Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
منتهى الانتهاك للحقوق سائق أجنبي يعرف على مواطنة سعودية
منتهى الانتهاك للحقوق سائق أجنبي يعرف على مواطنة سعودية
قديم منذ /03-06-2008, 09:53 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

abusharaf غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 246551
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 المشاركات : 207
 النقاط : abusharaf is on a distinguished road

Angry منتهى الانتهاك للحقوق سائق أجنبي يعرف على مواطنة سعودية


منتهى الانتهاك للحقوق ومنتهى الذل والمهانه التي تعرضت لها المواطنه السعودية
لدرجة ان الموظف يوافق على التعريف من قبل السائق على المواطنه ولا يعتد بهويتها وكرامتها وشخصيتها
القصة اوردتها الكاتبة والمربية القديرة حصة آل الشيخ
( إصرارنا على المعرّف يقيّد المرأة ويلغي شخصيتها )
انتقلنا نحن - النساء - انتقالاً إيهامياً بزحف للوراء إرغامي يهتك الكرامة والحقوق، ويقطع الأمل بتفعيل البطاقة الشخصية الحاملة هوية المرأة اعترافا بوجودها كإنسانة أولاً ثم إثباتاً لهويتها والحفاظ على حقوقها- انتقالا غريبا لا يقع حتى في بلاد العجائب، حيث خصوصيتنا الجماعية توجب الزحف الساكن تجاه المرأة، ملغية فردانيتها كإنسان كامل الأهلية مسؤول عن نفسه.
هاكم القصة: لن أقول كان ياما كان في قديم الزمان فالقصة حصلت معي منذ أيام، ذهبت لأمانة مدينة الرياض قسم الأراضي والممتلكات (البلدية) لاستلام أوراق رسمية تخصني، فتنقلت بين أقسامها الرجالية بطريقة بيروقراطية سمجة ليست بغريبة علينا.. حتى نادى الموظف اسمي موجهاً لآخر محطة لاستلام أوراقي، إذا به عبارة عن غرفة صغيرة متواضعة لدرجة الخجل، بادرني الموظف (السوداني) سائلاً: لديك معرّف؟ (بالشدة المشددة على الراء) ولاستغرابي المسمى اعتقدته يقصد بطاقتي، أخرجتها لأعطيها له، فأشاح بوجهه غاضباً، وكأنني أحدثت بدعا من الأمر، سألته مستنكرة: ما بك؟ فرد: يا أخت معرّف يعني رجل يعرّف بك، فقلت ألا يصح أن أعرف بنفسي، أجاب: لا، سألت: ما فائدة البطاقة إذا؟ رد: هذه قوانين البلد، أقصد البلدية، فاستلام معاملتك يتطلب معرفاً، سألته: لماذا لا تطابق على صورة البطاقة؟ أجاب غاضباً: ممنوع، وأضاف الآخر مصري الجنسية: عاوزانا نتطرد؟ (بإدغام الطاء بالتاء) قلت: لا يا أخي، لكن كيف تثق أنني صاحبة الملك؟ هو: بالمعرف، أنا: فكيف تعرف أن المعرف صادق؟ فسكت حيث سكت المنطق ولجمت الحجة وأسيء للحق وأهين العقل، بلعت عبرتي، متسائلة: ما الحل الآن؟ ففكر ثم قرر قائلاً: (سأمشيك) وأطلق الطامة الكبرى طالباً تصوير إقامة السائق كمعرف لي، فجعت لاحترام ذاتي المهتوك، وظننت أنه ملتاث صارخة: صادق؟ راداً: نعم. وصور الإقامة، ليثبت سائقي في دراما عجيبة أنني المذكورة! هل تصدقون؟! الرجل المقيم يعرف بمواطنة! لأية امرأة: قبل دخولك البلدية نادي أي رجل ليعرف بك، !فالمعرف منفتح ومتسامح أكثر، للحالات الطارئة بأية جنسية، يشترط فقط جنسه (ذكر) على الأقل في البلدية.
أيرضيكم يا مسؤولي الشؤون البلدية إهانة المرأة لتصور كمعاقة عن التعريف بنفسها وسط ذهول المقيمين؟
تفعيل المعرف لدينا بصفة مبالغ بها يفرض القيد ويهضم الحق لمجرد سيطرة غاشمة تنبع من ثقافة استلابية توظف النص الديني متماهيا عنصريا مع الذكور، فخصوصية مجتمعنا المكرّرَة توجب علينا (النساء) معرفين نتسول على أبواب كرم ذكورتهم لنكسب حقاً! لماذا تسدلون الستار على عقولنا وتختمون على أسماعنا وأبصارنا ونحن بكامل قوانا وقواتنا؟ أسألكم بالله كم رجلا سرق أملاكاً ونهب حقوقاً للمرأة، وكم من آخرين استعملوا أسماء زوجاتهم ليصطحبوا معهم أخرى، تحت غطاء وجه المرأة المخفية هويتها، ولم تقم قائمة مفعلي (درء المفسدة) فمفسدة رجل متزوج هي مجرد زلة لا تستنطق بفعله الحيل لدرء فساده المتعدي الزنا (كذنب) إلى (جريمة) التزوير باستخدامه اسم امرأة غافلة؛ تلك الزوجة المطلوبة لصيانة العفة والعرض؟ فلأجل تغطية وجهها لتضيع الحقوق ولتنهب الأملاك ولتستباح الحرمات! ألسنا مأسورات في قفص الحريم الذي لا يني استنزافنا حتى الرمق الأخير، برموز غريبة تدوس إنسانيتنا وتستعذب التنكيل بكراماتنا، رموز يعجز عن تفكيك عوائقها الاستبدادية - المؤصلة لعلاقة الجارية والقيد - منطق أو عقل، لهواجس مرضية تجاوز الزمن سطحيتها وحمقها أعدّت الرجل مع المرأة كصاحب ملك يدير ملكه كيفما يشاء، ويُعتدّ بكلمته فقوله الفصل للتعريف بامرأة حجب وجهها مراعاة لعفة مجتمع أرهقته خصوصيات أكلت حقوق نسائه وتلوعب بها.
