Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى الاسلامي المنتدى الاسلامي

موضوع مغلق
أشراط الساعة الكبرى
قديم منذ /05-06-2008, 01:05 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

غريبة المشاعر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 285479
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 43
 النقاط : غريبة المشاعر is on a distinguished road

افتراضي أشراط الساعة الكبرى

أشراط الساعة الكبرى :
1- المهدي :
وهو رجل من أهل البيت يؤيد الله به الدين يملك سبع سنين يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا تنعم الأمة في عهده نعمة لم تنعمها قط تخرج الأرض نباتها وتمطر السماء قطرها ويعطي المال بغير عدد . اسمه محمد بن عبد الله من ذرية فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم منولد الحسن بن علي رضي الله عنهم .وصفته أجلى الجبهة خفيف الشعر أقنى الأنف . وقال ابن كثير رحمه الله : يؤيد بناس من أهل المشرق ينصرونه ويقيمون سلطانه ، ويشيدون أركانه ،وتكون راياتهم سود وهو زي عليه وقار لأن راية رسول الله صلى الله عليه وسلم سوداء يقال لها العقاب .فيكون خروجه من ناحية المشرق ويبايع له عند البيت .وفي مسند الإمام أحمد عن علي رضي الله عنه ،قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(( المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة )) وهو الذي يصلي عيسى بن مريم خلفه عند نزوله فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه ، قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( منا الذي يصلي عيسى بن مريم خلفه))
2- المسيح الدجال :
معنى المسيح : المسيح عيسى بن مريم معناه الصديق . والمسيح الدجال معناه الضليل الكذاب
ومعنى الدجال : المموه الكذاب أي يكثر فيه الكذب والتلبيس ، وسمي دجالا لأنه يغطي الحق بالباطل.
فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(( وإن بين عينيه مكتوب كافر )) رواه الشيخان


مكان خروج الدجال :
يخرج الدجال من جهة المشرق من خراسان من يهودية أصبهان ثم يسير في الأرض فلا يترك بلدا إلا دخله إلا مكة والمدينة لأن الملائكة تحرسهما .
أتباع الدجال :
أكثر أتباع الدجال من اليهود والعجم والترك وأخلاط من الناس غالبه الأعراب والنساء.
روى الإمام مسلم عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :(( يتبع الدجال من يهود أصبهان سبعون ألفا عليهم الطيالسة )) وفي رواية للإمام أحمد (( سبعون ألفا عليهم التيجان ))
وأما كون أكثر أتباعه من الأعراب ؛فلأن الجهل غالب عليهم ،ولما جاء في حديث أبي أمامة الطويل قوله صلى الله عليه وسلم : ((وإن من فتنته _أي الدجال- أن يقول للإعرابي : أرأيت إن بعثت لك أباك وأمك ،أتشهد أني ربك ؟ فيقول : نعم . يتمثل له شيطانان في صورة أبيه وأمه ، فيقولان :يابني اتبعه ؛ فإنه ربك )) سنن ابن ماجة .
وأما النساء فحالهن أشد من الأعراب ؛لسرعة تأثرهن وغلبة الجهل عليهن ففي الحديث عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : (( ينزل الدجال في هذه السبخة بمرقناة(مرقناة واد بالمدينة يأتي من الطائف قريب من شهداء أحد فيكون أكثر من يخرج إليه النساء، حتى أن الرجل يرجع إلى حميمه وإلى أمه وابنته وأخته وعمته فيوثقها رباطا مخافة أن تخرج إليه)) مسند أحمد.
فتنة الدجال :
فتنة الدجال أعظم الفتن منذ خلق الله آدم إلى قيام الساعة ، فقد ورد أن معه جنة ونار وجنته نار وناره جنة، وأن معه أنهار الماء فيأمر السماء أن تمطر فتمطر ، والأرض أن تنبت فتنبت ، وتتبعه كنوز الأرض ويقطع الأرض بسرعة كبيرة كسرعة الغيث إلى غير ذلك من الخوارق. وفي رواية لمسلم عن حذيفة رضي الله عنه قال : فال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( لأنا أعلم من الدجال منه ،معه نهران يجريان أحدهما رأي العين ماء أبيض ، والآخر رأي العين نار تأجج ،فإما أدركن أحد ،فليأت النهر الذي يراه نارا وليغمض ، ثم ليطأطئ رأسه فيشرب منه، فإنه ماء بارد ))
الوقاية من فتنة الدجال:
1-التمسك والتسلح بالإيمان ،ومعرفة أسماء الله وصفاته الحسنى التي لا يشاركه فيها أحد وأن الله لا يأكل ولا يشرب وأن لا أحد يرى ربه حتى يموت والدجال يراه الناس عند خروجه المؤمن والكافر.
2- التعوذ من فتنة الدجال وخاصة في الصلاة وقد روى مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( إذا تشهد أحدكم فليستعذ بالله من أربع : يقول : اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن شر فتنة المسيح الدجال ))
وكان الإمام طاوس يأمر ابنه بإعادة الصلاة إذا لم يقرأ بهذا الدعاء في صلاته .
3- حفظ آيات من سورة الكهف ،فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقراءة فواتح سورة الكهف على الدجال وفي بعض الروايات خواتيمها .
4- الفرار من الدجال والابتعاد منه والأفضل سكنى مكة والمدينة لأن الدجال لا يدخل الحرمين
هلاك الدجال يكون بإذن الله على يد عيسى بن مريم .
2- نزول عيسى عليه السلام :
صفته : أنه رجل مربوع القامة ليس بالطويل ولا بالقصير أحمر ،جعد، عريض الصدر ،سبط الشعر ،كأنما خرج من ديماس أي حمام- له لمة قد رجلها تملأ ما بين منكبيه.
صفة نزوله عليه السلام :
بعد خروج الدجال وإفساده في الأرض يبعث الله عيسى عليه السلام ،فينزل إلى الأرض ، ويكون نزوله عند المنارة البيضاء شرقي دمشق الشام ،وعليه مهرودتان –أي ثوبين مصبوغين _ واضعا كفيه على أجنحة ملكين ،إذا طأطأ رأسه قطر ،وإذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ ،ولا يحل لكافر يجد ريح نفسه إلا مات ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه .ويكون نزوله على الطائفة المنصورة التي تقاتل على الحق ،وتكون مجتمعة لقتال الدجال فينزل وقت إقامة الصلاة فيقول له إمام المسلمين :يا روح الله تقدم فيقول : تقدم أنت فإنه أقيمت لك .فيصلي خلف أمير تلك الطائفة تكرمة الله لهذه الأمة .

