Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
ضوابط جديدة للنقل الداخلي والخارجي لوزارة المعارف وتعليم البنات
ضوابط جديدة للنقل الداخلي والخارجي لوزارة المعارف وتعليم البنات
قديم منذ /26-02-2003, 05:10 AM   #1 (permalink)

عضو فضي

عبدالرحمن العلي1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3970
 تاريخ التسجيل : Jul 2002
 المشاركات : 702
 النقاط : عبدالرحمن العلي1 is on a distinguished road

Thumbs up ضوابط جديدة للنقل الداخلي والخارجي لوزارة المعارف وتعليم البنات

المرجع : جريدة الجزيرة/ الاربعاء 25/12/1423هـ
الرياض - سالم العيدي:
اعتمد معالي نائب شؤون تعليم البنات ووكيل الوزارة للتعليم بوزارة المعارف وضوابط وإجراءات النقل الداخلي والخارجي الجديدة وهي كالتالي:
تعليم البنات ( معلمات )
أولاً: تحديث البيانات وتجميعها:
يتم تحديث برنامج معارف «بالإصدار الجديد 6» في جميع مدارس التعليم العام ومعاهد التدريب المهني ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومدارس رياض الأطفال ومعاهد التربية الخاصة وبرامجها.
يتم التعميم على جميع المدارس في التعليم العام ومعاهد التدريب المهني ومعاهد التربية الخاصة ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومدارس رياض الأطفال بالتوجيهات المنظمة لحركة النقل الخارجي والداخلي والوضع القائم في المدارس من فصول وطلاب وشاغلي الوظائف التعليمية، على أن يرفق بالتعميم ما يلي:
أرقام مدارس المنطقة وذلك لتستخدمها المعلمة في تعبئة رغبات النقل الداخلي.
يتم تزويد كل إدارة أو مركز إشراف في إدارة التعليم بنسخة من برنامج شؤون المعلمات وذلك لإدخال بيانات شاغلات الوظائف التعليمية «مشرفة تربوية مشرفة نشاط مشرفة إرشاد ..» وتعبئة نموذج طلب النقل الخارجي لراغبات النقل عن طريقه.
تقوم كل إدارة أو مركز إشراف في إدارة التعليم بإرسال نسخة من البرنامج مع البيانات بعد تدقيقها والمصادقة عليها إلى إدارة شؤون المعلمات في الإدارة.
تجمع البيانات الواردة من جميع مدارس التعليم العام ومراكز ومعاهد التدريب المهني ومعاهد وبرامج التربية الخاصة وجميع شعب ومراكز الإشراف بالإدارة عن طريق برنامج شؤون المعلمات.
في حالة المدارس المشتركة تفصل كل مدرسة على حدة، فمثلاً المدرسة المشتركة الابتدائية والمتوسطة تعامل كل منهما كمدرسة مستقلة لها بياناتها الخاصة ورقمها الوزاري وبيانات شاغلات الوظائف التعليمية على ملاكها.
يتم تدقيق البيانات الواردة ومطابقتها مع ما تم إدخاله في برنامج شؤون المعلمات.
يطبع من برنامج شؤون المعلمات ما يلي:
* بيانات المدارس التي تشمل معلومات عن المدارس والفصول والطالبات «مرفق صورته».
* بيانات شاغلات الوظائف التعليمية «سعوديات متعاقدات).. (مرفق صورتهما).
* بيانات طالبات النقل الخارجي أو الداخلي بين مندوبيات والإدارة «مرفق صورته».
يتم مراجعة تواريخ المباشرة والتخصص لطالبات النقل الخارجي عن طريق شؤون الموظفين بالإدارة من واقع الملفات.
يتم اعتماد جميع البيانات المطبوعة السابقة.
يتم إرسال ما يلي إلى وزارة المعارف «الإدارة العامة لشؤون المعلمين لجنة الحركة المشتركة إدارة الاحتياج» في موعد أقصاه 7/2/1424ه.
* نسخة على قرص مضغوط.
* بيانات شاغلات الوظائف التعليمية «سعوديات».
* بيانات شاغلات الوظائف التعليمية «متعاقدات».
* بيانات طالبات النقل الخارجي المراجعة والمدققة مع الاستمارات الأصلية.
* الاستمارات الأساسية لطالبات النقل الخارجي «بعد أخذ نسخة منها تبقى في الإدارة عند المراجعة».
وسيتم تدقيق استمارات النقل للمعلمات مع البيانات المدققة من إدارات التعليم وسوف تتم محاسبة إدارات التعليم المقصرة في التدقيق.
