Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
عفواً رئيس مجلس إدارة سابك.. "عجزت أبلعها"! للكاتب محمد الرطيان
عفواً رئيس مجلس إدارة سابك.. "عجزت أبلعها"! للكاتب محمد الرطيان
قديم منذ /08-06-2008, 04:55 PM   #1 (permalink)

aburakan غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49402
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 16,003
 النقاط : aburakan is on a distinguished road

افتراضي عفواً رئيس مجلس إدارة سابك.. "عجزت أبلعها"! للكاتب محمد الرطيان



منذ أيام، أجرت صحيفة "عكاظ" حوارا مع رئيس مجلس إدارة سابك الأمير سعود بن عبدالله آل سعود، وممّا قاله في هذا الحوار:

(كشف أن منزله الذي يقوم ببنائه حاليا توقفت عملية الإنشاءات فيه لأنه لم يتم العثور على حديد منذ 40 يوما،

مما يؤكد أن المشكلة يعاني منها الجميع. وقال إن الأسعار في المملكة تعتبر أقل الأسعار على المستوى الخليجي والإقليمي،

وألقى باللائمة على وزارة التجارة في مراقبة الأسعار وأنها يجب أن تقوم بدورها في ثبات الأسعار).

ولا بد أن رئيس مجلس إدارة سابك عندما أدلى بهذه التصريحات للزملاء في "عكاظ" يعلم أن كلماته ستمر على أطياف مختلفة

من المواطنين، وهناك من سيقبلها، وهناك من سيرفضها، وهناك من سيصدق، وهناك من سيختلف ويشكك، وهناك من

سيبتسم بصمت "خاصة على حكاية الأربعين يوماً"!

وأجزم أنه سيتعامل برحابة صدر مع كل ردود الفعل الشعبية على حواره.. وإلا لما قبل بإجرائه من الأساس.



هذه بعض ردود الفعل "المتخيـّلة" على هذا التصريح:

(1)

رئيس مجلس إدارة سابك، ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، ويتوقف بناء منزله 40 يوما بسبب نقص الحديد..

إذن أنا كـ "مواطن" من الطبيعي أن يتوقف بناء منزلي 40 سنة!

(2)

مشكلة بيت رئيس مجلس إدارة سابك عدم توفر الحديد.. مشكلة بيتي عدم توفر السيولة!

(3)

(الأسعار في المملكة تعتبر أقل الأسعار على المستوى الخليجي والإقليمي)

لماذا هذا الإصرار على أن أشياءنا هي الأفضل والأجمل والأطول.. وكل ما يأتي على وزن "أفعل".. ألا ننظر حولنا؟..

أم أننا ننظر ونرى ونظن أن "المتلقي / المواطن" لا يرى ما نراه ؟.. وأنه ما يزال يتلقى المعلومة من القناة الأولى والصحيفة الرسمية؟!

(4)

المسؤولون - حفظهم الله ورعاهم ووسع صدورهم علينا - كيف يتخيلون "المتلقي" عندما يقدمون مثل هذه التصريحات؟!

(5)

أعلن أمام الملأ وأنا بكامل قواي العقلية بأنني أتعهد لرئيس مجلس إدارة سابك بتوفير ما يحتاجه منزله بنصف مدة انتظاره

(20 يوما على أبعد تقدير) وذلك لأنني أعرف "واحد من الشباب" يعرف واحد ثاني، ابن خالته موزع حديد..

(6)

(وألقى رئيس مجلس إدارة سابك باللائمة على وزارة التجارة في مراقبة الأسعار وأنها يجب أن تقوم بدورها في ثبات الأسعار)

ما علاقة وزارة التجارة برفعكم للأسعار؟ أم أنكم في "سابك" منزعجون لرفعكم للأسعار دون أن تنتبه لكم وزارة التجارة؟

ثم إنني كمواطن "غاسل يدي" من هذه الوزارة منذ تصريحها الشهير، والذي طالبتني فيه كمواطن بأن "أغيّر عاداتي الغذائية"

ومن يومها وأسعار "التبن" بارتفاع مستمر.

ثم يا سيدي أنتم في "سابك" رأس مالكم 9 مليارات.. كيف استطعتم خلال عام أن تصل أرباحكم إلى 27 مليار؟!

ومن جيب من أخذت هذه المليارات؟.. هذا قبل ارتفاع الأسعار.. تُرى كم ستصبح أرباحكم خلال هذا العام؟


(7)

أخطاء مطبعية :

هذا الكلام (سابك) لأوانه..

