Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
عودوا رجالا كي نعود نساء !!!
عودوا رجالا كي نعود نساء !!!
قديم منذ /29-05-2008, 04:02 PM   #1 (permalink)

عضو ماسي

alnory غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 228673
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : K .S .A
 المشاركات : 3,247
 النقاط : alnory is on a distinguished road

افتراضي عودوا رجالا كي نعود نساء !!!

][ ع ــودو رجــآلاً كــي نعودُ نســآءً ][

--------------------------------------------------------------------------------




عفــواً من كل قلبي . . .
عفــواً جدتي ..
عفــواً أمي ..
أريد أن أقول كلمة عن زمــاني ..
لقـد ولدنـا في زمـان مخـتلف ..
فـوجدنـا " الحيـطــه " فيـه أفـضل من ظـل الكـثير من الرجـال ..




كانـت النسـاء في المـاضي يقـلن
" ظل راجل ولاظل حيطه "
لأن ظـل الرجـل في ذلك الـزمان كان..
حبـــاً ..
وأحـترامـــاً ..
وواحــة أمـــان ..
تـستـظل بـها المــرأة ..
كان الرجل في ذلك الـزمـان ..
وطنــاً.. وأنتمــــاءً.. وأحتــواءً ..



فماذا عسـانا نقـول الآن؟
وما مساحة الظِّل المتبقية من الرجل في هذا الزمان؟
وهـل مـازال الرجـل
ذلك الظـل الذي يُـظللنـا بالرأفـة والرحمـة والإنسانيـة؟
ذلك الظـل الـذي نسـتظل به من شـمـس الأيـام
ونبحـث عنـه عنـد اشتـداد واشتـعال جـمر العـمر؟
ماذا عسانا أن نقول الآن؟



فــي زمـــن ..
وجــدت فيه المـرأة نفسهـا بـلا ظل تستظـل بـه ..
برغـم وجـود الرجـل في حيـاتـها ..
فتنـازلت عن رقتـها وخلعـت رداء الأُنوثـة مجـبرة
واتقـنت دور الرجـل بجـدارة..
وأصبـحت مع مـرور الوقـت لا تعـلم إنْ كانـت...
أُمّــــاً.. أم.. أبــــاً ..
أخـــاً.. أم.. أُختـــاً ..
ذكـــراً.. أم.. أُنـثـــى ..
رجـلاً.. أم أمـرأة ..



فالمـرأة أصـبحـت تـعمـل خـارج البـيت..
والمـرأة تـعمـل داخـل البــيت..
والمــرأة تربي الأبنـاء ..
والمـرأة تـتكفَّـل بمصـاريف الأبنـاء..
والمـرأة تـتكفَّـل باحتيـاجات المـنزل..
والمـرأة تـدفع فـواتـير الهـاتـف..
والمـرأة تـدفع للخـادمـة..
والمـرأة تـدفع للسـائق..
فإن كانـت تقـوم بـكل هـذه الأدوار
فماذا تبـقَّى من المـرأة.. لنفسـها؟
وماذا تبـقَّى من الرجـل.. للـمرأة؟



لقد تحـوّلنـا مع مـرور الوقـت إلى رجـال
وأصبـحت حاجتنـا إلى " الحيـطــه " تـزداد..
فالمـرأة المـتـزوجة في حـاجة إلى" الحيـطــه "تســتند عليـها من عنـاء العمـل ..
وعنـاء الأطفـال ..
وعنـاء حيـاة زوجيـة حوّلتـها إلى...
نصف أمـرأة .. ونصف رجل ..
والمـرأة غـير المـتزوجة في حاجـة إلى" حيـطــه "تسـتند عليـها من عنـاء الـوقت ..
وتستمـتـع بظلّـها ..
بعد أن سرقـها الـوقت من كل شـيء ..
حـتى نفسـهـا ..
وستـزداد حاجتـها إلى" الحيـطــه "
لأن أدوارهـا في الحيـاة سـتزداد ..
وإحسـاسها بالإرهـاق سـيزداد ..
فمـلامح رجـال الجيـل القـادم مازالـت مجهـولة..
والـواقع الحـالي.. لا يُبـشّر بالخــير
وربـمـا أزداد سـعر" الحيـطــه "ذات جيــل ..




لكــن..
وبرغـم مــرارة الــواقع ..
إلا أنـه مازال هنـاك رجـال يُعـتمد عليـهم ..
وتستظـل نسـاؤهم بظـلّهم ..
وهـؤلاء وإن كانــوا قلّـة ..
إلا أنـه لا يمكـننـا إنــكار وجــودهم..
فشـــكراً لهـــم ..


×× فــاكــس عــاجل ××
أشتقنـــآ إلى أُنوثتنـــا كثيراً ..
فعـــودوا.... رجــالاً ..
كي نعـود.... نســاءً ..

***
تقبلوا تحياتي







 

عودوا رجالا كي نعود نساء !!!
قديم منذ /29-05-2008, 04:45 PM   #2 (permalink)

الشاطر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 217768
 تاريخ التسجيل : May 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : طيبة الطيّبة
 المشاركات : 10,073
 النقاط : الشاطر is on a distinguished road

افتراضي

موضوع جرئ وواقعي ولكن أظن أنه واقع في فئة قليلة من المجتمع




فالذي أراه من حولي

أن الرجل مازال هو المنفق على الأسرة
وهو الظل الظليل لها
وهو الملاذ بعد الله عند النوائب


ما أجمل أن تظل المرأة مرأة والرجل رجلا








التوقيع
. . . . .
 
