Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
تفحيط وتدخين ومشاجرات جماعية في ختام الاختبارات
تفحيط وتدخين ومشاجرات جماعية في ختام الاختبارات
قديم منذ /21-06-2008, 07:43 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي تفحيط وتدخين ومشاجرات جماعية في ختام الاختبارات

اعتاد عدد كبير من طلاب مدارس الثانوية والمتوسطة الخروج إلى الشوارع العامة والاستراحات والمقاهي وساحات التفحيط وأماكن تجمعات الشباب داخل الأحياء والحواري وإلى الساحات لممارسة التفحيط, بعد انقضاء فترات الاختبارات بصفة يومية فيما يعود قليل من هؤلاء الطلاب إلى منازلهم. ويقوم عدد من المفحطين بالاستعراض بالسيارات ويتجمع حولهم عدد كبير من نفس الفئات للتشجيع وينتهي المطاف " بالمفحط". وفي استطلاع لآراء التربويين والجهات الأمنية وعدد من الطلاب حول تلك الظواهر،قال مدير إدارة التوجيه والإرشاد بإدارة التربية والتعليم بمنطقة نجران علي بن صالح الوادعي إن أيام الاختبارات تعتبر من المراحل المهمة في حياة الطالب من الناحية التحصيلية وما يفعله بعض أولياء أمور الطلاب من إهمال وعدم متابعة أبنائهم في هذه الأيام يتسبب في انحراف كثير من الأبناء سلوكيا بسبب اختلاطهم بقرناء السوء أو استدراجهم للمشاركة في بعض الظواهر والممارسات السلوكية الضارة كالمشاجرات الطلابية، التي قد تسفر عن أضرار جسيمة في النفس أو الممتلكات، أو عمل مخالفات للأنظمة كالتفحيط وإزعاج الناس، أو الاعتداء على ممتلكات الغير أو ممتلكات الدولة. وتابع قائلا نحن في البداية نحث أولياء أمور الطلاب على متابعة أبنائهم منذ خروجهم من قاعة الاختبارات وحتى وصولهم للمنازل وعدم السماح لهم بمخالطة أحد نهائيا في هذه الفترة، يجب سؤال الطالب الذي لا يعود إلا في وقت متأخر لمنزله, أين كان كل هذه الفترة ومع من وماذا كان يفعل؟ واستطرد الوادعي قائلا لكن نعود ونقول لو أن كل ولي أمر طالب استشعر الأمانة الملقاة على عاتقة برعاية أبنائه والانتباه الدائم لهم وبسط يد التعاون مع المدرسة والأجهزة الأمنية لاختفت هذه الظواهر مطلقا.
رفقاء السوء
وأوضح معلم الفيزياء بمدرسة ثانوية الملك فهد بنجران علي بن محمد آل هتيلة أن أيام الاختبارات هاجس كبير لأولياء الأمور والأمهات والمعلمين وكافة منسوبي وزارة التربية والتعليم وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم ورجال الأمن من المرور والشرطة ودوريات الأمن وإدارة مكافحة المخدرات، والأمر يتطلب تضافر الجهود للجميع حتى لا نسمع أو نقرأ عن وفاة طالب نتيجة تفحيط أمام المدارس،أو تورط آخرين في تعاطي المخدرات، أو دخول آخرين للمستشفيات إثر مشاجرة جماعية بالأسلحة نتيجة تجولهم في فسحة الاختبارات خارج المدرسة. وأضاف آل هتيلة كما أن للمنزل دوراً كبيراً في ذلك، فعلى الوالدين أن يعرفا موعد خروج الأبناء من المدرسة وحثهم على الرجوع إلى المنزل وسؤالهم عند التأخر إضافة إلى ذلك فإن لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دوراً كبيراً في متابعة الطلاب وتجمعاتهم أمام المدارس وخصوصا مدارس البنات خلال تلك الفترة.
دور أولياء الأمور
وأوضح معلم الدراسات الإسلامية بمدرسة الطبري المتوسطة بنجران ناصر آل عبشان أنه يجب على كل أب وأم الحصول على نسخة من جداول اختبارات أبنائهم وبناتهم لمعرفة مواعيد وأيام الاختبارات، وقال إن على الأب متابعة ابنه في حال قيادته للسيارة وأن يحدد موعد عودته للمنزل حسب الجدول الذي أعطي له من المدرسة ليطمئن عليه من أمور كثيرة.
الفراغ الكبير
ويؤكد عدد من طلاب الصف الثالث ثانوي بمدرسة الملك فهد بنجران وهم عبدالرحمن بن مدواي القحطاني ويحيى علي أبوساق ومحمد ريشان أن فترة الامتحانات من أخطر الفترات نتيجة للفراغ الكبير الذي يجده بعد أداء الامتحان فيقوم الطالب خلالها بأمور كثير ومنها التدخين والذهاب إلى المقاهي والتفحيط وإركاب زملائه وسرقة السيارات وتعاطي المخدرات. وأوضح مساعد الناطق الأمني بشرطة نجران الملازم أول بدر الدوسري أن مدير شرطة نجران اللواء حسن عسيري وجه كافة الجهات الأمنية من المرور والدوريات الأمنية ومراكز الشرطة المختلفة بالاستعداد لمواجهة فترة الاختبارات من خلال خطة عمل تنفذ بمتابعة الطلاب أمام المدارس وإشارات المرور وتسهيل مهمة الدوريات السرية لمتابعة أي مخالفة من قبل المفحطين أو التجمعات أو المضاربات الجماعية، وكذلك متابعتهم بعد نهاية الاختبار وإيصال الطالب بسلامة إلى موقع الاختبار بدون تأخير على الاختبار. كما دعا العسيري إلى التعاون مع رجال الأمن من خلال الإبلاغ عن أي مخالفة وذلك لتسهيل الأمور وحتى يتسنى لجميع الطلاب أداء اختباراتهم بسهولة ويسر. وأوضح مدير الإعلام التربوي بتعليم نجران خالد عبدالله الزكري أن إدارة التربية والتعليم نفذت العديد من البرامج التربوية الهادفة لعلاج الكثير من السلوكيات السلبية مشيراً إلى أنه التوجيه بتكثيف الإشراف والمتابعة من قبل المعلمين في المدارس والعمل على إعداد الخطط والإجراءات التربوية التي تنعكس بالشكل الإيجابي على سير الاختبارات الفصلية والحد من المشكلات التربوية والاجتماعية وذلك من خلال التعاون مع جهات الاختصاص.