الحكمة في نزول عيسى عليه السلام :
1- الرد على اليهود في زعمهم أنهم قتلوا عيسى عليه السلام فبين الله تعالى كذبهم ، وأنه هو الذي يقتلهم ويقتل زعيمهم الدجال .
2-إن عيسى عليه السلام وجد في الإنجيل فضل أمة محمد صلى الله عليه وسلم فدعا الله أن يجعله منهم فاستجاب الله دعاءه ، وأبقاه حتى ينزل آخر الزمان مجددا لأمر الإسلام .
3- إن نزول عيسى عليه السلام من السماء لدنو أجله ليدفن في الأرض ،إذ ليس لمخلوق من التراب أن يموت في غيرها فيوافق نزوله خروج الدجال فيقتله عيسى عليه السلام .
4- إنه ينزل مكذبا للنصارى ، فيظهر زيفهم في دعواهم الأباطيل ويهلك الملل كلها إلا ملة الإسلام فإنه يكسر الصليب ، ويقتل الخنزير ، ويضع الجزية .
بماذا يحكم عيسى عليه السلام :
يحكم عيسى عليه السلام بالشريعة المحمدية ويكون من أتباع محمد عليه الصلاة والسلام . وزمن عيسى زمن رخاء وأمن وسلام يرسل الله المطر الغزير وتخرج الأرض بركاتها ويفيض المال وتذهب ا لشحناء والتباغض والتحاسد.
مدة بقائه عليه السلام :
جاءت روايات رواية أن مدة بقائه سبع سنين ورواية مدة بقائه أربعين وكلا الروايتين صحيحة وربما سبع سنين مدة بقائه بعد نزوله وثلاث وثلاثين سنة قبل رفعه على السماء.
4- يأجوج ومأجوج :
وهم من ذرية يافث أبي الترك ، ويافث من ولد نوح عليه السلام .
صفتهم : أنهم من أبناء جنسهم من الترك الغتم المغول,صغار العيون ,ذلف الأنوف ,صهب الشعور, عراض الوجوه , كأنهم المجان المطرقة,على أشكال الترك وألوانهم. وجاء في الحديث إذ أوصى الله إلى عيسى أني قد أخرجت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم ,فحرز عبادي إلى الطور ويبعث الله يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون فيمرّ أولئك على بحيرة طرية فيشربون ما فيها ويمر آخرهم فيقولون:لقد كان بهذه مرة ماء ويحصر نبي الله عيسى وأصحابه حتى يكون رأس الثور لأحدهم خيراً من مئة دينار لأحدكم اليوم فيرغب إلى الله عيسى وأصحابه,فيرسل الله عليهم النغف(دود) في رقابهم فيصبحون فرسى(قتلى) كموت نفس واحدة ثم يهبط نبي الله المهدي وأصحابه إلى الأرض فلا يجدون في الأرض موضع شبر إلا ملأه زهمهم ونتنهم,فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله , فيرسل الله طيرا كأعناق البخت فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله)) بعد قوله لقد كان بهذه مرة ماء وزاد مسلم:((ثم يسيرون حتى ينتهوا إلى جبل الخمر وهو جبل ببيت المقدس فيقولون:لقد قتلنا مافي الأرض ,هلم فلنقتل من في السماء,فيرمون بنشابهم إلى السماء فيرد الله عليهم نشابهم مخضوبة دماً))

