Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
طرح وظائف نسوية في التعليم في جميع المناطق
طرح وظائف نسوية في التعليم في جميع المناطق
قديم منذ /05-06-2008, 09:51 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي طرح وظائف نسوية في التعليم في جميع المناطق

طرحت وزارة الخدمة المدنية الوظائف النسوية للخريجات الراغبات في سلك التدريس، وأوضحت الوزارة في بيان لها عن آلية الشروط والضوابط للمتقدمات من الخريجات،
و تبدأ مرحلة القبول من 3/6/1429هـ إلى 28/6/1429هـ وتخصص هذه المدة لتسجيل بيانات الخريجات في الحاسب الآلي عن طريق الإنترنت من قبل المتقدمة.
بعد انتهاء فترة القبول ستقوم وزارة الخدمة المدنية بإعلان تفصيلي يمثل الوظائف التعليمية النسوية التي وردت للوزارة بطلب شغلها بمواطنات محددة من حيث مركز التقديم والمرحلة والمادة والعدد.
يعقب ذلك دعوة الخريجات اللاتي استحققن الترشيح بموجب قواعد ومعايير المفاضلة وبعدد الوظائف المحددة لكل مادة حسب كل مركز تقديم لمراجعة فرع أو مكتب وزارة الخدمة المدنية الذي اختارت الخريجة مراجعته مصطحبات أصول الوثائق العلمية والعملية التي دونتها بطلبها على الانترنت كاملة لمطابقة المعلومات المدخلة من قبلهن بالحاسب الآلي مع ما يتوفر لدى كل خريجة من وثائق وفي حال عدم مطابقة الوثائق مع المعلومات المدخلة بالحاسب الآلي يستبعد الطلب ، أما في حالة مطابقة المعلومات المدخلة بالحاسب الآلي مع الوثائق يتم إحالة الخريجات لإدارات التربية والتعليم التي تتبعها مراكز القبول اللاتي تقدمن لها للتحقق من توفر ضوابط إثبات إقامة كل خريجة في مركز التقديم الذي تقدمت له ، وإجراء المقابلة الشخصية لهن.
إذا أثبتت الخريجة إقامتها بمركز التقديم لدى إدارة تعليم البنات المختصة واجتازت المقابلة الشخصية تزود من إدارة تعليم البنات بمسوغات التعيين كاملة لإستكمالها وتشمل:
1/4ــ نموذج التوظيف (101/ب) لغير الموظفات.
2/4ــ نموذج التوظيف (101/أ) لمن هن على رأس العمل وفي مرتبة أقل من المرتبة السادسة.
3/4ــ نموذج الكشف الطبي.
4/4ـ نموذج الخدمات السابقة.
5. تقوم الخريجات المرشحات بتعبئة هذه النماذج واستكمال الكشف الطبي وتسليمها لإدارة التعليم التي أجريت المقابلة الشخصية من قبلها.
6. تقوم إدارة التعليم بعد تسلم أوراق الخريجات المرشحات مكتملة ببعثها لفرع أو مكتب وزارة الخدمة المدنية بالمنطقة أوالمحافظة التي يتبعها مركز القبول الذي تقدمت له الخريجة بعد إضافة وثيقة إثبات الإقامة واجتياز المقابلة الشخصية مع بيان بأسماء الخريجات.
7. تتولى فروع وزارة الخدمة المدنية بعد ذلك إنهاء إجراءات ترشيح الخريجات وبعث أسماء المرشحات بواسطة أشرطة ممغنطة لوزارة التربية والتعليم /شؤون تعليم البنات ، ويمكن للخريجة معرفة نتيجة الترشيح من خلال موقع الوزارة على الإنترنت.
ثالثا: مؤهلات إضافية تمنح حاملتها نقاطاً في المفاضلة ولاتعد متطلباً أساسياً للقبول:
الخبرة التعليمية ــ إن وجدت ــ بشرط أن لاتقل مدتها عن عام دراسي كامل وأن تكون بطبيعة العمل ومكتسبة بعد المؤهل العلمي المتقدمة به الخريجة للمفاضلة ومصدقة من الجهات التعليمية.
