور المنتدى العام 3 28-06-2008 06:49 PM
المذيع محمد المقرن يفجرها بمقال ( ارفع رأسك أنت سعودي ) ألف مليون المنتدى العام 1 24-05-2008 09:06 PM
1300 شاب يتقدمون لوظائف دهان ومبلط .."ارفع رأسك إنت سعودي" أنــــا *الــوزيــر* المنتدى العام 2 04-02-2007 09:34 AM
ارفع رأسك انت سعودي الرايق المنتدى العام 3 03-06-2002 11:25 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:45 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1