ثانياً: ضوابط حساب النمو وتحديد الاحتياج لمدارس التعليم العام
يتم حساب النمو وتحديد الاحتياج المتوقع للعام القادم آلياً في الوزارة وفق الضوابط والأسس والمعادلات المنظمة لذلك.
يعتمد على بيانات شاغلات الوظائف التعليمية وبيانات المدارس والفصول والطالبات في تقدير النمو المتوقع وتحديد احتياج المناطق من المعلمات للعام الدراسي القادم. لذا يراعى التأكد من دقة جميع الحقول الموجودة في نماذج بيانات المدارس وشاغلات الوظائف التعليمية «سعوديات ومتعاقدات» «مرفق بالتعميم صور من هذه النماذج».
يحسب النمو لكل مدرسة على حدة مع مراعاة شريحتي المدارس ذات المباني الحكومية والمستأجرة.
كل مدرسة لم يكتمل تشكيلها «كمدرسة ابتدائية بها إلى الصف الرابع فقط» يحسب نموها على حدة.
ترصد حالات التسرب في إدارة التعليم من خلال برنامج شؤون المعلمات ويتم إرسال نسخة من البيانات المحدثة شهرياً إلى الإدارة العامة لشؤون المعلمين/ إدارة الاحتياج.
ثالثاً: آلية حركة
النقل الخارجي
يتم نقل جميع شاغلات الوظائف التعليمية سواء كانت «مشرفة أو مديرة أو وكيلة أو مرشدة أو معلمة، تعليم خاص أو عام، أو محضرة مختبر» وفق ضوابط حركة المعلمات وتكون لهن الأولوية في حالة النقل للترشيح إلى الوظائف اللاتي كن عليها.
ضوابط الحركة
سيتم إجراء حركة النقل لهذا العام من الإدارات التعليمية وإليها حسب المحافظات والمندوبيات والمراكز الموضحة بالجدول الموجود ضمن برنامج معارف، مع ملاحظة أن حركة النقل بين محافظات ومندوبات إدارات التعليم الداخلية ستكون في الوزارة ضمن هذه المفاضلة.
ستجرى المفاضلات في تحقيق رغبات طالبات النقل بالحاسب الآلي بناء على «تاريخ المباشرة بالسنة ثم بالشهر عدد أيام الغياب دون عذر تقدير الأداء الوظيفي المباشرة باليوم عدد أيام الغياب بعذر». وهذا يجعل الدقة في توضيح تاريخ المباشرة وذكر التقدير وباقي المعلومات ذات أهمية كبيرة عند إجراء المفاضلة وأن يكون ذلك من واقع ما يتم تفريغه من بيانات المدرسة في برنامج معارف.
يمكن لطالبة النقل الخارجي أو الداخلية تسجيل عشر محافظات أو مندوبيات للنقل كحد أقصى ويمكنها الاكتفاء بأقل من ذلك ولو محافظة أو مندوبية واحدة فقط.
المعلمات المفرغات للعمل في إدارات التعليم أو كليات البنات أو مراكز الإشراف سيخضعن لضوابط النقل ومعاييره العام وتعبأ بيانات النقل عن طريق برنامج شؤون المعلمات وفي حالة نقلها تنقل كمعلمة.
بالنسبة لمعلمات معاهد وبرامج التربية الخاصة:
* بالنسبة للمعلمات المتخصصات في أحد مسارات التربية الخاصة ستجرى لهن مفاضلة خاصة لكل مسار من مساراتهن.
* أما معلمات المواد في التربية الخاصة فستتم مفاضلتهن مع معلمات التعليم العام كل في تخصصها وفي حالة نقلهن يكون لهن الأولوية في التوجيه إلى معاهد وبرامج التربية الخاصة وفق احتياجها.
بالنسبة لمنسوبات مراكز التدريب المهني والمراقبات والكاتبات ومن في حكمهن ممن هن على مراتب ووظائف إدارية فيتم رفع طلبات نقلهن عن طريق شؤون الموظفين بالإدارة إلى الإدارة العامة لشؤون الموظفين لشؤون تعليم البنات، حيث إنهن لا يدخلن ضمن هذه الآلية.
لا يحق رفع طلب نقل خارجي للفئات التالية:
* من بلغ غيابها دون عذر عشرين يوما فأكثر.
* من كان أداؤها الوظيفي أقل من 60 درجة.
المعلمات المفرغات لإكمال دراستهن لا يحق لهن رفع طلب نقل خارجي إلا إذا كانت في آخر فصل دراسي.
إذا تغيرت بيانات طالبة النقل بعد رفعها إلى الوزارة كالتقدير والغياب أو تعديل رغبة أو العدول عن النقل.. الخ يتم تحديثها في برنامج شؤون المعلمات والرفع عنها للوزارة على أن تصلنا في موعد أقصاه نهاية دوام يوم الأربعاء 18/4/1424ه.