ويقول المثل: الدنيا (سابك) ولاحق.

(8)

أشكر رئيس مجلس إدارة سابك لسعة صدره، وتقبله للرأي المختلف معه.

"يعني أني ذكي وأريد أن أمرر المقال بالسطر السابق"!!







 

عفواً رئيس مجلس إدارة سابك.. "عجزت أبلعها"! للكاتب محمد الرطيان
قديم منذ /08-06-2008, 06:22 PM   #2 (permalink)

عضو ماسي

حربي1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 33133
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 2,971
 النقاط : حربي1 is on a distinguished road

افتراضي

ساير الدني تسايرك
:sm276:

الله يصبرنا

قول للأستاذ الرئيس لإدارة سابك :sm51:


إذا يبي 90 ألف طن من الحديد تراها موجودة

لكن لازم يعجل لا تروح عليه

:sm277:








التوقيع
قال الشاعر /
ليس للعلم علةٌ تُذكر **** إلا متعلم بالخلقِ يجهل

 
عفواً رئيس مجلس إدارة سابك.. "عجزت أبلعها"! للكاتب محمد الرطيان
قديم منذ /08-06-2008, 07:12 PM   #3 (permalink)

عضو فضي

الكهرب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 258368
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 650
 النقاط : الكهرب is on a distinguished road

افتراضي

قارون كان له من الكنوز لا يعلمه الا الله
اين هو الان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟








 
عفواً رئيس مجلس إدارة سابك.. "عجزت أبلعها"! للكاتب محمد الرطيان
قديم منذ /08-06-2008, 08:18 PM   #4 (permalink)

عضو نشط جداً

اللكزس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 218309
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 254
 النقاط : اللكزس is on a distinguished road

افتراضي

صدقناها ’’’’’’’’’’’’’’’’ ’’’’’’’’’’’’’’’’ ’’’
بس ان شاء الله انه كمل البيت الان !!!!!
اهم شي عندنا راحة سابك ورئيسها........








التوقيع
’’’’’’’صلي على الحبيب’’’’’’’
 
عفواً رئيس مجلس إدارة سابك.. "عجزت أبلعها"! للكاتب محمد الرطيان
قديم منذ /08-06-2008, 10:15 PM   #5 (permalink)

عضو فعال

a2020 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 227577
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 المشاركات : 58
 النقاط : a2020 is on a distinguished road

افتراضي

رئيس سابك اعطى الضوء الاخضر للتجار بزيادة الاسعار








 
عفواً رئيس مجلس إدارة سابك.. "عجزت أبلعها"! للكاتب محمد الرطيان
قديم منذ /09-06-2008, 07:05 AM   #6 (permalink)

aburakan غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 49402
 تاريخ التسجيل : Nov 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 16,003
 النقاط : aburakan is on a distinguished road

افتراضي

أشكركم لمروركم وتعليقكم








 
عفواً رئيس مجلس إدارة سابك.. "عجزت أبلعها"! للكاتب محمد الرطيان
قديم منذ /09-06-2008, 07:26 AM   #7 (permalink)

عضو فضي

mansour4 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 287217
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 848
 النقاط : mansour4 is on a distinguished road

افتراضي

فيه واحد من تجار الحديد أعرفه عنده الان 250 طن حديد خاشها لليوم الاسود ما فيه مشكلة نبلغ الجهات الرسمية للقبض عليه واذا يبغى حق سابك 10 طن ما فيه مشكلة
ههههههههاه







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"سابك" تخفض سعر حديد التسليح بواقع 1245 ريالاً للطن سامي المنتدى العام 0 18-10-2008 11:34 PM
رئيس مجلس القضاء يجيز قتل ملاّك الفضائيات "قضاءً" ما لم يمتنعوا عن بث "المجون" أبو ياسين المنتدى العام 10 14-09-2008 08:08 AM
ملف اختبارات الثانوية العامة يفتحه "محمد الدخيني" في "جلسة"يوم الثلاثاء ابولمى المنتدى العام 0 26-05-2008 08:20 PM
رئيس "الشورى" السعودي يرفض مصادرة النقد في "طاش ما طاش برج العرب المنتدى العام 12 28-09-2007 11:39 PM
جريدة"الرياض" تستطلع الآراء حول مشروع الرياضة "للبنات" المطروح في مجلس الشورى ابولمى زاجل الشـــــريف 4 11-03-2004 08:41 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:41 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1