Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
اليقظة الأمنية لأجهزة المخدرات تحاصر تسلل 18 مليون حبة كبتاجون موجهة للطلاب
اليقظة الأمنية لأجهزة المخدرات تحاصر تسلل 18 مليون حبة كبتاجون موجهة للطلاب
قديم منذ /14-06-2008, 07:41 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي اليقظة الأمنية لأجهزة المخدرات تحاصر تسلل 18 مليون حبة كبتاجون موجهة للطلاب

حالت اليقظة الأمنية لأجهزة مكافحة المخدرات في المملكة دون تسلل أكثر من 18 مليون حبة مخدرات كبتاجون (خلال 5 أشهر فقط)، استهدفت بالدرجة الأولى طلبة المدارس الذين يبدؤون اختباراتهم اليوم. بهدف إغراقهم في عملية إدمان يصعب التخلص منها.

واعتبرت المديرية العامة لمكافحة المخدرات أن قضية المخدرات من أكبر المعضلات التي تواجه دول العالم بأسره لما لها من أضرار جسام على كافة الجوانب الأمنية والاجتماعية والصحية والاقتصادية والدينية.. وما تحدثه من الخراب والدمار العقلي والصحي والخلقي على الإنسانية جمعاء.

وأوضح مصدر مسؤول في المديرية العامة لمكافحة المخدرات أن جميع دول العالم تبذل جهوداً هادفة للتصدي لهذه الظاهرة وتعمل على جانب خفض الطلب على المخدرات والوقاية من شرورها حماية لمجتمعاتها من هذا الداء الوبيل الذي أخذ يستشري وتزداد ضراوته يوماً بعد يوم، ويرجع أهمية التصدي لهذه الظاهرة إلى سرعة انتشارها وتأثيرها السلبي على المجتمعات والشعوب نظراً لما تجره على وضعها الاقتصادي وأمنها الاجتماعي من مشاكل وصعوبات وما تجلبه من ويلات وأضرار صحية خطيرة.. وما يؤكد هذه الأخطار من تزايد أعداد ضحايا المخدرات في العالم والتي وصلت في عام 2007م إلى أكثر من 230 مليون مدمن ومتعاط.

وأوضح المصدر أن حكومة خادم الحرمين الشريفين - أيدها الله - تبذل جهوداً بناءة وناجحة في مجال مكافحة المخدرات بهدف حماية أبناء الوطن من أدران آفة المخدرات والحد من انتشار تلك الظاهرة.

وحذرت المديرية العامة لمكافحة المخدرات طلاب المدارس والجامعات من الوقوع في شراك المخدرات وخصوصا مادة الكبتاجون التي يزعم مروجوها بأنها تؤدي إلى السهر والاستذكار وزيادة التحصيل العلمي.. وأوضحت المديرية أن ضعفاء النفوس يصطادون الطلاب ويستغلونهم في ترويج بضاعتهم المسمومة حتى يوقعونهم في وحل الإدمان والأمراض.. كما أشارت المديرية العامة لمكافحة المخدرات أن مهربي ومروجي المخدرات ليس لهم إلا الكسب الحرام وتدمير عقول طلابنا عن طريق تلك الحبوب وإيهامهم بأنها تؤدي إلى التركيز الذهني وهذا ليس له أساس من الصحة إطلاقاً.

وأشار المصدر من المديرية العامة لمكافحة المخدرات بأن المديرية العامة وكافة إداراتها وأقسامها في عموم مناطق ومحافظات ومراكز المملكة تبذل جهوداً بين فترة وأخرى وفي مواسم الامتحانات بتكثيف حملاتها الميدانية والتفتيشية وتجنيد طاقاتها ومن خلال مخبريها في إحباط عمليات الترويج لهذا المخدر والمخدرات الأخرى لحماية الشباب من هذه الآفة ومنع وصولها إليهم.. كما تبذل جهوداً مستمرة في تنفيذ العديد من البرامج التوعوية والوقائية من خلال إلقاء المحاضرات وعقد الندوات وتوزيع المطبوعات الإرشادية والمشاركة في المعارض في المدارس والمعاهد والكليات والقطاعات العسكرية والأندية الرياضية وإقامة المعارض أيضاً في الأسواق وإشراك المؤسسات التربوية والدينية في هذا العمل لتحصين ووقاية أفراد المجتمع من أخطارها. من جانبه أشار الأستاذ الدكتور عبدالرزاق بن محمود الحمد، استشاري الطب النفسي ورئيس لجنة الإشراف لدراسة خفض الطلب على المخدرات والمؤثرات العقلية، أحد أهم المنشطات القوية للدماغ ويعمل كيميائيا على تفريغ جميع المخزون من الموصلات الكيميائية (البروتونين والنورادرينالين والدوبامين)، في خلايا الدماغ مما يحصل تأثر الخلية جذريا وأساسيا في هذه المادة ويضعف قدرتها على التكيف مستقبلا في استعادة مخزونها الكيميائي من الموصلات الكيميائية المذكورة. وهذه من أخطر الآثار على المدى البعيد على الذاكرة وعلى قدرة النشاط في الدماغ.

وأوضح الدكتور الحمد أن الطلبة قد لا يدركون هذه الآثار أثناء استخدامهم لهذه المنشطات ولكن تظهر آثارها على المدى البعيد. وحذر الطلاب من استخدامها ولو لفترات قصيرة أثناء الامتحانات.








 

اليقظة الأمنية لأجهزة المخدرات تحاصر تسلل 18 مليون حبة كبتاجون موجهة للطلاب
قديم منذ /14-06-2008, 07:48 AM   #2 (permalink)

عضو فضي

mansour4 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 287217
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 848
 النقاط : mansour4 is on a distinguished road

افتراضي

الله يقويهم ويمنع عنا كل مايخرب اولادنا وجزاهم عنا خير الجزاء








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لاتحاول أن تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه ...

فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرة أخرى...

ولكن مع كل ربيع جديد سوف تنبت أوراق أخرى...

فأنظر إلى تلك الأوراق التي تغطي وجهه السماء ...

ودعك مما سقط على الأرض فقد صارت جزاء منها ...mansour4
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قرار يجيز نقل المعلمين المتورطين في القضايا الأمنية أو المخدرات أو التحرش أو التغشيش ضاري الحمد المنتدى العام 0 08-08-2008 12:22 PM
المديرية العامة لمكافحة المخدرات تضبط أكثر من 46 مليون حبة كبتاجون و9 أطنان حشيش مخدر خالد سند الدوسري المنتدى العام 0 12-04-2008 05:45 PM
إدارة المخدرات تنقذ الوطن من 6ملايين و 300ألف حبة كبتاجون قيمتها 200مليون ريال ابولمى المنتدى العام 4 21-03-2008 08:26 AM
الأجهزة الأمنية تحاصرت المدرسة للكشف عمن يتعاطون المخدرات وتأخذ عينات من الدم والبول سعدالحنيني المنتدى العام 4 12-12-2005 05:21 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:23 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1