التدريب– إن وجد – وفق الشروط التالية:
1/2ـ أن لاتقل مدته عن شهر.
2/2ـ أن يكون تاريخ الحصول عليه لاحقاً لتاريخ التخرج للمؤهل العلمي المتقدمة به الخريجة للمفاضلة وأن لايكون مضى على الحصول على الدورة خمس سنوات.
3/2ـ أن يكون التدريب قد تم بأحد المعاهد أو المراكز التدريبية التابعة للأجهزة الحكومية أو في مراكز التدريب غير الحكومية داخل المملكة المرخص لها من الجهات التي تملك الصلاحية وأن تكون دوراتها التدريبية معتمدة من الجهات التي تشرف عليها.
التعليم الزائد عن المؤهل لمن يتوفر لديها ذلك.
** لا يعد التدريب والخبرة والتعليم الزائد من المتطلبات الأساسية للتقديم ، ومن يتوفر لديها أي منها وتنطبق عليه الضوابط ستعطى نقاطاً إضافية بقدر ما لديها من هذه العناصر.
ملاحظة هامة: تكون المتقدمة للمفاضلة مسؤولة مسؤولية تامة عن جميع المعلومات التي سجلتها عن طريق الشبكة وفي حال وجود معلومات غير صحيحة تمت اضافتها من قبل المتقدمة تتحمل المتقدمة المسؤولية المترتبة على ذلك بما في ذلك الغاء طلب التقديم.
رابعا: ضوابط إثبات إقامة المتقدمات:
سيتم إثبات إقامة المواطنات المتقدمات للمفاضلة على مستوى مراكز التقديم المعلنة حسب الضوابط المحددة من وزارات (الداخلية ، التربية والتعليم ــ تعليم البنات ــ ، الخدمة المدنية) وهي:
إذا كان ولي أمر المتقدمة عند التقديم يعمل في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها سواءً بجهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية فيتم إثبات إقامة ولي الأمر لجميع ما ذكر أعلاه من جهة العمل.
إذا كان ولي أمر المتقدمة عند التقديم يعمل خارج نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة التقدم لها سواء ً في جهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية فتثبت إقامة المتقدمة بإحدى الوسائل التالية:
.1/2ــ أن يكون لدى المتقدمة عقد عمل على وظيفة حكومية او أهلية مصدقة من الجهة الحكومية التي تشرف عليها لمدة عام كامل (المقصود عام دراسي بالنسبة للخبرات التعليمية وعام كامل بالنسبة للخبرات غير التعليمية على أن تراعى ضوابط احتساب الخبرات في القطاع الخاص المنصوص عليها في دليل التصنيف ) وتكون تلك الخبرة مكتسبة في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة في التقدم لها.
2/2ــ أن يكون أي من أشقاء الخريجة المتقدمة (الاخوة والأخوات) أو أبناؤها يدرسون منذ بداية العام الدراسي الذي يسبق الإعلان مباشرة في أي مرحلة من مراحل التعليم في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة في التقدم لها.
3/2ــ أن تكون والدة المتقدمة تعمل في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة في التقدم لها سواءً بجهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية.
إذا كان ولي أمر المتقدمة عند التقديم لا يعمل ( كالمتسبب ، والطالب ، والمنتهية خدماتهم بالقطاع العـام أو الخاص ، ومن يماثلهم ) فيمكن قبول الخريجة وإثبات إقامتها بإحدى الوسائل التالية:
1/3ــ أن تكون المتقدمة متخرجة في إحدى الجامعات أو الكليات أو الثانوية أو المتوسطة أو الابتدائية الواقعة في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة في التقدم لها.
2/3ــ أن يكون مقر ولادتها أو ميلاد ولي أمرها في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة في التقدم لها.
3/3ــ أن يكون لدى المتقدمة عقد عمل على وظيفة حكومية أو أهلية مصدقة من الجهة الحكومية التي تشرف عليها لمدة عام كامل (المقصود عام دراسي بالنسبة للخبرات التعليمية وعام كامل بالنسبة للخبرات غير التعليمية على أن تراعي ضوابط احتساب الخبرات في القطاع الخاص المنصوص عليها في دليل التصنيف ) وتكون تلك الخبرة مكتسبة في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة في التقدم لها.
4/3ــ أن يكون أي من أشقاء الخريجة المتقدمة (الإخوة و الأخوات) أو أبناؤها يدرسون منذ بداية العام الدراسي الذي يسبق الإعلان مباشرة في أي مرحلة من مراحل التعليم في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة في التقدم لها.
5/3ــ أن تكون والدة المتقدمة تعمل في نطاق المندوبية التي ترغب الخريجة في التقدم لها سواءً بجهة حكومية أو بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية.
ملاحظة:
يقصد بولي الأمر من كانت الخريجة المتقدمة مضافة معه بسجل الأسرة سواءً كان الأب أو الزوج وفي حالة وفاة كليهما أحد أولياء المتقدمة الشرعيين.
خامساً: إيضاحات هامة:
وزعت أماكن القبول إلى (161) مركز تقديم يمثل كل منها مندوبية تعليم بنات في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
تختار الخريجة مركز تقديم واحدا وهو الذي تقيم به فعليا ًمن بين (161) مركزاً وتحدد رغباتها المكانية من بين المقرات التي تتبع مركز التقديم الذي سجلته كمركز تقديم.
يتعين أن تراعى الخريجة ان اختيارها مركز تقديم معينا وتسجيلها بياناتها في الحاسب الآلي ومن ثم قبول تقدمها ومفاضلتها مع زميلاتها من نفس تخصصها من المتقدمات لهذا المركز متوقف على إثبات إقامتها على مستوى مركز التقديم الذي تقدمت له لدى الجهة المختصة بتعليم البنات وصحة المعلومات التي أدخلتها على موقع وزارة الخدمة المدنية بالشبكة العالمية (الانترنت).
تتولى وزارة التربية والتعليم «تعليم البنات» إجراء المقابلة الشخصية للخريجات والتأكد من توافر ضوابط إثبات الإقامة لدى المرشحات قبل إنهاء إجراءات ترشيحهن.
يقتصر القبول على المؤهلات والتخصصات وفق الشروط المحددة بالإعلان بما في ذلك الحد الأدنى من التأهيل العلمي.
يقتصر قبول خريجات كليات إعداد المعلمات للمرحلة الابتدائية على المواد المخصصة للمرحلة الابتدائية في التعليم العام فقط. يمكن لمن لا تتوافر لديها من الخريجات خدمة الانترنت بمقر إقامتها مراجعة أقرب إدارة تعليم أو مندوبية لتعليم البنات للتقديم عن طريقها من خلال خدمة الأنترنت الموفرة لهن، ومن تعذر عليها ذلك فيمكنها مراجعة أقرب فرع أو مكتب لوزارة الخدمة المدنية لتقديم أوراقها إليه
سادساً: الدرجات العلمية والتخصصات المقبولة بالإعلان:
تقبل المؤهلات و التخصصات حسب الجدول التالي:
بيانات بالتخصصات والدرجات العلمية المناسبة لكل مادة:







 

طرح وظائف نسوية في التعليم في جميع المناطق
قديم منذ /05-06-2008, 10:07 AM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

فراشة جدة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 224067
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 284
 النقاط : فراشة جدة is on a distinguished road

افتراضي

الله يفرح قلبك
جزاك ربي الف خير








 
طرح وظائف نسوية في التعليم في جميع المناطق
قديم منذ /05-06-2008, 10:26 AM   #3 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

بالتوفيق للجميع








 
طرح وظائف نسوية في التعليم في جميع المناطق
قديم منذ /05-06-2008, 02:20 PM   #4 (permalink)

قاصد المعرفة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 106502
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 5,065
 النقاط : قاصد المعرفة is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك








 
طرح وظائف نسوية في التعليم في جميع المناطق
قديم منذ /05-06-2008, 02:23 PM   #5 (permalink)

مشرف سابق

albadrani غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 83304
 تاريخ التسجيل : Aug 2005
 المكان : الـقــــصـ *الرس*ـــيـــم
 المشاركات : 5,497
 النقاط : albadrani is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خير أخي الفاضل








 
طرح وظائف نسوية في التعليم في جميع المناطق
قديم منذ /07-06-2008, 07:45 AM   #6 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

... «الخدمة المدنية»: لا توجد «فيتامينات» في تعيين الخريجات
ساخن ( ناصر العبيد)


نفت مديرة مكتب التوظيف النسوي في فرع وزارة الخدمة المدنية في المنطقة الشرقية حصة العزمان، وجود «واسطة»، أو «فيتامينات» في تعيين المتقدمات للوظائف، التي تعلن عنها الوزارة، وتلقت العزمان سيلاً من الاتهامات بـ«المحســوبية» والأســـــئلة «الحرجة» خلال استضافتها مساء أول من أمس، في لقاء «الثلاثاء الشهري»، الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية، وحضرته فتيات باحثات عن وظائف، وسيدات أعمال، انتقدن أيضاً آلية التوظيف. وقدمت العزمان إجابات مستفيضة حول المهمات التي تقع على كاهل الوزارة، التي تتسم بـ«التنفيذية، وليست التقديرية»، على حد قولها.
وكشفت العزمان، خلال اللقاء، الذي نُظم في مركز سيدات الأعمال، عن «البدء في التقدم إلى الوظائف من طريق الموقع الإلكتروني، التابع للوزارة، بدلاً من تزاحم المراجعات الحاملات للملفات الخضراء كل عام». وقالت: «في حال لم يتوافر لدى البعض اشتراك في شبكة الانترنت، فقد تم تحديد أسبوع كامل للتقديم المباشر».
وأوضحت في إجابة عن سؤال، حول التعيينات في التخصصات الصحية، أن «آلية التعيين للتخصصات الصحية اختلفت عما كان معمولاً به في السابق، إذ كان بإمكان الخريجة التقدم في أي وقت من العام، إلا أنه منذ نحو شهرين، تم تحديد فترات محددة للتقديم، أسوة في المفاضلة التعليمية»، مضيفة «المتقدمات للوظائف الصحية لا تلبث أسماؤهن أن تدخل في الحواسيب، ويصدر قرار بتعيينهن في حال استوفين الشروط كافة، وكان هناك احتياج لهن».
وهاجمت مجموعة من سيدات الأعمال والفتيات السياسة التي تتبعها الوزارة، في حال تعيين موظفة، كانت تعمل في القطاع الخاص، إذ تطالبها «الخدمة المدنية» بترك الوظيفة في القطاع الخاص، من دون مراعاة مصالح الجهات الأخرى.
وفي هذا الصدد؛ سألت سيدة الأعمال وجدان السعيد: «لماذا يُطلب من الموظفة في القطاع الخاص، فور تعيينها رسمياً في قطاع حكومي، ترك الوظيفة خلال ثلاثة أيام»، معتبرة أن في هذا «إضراراً بمصالح الآخرين، وتضارباً بين القطاعين». العزمان، التي نفت صحة ذلك، أشارت إلى أنه «تجرى مفاضلة للمتقدمات للوظائف في شهر جمادى الأولى، وتعلن أسماء المرشحات في شوال، ويصدر قرار التعيين في محرم، فهل هذه الفترة غير كافية لإبلاغ الجهة بترك العمل؟».
ومع إصرار مجموعة من سيدات الأعمال على الضرر الواقع عليهن من القطاع العام، أضافت السعيد «نطالب بإخلاء طرف من الجهة قبل ترك الوظيفة، لأنكم تضرون في المصالح، وفي شكل مباشر، فالانسحاب المفاجئ من الوظائف أدى إلى إرباك فعلي لدى الشركات والمؤسسات التي توظف الفتيات».
وأشارت العزمان إلى علاقة «الفتور» بين «الخدمة المدنية» و»غرفة الشرقية»، مؤكدة أن طبيعة العلاقة بينهما «دعوات لحضور مناسبات ليس إلا، ونحن ننتظر أن تكون بيننا شراكة وعلاقات مستقبلية، تتركز على التوظيف»، مبدية تجاوبها واستعدادها للاستماع لمطالب الغرفة، ممثلة في مركز سيدات الأعمال.


