Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مقال صحفي يرد على سالم سحاب وحقدة على المعلمين
مقال صحفي يرد على سالم سحاب وحقدة على المعلمين
قديم منذ /10-06-2008, 06:42 AM   #1 (permalink)

عضو فضي

نهر الكلمة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 8996
 تاريخ التسجيل : Dec 2002
 المشاركات : 744
 النقاط : نهر الكلمة is on a distinguished road

Thumbs up مقال صحفي يرد على سالم سحاب وحقدة على المعلمين

بسم الله الرحمن الرحيم


مقال صحفي تم طرحة في صحيفة الوئام ولعمري انه لرد بليغ على الكويتب سالم سحاب الذي
يكن الحقد والكراهية على مربي الأجيال , ولا ضير في ذلك فلربما ناله من الحض جانب ويتم تعيينة مستشارا عما قريب .


بارك الله فيك استاذ خالد واسأل الله ان يجعلك خنجرا في خاصرة كل ظالم وكل شخص تسول له نفسه التطاول على المعلمين.


المقال




سحابُ المدينة ! نظرة ٌتعيسة ٌوفِكرٌ ناضب



لم يعُد مُثيراً للدهشة هذه الأيام أن تجد بعض الأقلام المُخالفة للمنطق والعقل يتجولُ حبرها داخل أعمدة ِ الصُحف المحلية التي تؤوي مثل هذه الأقلام والتي من العدل أن نٌطلق عليها " أقلاماً مُزيفة " .
فكلُ صحيفة سعودية أراها تستقطب أفكاراً لأقلام كُتابٍ مُخالفين للواقع وغير مُدركين لما ينحتون به في صفحات وأعمدة تلك الصُحف ، فبعضُ الكُتَاب حين يريدون الشُهرة والانتشار لمقالاتهم لا يرى إلا فئة المُعلمين والمعلمات بوابة ً لشُهرته .
ومن خلال إطلاع ٍ أكبر على منطلقات بعض الكُتاب في الصُحف السعودية وحسهم الكتابي وقبله الإنساني في التعبير عن رأيٍ في قضية من قضايا الساعة ، أو توجيه رسالة إلى مسئول أو نقد بناءٍ لبعض ( أو كُل ) ما يُعمم من تعاميم ، أرى وبشكل ٍ واضح أن الاختلاف سمة ُ مُتفقٌ عليها ومؤكدة الحدوث بحكم طبيعة الكاتب كبشر ، ولكن تقصَدُ الإساءة لشخص ٍ ما أو لفئة من الفئات الاجتماعية الفاعلة – خاصة الأغلبية منها – قد اتضح لي جلياً في أنماط أقلام بعض الكُتاب في الآونة الأخيرة .
إن ما جعلني أكتُب هو ظاهرة احتفاء أحد كُتاب صحيفة المدينة بتصريح ٍ سابق لمسئول الاختبارات في وزارة التربية الأستاذ فهد المهيزع والذي اعتذر أمام الملأ عما احتواه تصريحه لصحيفة الشرق الأوسط من مغالطات بحق المُعلمين والمُعلمات ، وذلك عبر رسالة اعتذار في برنامج جلسة الذي بثته قناة المجد الفضائية مساء السابع والعشرين من شهر مايو 2008 ، فالقارئ لمقال الدكتور سالم سحاب والذي كان بعنوان " التحدي الصغير " الذي نُشر في صحيفة المدينة يوم أمس ٍ السبت الرابع من جمادى الآخرة الموافق للثامن من يونيو 2008 ، يرى بأن هذا الكاتب قد فقد جزءاً كبيراً جداً من ثقافة النقد البناء ، والتعايش الكتابي مع صدق الواقع ، إضافة ًلعدم اكتراثه بالرأي الآخر ، مما جعل القارئ يعيش حالة ً من الاضطراب الفكري بين كتابته والواقع ! ، فكاتبُ المقال بعيدٌ عن واقع المُعلمين والمُعلمات والواقع التربوي والتعليمي كذلك ، وبالتالي فهو بعيدٌ كلياً عن أحوال مُجتمعه التي أقصت أفكاره لتخرُج لنا بهذه الكلمات الباهتة .