تجري كل التجاوزات بدعوى الحفاظ على الفضيلة؟! علماً بأنه كلما زادت الحواجز وألغي التأسيس للتعامل السليم الذي يحاسب المخطئ ولا يذنب البريء، انتهكت العفة، وزاد اختراقها، فالعفة لا تصونها ولا تعصمها جدران وحارس ولا غطاء وحجب الوجه؛ (الهوية) الإنسانية لكل البشر، بل يحفظها جدران النفس الباطنة الذاتية الحرة، المنشأة بالتربية السليمة والثقافة واحترام الذات، فكفانا تدليسا تبريرياً يقزّم دور المرأة ويبقي على كل تقليد يمدد لسنوات التخلف، يجرئ خسيس النفس للانتهاك، تحت مظلة تحريم كشف وجه المرأة، وقد عشنا حتمية زمانية لأيديولوجيات اختزالية تعدّي ذنب المرأة لتتحمل وزر الناظر، بمنطق ملتو لا يستسيغه سوى مهزوز القناعات والشخصية، إلام - يا رجل - تخشى المرأة وهي أقرب إليك من نفسك؟ إنها أمك، أختك، زوجتك، كيف تدعي أنك الأعقل وأنت تجعلها تصدّرك على النار وتورّدك للجنة، وتسمح أن تكون مجرد رد فعل لغواية أو فتنة؟! ومتطلبات كمالك ألا تردعك إزاء ناقصة عقل ودين (كما تفسرون)!. لماذا تُفرض القيود عليها ليأمن هو العاقل الكامل عدم انفراط سيل رغباته؟.
يتعامل المولى مع الذنب بمعيار فرداني (كل نفس بما كسبت رهينة) بمنطق يخير ويرشد ولا يجبر ويكره، موجهاً لانضباط توازني يمثل الرادع الصادق للنفس الأمارة بالسوء (ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها) ليكون مع المفلحين الزاكين لا من الخائبين الداسين كما تحث الآية التالية للسابقة. محملاً كل امرئ نتيجة عمله، وهم يوزعون الخطايا بين النساء لحبسها وتقييدها بإغرائها باستيلاد وصفي مقتبس من الأحجار الكريمة يسدل على إنسانيتها حجباً من جماد بريقه يخفى عن الأنظار، وإن توظيفاً خاطئا لدرء الفتنة؛ ذاك الميدان المجير لصالح ذنوب وخطايا الرجل ضد إنسانية وفردانية المرأة. رجال الطابور الرجعي يلوحون في وجه الحقوق النسائية إن بالدين أو بالتقاليد مسببين عوقاً ذهنياً للرجل وقيداً حركياً على المرأة، مجسدين خضوع المرأة للرجل.
كل زحف للوراء مهما اتسم بحسن النية وسذاجة المقصد ليس سوى رذيلة في ثوب تنكري، كما التعاطي مع المجتمع باعتباره صخراً ليس به حراك، وبأنه خالٍ من التبدلات الفكرية والثقافية هو قمة النسقية الرجعية، فالأسباب والنتائج والحلول الأرضية قابلة للدراسة وخاضعة للمنطق البشري (أنتم أعلم بأمور دنياكم) التي أطلقها سيد البشر، إثباتاً لدينامية الإسلام وصلاحيته السرمدية.
ولأنه من أعلى الرابية لا يمكن تصور مأساة القيعان، لا نستطيع صنع حداثة ولا تغيير واقع ما لم ننسج علاقات جديدة بالنصوص الدينية بقراءات منتجة تربط النص الديني بالواقع وتفعّله من خلال الوقائع، توقف الزحف الغاشم على حقوق المرأة الموؤودة، باختراق العزلة والهامشية المدعوة عبثاً (خصوصية)، وتفكيك الترسانة الفكرية المشوهة للكشف عن النزعة المركزية الاستعبادية المعادية للمرأة إن بإقصائها أو رصدها بتابع أو حارس أو معرف.. مسببة فوضى حقوقية، لاعتبارات ما أنزل الله بها من سلطان، واستبدالها بعلاقات واضحة متكافئة بين قطبي الإنسانية تؤسس للأخوة والاحترام والعدل، بمعيار: للمرأة ما للرجل وعليها ما عليه. ختاماً: تقول فاطمة المرنيسي في كتابها: هل أنتم محصنون ضد النساء "كلما تعلمت السيدات العربيات أصبحن لا يطقن، أي أنهن يقطعن حديثكم عندما تتفوهون بالحماقات".
حصة محمد آل الشيخ
جريدة الوطن 3 يونيو 2008 م