 

تفحيط وتدخين ومشاجرات جماعية في ختام الاختبارات
قديم منذ /21-06-2008, 07:47 AM   #2 (permalink)

عضو مميز

aattnn غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 291273
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 381
 النقاط : aattnn is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خير
ولكن يحصل اكثر من هذا بكثبببببببببببر








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
تفحيط وتدخين ومشاجرات جماعية في ختام الاختبارات
قديم منذ /21-06-2008, 03:16 PM   #3 (permalink)

عضو ماسي

alnory غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 228673
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : K .S .A
 المشاركات : 3,247
 النقاط : alnory is on a distinguished road

افتراضي

هذه مساوئ الاختبارات وعدم تطبيق التقويم المستمر على كافة المراحل فلو كان التقويم مطبق على مرحلتي الثانوي والمتوسط لم حدثت هذه الحاله من الاستنفار في كل مكان.....البيت.....الشارع......ال مدرسه.....و.......و......نرجوا من المسؤولين النظرفي هذه القضيه مستقبلا








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقاطع فيديو : تفحيط ... وحوادث ... وموت rhal المنتدى العام 0 06-07-2008 09:55 AM
صور مذبحة جماعية albadrani المنتدى العام 5 24-07-2007 04:10 AM
اسمع هذه المحاضرة اجزم انك سوف تضحك ثم تبكي ( ليلة تفحيط ) ابو زقم الأحمدي 2009 المنتدى العام 2 06-08-2006 06:58 PM
سيدة تضع 26 تؤم ((صورة جماعية للعائلة)) فراس222 المنتدى العام 15 07-06-2006 03:48 AM
تفحيط × تفحيط × تفحيط ... (صور - مقاطع) * ملف * أنا الوزير المنتدى العام 10 23-03-2006 12:39 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:52 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1