Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
السعودية في المركز الـ 11 عالمياً لزيارة المواقع «الإباحية»
السعودية في المركز الـ 11 عالمياً لزيارة المواقع «الإباحية»
قديم منذ /03-06-2008, 05:05 PM   #1 (permalink)

عضو نشط

عاصم الفروي2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 230609
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 92
 النقاط : عاصم الفروي2 is on a distinguished road

افتراضي السعودية في المركز الـ 11 عالمياً لزيارة المواقع «الإباحية»

ربما لم يعد لكثير من شركات القطاع الخاص السعودية، هم يقض مضاجعها أكثر من شبكة الإنترنت، التي باتت متهمة باستنزاف أوقات الموظفين أثناء الدوام الرسمي. فيما أوضح موقع «اليكسا» المتخصص في تحليل زيارات صفحات الانترنت لمعرفة أكثر الدول دخولاً إلى اشهر المواقع الاباحية، أن السعودية تأتي في المركز الـ11 عالمياً لزيارات تلك المواقع.
وقررت شركات كبرى في السعودية أخيراً، ملاحقة الرسائل «الإباحية وغير الأخلاقية»، التي تُرسل وتستقبل من جانب موظفيها عبر مركز تقنية المعلومات والاتصالات الخاص في كل شركة، وتتوعد مرسليها بـ«عقوبات صارمة»، تصل إلى حد الإقالة من العمل، في الوقت الذي تشير فيه إحصاءات دولية، إلى أن عدد الرسائل الالكترونية الإباحية المُرسلة يومياً، يبلغ 2.5 بليون رسالة. ويصل العدد اليومي لمرات البحث عن المواقع الإباحية بمحركات البحث 68 مليون طلب.
وعلمت «الحياة»، أن شركات كبرى سعودية، يتراوح عدد موظفيها بين 25 إلى 30 ألف موظف، تستعد لإصدار إقرار تشريعي «دقيق»، يُطبق على جميع الموظفين، حول الاستخدام الأمثل لمواد تقنية المعلومات والاتصالات. وأبلغ مسؤولون في شركات لها علاقة بقطاع الخدمات العامة، «الحياة»، أنه تمت معاقبة موظفين ضبطوا بتهمة «إرسال رسائل إباحية من بريد الشركة الإلكتروني إلى أشخاص آخرين في الشركة أو خارجها. ويقدر عدد المواقع الإباحية على شبكة الانترنت بنحو 4.2 مليون موقع، بحسب إحصاءات دولية، فيما يصل إجمالي عدد الصفحات الإباحية على الشبكة إلى نحو 420 مليون صفحة.
ويكشف المدير العام لوحدة خدمات الإنترنت في مدينة «الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية» الدكتور مشعل عبدالله القدهي، في كتابه «الإباحية وتبعاتها»، أنه «عند ظهور صفحة الحجب، فإن 95 في المئة، منها تكون بسبب محاولة الوصول إلى الإباحية»، موضحاً أن «96 في المئة، ممن يتخطون نظام الترشيح الوطني يتجهون فوراً إلى المواد الإباحية، وأن 65 في المئة، من عمليات البحث في محركات البحث المتخصصة بالصور تطلب المواد الإباحية».
وإن كانت عبارة الشركات التي توضع في أسفل الرسائل الإلكترونية «الإفادات والآراء التي تحويها هذه الرسالة تعبر فقط عن رأي المُرسل، وليس بالضرورة تعبر عن رأي الشركة»، في محاولة من الشركة للتملص من محتوى الرسائل، إلا أن الأمر «لم يعد يحتمل» بحسب مسؤول في قطاع خدماتي كبير، «خصوصاً عندما تكون الرسالة الإلكترونية مليئة بالصور والأفلام الإباحية، وفي النهاية تجد أن اسم وشعار الشركة الكبرى مُذيل في الأسفل».
وقالت مصادر في شركة سعودية، تضم أكثر من 28 ألف موظف لـ«الحياة»، إن «الرئيس التنفيذي للشركة بصدد الإعلان عن تشريع لنظام يُطبق على جميع الموظفين، حول استخدام الإنترنت لتقنية المعلومات والاتصالات، لحفظ حقوق الشركة في الاستخدام الأمثل لجميع موارد هذه التقنية، ويُلزم الموظفين بتعليمات الاستخدام، وعدم الخروج عنها، أو تجاوزها، بحيث يحق للشركة محاسبة من يتجاوز هذا النظام»، موضحة أن ذلك الإجراء «جاء بسبب حرص الشركة على متابعة هذا الموضوع، والمراقبة عن كثب كي نضمن المخرجات الصحيحة لكل ما يصدر، منعاً لتضرر سمعة الشركة، جراء التصرفات غير المسؤولة من جانب بعض الموظفين فيها».
واتبعت بعض الشركات أسلوب التهديد تارة، وأخرى التوعية، عبر إرسال إرشادات ونصائح لموظفي الشركة عبر البريد الإلكتروني، تشير إلى أن هناك «مراقبة» لهم، تتم من طريق الاتصالات وتقنية المعلومات، وتطالبهم بـ»عدم استخدام ممتلكات الشركة لغير ما صُرح به، كما يجب قصر وقت الشركة في أعمالها فقط»، وأنه «يُحظر استخدام موجودات الشركة أو معلوماتها لمصلحتهم الشخصية». وعمدت إلى إرسال رسائل توعوية حول استخدام المواقع الإباحية.
وبدأ انتشار الإنترنت في السعودية مطلع العام 2000، عندما بدأت مدينة «الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية» في تزويد المواطنين بهذه الخدمة، إلا أن السعودية كانت أول دولة عربية تُقر نظاماً جديداً يتضمن عقوبات صارمة على الاستخدام غير القانوني لوسائل نقل المعلومات كالإنترنت. وعلى رغم تأكيد الدكتور مشعل القدهي، أنه «تم وضع قوائم حجب بمئات الألوف من الصفحات الإباحية، وجلبت أجهزة وبرمجيات خاصة لحجب تلك الصفحات»، إلا أن موقع «اليكسا» (أشهر مواقع تحليل زيارات صفحات الانترنت لمعرفة أكثر الدول دخولاً إلى أحد أشهر المواقع الإباحية)، أوضح أن «السعودية تأتي في المركز الـ11 لعدد الزيارات إلى المواقع الإباحية». وكشف مسؤول في الموقع، أن «حجب المواقع، يطال ألف موقع يومياً، أغلبها مسيئة للآداب».


:sm262:







 

السعودية في المركز الـ 11 عالمياً لزيارة المواقع «الإباحية»
قديم منذ /03-06-2008, 06:41 PM   #2 (permalink)

عضو فضي

استاذ-الرياض غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 53212
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 560
 النقاط : استاذ-الرياض is on a distinguished road

افتراضي

المقصود بالشركة في الخبر

آرامكو








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصدق: المواقع الإباحية تستقبل 400 ألف زائر عربي يوميييييييييييا فجول بيسيك المنتدى العام 1 03-05-2006 03:01 PM
موسوعة شامله عن : المواقع الإباحية وأثرها على الفرد والمجتمع ابولمى المنتدى العام 10 30-03-2006 03:07 PM
بريطانيا: السجن 3 سنوات لمن يتصفح المواقع الإباحية على الإنترنت blacky المنتدى العام 6 03-09-2005 11:26 PM
كيف نقاوم إغراء المواقع الإباحية ؟ xara المنتدى العام 3 18-06-2005 12:23 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:16 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1