https://www.alwatan.com.sa/news/ad2.a...9&issueno=2804







 

منتهى الانتهاك للحقوق سائق أجنبي يعرف على مواطنة سعودية
قديم منذ /04-06-2008, 12:30 AM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

سمو المعلم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 305148
 تاريخ التسجيل : May 2008
 المكان : آلمــدينه آلمنــــــورهــ .. !!
 المشاركات : 1,234
 النقاط : سمو المعلم is on a distinguished road

افتراضي

بصرااااحه بعض الاجانب يبغالهم دعس بالمداس الله يكرمكم ... وربي شفت مقطع لهندي

في موقع عالمي يصور سعوديه ابتزاز قسم انحرقت اعصابي منه








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
منتهى الانتهاك للحقوق سائق أجنبي يعرف على مواطنة سعودية
قديم منذ /04-06-2008, 02:12 AM   #3 (permalink)

 
الصورة الرمزية سااااااااس

سااااااااس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 232382
 تاريخ التسجيل : Aug 2007
 المشاركات : 11,576
 النقاط : سااااااااس is on a distinguished road

افتراضي

صدقت في المعرف وتكفي البطاقة الشخصية .........ولكن فحوى كلامك أنك أردت فتح وجهك ليتعرف عليك وهذا خطأ .............فالوجه عورة ..

وهذه ليست عادات او تقاليد ...هذا أمر من الله ...ويجب عليك الطاعة وإحتساب الأجر .....أما الدعوة للتكشف ونزع الحجاب فهذه دعوة للسفور

ولن نرضى به .......

والحل المطالبة بوضع قسم نسائي للسيدات بدل المرور أما الموظفين من ضعفاء النفوس و تمكين الأجانب من الإستهانة بنا أو دعوتنا للحقد على مجتمعنا ..

وبإمكان القسم النسائي التعرف عليك مثل البنك وبهذه الطريقة تعمل البطاقة بشكل صحيح ...

ناقل الموضوع .....أرجو الا تساهم في الدعوة للسفور ....ورد عليها في نفس الجريدة ....بهذا الحل ....

وتصرفهم غباااااء مستفحل يعرف عني من يعمل عندي منتهى التخلف ....؟!!شر البرية مايضحك ؟
!!