لقد نسي الدكتور السحاب أن الحوار الهادف والإلمام بشكليات وعُمق القضايا أياً كانت يجعل قلم الكاتب يتحركُ بكل حرية لما هو إنساني وحياديٌ دون تشنج ٍ! على طرف ٍ من الأطراف .
وللأسف إن أفكار الكاتب التي انعكست على أحرف مقاله كانت تنظر بمنظار واحد وهو الكراهية لمن قام بتعليمه كيف يُمسكُ بالقلم ! وكيف يكتُب الحرف ! فضلاً عن القيام بتأديبه ! ولكن يبدو أن فيروس التمرد بعد الكِبر قد ألقى بِظلاله !
نفى سعادة بروفيسور الرياضيات في أواسط مقاله صفة العلم والعمل عن المُعلمين في صورة استطيع وصفها بالاستهتار والتبجح الإعلامي ، والذي حاز على الجانب الأكبر من كلماته ، ناهيك عن اعتقاده الجازم بأن سبب تدهور وتراجع التعليم في المملكة هو عدم فصل الوزارة للمُقصرين من المُعلمين !
وبهذا الفكر الضحل فإن الكاتب قد هاجم وتمادى وتطاول على إحدى الشرائح المهمة في الدولة دون تبرير منطقي من واقع اطلاع ٍ حقيقي أو إلمام بثقافة القضايا ، فإذا كان هناك جدلٌ حول ما يتعلق بقضايا التعليم فلماذا يا معالي البروفيسور لم تؤسس في مقالك أجواءً أدبية ٍ تربوية تستطيع النقاش على رؤاها !؟
بكلماتك يا معالي البروفيسور ترفض التعايش مع اكبر شريحة ٍ من شرائح المُجتمع ، ونسيت أنه وبكل فخر وقوف المعلم والمعلمة خلف كُل إنجاز ٍ للأفراد والمجتمعات ، وعلى النقيض نراك قد وافقت ووقعت في بدايات عام 1428 هـ على مُذكرة تفاهم مُشترك تتبناها الحكومات والمؤسسات وذلك بعد تأييدك للورقةَ التي أعدّها مركزُ القيم بالولايات المتحـدة الأمريكيـة ، وقد خرجت و مائة واثنين وستون من المُثقفين السعوديين بتأييد تلك الورقة ولكن بتغيير المسمى إلى " على أي أساس نتعايش " !!
وافقت وأيدت الحوار المبني على الاحترام والبعد عن التشنج ، وأكدت على احترام كينونة الإنسان ، وأشرت إلى ضرورة التعامل الحسن وإقامة علاقات إنسانية على الأخلاق الكريمة ، ولفتَ إلى ضرورة الحوار والدعوة بالحسنى !
كُل تلك الاتفاقيات التي خط قلمك الرضا بها والتأكيد عليها قد خرقتها عنوة ً في مقالك ، في تأكيد واضح ببداية الصراع المدني الذي تقوده ُ بفكرك الناضب ، ونظرتك التعيسة .
وبما أننا أهل علم وثقافة فإننا نتمتع برؤية بعيدة لمواجهة المتغيرات التي نحنُ بصددها في الحال أو المُستقبل بكل عُمق فكري وبعيداً عن التعصب المدني الذي اعتبرك يا معالي البروفسور من رواده والدعاة إليه وفق رؤيتك المتناقضة في كيفية تعاملك مع الأحداث والمتغيرات التي حولك ولست تشعر بها .
وأؤكد على ذلك طرحك البعيد عن الرقي في إدارة قضية ٍأنت من استحدثها بجناية ٍمنك على الرئيس والمرؤوس فقد ذكرتها بطريقة الفتنة التي تُريد إضرام نيرانها .
بقي لي يا سحاب المدينة أن أؤكد لك مرة ً أخرى – وبكل ثقة ٍ - ووفقاً لما سطرت به آخر مقالك بأن عصا الوزارة على المُعلمين قصيرة ٌ لاتكاد تُرى لأنها ببساطة لا توجع ! - بأن وقع أقلامنا نحنُ المعلمين ( وكذلك أخواتنا المُعلمات ) أطول وستؤلمك حتماً
.