5- الخسوفات الثلاثة:
وقد روى مسلم:(( إن الساعة لن تقوم حتى تروا عشر آيات فذكر منها: وثلاثة خسوف, خسف في المشرق وخسف في المغرب وخسف في جزيرة العرب ))
6- الدخان:
قال صلى الله عليه وسلم:(( إن الله أنذركم ثلاثا:الدخان يأخذ المؤمن كالزكمة, ويأخذ الكافر فينتفخ حتى يخر من كل مسمع منه))
7- طلوع الشمس من مغربها:
روى الشيخان عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:(( لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها فإذا طلعت فرآها الناس آمنوا أجمعون فذاك حين لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن أمنت من قبل أو كسبت في إيمانها شيء ))
8- الدابة:
روى الإمام أحمد والترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:(( تخرج الدابة ومعاها عصا موسى عليه السلام وخاتم سليمان عليه السلام فتخطم أن الكافر بالخاتم وتجلو وجه المؤمن بالعصا,حتى إن أهل الخوان-أهل الطعام- ليجتمعون على خوانهم فيقول هذا يا مؤمن ويقول هذا يا كافر))
9- النار التي تحشر الناس:
قال صلى الله عليه وسلم:(( وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم)) وروى الشيخان عن أبي هريرة رضي عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:((يحشر الناس على ثلاثة طرائق: راغبين,راهبين,واثنان على بعير,وثلاثة على بعير,وأربعا على بعير,وعشرة على بعير, ويحشر بقيتهم النار,تقي معهم حيث قالوا,تبيت معهم حيث باتوا,وتصبح معهم حيث أصبحوا,وتمسي معهم حيث أمسوا)).
أرض المحشر:
يحشر الناس إلى الشام آخر الزمان وهي أرض المحشر كما روى الإمام احمد والترمذي عن ابن عمر رضي الله عنهما في ذكر خروج النار فيه قال:قلنا:يارسول الله فماذا تأمرنا؟قال :عليكم بالشام.
قال النووي:وهذا الحشر في آخر الدنيا قبيل القيامة وقبيل النفخ في الصور. والله تعالى أعلم ))


وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ,,,
والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين,,,
نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين,,,







 

أشراط الساعة الكبرى
قديم منذ /05-06-2008, 08:25 PM   #2 (permalink)

عضو جديد

نعومة الورد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 308315
 تاريخ التسجيل : Jun 2008
 المشاركات : 11
 النقاط : نعومة الورد is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خير








 
أشراط الساعة الكبرى
قديم منذ /25-07-2008, 08:48 PM   #3 (permalink)

عضو جديد

فلوك غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 304720
 تاريخ التسجيل : May 2008
 المشاركات : 4
 النقاط : فلوك is on a distinguished road

افتراضي

الف شكر نحن بحاجة لمثل هذه الوضوعات لكن مدعمة بمراجع يالغالية








 
أشراط الساعة الكبرى
قديم منذ /16-08-2008, 11:45 AM   #4 (permalink)

عضو فعال

فارس ومحمد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 316252
 تاريخ التسجيل : Aug 2008
 المشاركات : 80
 النقاط : فارس ومحمد is on a distinguished road

افتراضي

يعطيك العافية موضوع ررررروعه








 
أشراط الساعة الكبرى
قديم منذ /26-02-2009, 03:58 PM   #5 (permalink)

عضو فضي

محمد اليشيري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 360632
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 601
 النقاط : محمد اليشيري is an unknown quantity at this point

افتراضي

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أشراط الساعة الصفرى غريبة المشاعر المنتدى الاسلامي 1 26-02-2009 04:02 PM
االكساد العالمى وعلامات الساعة الكبرى منصور عبدالحكيم المنتدى العام 0 16-08-2008 05:27 PM
دوام المدارس في رمضان (5) ساعات والمدارس من الساعة 9والنصف حتى الساعة 2والنصف عبدالله بن علي السعيد المنتدى العام 19 06-09-2007 09:56 PM
من علامات الساعة الكبرى الثرياء المنتدى العام 2 08-04-2006 04:57 AM
5 - غزوة بدر الكبرى الشريف الحسني منتدى مادة التاريخ 0 25-10-2005 05:28 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:29 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1