Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
التربية تعتمد 1618 مقعداً تدريبياً لمنسوبيها في الجامعات
التربية تعتمد 1618 مقعداً تدريبياً لمنسوبيها في الجامعات
قديم منذ /27-06-2008, 01:14 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

مجودي221 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 176129
 تاريخ التسجيل : Nov 2006
 المشاركات : 221
 النقاط : مجودي221 is on a distinguished road

افتراضي التربية تعتمد 1618 مقعداً تدريبياً لمنسوبيها في الجامعات

القويعية: صالح الزهراني

اعتمد نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور سعيد بن محمد المليص تنفيذ 3 برامج تدريبية للعام الدراسي القادم 1429/1430 للمشرفين التربويين ومشرفي المناهج ومديري المدارس المتوسطة والثانوية في عدد من الجامعات والكليات السعودية.
وبين تعميم من الوزارة على لسان نائب الوزير أن ذلك وفق المقاعد والضوابط التالية:
أولا:برنامج المشرفين التربويين في كل من: كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض , كلية التربية بجامعة الملك سعود , كلية التربية بجامعة أم القرى وذلك للفصلين الدراسيين الأول والثاني للعام الدراسي 1429/1430 بعدد 202 مقعد مناصفة بين الفصلين ووفق الشروط الآتية:- أن يكون المرشح على رأس العمل مشرفاً تربوياً غير متفرغ جزئياً أو كلياً لعمل غير إشرافي. أن يكون قد أمضى في الإشراف التربوي سنة فأكثر، وألا يكون قد سبق له الالتحاق بالبرنامج بالمسمى القديم ( الموجهين التربويين)، أو قد حصل على درجة الماجستير أو الدكتوراه في الإشراف التربوي، وعدم قبول الاعتذار أو الانسحاب عن مواصلة البرنامج إلا بعد موافقة الوزارة.
ألا يكون طرفاً في قضية محل نظر حالياً، وأن يؤخذ على المرشح تعهد خطي بالعمل في مجال الإشراف بعد البرنامج مدة لا تقل عن ثلاث سنوات، وأن يؤخذ عليه تعهد خطي بعدم المطالبة بنقل مقر التدريب، وأن يلتزم بحضور البرنامج في الكلية المرشح لها، وإذا تعذر ذلك يرشح بديلاً عنه من الاحتياط، وألا يكون قد التحق بأي برنامج فصلي في حدود السنتين الماضيتين.
ثانيا:برنامج مديري المدارس الابتدائية وبرنامج مديري المدارس المتوسطة والثانوية في كل من:
الكليات الآتية: (الرياض- الرس -حائل- جازان-المدينة المنورة- جدة- الأحساء- القنفذة -الجوف)، وفي جامعة الملك سعود، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة أم القرى بعدد مقاعد كالتالي:
مديرو المدارس الابتدائية بمجموع 605 مقاعد منها 315 للفصل الأول و290 مقعدا للفصل الثاني مديرو المدارس المتوسطة والثانوية 705 مقاعد منها 340 مقعدا للفصل الأول و365 مقعدا للفصل الثاني, وذلك وفق الشروط التالية: ألا تقل خدمة المرشح في التعليم عن سنتين.
، وأن يكون المرشح على رأس العمل مديراً أو وكيلاً وبتكليف رسمي.
وأن يتعهد المرشح (خطياً) بالعمل في الإدارة المدرسية مدة لا تقل عن ثلاث سنوات بعد حصوله على البرنامج.، وألا يكون المرشح حاصلاً على الماجستير أو الدكتوراه في الإدارة التربوية أو المدرسية، وألا يكون قد التحق في البرنامج من قبل أو أي برنامج فصلي في حدود السنتين الماضيتين.
كما بين التعميم أنه لا يحق لمن التحق بدورة مديري المدارس الابتدائية من قبل أن يلتحق بدورة مديري المدارس المتوسطة والثانوية أو العكس،و ألا يكون طرفاً في قضية محل نظر حالياً، وأن يتعهد المرشح (خطياً) بالعمل في أي مكان يوجه إليه بعد حصوله على البرنامج، وعدم قبول الاعتذار أو الانسحاب عن مواصلة البرنامج إلا بعد موافقة الوزارة وفي حال توفر عذر تقتنع فيه الجهة المعنية بالوزارة.
ثالثا:برنامج مشرفي المناهج في كلية التربية في جامعة أم القرى، وفي كلية التربية في جامعة الملك سعود وبعدد مقاعد يبلغ 106 مقاعد منها 56 مقعدا للفصل الأول و50 مقعدا للفصل الثاني ووفق الشروط التالية:
أن يكون المرشح حاصلاً على درجة البكالوريوس في التربية، وألا تقل خدمة المرشح في التعليم عن خمس سنوات، وأن يكون المرشح من المشرفين التربويين (لا يقبل ترشيح المعلمين والمرشدين الطلابيين ومديري المدارس ووكلائها ومن في حكمهم وشاغلي الوظائف الإدارية)، وألا يكون المرشح حاصلاً على درجة الماجستير أو الدكتوراه في مجال المناهج،وأن تكون له إسهامات في المناهج (يستخدم معياراً في المفاضلة)، وأن يحصل المرشح على تقدير ممتاز في الأداء الوظيفي للسنوات الثلاث الأخيرة، وألا يتكرر التخصص للمرشحين في السنوات المتعاقبة.
وأشار التعميم إلى أنه في حالة تعدد المقاعد لإدارات التربية والتعليم يجب مراعاة تنويع التخصصات، وألا يكون قد التحق في البرنامج من قبل أو أي برنامج فصلي أو دبلوم في حدود السنتين الماضيتين،وعدم قبول الاعتذار أو الانسحاب عن مواصلة البرنامج إلا بعد موافقة الوزارة وفي حال توفر عذر تقتنع فيه الجهة المعنية بالوزارة، وأن يؤخذ عليه تعهد خطي بالعمل في مجال لجان تطوير المناهج متى ما دعت الحاجة.

0 : عدد التعليقات







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزارة التربية تعتمد ضوابط جديدة للإجازات الدراسية لمنسوبيها مرشدة 2006 المنتدى العام 0 05-09-2008 03:58 AM
التربية : انشاء نواد رياضية وثقافية وأدبية لمنسوبيها في مختلف المناطق والمحافظات. ولد وائل المنتدى العام 3 12-04-2008 03:25 PM
التربية تنتقد رفض الجامعات قبول الصم وخريجي معاهد النور ومن ينتقد التربية في مستويات عميل للوزارة المنتدى العام 4 19-08-2007 10:25 PM
للالتحاق بدبلوم التربية الخاصة 40 مقعداً لمنسوبي التربية والتعليم في جامعة الملك سعود ابولمى المنتدى العام 0 05-05-2003 07:43 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:02 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1