 
منتهى الانتهاك للحقوق سائق أجنبي يعرف على مواطنة سعودية
قديم منذ /04-06-2008, 04:09 AM   #4 (permalink)

عضو نشط جداً

soon غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15482
 تاريخ التسجيل : May 2003
 المشاركات : 210
 النقاط : soon is on a distinguished road

افتراضي

الاخت بين قوسين عندها استعداد تنزل راسها وترفع الغطوة علشان يشوفها السوداني والمصري ...هل انتي مسلمة ؟؟؟








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بـــلادي وإن جارت عليّ عزيزة ..... وأهلــي وإن ضنّــوا عليّ كـــــرام ...
 
منتهى الانتهاك للحقوق سائق أجنبي يعرف على مواطنة سعودية
قديم منذ /04-06-2008, 04:46 AM   #5 (permalink)

عضو ذهبي

امبراطور الوزارة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 172341
 تاريخ التسجيل : Oct 2006
 المشاركات : 1,469
 النقاط : امبراطور الوزارة is on a distinguished road

افتراضي

الله يبعد بني علمان عننا

والقصة مالها اي داعي ولو تدققون فيها كمثل المثل الذي يقول ...دس السم في العسل








التوقيع
إن لم تكن كاتباً تفيد غيرك؛ فكن قارئاً تفيد نفسك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
منتهى الانتهاك للحقوق سائق أجنبي يعرف على مواطنة سعودية
قديم منذ /04-06-2008, 07:47 AM   #6 (permalink)

عضو فعال

ناس و ناس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 297639
 تاريخ التسجيل : Apr 2008
 المشاركات : 34
 النقاط : ناس و ناس is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سااااااااس مشاهدة المشاركة

صدقت في المعرف وتكفي البطاقة الشخصية .........ولكن فحوى كلامك أنك أردت فتح وجهك ليتعرف عليك وهذا خطأ .............فالوجه عورة ..

وهذه ليست عادات او تقاليد ...هذا أمر من الله ...ويجب عليك الطاعة وإحتساب الأجر .....أما الدعوة للتكشف ونزع الحجاب فهذه دعوة للسفور

ولن نرضى به .......

والحل المطالبة بوضع قسم نسائي للسيدات بدل المرور أما الموظفين من ضعفاء النفوس و تمكين الأجانب من الإستهانة بنا أو دعوتنا للحقد على مجتمعنا ..

وبإمكان القسم النسائي التعرف عليك مثل البنك وبهذه الطريقة تعمل البطاقة بشكل صحيح ...

ناقل الموضوع .....أرجو الا تساهم في الدعوة للسفور ....ورد عليها في نفس الجريدة ....بهذا الحل ....

وتصرفهم غباااااء مستفحل يعرف عني من يعمل عندي منتهى التخلف ....؟!!شر البرية مايضحك ؟
!!

احسنت الرد واضم صوتي الى صوتك فنحن تحت مظلة قول الله تعالى (( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم ))..







 
منتهى الانتهاك للحقوق سائق أجنبي يعرف على مواطنة سعودية
قديم منذ /04-06-2008, 08:06 AM   #7 (permalink)

عضو ماسي

حربي1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 33133
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 2,971
 النقاط : حربي1 is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناس و ناس مشاهدة المشاركة

احسنت الرد واضم صوتي الى صوتك فنحن تحت مظلة قول الله تعالى (( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم ))..



أولاً / القصة مبالغ فيها بل أظن أنها مكبرة بالقوة كمان.

ثانياً / لا أظن بعد الاية السابقة التي ذكرها أخونا ناس وناس
يكون هناك جدااااااااااااال

اللهم احفظ أهلينا من حصة آل الشيخ وغيرها







التوقيع
قال الشاعر /
ليس للعلم علةٌ تُذكر **** إلا متعلم بالخلقِ يجهل

 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بطاقة مواطنة الطلال منتدى النشاط المدرسي 12 03-10-2010 08:37 PM
بطاقة مواطنة - الدربي - جااااهزة أبوالغيد منتدى النشاط المدرسي 14 03-10-2010 04:04 AM
مواطنة تزف معلمة ابنتها إلى زوجها!! 998 المنتدى العام 7 08-08-2007 06:41 AM
فضيحة سعودية .. جريدة سعودية ما عندها حق الحبر والورق .. عقبال صحيفة الوطن rhal المنتدى العام 5 21-07-2007 11:44 PM
سعودية تطلب الطلاق ، لأن زوجها لا يعرف كلمة ( لا ) !! ( منقول ) الأحمدي 2009 المنتدى العام 2 17-08-2006 09:42 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:40 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1