Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
خبر .... ودلالة
قديم منذ /23-06-2008, 11:35 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

rhal غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 157745
 تاريخ التسجيل : Aug 2006
 المشاركات : 3,213
 النقاط : rhal is on a distinguished road

افتراضي خبر .... ودلالة

تخصيص ميزانية لوزارة الداخلية لإنشاء إصلاحيات جديدة

أقرَّ مجلس الشورى أمس الأحد في جلسته العادية التاسعة والعشرين تخصيص ميزانية لوزارة الداخلية لإنشاء إصلاحيات جديدة في مختلف مناطق المملكة بخمسة وتسعين صوتا، ضمن التوصيات التي تقدمت بها لجنة الشؤون الأمنية بالمجلس فيما يتعلق بمقترح إيجاد حوافز معنوية للسجناء الملتحقين بالمدارس الإصلاحية، والتي تقدم بها 3 أعضاء ونصت على أن يتم دعم وزارة الداخلية بالميزانية اللازمة لتحسين الخطة التطويرية التشغيلية للسجون ودور التوقيف وإنشاء إصلاحيات جديدة.
كما أقرَّ المجلس ضمن وجهة نظر لجنة الشؤون الأمنية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مقترح إيجاد «حوافز معنوية للسجناء» الملتحقين بالمدارس الإصلاحية، على منح وزير الداخلية 15% إعفاءً من مدة المحكومية، للسجناء الملتحقين بمدارس الإصلاحية والبرامج التعليمية.
وأقرَّ تفعيل المادة «الخامسة والعشرين» من نظام السجون والتي نصت على أنه يجوز لوزير الداخلية أن يقرر الإفراج تحت شرط عن أي محكوم عليه بعقوبة السجن إذا أمضى في السجن ثلاثة أرباع مدة العقوبة وكان سلوكه أثناء وجوده في السجن يدعو إلى الثقة بتقويم نفسه، وذلك ما لم يكن في الإفراج عنه خطر على الأمن العام.
ويجب أن لا تقل المدة التي أمضاها المفرج عنه تحت شرط في السجن عن 9 أشهر، ولا يجوز منح الإفراج تحت شرط إلا إذا وفى المحكوم عليه بجميع الالتزامات المالية المترتبة على الجريمة التي حكم عليه من أجلها، ويحدد قرار الإفراج تحت شرط الواجبات التي تفرض على المفرج عنه من حيث إقامته وطريقة تعيينه وضمان حسن سيرته وسلوكه، فإذا ثبت وقوع ما يدل على سوء سلوكه جاز لوزير الداخلية إصدار قرار بإعادته إلى السجن لإتمام المدة المحكوم بها عليه.
من جانبه أيَّد الدكتور سالم القحطاني التوصية وقال: نحن بحاجة ماسة لإنشاء سجون وإصلاحيات والدعم المادي مهم لها.
أما الدكتور سعد الهذلي فقال: إن سجوننا مكتظة بالمساجين.. وطالب بسرعة الفصل في القضايا لتخفيف العبء عن السجون وفصل المساجين أصحاب القضايا الصغيرة عن أصحاب السوابق لكي لا يحملوا أفكارا مغايرة لم يكونوا يحملونها.
من جانبه طالب الدكتور فهاد الحمد بتكثيف مراقبة السجون من قبل هيئة حقوق الإنسان وجمعية حقوق الإنسان وهيئة التحقيق والادعاء العام.
وشدد الدكتور طلال بكري على ضرورة الدعم المالي للسجون .
وأضاف الدكتور بندر الحجار قائلا: إن الهدف من الإصلاحيات تخريج السجين ليكون سويا وقادرا على رعاية نفسه ومن يعوله بعد مدة الحبس ولكن سجوننا لن تحقق ذلك في ظل الأوضاع الحالية. مؤكدا أنه اطلع على الخطة التطويرية للسجون وقال إنها جيدة وينقصها الدعم المادي، مشيرا إلى أن الدعم المادي لوحده لا يكفي لحل المشكلة بل يجب تفعيل بدائل السجون والاتفاقيات الدولية التي تقضي بترحيل السجين لوطنه ليقضى فترة العقوبة المتبقية له، مع وصول أعداد المساجين الأجانب في المملكة إلى 70%، وطالب القضاء بتسريع عملية محاكمة السجناء.
كما أرجع المجلس بالأغلبية مناقشة وجهة نظر اللجنة الصحية والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه طلب إعادة النظر في الشرط الوارد في المادة «الثانية/3» من نظام المؤسسات الصحية الخاصة، للجنة بعد أن رفض الأعضاء التوصية المقدمة من اللجنة والتي طالبت بإعادة دراسة الشرط الوارد في المادة «الثانية» من نظام المؤسسات الصحية الخاصة والتي تشترط أن يكون مالك المنشأة سعوديا.







التوقيع


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:45 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1