خالد الجعيد
الطائف

صحيفة الوئام الإلكترونية - الأقسام - آراء ومقالات - سحابُ المدينة ! نظرة ٌتعيسة ٌوفِكرٌ ناضب - powered by Infinity


منقول من منتديات معلمي ومعلمات المملكة

مقال صحفي يرد على سالم سحاب وحقدة على المعلمين - منتديات معلمي ومعلمات المملكة العربية السعودية







 

مقال صحفي يرد على سالم سحاب وحقدة على المعلمين
قديم منذ /10-06-2008, 07:25 AM   #2 (permalink)

عضو فضي

نهر الكلمة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 8996
 تاريخ التسجيل : Dec 2002
 المشاركات : 744
 النقاط : نهر الكلمة is on a distinguished road

افتراضي

وهذا مقال لــ أ. د. سالم بن أحمدسحاب يوم السبت, 7 يونيو 2008 الذي نشر في صحيفة المدينة .,, واضح حقده على المعلمين
ويريد الشهره على حسابهم




التحدي الصغير



السبت, 7 يونيو 2008


أ. د. سالم بن أحمد سحاب



صدقوني... صدقوني لقد أعجبني جدًا ذلك التهديد والوعيد الذي أعلنه الأستاذ/ فهد المهزع مدير عام الاختبارات في وزارة التربية والتعليم، والذي كان موجهًا لشرائح المعلمين التي لا تريد أن (تضيّع وقتها الثمين) في كتابة أسئلة لتصميم نماذج مختلفة من الاختبارات، ولذلك فهو يطالب هؤلاء (غير الراغبين في العمل في كتابة نماذج مختلفة للأسئلة... أن يتركوا أعمالهم ويبحثوا عن وظائف أخرى).
ومع كل التقدير لهذا التلويح بالفصل كما يبدو، إلا أن هناك تحديًا صغيرًا جدًا قد لا يُرى بالعين المجردة. التحدي يقول: (افعل ما شئت يا أستاذ فهد، وهدد ما شئت، فهم لن يتركوا وظائفهم أبداً.. لا مانع لديهم من ترك الوظائف إذا استمر «بزبوز» الراتب منهمرًا يغمرهم في نهاية كل شهر، وهم قعود لا يؤدون عملاً ولا يفيدون تلميذًا).
أخي فهد: قل لنا بالله كم معلمًا فصلت الوزارة منذ نشأتها بالرغم من كل هذا العدد الهائل الذي توظفه، وبالرغم من كل ما يُشاع عن تقصير عدد غير قليل منهم حتى وصل الحال إلى مداراة بعض منهم اتهموا بسلوكيات غير سويّة مع تلاميذ أبرياء!!
قل لنا يا أخي الكريم: ما حدود سلطة الوزارة ووزيرها الفاضل في قضية فصل المقصّرين عمدًا أو تهاونًا واستهتارًا؟ وأنت خير من يعلم أن هذه المحدودية الضيقة جدًا هي أحد أسباب تراجع مستوى التعليم لدينا خاصة إذا ما قُرنت بغياب أي حوافز جدّية مغرية تشجّع على أداء متفوّق وإنجاز مشهود!
أخي العزيز: في ظل هذه الظروف الخارجة عن إرادة الوزارة، لا أرى وسيلة لإقناع المقصّرين سوى استجدائهم بالكلمة الطيبة حينًا وبالموعظة الحسنة حينًا آخر، فلعلّهم ينشطون ويحسنّون ويسارعون إلى تلبية طلبات الوزارة والالتزام بدوامها الذي ينتهي الساعة الواحدة ظهرًا لا الرابعة عصرًا كما يحدث في أنحاء العالم المتقدم (طبقًا لما ورد على لسانك يا أخي الكريم).
عصا الوزارة يا أستاذ فهد قصيرة لا تكاد تُرى، وإذا رآها المخالف، فلن يحسب لها حسابًا لأنها ببساطة لا توجع أبدًا.