عودوا رجالا كي نعود نساء !!!
قديم منذ /29-05-2008, 06:14 PM   #3 (permalink)

عضو جديد

nojah غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 92608
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 16
 النقاط : nojah is on a distinguished road

افتراضي

بورك ذلك القلم الرائع الذي اخرجني من صمتي فمع انني عضوة قديمة في هذا المنتدى الا انني لم احاول ان شارك في المواضيع المطروحة مع انها رائعة لكن كلامك اتى على الجرح كما يقولون والله ثم والله لو اننا نملك رجالا حقيقيين ماكان وضع نسائنا هكذا
صدقت عندما قلت((أشتقنـــآ إلى أُنوثتنـــا كثيراً ..
فعـــودوا.... رجــالاً ..
كي نعـود.... نســاءً ..))
الا ليت الانوثة تعود يوما ولكن متى...........................
تقبلي شكري وتقديري على موضوعك الاكثر من رائع








 
عودوا رجالا كي نعود نساء !!!
قديم منذ /29-05-2008, 08:20 PM   #4 (permalink)

عضو نشط

العصامي الخامس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 207832
 تاريخ التسجيل : Mar 2007
 المشاركات : 82
 النقاط : العصامي الخامس is on a distinguished road

افتراضي

مازالت الدنياء بخير ومازال في رجال بكل ماتعنيه الكلمة من الرجوله

ولكن مشكلتنا نعمم على الشر اكثر من الخير ونظرتنا دائما تبنا على كم موقف








 
عودوا رجالا كي نعود نساء !!!
قديم منذ /31-05-2008, 03:11 AM   #5 (permalink)

عضو ماسي

alnory غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 228673
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : K .S .A
 المشاركات : 3,247
 النقاط : alnory is on a distinguished road

افتراضي

اشكركم اخواني ع مروركم الكريم وتعليقاتكم الرائعه
تقبلوا تحياتي








 
عودوا رجالا كي نعود نساء !!!
قديم منذ /06-06-2008, 01:43 PM   #6 (permalink)

عضو نشط

عتيبية غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 92152
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 110
 النقاط : عتيبية is on a distinguished road

افتراضي

بصراحة الذكور ألف والرجل خمسة فقط








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
عودوا رجالا كي نعود نساء !!!
قديم منذ /06-06-2008, 03:20 PM   #7 (permalink)

عضو مميز

وكيل آدم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 45726
 تاريخ التسجيل : Jun 2004
 المكان : ربوع بنغلاديش
 المشاركات : 308
 النقاط : وكيل آدم is on a distinguished road

افتراضي

لا تعممون يا حريم الله يهديكم كان عند وحده منكن موقف من رجل فلا تعتقد كلن مثله

يقول المثل
ماتعرف قديري لين تجرب غيري
والتجربة أكبر برهان
اسألي خواتك و صديقاتك تلقين لهن رجال غير اللي عندك

والشاعر يقول
اتعب على كسب الرجال الحلاحيل
ولا الردي له عرض الأكتاف لقه
وقت الرخى يعجبك بالحط والشيل
ومن الطرب يرقص على كل دقه

والرجال قوامون على النساء بشرط ورد ذكره في القرآن وهو
بما أنفقوا !
يعني المره اللي تصرف على بيتها ريال واحد حتى لو كان راتبها مليون تعتبر هي الرجل مع احترامي لزوجها
هذا بشرط أساسي وهو ان تكون دفعت برضاها وليس بضغط أو بطلب منه وإلا لكانت المصيبة أ‘عظم !








التوقيع
ماني وكيل آدم على ذريته
 
عودوا رجالا كي نعود نساء !!!
قديم منذ /06-06-2008, 03:38 PM   #8 (permalink)

عضو ماسي

ابو صقر 22 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 223830
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 2,320
 النقاط : ابو صقر 22 is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عتيبية مشاهدة المشاركة

بصراحة الذكور ألف والرجل خمسة فقط

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
عودوا رجالا كي نعود نساء !!!
قديم منذ /06-06-2008, 05:47 PM   #9 (permalink)

عضو نشط جداً

ابوشهد1430 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 303949
 تاريخ التسجيل : May 2008
 المشاركات : 187
 النقاط : ابوشهد1430 is on a distinguished road

افتراضي

كلااااااااااااااااااااااا اام جميل مشكووووووووووووووووور








 
عودوا رجالا كي نعود نساء !!!
قديم منذ /06-06-2008, 07:21 PM   #10 (permalink)

عضو ماسي

طلال الساهر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 165315
 تاريخ التسجيل : Sep 2006
 المكان : Madina
 المشاركات : 2,477
 النقاط : طلال الساهر is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيكي على هذا الكلام ....

وقد كثر في زماننا أشباه الرجال من الرجال .....

فطوبى لمن حافظ على رجولته في زمن أهدرت فيه الرجولة .....

وأصبحت النعومة هي الاساس والمقصد والهدف المنشود ......

(( إخشوشنوا فإن النعومة لا تدوم )).....

ولا تنسي أن الأصابع في اليد الواحدة ليست سواء .......

بورك قلمك وسلمتك أناملك ....







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هكذا كنا فمتى نعود؟؟؟ ابوليان المنتدى العام 2 17-06-2008 08:52 PM
بعد الغياااااااااااااااااااب نعود شيخ الإنجلش منتدى مادة اللغة الانجليزية 2 17-03-2007 05:23 PM
وعند الله تلتقي الخصوم العلف المنتدى العام 0 27-06-2004 02:21 AM
هانحن نعود مملكة الأحباب المنتدى العام 0 11-09-2003 12:02 AM
وعند جهينة الخبر اليقين aljuhani16 المنتدى العام 2 20-10-2002 01:41 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:16 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1