يتم إرسال ما يلي إلى وزارة المعارف «الإدارة العامة لشؤون المعلمين إدارة الاحتياج» في موعد أقصاه 7/2/1424ه.
* نسخة من البيانات على قرص مضغوط.
* بيانات شاغلي الوظائف التعليمية «سعوديون».
* بيانات شاغلي الوظائف التعليمية «متعاقدون».
* بيانات طالبي النقل الخارجي المراجعة والمدققة مع الاستمارات الأصلية.
* الاستمارات الأساسية لطالبي النقل الخارجي «بعد أخذ نسخة منها تبقى في الإدارة عند المراجعة».
وسيتم تدقيق استمارات النقل للمعلمين مع البيانات المدققة من إدارات التعليم وسوف تتم محاسبة إدارات التعليم المقصرة في التدقيق.
ثانياً: ضوابط حساب النمو وتحديد الاحتياج لمدارس التعليم العام
يتم حساب النمو وتحديد الاحتياج المتوقع للعام القادم آلياً في الوزارة وفق الضوابط والأسس والمعادلات التي تم الاتفاق عليها في اجتماعات مديري شؤون المعلمين في الطائف والشرقية وجدة «الآلية مرفقة بالتعميم».
يعتمد على بيانات شاغلي الوظائف التعليمية وبيانات المدارس والفصول والطلاب في تقدير النمو المتوقع وتحديد احتياج المناطق من المعلمين للعام الدراسي القادم، لذا يراعى التأكد من دقة جميع الحقول الموجودة في نماذج بيانات المدارس وشاغلي الوظائف التعليمية «سعوديون ومتعاقدون».. «مرفق بالتعميم صور من هذه النماذج».
يحسب النمو لكل محافظة على حدة مع مراعاة شريحتي المدارس ذات المباني الحكومية والمستأجرة.
المدارس النائية التي لا يمكن الإكمال منها وإليها يتم حساب النمو لكل مدرسة على حدة.
المدارس الابتدائية التي يقل عدد طلابها عن 40 طالباً وينطبق عليها نظام ضم الفصول ينفذ بشأنها ما ورد في التعميم رقم 32/7/26/436/15 وتاريخ 27/5/1405ه.
المدارس الابتدائية التي عدد طلابها من 40 60 طالباً وينطبق عليها نظام الخطة المخفضة ينفذ بشأنها ما ورد في التعميم رقم 334/31 وتاريخ 10/5/1419ه.
كل مدرسة لم يكتمل تشكيلها «كمدرسة ابتدائية بها إلى الصف الرابع فقط» يحسب نموها على حدة.
يراعى ما ورد في تعاميم سابقة بخصوص التقاعد المبكر، حيث ترفع حالات التقاعد المبكر والاستقالات مع البيانات في الموعد المشار إليه أعلاه، وأي حالات ترفع بعد هذا التاريخ يتم التعويض عنها من موجود المنطقة.
ترصد حالات التسرب في إدارة التعليم من خلال برنامج شؤون المعلمين شهرياً إلى الإدارة العامة لشؤون المعلمين/ إدارة الاحتياج.
يتم إرسال نسخة من البيانات المحدثة شهرياً إلى الإدارة العامة لشؤون المعلمين/ إدارة الاحتياج.
ثالثاً: آلية حركة
النقل الخارجي
يتم نقل جميع شاغلي الوظائف التعليمية سواءً كان «مشرفاً أو مديراً أو وكيلاً أو مرشداً أو معلماً. تعليم خاص أو عام أو محضر مختبر» وفق ضوابط حركة المعلمين وتكون لهم الأولوية في حا لة النقل للترشيح إلى الوظائف التي كانوا عليها.
ضوابط الحركة:
سيتم إجراء حركة النقل لهذا العام من الإدارات التعليمية وإليها حسب المحافظات والمراكز الموضحة بالجدول الموجود ضمن برنامج معارف، مع ملاحظة أن حركة النقل بين محافظات إدارات التعليم الداخلية ستكون في الوزارة ضمن هذه المفاضلة أيضاً.