المصدر:جريدة المدينة هنـــــــــــــــــــــــ ـا

آمل من إخواني وأخواتي زيارة مقالته على الرابط أعلاه وصفع هذا الكويتب بقوة الحجة والكلام المدمر.




د.سالم سحاب يستعدي علينا وزارة التربية - منتديات معلمي ومعلمات المملكة العربية السعودية


منقول








 
مقال صحفي يرد على سالم سحاب وحقدة على المعلمين
قديم منذ /10-06-2008, 12:11 PM   #3 (permalink)

عضو فضي

فيصل أبو أصيل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 32925
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 632
 النقاط : فيصل أبو أصيل is on a distinguished road

افتراضي



نعم قد يكون قاسيا مقال / الدكتور سالم ولكن كان موجهاً للمقصرين ، وإن كنت أخالفه في ماقاله إلا أنه لا يصل لدرجة الحقد كما تصفه والكاتب أحد الكتاب الذين أقرأ لهم ولم أجد يوماً أنه يكتب بعيداً عن واقع المجتمع ، بل كانت له مقالات جميلة

لكن يا إخوتي الكثير منا نحن المعلمين أصبحنا لا نريد من ينتقد تصرفاتنا ، أليس صواباً أنه بعض المعلمين قد تكون سلوكياته مشينه مع الطلبة ولا يصلح أن يكون صاحب أمانة التعليم .

نهاية أنا أعلم أن ردي قد لا يعجب الكثير لكن أقول أن عملي هو تربية أبناء الناس"وهو شديد الحساسيه" فلا أعجب إذا قسوا علي في كتاباتهم فعملي ليس بالعمل السهل وقد ينتقد مراراً وتكراراً إما عن طريق الإجازات أو المخرجات أو التهاون وقد يخطيء الكاتب إما لبعده عن ميدان التعليم أو النظر من زاوية واحدة فقط لكن لن أقول أن هذا الكاتب حاقد على المعلم إلا إذا نذر نفسه لقضية إصلاح التعليم دون سواه ولا أظن أن الدكتور السحاب منهم فكم نقد التجارة ووزارة العمل وغيرها .








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
مقال صحفي يرد على سالم سحاب وحقدة على المعلمين
قديم منذ /10-06-2008, 02:08 PM   #4 (permalink)

عضو نشط جداً

س السميد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 118767
 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 المشاركات : 222
 النقاط : س السميد is on a distinguished road

افتراضي

لا يفكر انه يدفعلي راتب من جيبه
لا حول ولا قوة إلا بالله
شر البلية ما يضحك
:sm210:








 
مقال صحفي يرد على سالم سحاب وحقدة على المعلمين
قديم منذ /10-06-2008, 02:13 PM   #5 (permalink)

عضو ذهبي

امبراطور الوزارة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 172341
 تاريخ التسجيل : Oct 2006
 المشاركات : 1,469
 النقاط : امبراطور الوزارة is on a distinguished road

افتراضي

هذا يبي يطلع مثل المهيزع

ناس اذا يبون يشتهرون سبوا المعلمين فقط








التوقيع
إن لم تكن كاتباً تفيد غيرك؛ فكن قارئاً تفيد نفسك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
مقال صحفي يرد على سالم سحاب وحقدة على المعلمين
قديم منذ /10-06-2008, 02:15 PM   #6 (permalink)