خريجات: تحوّلنا إلى «كرة» أثناء التقدم للوظائف

انتقدت متقدمات لوظائف القطاع التعليمي، أعداد الوظائف التي تطرح سنوياً، التي «لا تتجاوز أصابع الأيدي أحياناً». وعلقت متقدمات لوظائف «بند الأجور» و»البديلة» بالقول: «حين نتقدم لمكتب التوجيه التربوي، يُرسلنا لوزارة الخدمة المدنية، والأخيرة توجهنا مرة أخرى إلى التوجيه، فأصبحنا مثل كرة قدم».
وأجابت مديرة مكتب التوظيف النسوي في فرع وزارة الخدمة المدنية في المنطقة الشرقية حصة العزمان، أن «قوائم الأسماء للمرشحات للوظائف ليست عشوائية، وما يخص التعيين، فاننا ندرس حاجة الجهة، ومطالبها، ونلاحظ آخر أسماء تم ترشيحها رسمياً، ليتم تعيينها». ولفتت إلى الآلية التي يتم اتباعها في التعيين «المفاضلة التعليمية للتخصصات الجامعية، ويكون التوظيف أحياناً مباشراً، أما المفاضلة غير التعليمية للتخصصات الإدارية، فيتم تجميع الطلبات، وحالياً ترصد على الموقع الإلكتروني، ويتم الاختيار بحسب نظام النقاط، أي الدرجات والخبرة والتقدير والنسبة المئوية»، مضيفة أن «التوظيف في المدارس الأهلية كان موكلاً لنا، وحالياً انتقل لمكتب العمل. إذ يبدأ التنسيق مع الجهات الحكومية التي تطلب موظفات جديدات، بتحديد طبيعة الوظائف، ففرع الخدمة المدنية لا يستحدث وظائف، ولا يفتتح أقساماً في الجامعات، لمواكبة حاجة السوق، وإنما يرفع حاجة القطاعات الحكومية لوزارة الخدمة المدنية، التي تعمل على درسها، ويتم إعلان الوظائف، هذا بالنسبة للجامعيات. أما ما يخص خريجات كليات البنات، فترسل لنا الاحتياجات من الكليات، ويتم التعيين بالمفاضلة. أما قضية دبلوم التربية، الذي ارتفعت نسبة الحاصلات عليه، مقارنة مع غيرهن، فمنذ العام 1393هـ، ونحن نطالب بدبلوم تربية، ولم ينفذ».








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وظائف نسوية في التعليم تبدأ السبت توتا 2007 المنتدى العام 0 05-06-2008 05:43 PM
الخدمة المدنية تعلن عن توفر 1455 وظيفة تعليمية نسوية بمختلف المناطق بريك زاجل الشـــــريف 1 13-08-2005 11:29 AM
وظائف تعليمية نسوية في صيف العام الجاري المرضي المنتدى العام 0 28-07-2005 06:10 AM
2500وظيفة تعليمية نسوية شاغرة يتم رفع احتياجها للخدمة المدنية لمختلف المناطق ابولمى المنتدى العام 5 26-09-2003 01:39 AM
اعلان عن توفر وظائف تعليمية نسوية sarkan المنتدى العام 0 30-01-2002 03:28 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:47 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1