ستجرى المفاضلات في تحقيق رغبات طالبي النقل بالحاسب الآلي بناء على «تاريخ المباشرة بالسنة ثم بالشهر عدد أيام الغياب دون عذر - تقدير الأداء الوظيفي - المباشرة باليوم عدد أيام الغياب بعذر». وهذا يجعل الدقة في توضيح تاريخ المباشرة وذكر التقدير وباقي المعلومات ذات أهمية كبيرة عند إجراء المفاضلة وأن يكون ذلك من واقع ما يتم تفريغه من بيانات المدرسة في برنامج معارف.
يمكن لطالب النقل الخارجي أو الداخلي تسجيل عشر رغبات كحد أقصى ويمكنه الاكتفاء بأقل من ذلك ولو رغبة واحدة فقط.
المعلمون المفرغون للعمل في إدارات التعليم أو مراكز الإشراف سيخضعون لضوابط النقل العام ومعاييره وتعبأ بيانات النقل عن طريق برنامج شؤون المعلمين وفي حالة نقله ينقل معلماً.
بالنسبة لمعلمي معاهد وبرامج التربية الخاصة:
* بالنسبة للمعلمين المتخصصين في أحد مسارات التربية الخاصة ستجرى لهم مفاضلة خاصة لكل مسار على حدة.
* أما معلمو المواد في التربية الخاصة فستتم مفاضلتهم مع معلمي التعليم العام كل في تخصصه وفي حالة نقلهم يكون لهم الأولوية في التوجيه إلى معاهد وبرامج التربية الخاصة وفق احتياجها.
لا يحق رفع طلب نقل خارجي للفئات التالية:
* من بلغ غيابه دون عذر عشرة أيام فأكثر.
* من كان أداؤه الوظيفي أقل من 60 درجة.
المعلمون المفرغون لإكمال دراستهم لا يحق لهم رفع طلب نقل خارجي إلا إذا كان في آخر فصل دراسي.
إذا تغيرت بيانات طالب النقل بعد رفعها إلى الوزارة كالتقدير والغياب أو تعديل رغبة أو العدول عن النقل.. الخ.
يتم إرسال التعديلات وفق النموذج المرفق إلى الإدارة العامة لشؤون المعلمين/ إدارة الحركة على أن تصلنا في موعد أقصاه نهاية دوام يوم الأربعاء 11/4/1424ه.
خامساً: الملاحق
نموذج بيانات المدارس والفصول والطلاب.
نموذج بيانات شاغلي الوظائف التعليمية «سعوديون».
نموذج بيانات شاغلي الوظائف التعليمية «متعاقدون».
نموذج بيانات طالبي النقل الخارجي.
نموذج تعديل بيانات معلم طالب نقل.
(( منقول بتصرف ))
( مع تمنياتي للجميع بالتوفيق 1422)







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


[c]انت الزائر رقم نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة لمواضيعي وردودي[/c]
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
7 آلاف معلمة للنقل الداخلي هذا العام مع الشروط الجديدة للنقل الداخلى ملك العلوم المنتدى العام 0 13-01-2007 05:53 AM
ضوابط النقل الداخلي والخارجي لمعلمي الشرقية ابولمى المنتدى العام 0 07-01-2004 07:22 AM
القرشي : ضوابط ومعايير جديدة للترقيات بتعليم البنات ابولمى المنتدى العام 1 24-08-2003 09:53 AM
المعارف تعلن المدن والمحافظات والمراكز الشاغرة للنقل الداخلي والخارجي ابولمى المنتدى العام 7 16-03-2003 04:26 AM
ضوابط جديدة للنقل الداخلي والخارجي لوزارة المعارف وتعليم البنات ابولمى المنتدى العام 0 26-02-2003 02:59 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:55 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1