عضو فضي

5110 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 12953
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 890
 النقاط : 5110 is on a distinguished road

افتراضي

الغلط على اللي يعلم هذه الاشكال القراءة والكتابة
اعلمه الرماية كل يوم فلما استد ساعده رماني
وكم علمته نظم القوافق فلما قال قافية هجاني
للاسف ما اثمرت فيه التربية والتعليم ليهاجم المعلمين








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
مقال صحفي يرد على سالم سحاب وحقدة على المعلمين
قديم منذ /10-06-2008, 02:27 PM   #7 (permalink)

عضو ماسي

أسد الجوف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 144837
 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 3,810
 النقاط : أسد الجوف is on a distinguished road

افتراضي

ماقلت لكم من زمان الشغلة حرب على المعلم

ورجل الهيئة فالله المستعان على ماتصفون.

نفسي اعرف لماذا ينقمون من المعلم !!








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وطـن لآنـحـمــيـه لآنـسـتـحـق الـعـيـش فـيـه

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
مقال صحفي يرد على سالم سحاب وحقدة على المعلمين
قديم منذ /10-06-2008, 02:42 PM   #8 (permalink)

عضو فضي

تركي1423 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 196575
 تاريخ التسجيل : Feb 2007
 المشاركات : 560
 النقاط : تركي1423 is on a distinguished road

افتراضي

الكاتب يريد الصعود على ظهور المعلمين
بمقالة حاااااااااااااااااااااااا ااااااااااقدة

لانه يعرف اكثر من يشتري الصحف التافه بعععععععععععععععععععععععع عععععععععععععض المعلمين
للاسف
الصحف لاتسوى الا ريااااال واااااحد
والاخبار بالصحف السعودية
متشابهة
__________________________________________________ _______

لاتشترون الصحف بل تابعوها بالنت والمنتديات و فقط








 
مقال صحفي يرد على سالم سحاب وحقدة على المعلمين
قديم منذ /10-06-2008, 04:07 PM   #9 (permalink)

عضو نشط جداً

وادي ريم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 79781
 تاريخ التسجيل : Jun 2005
 المشاركات : 151
 النقاط : وادي ريم is on a distinguished road

افتراضي

والله هذه الصحيفة ما أسعرها بريال

ولكن أريد أن أقول لكاتب هذا المقال

بتفانيكم في العمل يا ذوي دال وصل ترتيب الجامعات السعودية إلى ما وصل إليه

ياصاحب الدكتوراه
أأبصرت القذى في إنائي ولم تبصر الجذع في إنائك








 
مقال صحفي يرد على سالم سحاب وحقدة على المعلمين
قديم منذ /11-06-2008, 03:57 AM   #10 (permalink)

عضو فضي

نهر الكلمة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 8996
 تاريخ التسجيل : Dec 2002
 المشاركات : 744
 النقاط : نهر الكلمة is on a distinguished road

افتراضي

مشكووووووورين على التعليق








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقال صحفي : الدوام بعد الاختبارات جعل التوقيع جزءا أساسيا من مهنة المعلم ابولمى المنتدى العام 1 11-07-2008 07:49 AM
إليكم مقال الكاتب الصحفي سالم سحاب (التحدي الكبير) فيصل أبو أصيل المنتدى العام 1 24-06-2008 11:20 PM
هل سيفي المليص بوعده ويتم تعيين خرجي كليات المعلمين بعد الميزانية؟؟! (خبر) أنا الوزير المنتدى العام 0 16-11-2005 07:22 AM
تعليقاً على مقال الكعيد "اختطاف مركز صيفي" ابولمى المنتدى العام 3 25-08-2003 03:40 PM
منقول لقاء صحفي مع سائق جرافه تحت التمرين المنتدى العام 0 11-06-2002 02:09 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:40 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1